recent
آخر المقالات

افضل منصات تعلم ++C خطوة بخطوة مجانا

الصفحة الرئيسية
افضل منصات تعلم c++ خطوة بخطوة مجانا

افضل منصات تعلم ++C خطوة بخطوة مجانا


في هذا الدرس الجديد سوف ثنقدم لكم بعض من افضل منصات تعلم ++C خطوة بخطوة مجانا. تعتبر البرمجة بشكل عام هي لغة المستقبل وكذلك الحاضر، مع تطور التلكنولوجيا اصبحت العديد من القطاعات تعتمد كذلك على التكنلوجيا، واصبح الانترنت من اشياء الضوروية في حياتنا، سواء للعمل او الدراسة او الترفيه او التعلم، وبما ان للبرمجة لها دور اساسي في التكنولوجيا و الانترنت اصبحت مهمة جدا، وقد احدثث عدد كبير جدا من فرص الشغل، و اصبح طلب عليها يتزايد، ولدرجة اهميتها ان بعض الدول بدأت تدخلها في موادها الدراسية.
كما ذكرت ان البرمجة قد احددث فرص شغل لاتعد ولا تحصى في العالم، وفي المستقبل سيكون الطلب عليها متزايد خصوصا اللغات القوية، ويمكنك العمل كموظف في احدى الشركات او العمل كمستقل، ويمكنك العمل عبر الانترنت من منزلك.
يمكنك القاء نضرة على المواقع التي تقدم الخدمات كوسيط، مثل مستقل، وستجد ان الطلب على البرمجة هو كبير جدا.

تعلم ++C

عبر مدونة كوكب المعلوميات اننا قدمنا كم العديد من الدروات و المنصات لتعلم لغات البرمجة منهم فايثون، وhtml وغيرهم الان نقدم لكم لغة جديدة هي ++C.

معلومات عن لغة ++C

تعتبر اللغة البرمجة ++C من اقدم و من افضل لغات البرمجة بحيث أنشأت عام 1979، ومن بين اللغات المهمة، وتعبر من اكثر لغات البرمجة استخداما ، يمكننا استخدام اللغة في اشياء كثيرة، من بينهم برمجة الذكاء الاصطناعي AI، و برمجة، و تصميم، العاب فيديو، و برمجة تطبيقات، البلوك تشين.
كما ان الاستخدامات التي برمجت بها هذه اللغة كثيرة جدا، ابرزها نظام التشغيل ويندوز و ماك، اضافة انها استخدمت في تطوير تطبيقات ويب من بينهم محرك البحث جوجل، استخدامت ايضا في العديد من برامج اهمهم برنامج Adobe وWinamp، ايضا استخدمت في برمجة متصفح جوجل كروم و متصفح فايرفوكس، اضافة انها استخدمت في تطوير العديد من لغات البرمجة الاخرى مثل C# ،Java ،MySQL، كل هذه الاستخدامات هي قوية جدا وتدل على مدا قوة اللغة، وكيف ان شركات كبيرة مثل جوجل و مايكروسوفت يعتمدون عليها كلغة اساسية في تطوير العديد من منتجاهم.

 منصات تعلم c++

منصة learncpp.com
اول موقع نقترح عليك يقدم عدد كبير جدا من الدروس حول لغة ++C خصوصا اذا كنت مبتدئ، بحيث يمكنك تعلم لغة البرمجة c من الصفر حتى الاحتراف، بداية بالاساسيات الى الخطوات المتقدمة من اللغة، اضافة الى الدروس و الدورات، يتوفر كذلك على تمارين و اسئلة لاختبار ما تعلمت من الدروس، ومعرفة مستواك في التعلم.
يتميز الموقع او المنصة بالبساطة و السهولة في الاستخدام، خصوصا ان الموقع ثم انشاؤه لتعلم هذه اللغة فقط، لذلك جميع محتويات الموقع متعلقة يهذه اللغة، كما ان الصفحة الرئيسية للموقع بها جميع عناوين المحتويات، من الدروس التمهيدي المميزة الذي تقدم لك فكرة شاملة عن اللغة سواء لغاة البرمجة بشكل عام، و لغة ++C على الخصوص، الجميل ايضا انه يقدم لك اربع مقدمات مختلفة، و لكل مقدمة تبين لك اشياء معينة.
تتكون المنصة من 18 فصل، لكل فصل مستوى مختلف و صعوبة الفصول تدريجية، الفصل الاول عبارة عن مقدمة و الفصل الثاني الاسايسات، الى الفصول المتقدمة.

منصة cplusplus
موقع او منصة  اخرى اقترحها عليك في هذه التدوينة، هذه المنصة مخصصة لتعلم لغة c++ فقط، لاانصحك باستخدامها اذا كنت مبتدأ، لكن يمكنك استخدمه كمرجع اذا لم تفهم شيء ما، او تبحث عن كود معين، يمكنك الرجوع الى هذا الموقع، على الرغم من انه هو كذلك يتوفر على دروس تعليمية جيدة و مكتوبة بطريقة جيدة و بالامثلة، لكن اذا كنت مبتدأ انصحك باستخدام الموقع السابق، و اذا بدأت بفهم بعض الشيء واتقنت الاساسيات يمكنك الرجوع الى هذا الموقع.
اقرا ايضا

  1. 3 منصات رائعة لتعلم لغة Python مجانا
  2. افضل المنصات لتعلم لغة البرمجة CSS مجانا
منصة cprogramming
منصة اخرى متخصصة في تعلم ++C، توفر المنصة عدد كبير من الدروس، هناك دروس مخصصة للمبتدئين و هناك دروس مخصصة للمحترفين و دوي الخبرة، مثل دروس كيفية برمجة الالعاب بسرعة كبيرة، يوفر لك الموقع تحميل كتاب خطوة بخطوة لتعلم c++ pdf.

منصة programiz
تعبر هذه المنصة من افضل المنصات لتعلم لغات البرمجة، ليس فقط لغة c++، بل اغلب اللغات البرمجية، لكن بما اننا نخصص هذه التدوينة عن لغة c++. اننا سنركز فقط في هذا الجانب، يتوفر الموقع على عدد مهم جدا من الدروس، و الجميل انه يتعتمد على الامثلة الحية. وهذه الميزة مفيدة بشكل كبير للمبتدئين، بحيث يستطيعوا ان يفهمو يستوعبوا الدروس بشكل جيد، ايضا ان الروس بسيطة و سهلة.
الى جانب المنصة بتوفر ايضا على تطبيق اندرويد و ايفون مخصصة لتعلم لغة Python.

منصة codecademy
هذه المنصة الغنية عن التعريف، المتخصصة في تعلم لغات الرمجة، تضمن ايضا دورة متكاملة مدتها 20 ساعدة لتعلم لغة c++، من الاساسيات الى المستوى المتقدم، يقدم لك دروس مصورة بالفيديو و مكتوبة.
يتوفر الموقع على العديد من الدروس للغات برمجية اخرى من بينهم HTML و CSS  و بيثون  وجافا سكريبت و جافا  و SQL وغيرهم.
يوفر لك الموقع حساب مشمل فقط الدروس الاساسية، كما انها تفتقر الى بعض المميزات الموجودى في الحساب المدفوع، وحساب مدفوع يمكنك من الوصول الى جميع محتويات الموقع، اضافة الى بعض المميزات الاضافية مثل الحصول الى الارشادات، و انشاء مشاريع واقعية، و الممراسة المتنقلة وغيرهم.

منصة freecodecamp
هذه المنصة عبراة عن منصة غير ربحية، تأسست سنة 2014، تتوفر المنصة على عدد كبير من الدروس في مختلف لغات البرمجة بما يفوق 6000 درس، و كلهم بشكل مجاني تماما، من بين هذا الكم الهائل من الدروس تتوفر المنصة على دروس في لغة لغة ++C.
يمكنك التعلم من خلال هذه المنصة جميع اساسيات اللغة، مرورا الى دروس المتقدمة، يمكنك من خلال هذه المنصة تعلم لغة البرمجة ++C من الصفر إلى الاحتراف.

النهاية
الان نكون قد انتهينا من هذه التدوينة افضل منصات تعلم ++C خطوة بخطوة مجانا. اتمنى ان يكون الشرح قد راقكم و اعجبكم وتقبل الله منا ومنكم. اذاكان لديك اي اشكال او تساؤل في خصوص هذه التدوينة او اي موضوع تطرقنا له في هذه الموقع. لاتترد في التواصل معنا عبر صفحة اتصل بنا. اخير اقترح عليك متابعتنا على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوم وتويتر حتى تتوصل بكل جديدنا اول باول.
google-playkhamsatmostaqltradent