recent
آخر المقالات

افضل برنامج قفل التطبيقات للاندرويد و ايفون ستدهشك كثيرا

الصفحة الرئيسية
افضل برنامج قفل التطبيقات للاندرويد و ايفون ستدهشك كثيرا

افضل برنامج قفل التطبيقات للاندرويد و ايفون ستدهشك كثيرا


مرحبا بكم متتبعي مدونة كوكب المعلوميات في هذا الدرس الجديد الذي سنتحدث فيه عن افضل برنامج قفل التطبيقات للاندرويد و ايفون. الخصوصية من اهم الاشياء في حياتنا جميعا، وكلنا نريد ان نحافظ علىها من الاختراق و التطفل، حتى وان كان اقرب الناس الينا، بحيث هناك اشياء لا تريد لاحد الاضطلاع عليها، لكن للاسف دائما هناك متطفلين همهم الوحيد معرفة اسرار الناس، خصوصا ان هاتفنا الدكي يحتوي على معلومات الكثير و البينات و المعلومات  شخصية عنا، بحيث اننا في عصرنا الحالي نستخدم الهاتف في كل شيء، نستطيع ان نتواصل به سواء الرسائل النصية، او عن طريق تطبيقات الدردشة ايضا نستطيع كتابة مدكراتها اليومية عليه. حتوي على مقاطع فيديو و صور خاصة بنا، الى جانب كل هذا هناك معلومات مالية، وكل هذه الاشياء اذا تسربت خصوصا اذا كان الشخص الذي سقط في يده هاتفك شخص خبيث ستكون في مشكلة كبيرة.
قد يقول لي البعض ان هاتفه لايحتوي على اي شيء مهم و لا يعطي لموضوع الخصوصية اي اهتمام، اقول لك اخي او اختي ان تفريطك ف حماية معلوماتك و خصوصيتك لايعرضها للخطر هي فقط، بل حتا خصوصية الاشخاص الاخرين الذين تتكلم معهم او  تملك صور شخصية خاصة بهم، لا اضن انهم سيعجبهم ان يتجسس شخص اخر على محادتاثتهم معك او تسريب صوره الشخصية التي ارسلها لك، هذه الاشياء يجب عليك حمايتها، انت ايضا خطر عليك ،لانه بدون شك هناك العديد من المعلومات الحساسة في هاتفك.
لدلك ساقترح غليك بعض البرامج التي ستمكنك من الحفاظ على خصوصيتك وحماية معلوماتك الشخصية على هاتفك و حماية تطبيقاتك، سواء التي حملتها بنفسك او التطبيقات التي تاتي مع نظام الهاتف، عن طريق قفلهم و اي شخص استطاع ان يصل الى هاتفك لن يستطيع الولوج الى اي شيء لانها مقفلة، و سنتحدث لاحقا عن انواع القفل و سنقدم لك برامج عن كل نوع.

تطبيق قفل التطبيقات

هناك العديد من التطبيقات او البرامج التي تقدم هذه الخدمة ، و هناك العديد من انواع القفل هناك قفل التطبيقات بالبصمه، و قبل التطبيقات بالنمط، و قفل بالرمز السري، و العديد من الطرق الاخرى التي يمكنك من خلالها حماية تطبيقات على هاتفك اندرويد او هاتفك ايفون، التطبيقات التي سنذكرها جميعها مجانية و امنة يمكنك تحميلها من متجر جوجل بلاي عبر الرابط اسفل شرح كل برنامج، الان دعونا ننتقل مباشرة الى قائمتنا لهذه التدوينة.

1 - برنامج AppLock

افضل برنامج قفل التطبيقات للاندرويد و ايفون ستدهشك كثيرا

يعتبر هذا التطبيق احد افضل ، كما انه من اقدم البرامج التي تقدم هذه الخدمة، مما معطيه تجربة كبيرة في هذا الموضوع، يتوفر البرنامج على العديد من المميزاتا الرائعة التي جعلتنا نضعه في اول هذه القائمة، يمكنك من خلال هذا البرنامج اختيار نوع القفل التي تريد، بحيث يقدم لك قفل التطبيقات بالنمط و البصمة، يمكنك حماية صورك و فيديوهات الخاصة بك و تطبيقات الدردشة والمتصفح وغيرهم، يمكنك اختيار وضع القفل على جميع تطبيقات او اختيار بعض التطبيقات فقط، يمكنك ايضا حماية بعض الادوات في الهاتف مقل بلوثوث او واي فاي و كاميرا.
تحميل البرنامج اندرويد

2 - تطبيق Nortonn App Lock

افضل برنامج قفل التطبيقات للاندرويد و ايفون ستدهشك كثيرا

تطبيق اخر رائع ل قفل تطبيقات الهاتف، هذا البرنامج تابع مكافح الفيروسات NORTON، مكافح الفيروسات الذي بشعبية كبيرة نظرا الى مميزاته العديدة ، مما دعى الشركة المبرمجة للبرنامج ان تقوم بانشاء برامج اخرى تابعة لها في مجال الحماية، و احد هذه البرنامج هو برنامج قفل التطبيقات، البرنامج كدلك له مميزات كثيرة و مفيدة يمكنك من حماية ملفاتك و تطبيقاتك على الهاتف و حماية صورك و المقاطع الفيديو الخاصة بك، يمكنك الاختيار قفل بين القفل بالنمط او بالرقم السري مكون من اربعة ارقام.
يتحوي التطبيق على بعص الادوات الاضافية، وهي ميزات خاصة بالرقابة الابوية، بحيث اذا كان لديك ابن يمكنك مراقبته عن طريق تتبيث هذا البرنامج في هاتفه و يصلك اي  شيء يقوم به، و اداة اخرى مهمة وهي التقاط صورة لأي شخص يحاول فتح هاتفك بعد ثلاث محاولات فاشلة، و يقوم بارسالها على عبر البريد الالكثروني تكون قد وصعته مسبقا، ستساعدك هذه الميزة على معرفة من يحاول التطفل على هاتفك بالاضافة اذا قدر الله و سرق منك الهاتف و حاول السارق فتحه عبر تخمين كلمة السر يمكنك معرفة صورته و اخدها الى الشرطة لاجراء البحث عنه.
تحميل البرنامج اندرويد

3 - برنامج perfect app lock

افضل برنامج قفل التطبيقات للاندرويد و ايفون ستدهشك كثيرا

برنامج اخر رائع يحتوي على العديد من المميزات المختلفة، بالاضافة الى قفل التطبيقات يمكنك من قفل الادوات مثل واي فاي و بلوثوث و تشغيل البيانات و غيرهم، كما يتعتبر اداة قوية للحماية من الفيروسات التي تكون ملغمة في بعض الرسائل الاحتيالية و الرسائل الغير مرغوب فيها، التي قد تتسبب في اضرار على هاتفكو قد يكون الغرض منها التجسس على بيناتك الشخصية.
يتميز البرنامج كدلك بواجهة جميلةكما انه سهل في الاستخدان وليس معقد.
 يتوفر التطبيق على نسختين الاولى مجانية و الاخرى مدفوعة، لكن ليس هناك اختلافات تقنية او في المميزات، الاختلاف يكمن فقط ان النسخة المدفوعة لاتتوفر على اعلانات عكس النسخة المجانية التي بها اعلانات.
تحميل البرنامج اندرويد

4 - برنامج  app lock Fingerprint

افضل برنامج قفل التطبيقات للاندرويد و ايفون ستدهشك كثيرا

تطبيق اخر مميز اكبر دليل هو تقييم التطبيق الجيد و هو 4.5 نجوم من 5 على متجر جوجل بلاي، مما يبين على قوة التطبيق و رضا المستخدين عنه، يمكنك حماية التطبيقات و معرض الصور و فيديو و اعدادات الهاتف، عن طريق اختيار قفل مناسب لك، يمكنك اختيار بين قفل النمط او القفل بالبصمة او بالرقم السري.
يتوفر التطبيق على بعض المميزات الاضافية مثل مراقبة موارد نظام الهاتف مثل الوصول العشوائي و البطارية و غيرهم من العديد من المميزات التي يمكنها ل التطبيق ان ينتحها لك.
ملاحظة مهمة ان لحد الان هناك مشاكل في القفل بالبصمة بالنسبة لاجهزة هواوي Huawei و  شاومي XIAOMI، قد يكون في وقت قراءتك لهذه التدوينة ان يكون المشكل قد ثم حله لكن الى الان هناك مشكل في هذه الميزة، لدلك قبل تحميل التطبيق قم بقراءة الملاحظات عنه او قم باستخدام تطبيق اخر.
تحميل البرنامج اندرويد

5 - تطبيق App Locker: Fingerprint & Pin

افضل برنامج قفل التطبيقات للاندرويد و ايفون ستدهشك كثيرا

رغم ان هذا التطبيق لايحظى بتلك الشعبية الكبيرة مثل التطبيقات السابق ذكرها في هذه التدوينة، لكنه تطبيق مميز جدا، بحيث يحتوي على العديد من المميزات الغير موجودة في اي تطبيق اخر، بحيث يمكنك من قبل التطبيقات باقفال مختلفة، مثلا يمكنك اختيار بعض التطبيقات لقفلهم بالنمط، فيما يمكنك اختيار تطبيقات اخرى بالبصمة او بالرمز السري او ما يسمى رمز بين، على الرغم من ان واجهة التطبيق بديئة و تبين ان التطبيق طرازه قديم جدا، لكن اذا تعمقنا في عمق البرنامج سنجد انه تطبيق رائع جدا.
يتوفر التطبيق على نسختين الاوبى نسخة مجانية تتوفر على اعلانات و النسخة المدفوعة تساوي 3.99 دولار بدون اعلانات و الشراء لمرة واحدة فقط، غير الاعلانات جميع المميزات توجد في النسختين بالتساوي.
تحميل البرنامج اندرويد

6 - برنامج FingerSecurity

افضل برنامج قفل التطبيقات للاندرويد و ايفون ستدهشك كثيرا

تطبيق اخر يعتبر افضل برنامج لهده الخدمة. و دلك راجع الى العديد من المميزات الي توفر عليها البرنامج، يعتمد التطبيق على العديد من مميزات، وحمايته من التطفل و حماية خصوصيتك عبر وضع طبقة امان تمنع اي شخص غيرك الدخول الى هاتفك و تصفحه، يمكنك اختيار قفل مناسب كما يمكنك تغيير المدة التي تريد فيها قفل الهاتف بعد اخر مرة دخلت فيها الى دلك التطبيق، او اخر مرة لمست فيها شاشة الهاتف، على الرغم من ان النسخة المجانية لاتتوفر على جميع المميزات و الخصائص التي بالنسخة المدفوعة، لكنها تفي بالغرض في الكثير من الاحيان، يمكنك الحوصل الى النسخة المدفوعة بمبلغ 1.99 دولار، يمكنك شراء هذه النسخة عبر تحميل النسخة المانية و شرائها من داخل التطبيق.
تحميل البرنامج اندرويد

7 - تطبيق MaxLock

افضل برنامج قفل التطبيقات للاندرويد و ايفون ستدهشك كثيرا

تطبيق اخر رائع ومجاني تماما وبدون اعلانات عكس مجموعة من التطبيقات الاخرى التي تتطلب الدفع مقابل حذف الاعلانات، لكن لكي يشتغل التطبيق على عاتفك يجب عليك اولا تحميل Xposed Framework ثم بعد دلك قم بالتحميل التطبيق الذي نتحدث عنه. الان بحيث انه يعتمد عليك لكي يشتغل، يمكنح التطبيق العديد من المميزات الاخرى اضافة انه خالي من الاعلانات، يمنحك العديد من الخيارات لقفل مثل البصة و النمط و الرمز السري، اضافة الى دلك لديه بعض المميزات و الادوات الاضافية مثل الحفاظ على عمر البطارية و غيرهم من بعض المميزات الاخرى المختلفة.

8 - برنامج SpSoft AppLock

افضل برنامج قفل التطبيقات للاندرويد و ايفون ستدهشك كثيرا

اخيرا وليس اخرا تطبيق اخر مميز يدعم البصمة كما نه سهل في الاستخدام و بسيط، يمكنك من بعض ادوات الحماية الاخرى مثل التقاط صورة من الكاميرا الامامية اذا قام اي شخص بادخال الرمز السري خطا، عبر هذه الميزة ستسطيع التعرف عن من هو المتطفل الذي يريد الوصول الى هاتفك في غيبتك، يمكنك قفل جميع التطبيقات التي لديك او اختيار بعضها فقط، التطبيق هو مميز وحصل على تقييم ايجابي على متجر جوجل بلاي، و استحق ان يكون في هذه التدوينة بجدارة و استحقاق.
تحميل البرنامج اندرويد

النهاية
الان نكون قد انتهينا من هذه التدوينة التي خصصناها عن افضل تطبيق قفل التطبيقات اتمنى ان يكون الشرح قد راقكم و حققتم اكبر استفادة ممكنة و وجدتهم ما تبحثون عنه، اخيرا اقترح عليك متابتعتنا على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك و تويتر، اذا كان لديك اي استفسار او تساؤل على تتردد في مراسلتنا عبر صفحة اتصل بنا و سنحاول اجابك في اقرب وقت.

google-playkhamsatmostaqltradent