recent
آخر المقالات

اكثر لغات البرمجة استخداما

الصفحة الرئيسية
اكثر لغات البرمجة استخداما

تشهد التكنولوجيا في عصرنا الحالي ازدهارا و تطورا كبير ويشمل هذا التطور لغات البرمجة ايضا باعتبارها لغة المستقبل و لها اهمية كبيرة في المجال التقني و اصبحت تستعمل في مختلف المجالات كما ان اجور الموظفين عالية خصوصا في الشركات الكبرى مثل فيسبوك و جوجل و امازون.. هذا ان دل فهو يدل على اهمية البرمجة و اهمية تعلمها على الاقل لغة واحدة و تختلف لغات البرمجة في اغراضها و في ماذا  نريد استعمالها هناك لغات لبرمجة المواقع الالكترونية و لغات خاصة في برمجة التطبيقات و لغات خاصة في برمجة البرامج...
في هذه التدوينة سوف اقدم اكثر لغات البرمجة استخداما و انتشارا.

C
لغة سي هي لغة برمجية متعددة الاغراض وتعتبر من اللغات الاكثر استخداما و من اقدم اللغات بحيث تم تصميمها 1969 و1972 من طرف عالم الحاسوب الأمريكي دينيس ريتشي وحضت بشعبية كبيرة من ذلك الوقت حتى الان وتستعمل من طرف أغلب مبرمجي الحاسوب ومن خلال استعمالاتها العديدة والمتنوعة تم انشاؤها خصيصا لتطوير نظام التشغيل يونيكس لكنها لم تقف عند هذا الحد بل طورت ايضا ( ++python , Windows API , PHP , Java , C ) و تعد من افضل لغات البرمجة لبرمجة التطبيقات.

javascript
الجافا لغة برمجة عالية المستوى لتطوير صفحات الإنترنت و تستخدم في ايضا تطوير الألعاب و التطبيقات فضل تقنية Node.js وتطبيقات سطح المكتب عن طريق تقنيات مثل Electron تستعير الجافاسكريبت معظم قواعدها من جافا كذلك ترث من أوك وبيرل مع بعض التأثير الغير مباشر من قبل لغة سالف.

Python
بايثون  لغة برمجة من لغات المستوى العالي وتعتبر من اكثر لغات البرمجة انتشارا و تتمتع بشعبية كبيرة بين المستخدمين وتتميز هذه اللغة بكونها سهلة في التعلم وغير معقدة و بسيطة في كتابتها مما يجعلها محببة كثيرا للمستخدمين خصوصا للمبتدئين وتستخدم من قبل الكثير من الشركات على الانترنت مها انستغرام و جوجل و ياهو.

#C
سي شارب لغة برمجة متعددة الأنماط تم تطويرها من قبل شركة مايكروسوفت تستعمل لغة سي شارب في مجال تطبيقات الأجهزة الذكية بفضل منصة زامارن Xamarin الذائعة الصيت و في عدة مجالات على الويب.

Java
لغة جافا تم اطلاقه في 1992 من قبل جيمس غوسلينغ هي  لغة البرمجة كائنية الإعتماد وتعتبر واحدة من اكثر اللغات طلبا تتميز لغة جافا بمميزات كثيرة منها انها تتميز بسهولة و داعمة و موجهة للكيانات و سهلة الحصول عليها و امنة و قابلة للنقل و التنفيذ و كتابة الألعاب والبرامج المساعدة.

PHP
تحضي لغة بي اتش بي بشعبية وانتشارا كبيرين هي لغة مفتوحة المصدر مصممة لتطوير المواقع والتطبيقات الديناميكية تعتبر اللغة الاكثر استخداما المجال الإحترافي، إلى جانب جافاسكريبت.

كانت هذه هي اكثر لغات البرمجة شعبية و انتشارا اتمنى ان تنال اعجابكم اخبرنا في التعليقات عن اللغة التي تستعملها او التي تحبها و تريد تعلمها.

اقرء ايضا : افضل تطبيقات لتعلم لغات البرمجة من الصفر

google-playkhamsatmostaqltradent