U3F1ZWV6ZTUxMzcxODkzOTg2X0FjdGl2YXRpb241ODE5NzI2Nzk1MzI=
recent
أخبار ساخنة

اكثر التطبيقات استهلاكا لبيانات الانترنت


نحن الان نعيش في عصر اصبحت فيه التطبيقات منتشرة بكثرة واصبحت هذه التطبيقات تحتل قسما كبيرا في حياتنا اليومية بحيث لا نستطيع الاستغناء عليها وهناك العديد من تصنيفات للتطبيقات مثل تطبيقات الدردشة و الالعاب و تطبيقات خاصة بالاتصال الصوتي المرئي و تختلف التطبيقات بين التي تستهلك بيانات كثيرة و التي تستهلك بيانات اقل.
في هذه التدوينة سوف اقدم لكم مجموعة من التطبيقات الاكثر استهلاكا للبيانات الانترنت وقد يساعد هذا الموضوع الاشخاص الذين لديهم بيانات محدودة و قليلة حتى يتجنبوا الاستعمال المفرط لهذه التطبيقات و الاعتماد على الاستعمال العقلاني للحفاظ على بيانات الانترنت الى اطول فترة ممكنة.

ماهي التطبيقات التي تستهلك الانترنت

تطبيقات التواصل الاجتماعي

اكثر التطبيقات استهلاكا لبيانات الانترنت هي تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram و WhatsApp و Twitter و Tumblr و Snapchat هذه التطبيقات تستنزف بيانات الانترنت بشكل كبير لان بها العديد من الخصائص التي تجعلها اكثر من التطبيقات استهلاكا للانترنت. معضم الشركات تستعمل الان مقاطع فيديو تشغل بطريقة تلقائية مثل Facebook عند مرورك على احد مقاطع الفيديو مما يزيد من استهلاك الانترنت لكن يمكنك التحكم في هذه الخاصية من الاعدادات و ضبطها على تشغيل مقاطع الفيديو يدويا عوض التشغيل التلقائي. و Twitter ايضا فهو دائما على الهواء مباشرة "اون لاين" مما يجعل استهلاك بيانات الانترنت بشكل اسرع و WhatsApp و Snapchat نفس الامر.

تطبيقات الموسيقى و الترفيه

تطبيقات الفيديو مثل YouTube و Netflix و Hulu و Twitch و تطبيقات الصوت مثل Google Play و Spotify و Pandora هذه التطبيقات تستنزف بيانات الانترنت بشكل كبير خصوصا اذا كنت تشغل مقاطع الفيديو بجودة عالية فهذا الشيء سوف يستهلك بسرعة بيانات الانترنت. اذا اردت عن تستمتع بهذه التطبيقات فانصحك باستعمال بيانات انترنت غير محدودة لانك اذا استعملت بيانات الانترنت محدودة سوف تستنزف بسرعة حتى وان كانت تلك البيانات كبيرة.

تطبيقات تحديد المواقع GPS

التطبيقات التي تقوم بتحديد المواقع مثل Google Maps و Uber و Lyft تستهلك من الانترنت كثيرا قهي تبقى على اتصال دائم بالانترنت مما يزيد من استنزافها وايضا الالعاب التي تعمل على تحديد المواقع مثل لعبة Pokemon Go فهي تحتاج الى بيانات انترنت كبيرة لانها تستهلك باستمرار و تعتمد على تحديد موقعك واعطائك اشارات الى مواقع اخرى وهذا يجعلها تستنزف الانترنت بسرعة كبيرة شانها شان العديد من الالعاب التي تعتمد على تحديد المواقع.

تطبيقات تمارين الرياضة

هناك بعض تطبيقات اللياقة مثل Google Fit MyFitnessPal,وStepz التي تحسب لك عدد الخطوات التي قمت بها و عدد الحركات في يوم او الاسبوع هذه التطبيقات هي تعمل على طول الوقت و تقوم بالحساب وحتى و ان لم يكن التطبيق مفتوح وهذا الامر يستهلك كثيرا بيانات الانترنت الخاصة بك.

كيف اقوم بحفض البيانات؟

لاتقلق فهناك بعض الطرق التي يمكنك عملها للمحافظة على بياناتك قدر الامكان وذالك عن طريق التحكم بها و تحتوي كل من اجهزة ايفون iPhones على العديد من الوظائف يمكنك الاعتماد عليها وكذالك اجهزة الاندرويد Andoid.

حفظ البيانات في اجهزة ايفون iphons : ادخل الى الاعدادات الخاصة بالجهاز ثم قم بالنقر على  "وقت الشاشة" وسوف تظهر لك المدة التي تستغرقها في كل التطبيقات وسوف تعرف التطبيقات التي تستعملها كثيرا.

وسوف يكون لديك ثلاث اقسام يمكنك من خلالها التحكم في التطبيقات التي تستعملها و ادارة استخدامها حيث تمكنك من اختيار فترة زمنية محددة لبعض التطبيقات و اختيار وقت محدد لاستعمالك اليومي لبعض التطبيقات او كلها وبعد انتهاء الزمن المحدد سوف يقف تشغيل التطبيق ولن تستطيع استخدامه حتى يعاد برمجة الوقت بعد منتصف الليل.

حفض البيانات في اجهزة الاندرويد Andoid: نفس الشيء يمكنك عمله على اجهزة الاندرويد عن طريق الدخول الى الاعدادات ثم النقر على "تعيين حد البيانات" و اختيار مدة زمنية في اليوم  لكل تطبيق ولن تتمكن من استعمال التطبيق بعد مرور تلك المدة و يمكنك تجربة تطبيق Datally من Google الذي يعمل بالطريقة نفسها تمامًا.

الاسمبريد إلكترونيرسالة