recent
آخر المقالات

6 طرق لجعل متصفح Chrome يعمل بشكل أسرع

الصفحة الرئيسية

يجب ان نتفق جميعا ان متصفح جوجل كروم Chrome من اكثر المتصفحات التي تستهلك رام الجهاز لكن بعض مميزات جوجل كروم التي لا توجد في اي متصفح هي التي تجعلنا رغم دلك نستخدمه. اذا كان جهازك ضعيب كثيرا من حين المواصفات لا انصحك باستخدام جوجل كروم ان اذا اصريت  هذه النصائح مفيدة لك ايضا.ايضا هناك بعض الاشياء التي تزيد الطين بلا و تجعل المتصفح اكثر بطء لدلك في هذه التدوينة سوف نقدم لك طرق لتخلص من تلك الاشياء التي تسبب بطء كروم و كلدك طرق لتحسين سرعته و يصبح خفيف و بدلك ستستطيع تصفح الانترنت اسرع.

كيفية تسريع متصفح جوجل كروم

إغلاق التبويبات


7 طرق لجعل متصفح Chrome يعمل بشكل أسرع


كما اشرت سابقا ان متصفح كروس يحتاج الى رام" RAM" كبير و افتح العديد من علامات التبويب سيسبب في مضاعفة الرام التي يحتاجها المتصفح ويمكن ان تكون اكثر من الموجود في الجهاز لدلك يجب عليك تقليل من عدد التبويبات وحذف التي لا تحتاجها سيساعد دلك في  تحرير ذاكرة النظام وبدلك ستتحسن سرعة التصفح.

حذف اضافات Chrome غير الضرورية


7 طرق لجعل متصفح Chrome يعمل بشكل أسرع


هذا الخيار ايضا مثل علامات التبويب عندما تقوم بتحميل العديد من الاضافات يتسبب دلك في ابطاء التصفح لدلك وجب عليك التقليل منها و حذف الاضافات التي لا تحتاجها. ستساعدك هذه الخطوة على تسريع المتصفح جوجل كروم.
لازالة الاضافات التي لا تحتاجها اتبع الخطوات التالية:
في شريط البحث قم بكتابة chrome://extensions ستظهر لك جميع الاضافات التي قمت باضافتها الى متصفحك اضغط على زر ازالة لحذفها.

تحديث جوجل كروم


7 طرق لجعل متصفح Chrome يعمل بشكل أسرع


قد يكون السبب في ان متصفح جوجل كروم بطيئ لانك لا تستخدم اخر تحديث لدلك وجب عليك الحرص على انك تستخدم اخر تحديث. في احيان كثيرة لا يصلك اي اشعار لتحديث المتصفح دلك يجب عليك التحقق يدويا و لفعل دلك اتبع الخطوات التالية:
قم بكتابة  chrome://settings/help في شريط البحث بعد دلك ستجد ان كان لديك احدث اصدار ام عليك تحديث المتصفح

استخدم ميزة البحث المسبق


7 طرق لجعل متصفح Chrome يعمل بشكل أسرع


هذه الميزة ستقوم بتحميل المسبق لمصطلحات البحث أو عناوين مواقع الويب التي تكتبها في شريط العناوين باستخدام ملفات تعريف الارتباط التي جمعها Chrome خلال الزيارات السابقة. ستمكنك هذه الميزة من تصفح الصفحات التي تزورها كثيرا بشكل اسرع لتفعيل الميزة اتبع الخطوات التالية:
قم بكتابة chrome://settings في شريط البحث ثم قم بالنزول الى الاسفل و اضغط على "الاعدادات المتقدمة "او "Advanced" ادا كان باللغة الانجليزية بعد دلك قم بالدخول الى "الخصوصية والأمان" او Privacy and security اذا كان بالانجليزية و قم بتعديل هذا الخيار في الصورة.

استخدم أداة إزالة برامج Chrome


7 طرق لجعل متصفح Chrome يعمل بشكل أسرع


يتوفر متصفح جوجل كروم لاجهزة الكمبيوتر على اداة تنظيف ستساعدك على التخلص من جميع البرامج الضارة و الغير مرغوب فيها التي تتسبب في بطء المتصفح. لتشغيل اداة التنظيف اتبع الخطوات التالية:
مرة اخرى يجب عليك الدخول الى الاعدادات chrome://settings تم تنزل الى الاسفل حتى تجد خيارات إعادة الضبط والتنظيف او clean up options اذا كان بالانجليزية بعد دلك اضغط على الخيار التاني الدي يدل على البحث عن البرامج الضارة بعد دلك سيبدا في البحث عن البرامج الضارة و ازالتها.

إعادة ضبط إعدادات Chrome


7 طرق لجعل متصفح Chrome يعمل بشكل أسرع


اذا لم تنجح الخيارات السابقة هذا الخيار و افضل حل الذي يمكنك القيام بها. اذا كان سبب البطء هو احد الفيروسات او البرامج الضارة لازالة الضرر لن تنفع الخيارات السابقة لدلك وجب عليك تطبيق هذا الخيار لازالته. للاشارة ان الفيروسات و البرامج الضارة قد لا تتسبب في بطء المتصفح فقط بل هناك العديد من المشاكل الاخرى مثل التجسس و الاعلانات المزعجة و غيرهم من المشاكل. لدلك لكي تتخلص من جميع مشاكل المتصفح يجب عليك القيام بالخطوات التالية الخاصة بضبط المصنع:
قم بالدخول الى الاعدادات chrome://settings ثم انزل الى الاسفل حتى تجد استعادة الإعدادات قم بالنقر عليها ثم إلى الإعدادات الافتراضية لأصلية بعد دلك سيقوم باعادة ضبطه الى الاعدادات الافتراضية. بلا شك ستجد ان هناك فارق ملحوظ في سرعة التصفح.

اقرا ايضا كيفية تحميل اضافات متصفح Chrome على هاتفك Android

google-playkhamsatmostaqltradent