recent
آخر المقالات

افضل برامج تنظيف الهاتف مجانا للاندرويد وايفون

افضل برامج تنظيف الهاتف مجانا للاندرويد وايفون

افضل برامج تنظيف الهاتف مجانا للاندرويد وايفون


مرحبا بكم زوار مدونة كوكب المعلوميات في هذا الدرس الذي سنتطرق فيه الى افضل برامج تنظيف الهاتف. من المهم جدا البقاء على هاتفك نضيفا من الفيروسات والمساحات الزائدة والملفات الوهمية الغير مرغوب فيها وتحسين البطارية وغيهم من الاشياء الاخرى.
في وقتنا الحالي اننا نستخدم هاتفنا بشكل كبير ونستخدمه في العديد من الاشياء، مثل التواصل وتصفح الانترنت والتسوق وغيرهم. واصبح الهاتف من الاشتياء المهمة في حياتنا اليومية، ولانتستيع الاستغناء عنه، لذك وجب الحفاظ عليه، وهذا هو دور هذه البرامج التي سأقترحها عليك عبر هذه التدوينة.
هذه التطبيقات او البرامج متوفرة على اجهزة اندرويد و ايفون.

برامج تنظيف الهاتف

هذه البرامج هي مجانية وهناك برامج تتوفر على نسخة مجانية ونسخة مدفوعة تتوفر على مميزات اضافية، ستقدم لكم هذه التطبيقات او البرامج خدمة تنظيف هاتفك والحفاظ على صحته، عبر مجموعة من الادوات كما سنوضح ذلك بعد قليل.
من المهم جدا قراءة التدوينة الى الاخير لانني سأقترح عليك مجموعة من التطبيقات، وليست كلها تقوم بنفس الدور، مثلا سأقترح عليك تطبيقات لازالة الفيروسات واخرى لتحرير المزيد من مسحة التخزين عبر ازالة الملفات الغير مهمة والغير مرغوب فيها، اذا كان هاتفك ضعيف او متوسط وحتى قوي، يمكنك الاستعانة بأحد التطبيقات لزيادة تقوية الهاتف، واخرى تعزز البطارية الهاتف، رغم ان هناك مجموعة من التطبيقات التي تقوم بجمع اغلب هذه الادوات في تطبيق واحد.

تنظيف الهاتف

الان نذخل الى صلب الموضوع ونقدم لكم افضل برامج تنظيف الهاتف.

برنامج Avast Antivirus

افضل برامج تنظيف الهاتف مجانا للاندرويد وايفون

يعد هذا التطبيق من افضل التطبيقات لمكافحة الفيروسات، يقوم البرنامج او التطبيق بحماية هاتفك من الفيروسات والتطبيقات الضارة ، كذلك حمايتك عند تصفح الانترنت ومع اي هجمات قد تأتي منه، او من الرسائل الاحتيالية عبر رسائل البريد الالكتروني او عبر الرسائل النصية.
كما يمكنك اجراء فحص شامل لجميع تطبيقات هاتفك، والتأكد من ان جميع التطبيق موثوقة، ولاتشكل اي خطر على جهازك، واذا وجد اي تطبيق مشكوك فيه سيثم اشعارك ويمكنك ازالته نهائيا.
للبرنامج العديد من المميزات الاخرى التي سنشرحا لك الان.
الحماية من الفيروسات:
 يقوم البرنامج بالحماية وتنظيف الهاتف من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة وبرامج التجسس، كما يقوم بمراقبة المواقع التي تتصفحها وفحصها، ان كانت تتوفر على برمجيات خبيثة وغير قانونية، ويقوم بفحص الملفات والتطبيقات ان كان هناك اي شيء مريب، اذا وجد البرنامج شيء يثم تنبيهك، ويقترح عليك حذف ذلك الشيء.
تنظيف البقايا والمخلفات:
العديد من التطبيقات عند ازالتها من الهاتف تبقى مخلفاتها في الهاتف، على الرغم من انك قمت بفعلا بازالت ذلك التطبيق، لكن مخلفاته تبقى في الهاتف وتأخد جزء من مساحة الهاتف، التي يمكنك استغلالها في اشياء اخرى عوض تضييعها في اشياء لن تحتاجها، وحتى التطبيقات المتبثة لذيك حاليا تترك مجموعة من المخفات واشياء غير مهمة، وازالتها لن يشكل فرق بالنسبة اليك، اذا قمت بهذه الخطوة لاول مرة على هاتفك ستجد ان مساحة كبيرة ممتلئة بأشياء لن تحتاجها وسيقوم التطبيق بتحرير تلك المساحة، كما يقوم  بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقتة للنظام، ومعرض الصور المصغرة، وملفات التثبيت وغيرهم.
أمن Wi-Fi: 
يقوم البرنامج نتحليل شبكات الواي فاي التي تتصل بها، سواء كانت شبكة منزلية او عامة في المقهى مثلا او في الساحة، بحيث يكون هناك العديد من الاشخاص متصلون معك من نفس الشبكة، وانت لاتعرف نيتهم، قد تتعرض للاختراق كما ان الشبكة نفسها قد تكون وهمية، وهذفه من ورائها هو الاختراق والتجسس، لكن باستخدام هذا البرنامج ستقلل المخاطر بشكل كبير، ويمكنك تصفح الانترنت بشكل امن الى حد ما، اما اذا كانت نقطة واي فاي وهمية، سيقوم التطبيق باشعارك بذلك، واذا كانت شبكتك المنزلية فيها ثغرات مثل ان كلمة السر سهلة يثم اشعارك، ويقوم باخبارك عن الاجهزة الاخرى المتصلة معك من نفس الشبكة. وبامكانك اختبار سرعة Wi-Fi الخا بك.
درع الويب:
هذه الميزة تقوم بتحليل وحظر جميع الروابط التي تزورها وانت تتصفح الانترنت، قد تكوم في احد الروابط التي تزرها برامج خبيثة وخطيرة عليك وعلى جهازك، اضافة الى الروابط التي تحمل البرامج الدعائية وبرامج التجسس والاختراق، كما يقوم بتصحيح روابط URL التي كتبت بشكل خاطئ.
قفل التطبيقات والصور: 
يقوم التطبيق بتأمين التطبيقات على هاتفك ومعرض الصور باستخدم رمز PIN او النمط او كلمة المرور. كما يمكنك الاختيار اما قفل جميع التطبيقات، او قفل بعضها فقط اختيار التطبيق التي تريد بشكل يدوي.
يمكنك التعرف على الميز حول قفل التطبيقات من خلال هذه التدوينة افضل برنامج قفل التطبيقات للاندرويد و ايفون

الشيء السلبي انه يطلب صلاحيات اكثر مما يحتاج.
تحميل البرنامج: andoid
تحميل البرنامح: iOS

برنامج CCleaner

افضل برامج تنظيف الهاتف مجانا للاندرويد وايفون

يعتبر هذا البرنامج من افضل برامج تنظيف الهاتف على الاطلاق، يقوم التطبيق بتنظيف جهازك عبر حذف الملفات الغير مهمة وتحرير مساحة تخزين اضافية، ويقوم بمراقبة نظام التشغيل الخاص بهاتفك، اضافة انه يوفر لك الحماية اثناء تصفح الانترنت.
وهذه هي مميزات هذا التطبيق بالتفصيل.
تحسن وتنظيف الهاتف:
يتوفر البرنامج على ادوات لتحسين اداء الهاتف وتنظيفه، من خلال حذف الملفات الزائدة والغير مهمة. وتنظيف ذاكرة تخزين التطبيق المؤقتة، وتنظيف سجل التصفح.
افراغ مساحة التخزين:
هناك العديد من الملفات والتطبيقات الغير مهمة، وتأخد مساحة معينة من مساحة التخزين التي نحن بحاجة لها، هذا التطبيق يقدم لك الحل عبر ازالة التطبيقات والملفات الغير مهمة، مثل الملفات التكميلية، والتي ازالتها لن تشكل لك فرق، وبذلك ستوفر المزيد من المساحة.
تحليل التطبيقات:
يسطيع هذا التطبيق تحليل التطبيقات المتبثة على هاتفك، ويمكنك بذلك معرفة اكثر التطبيقات استهلاكا للانترنت واكثر اتطبيقات استنفادا للبطارية، والتطبيقات التي لاتستخدمها.
تسريع الهاتف:
مؤخرا تمت اضافة مميزات جديدة الى التطبيق من بينها اداتان تسريع الهاتف، الاداة الاولى تقوم بايقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية التي لاتستخدمها، والاداة الثانية تقوم بايقاف تشغيل المهام بسرعة.

اضافة الى اداوت مراقبة جهازك مثل الحرارة ومستوى البطارية ومعرفة مساحة التخزين وغيرهم، التطبيق رائع وبسيط وسهل في الاستخدام، بحيث يتوفر على واجهة المستخدم جميلة ومرتبة وسريعة ودو فاعلية كبيرة.
البرنامج هو ارئع وافضل خيار اذا كنت تبحث عن تنزيل تنظيف الهاتف وسرعة معززة.
تحميل البرنامج: andoid
تحميل البرنامح: iOS

برنامج Advanced Phone Cleaner

افضل برامج تنظيف الهاتف مجانا للاندرويد وايفون

برنامج اخر رائع خاص بتنظيف الهاتف، البرنامج مجاني وقوي ويتوفر على العديد من المميزات المختلفة، على الرغم من ان البرنامج غير مشهور مثل البرنامجين السابقين، لكنه برنامج رائع ويستحق التواجد في هذه القائمة، حصل التطبيق على تقييم جيد على متجر جوجل بلاي ب 4.7 من 5، وتمة تقييمه بقرابة 2000مستخدم الى حد الان، كما ذكرت التطبيق يتوفر على الكثير من المميزات كما بنذكر ذلك الان.
سهولة الاستخدام:
التطبيق سهل وسلسل، وحتى الاشخاص المبتدئين يستطيعون العمل به والاستفادة من جميع مميزاته.
تحزيز ذاكرة الوصول العشوائي:
يقوم البرنامج تعزيز ذاكرة الوصول العشوائي RAM، ويقوم بتنظيف الملفات الزائدة والغير مرغوب فيها والغير مهمة.
معزز الالعاب:
اذا كنت من محبي الالعاب، وتلعب العاب تقيلة وتؤثر على سرعة الجهاز، باستخدامك لهذا التطبيق سيساعدك في تسرسع اللعبة، بحيث انه يعزز سرعة الالعاب، حتى تكون السرعة في اللعب مناسبة وتستطيع اللعب بسلاسة، بطبيعة الحال لن يساعدك في الالعاب القوية جدا وانت لذيك هاتف ضعيف، بل سياعدك في حد معقول فقط، وهو في الاخر مجرد معزز او مساعد. الدور الاساسي هو امكانتيات جهازك.
بطارية الهاتف:
يقوم التطبيق بتعزيز البطارية والحفاظ عليها من خلال توفير الطاقة وتبريد وحدة المعالجة المركزية.
تحميل البرنامج: andoid

اقرا ايضا
  1. افضل برامج الحماية من الفيروسات
  2. 6 طرق لجعل متصفح Chrome يعمل بشكل أسرع


برنامج Files by Google

افضل برامج تنظيف الهاتف مجانا للاندرويد وايفون

هذا البرنامج مقدم من طرف شركة جوجل، هذا التطبيق خاص بادارة الملفات، وكذلك يعد اداة قوية لتحرير مساحات اضافية للهاتف. البرنامج رائع وفعال، يكفي ان تعرف انه مقدم من طرق عملاق التكنلوجيا جوجل.
حصل التطبيق على اكثر من 500 مليون تحميل على متجر جوجل بلاي فقط، وحصل على تقييم 4.6 من5 على التجر نفسه، وهذا التقييم يستحقه البرنامج نظرا للعديد من المميزات التي يتوفر عليها كما سنذكر لكم ابرز هذه المميزات.
تحرير مساحة التخزين:
يمكنك عبر هذا البرنامج تحرير مساخة تخزين اضافية بنقرات بسيطة فقط وبثواني معدودة، يثم الحصول على المساحة عن طريق حذف الملفات المتكررة وحذف التطبيقات التي لاتستخدمها، وذاكرة التخزين المؤقت، وبقايا الملفات التي حذفتها، وحذف المذكرات القديمة من تطبيقات الدردشة وغيرهم، ويمكنك نقل بعض من ملفاتك الى التخزين السحابي، لتوفير مساحة اكبر على هاتفك.
يقدم لك معرفة السعة الحقيقة لمساحة التخزين على هاتفك وعلى بطاقة SD، ويوفر لك خيار تحويل اي شيء تريده من هاتفك الى بطاقة SD.
لايقوم التطبيق بحذف اي شيء دون اخد موافقتك هي الاولى.
الى جانب كل هذا هو ايضا مدير للملفات رائع، ويوفر لك مجموعة من الامميزات في هذا الشأن، مثل انه يسهل عليك عملية البحث عن اي ملف تريد، اما عبر كتابة اسمه في خانة البحث او عبر التصفية، مثلا يقدم لك فقط المقاطع الصوتية فقط او المجلدات فقط او التصفحة على حسب الحجم او الحرف الاول من الاسم وهكذا، كما انه يوفر لك تجربة جميلة في تصفح الملفات، ويمكنك حذف او نقل او اعادة تسمية لاي شيء مجود في الملفات الخاصة بك.
تحميل البرنامج: andoid

برنامج Speaker cleaner

افضل برامج تنظيف الهاتف مجانا للاندرويد وايفون

هذا البرنامج او التطبيق خاص بتنظيف مكبر الصوت والسماعات من المياه والغبار، يقوم التطبيق بتشغيل صوت بجعل مكبر الصوت والسمعات من اخراج الهواء، ويخرج مع الخبار والمياه، معدل نجاح التطبيق يزيد عن 80٪.
لذلك بفضل هذا البرنامج لن تحتاج الى فتح الهاتف وتنظيفه يديويا، فقط عبر هذا البرنامج.
ايضا اذا اصبح صوت مكبرات الصوت او سماعات بطيئ ليس كما في السابق، احتمال كبير اي يكون السبب في ذلك هي الاوساغ والغبار، ويمكنك استخدام هذا التطبيق لازالتهم.
التطبيق رائع ومجاني كما ان حجمه صغير، حصل التطبيق على تقييم 4.7 من 5 على متجر جوجل بلاي، وهو تقييم عالي وعدد المستخدمين الذين قيموا التطبيق على المتجر نفيسه يفوق 18 الف، وحصل على اكثر من مليون تحميل من المتجر نفسه.
تحميل البرنامج: andoid

برنامج Safe Security

افضل برامج تنظيف الهاتف مجانا للاندرويد وايفون

برنامج اخر تنظيف الهاتف من الفيروسات ولذيه العديد من الادوات لتنظيف الهاتف، يعرف البرنامج ايضا باسم 360 Security، وهو برنامج رائع، لكن العديد من المستخدمين لايعجبهم، بسبب انه يطلب صلاحيات للوصول الى هاتفك اكثر مما يحتاج، وهذا المشكل يوجد في برنامج Avast ايضا.
يتوفر البرنامج على العديد من المميزات الى جانب حماية جهازك.
الأمان:
يتوفر التطبيق على اداة فعالة لفحص هاتفك، والبحث عن اي فيروسات او برامج خبيثة وضارة وبرامج تجسسية و البرامج الاعلانية. يقوم البرنامج بعمل فحصل شامل لملفاتك وكذلك التطبيقات المبثة على هاتفك.
التنظيف:
يقوم البرنامج بتنظيف وازالة اي شيء غير مهم على هاتفك، مثل ذاكرة التخزين المرقت للنظام والصور والفيديو وذاكرة التخزين المؤقت للاعلانات، هذه المحتويات ازلتها لن يشكل فرق بالنسبة لك هي فقط تملأ جزء من مساحة التخزين، الذي يمكنك استغلاله في اشياء اخرى مفيدة اكثر.
معزز السرعة:
يمكن للتطبيق تحسين وزيادة سرعة الهاتف عبر تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي RAM، ايضا اذا كنت تلعب كثيرا في الالعاب وتعاني من التشنجات او التقطيع، هذا البرنامج يقوم السرعة في الالعاب ايضا، للعاب بشكل افضل بدون تقطيع.
قفل التطبيقات:
يمكنك ايضا من قفل التطبيقات، سواء التي تأتي مع النظام او التي قمت ببتبيثها بنفسك، ويمكنك الاختيار اما قفل جميع التطبيقات او قفل بعضها فقط، وتستطيع الاختيار بين ثلاث اقفال، اما النمط او كلمة السر او pin المكون من اربع ارقام.

اضافة الى بعض الادوات الاخرى الاضافية مثل تشغيل مصباح الهاتف والفلوثوث والواي فاي.
تحميل البرنامج: andoid

برنامج DU Speed Booster

افضل برامج تنظيف الهاتف مجانا للاندرويد وايفون

برنامج اخر رائع لتنظيف وتعزيز اداء الهاتف، ويعد من اقوى التطبيقات التي تقدم هذه الخدمة، حجم التطبيق صغير لكنه قوي، يتوفر التطبيق على الكثير من المميزات ونقدم لك ابرزها.
يقوم التطبيق بحذف الملفات الغير مهمة التي لن تحتاجها، والتطبيقات التي لاتستخدمها، كذلك يقوم بحذف بقايا التطبيقات والملفات التي قمت بحذفها مسبقا، وحذف الملفات المؤقتة، وغير من العديد من الاشياء الاخرى.
اضافة الى فحص نظام التشغيل وتنظيفه وتسريعه، واكتشاف اي مشكل موجود به واصلاحه.
اضافة الى انه مدير التطبيقات جيد لادارة اللتطبيقات الخاصة بك لكل اريحية ويمكنك نقل الملفات من والا بطاقة التخزين خارجية SD، كما يمكنك قفل التطبيقات التي تريد.
وتوجد لذيه بعض المميزات الاضافية مثل تعزيز سرعة الالعاب، وتحسن البطارية كما انه يعدم العديد من اللغات من بينهم اللغة العربية.
تحميل البرنامج: andoid

برنامج Speaker Cleaner - Remove Water, Fix & Boost Sound‏

افضل برامج تنظيف الهاتف مجانا للاندرويد وايفون

ثاني برنامج اقترحه عليك يقوم باخارج الغبار والاوساخ والمياه من مكبر الصوت والسماعات، عبر مجموعة من الامواج الصوتية، والتي يثم تحديد تردد الموجات مسبقا، تقوم هذه الامواج الصوتية بطرد الغبار، وكذلك اذا وصل الماء الى هاتفك تقوم  هذه الاصوات بطردها، نسبة انجاح العملية تفوق 80 ٪.
هناك العديد من انواع المكبرات، ولكل مكبر هناك تردد ينجح معه اكثر من تردد اخر، لذلك يتيح لك التطبيق امكانية تحديد تردد للصوت يديوا، او يمكنك استخدام التلقائي لك الاختيار.
من الهم ان تقوم بهذه النصائح التالية.
يجب ان تقوم بزادة صوت المكبر الى اقصى حد.
قم بتوجيه مكبر الصوت او السماعات الى الاسفل.
حصل التطبيق على تقييم عالي على متجر جوجل بلاي ب 4.6 من 5 وحصل على الكثير من التعليقات الاجابية.
تحميل البرنامج: andoid

برنامج Super Clean

افضل برامج تنظيف الهاتف مجانا للاندرويد وايفون

برنامج اخر لتنظيف وتحسين الهاتف، له العديد من المميزات والادوات والوظائف، التي يمكنك استخامها في عنلية التنظيف لهاتفك.

التنظيف لمساحة التخزين:
يقوم البرنامج او التطبيق بتنظيف الهاتف من الملفات الغير مرغوب فيها، التي تشغل مساحة في الهاتف، وتنظيفه من الملفات المؤقتة، والبقايا التي خلفتها التطبيقات التي قمت بالغاء تتبيثها وحذفها، كل هذا يمكنك القيام في بضغطت زر واحدة فقط، وتنتضر دقائق حتى يثم فحص جميع الملفات.
زيادة سرعة الهاتف:
يمكن ايضا للبرنامج زيادة سرعة الهاتف عبر تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي، والتطبيقات والمهام التي تعمل في الخلفية، وايضا ستساعدك في تسريع الالعاب، اذا كانت تعاني من التشنجات والتقطعات.
مضادات الفيروسات:
ستوفر البرنامج ايضا على اداة يمكنها من الكشف عن الفيروسات وازالتها، ورصد اي تهديدات من الفيروسات من شأنها ن تؤدي جهازك او خصويتك عبر البرامج التجسسية.
حصل التطبيق على اعجاب اغلب المستخدمين وحصل على تقييم 4.7 من 5 على متجر جوجل بلاي، كما ان حجم التطبيق ليس كبير لايتعدى 26 ميغابايت
تحميل البرنامج: andoid

برنامج Phone Master

افضل برامج تنظيف الهاتف مجانا للاندرويد وايفون

يحظى هذا البرنامج بشهرة وشعبية كبيرة لدي المستخدمين، بيحث فاقت عدد تحميلاته على متجر جوجل بلاي وحده 100 مليون. هذه الشعبية لت تحدث بالصدفة لذى البرنامج العديد من المميزات الرائعة.
هو تطبيق رائع لحذف البيانات والملفات الزائدة والغير مهمة وادارة استخدام البيانات، بحيث يمكنك تحديد كمية البيانات التي تريد استهلاكها اما يوميا او اسبوعيا او شهريا، حتى تستمر معك باقة الانترنت لاطول فترة ممكنة، وتكون متحكم فيها بشكل كامل وتحسن اداء الهاتف عبر تنظيف ذاكرة التزين المؤقت، وتبريد المعالج واغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية، ويتوفر على اداة لحفظ البطارية عن طريق مراقبة التطبيقات الاكثر استهلاكا للبطارية، وجعل التطبيقات التي لاتستخدمه في سباث حتى لاتزيد من عمر البطارية.
يثم تسريع الهاتف عن طريق حذف المفات المؤقتة وحذف المهملات وبقايا البرامج السابقة، والاشياء الاخرى الغير مرغوب فيها،
اضافة خيارات لقفل التطبيقات المتبثة على هاتفك، ويعتبر من افضل البرامج لقفل التطبيقات.
تحميل البرنامج: andoid
تحميل البرنامح: iOS

النهاية
الان نكون قد وصلنا الى نهاية هذه التدوينة  تنظيف الهاتف اتنى ان تكون قد نالت استحسانكم، اذا كان لذيك اي تساؤل او استفسار لاتترد في الواصل معنا وسنحاول ان نجيبك في اقرب وقت ممكن، اقترح عليك متابعتا على مواقع التواصل الاجتماعي حتى تتوصل بجديدنا اول باول.
google-playkhamsatmostaqltradent