recent
آخر المقالات

3 منصات رائعة لتعلم لغة Python مجانا

الصفحة الرئيسية
3 منصات رائعة لتعلم لغة Python مجانا

اللغة البرمجية Python تعد اللغة رقم واحد في العالم وكلما مرة الوقت تزداد شعبينها و يزداد عدد الناس الذين يتعلمون هذه اللغة للعديد من الاسباب مثل تطوير مواقع ويب ومن أجل مجال التعلم الآلي Machine Learning وايضا كثرة المكتبات الخاصة ب Python مثل Pandas و NumPy و TensorFlow.
اذا كنت تريد تعلم لغة بايثون Python وتريد مصادر مجانية موثوقة انت في المكان المناسب بحث ساقدم لك افضل 3 مواقع ومنصات مجانية لتعلم لغة بايثون Python سواء كنت مبتدئ لا تفقه شيئا في هذه اللغة او لذيك بعض الخبرة هذه المنصات مناسبة جدا ويمكنك تعلم من خلالها بطرق مختلفة من البداية وحتى المستوى المتقدم.

Codeacademy
هذه النصة الرائعة التي تقوم بتعليم عن طريق النظام التفاعلي لدلك اذا كنت من محبي هذه الطريقة في التعلم انصحك بشدة بهذا الخيار. لانك بالاول ستتعلم بالشكل النظري ثم سيتم سؤالك عن الاشياء التي تعلمتها وانجاز تمارين يمكنك الاستفادة من التعلم عن طريق المتصفح فقط ليس في حاجة لتتبيث اي شيء.
لاتوفر المنصة دروس لغة Python بل تقدم دروس للعديد من اللغات البرمجية الاخرى مثل JavaScript و Java و php وغيرهم وكلم يتم تعليمهم بنفس الطريقة هي النظام التفاعلي.
رغم انه يمكنك استخدام المنصة بشكل مجاني لكن تتوفر المنصة على عضوية مدفوعة ادا كنت تريد شيء اقوى.

Udemy
هذه النصة التعليمية الشهيرة التي تحظى بشعبية كبيرة تتوفر المنصة على دروس متنوعة في جميع المجالات تقريبا. والجميل ان اي شيء تبحث عنه ستجد العديد من الدورات المختلفة عنه رغم ان ليس كل الدورات التدريبية مجانية لكن هناك العديد من الخيارات المقدمة مجانا.
لاستخدام المنصة كل ما عليك هو التسجيل و البحث عن الدورات المجانية. للاشارة ان الدورات المجانية غابا تكون مؤقتة بحث صاحبوا هذه الدورات يضعونها مجانا بالاول للحصول على عدد تقييمات كبير وبالتالي تزداد تقت حسابه و يضعها مدفوعة بعد دلك. لكن لاتقلق لان هذه المنصة هي اكبر منصة تدريبية تقريبا و تزادا الدورات بشكل يومي بكل تاكيد ستجد بعض الخيارات المجانية.

Google's Python Clas
هذه المنصة التعليمية المقدمة من طرق جوجل تقدم دروس مجانية لتعلم لغة بايثون Python سواء كنت مبتدئ او لديك خيرة بسيطة تشمل هذه الدورات دروس مكتوبة و المصورة و مقاطع فيديو تعليمي بالاضافة الى تمارين و اختبارات. للاشارة ان جوجل ايضا تستخدم هذه اللغة في العديد من مشاريعها. الدورات هي مناسبة جدا للمبتدئين سواء كنت مبتدئ في لغة Python او في البرمجة بصفة عامة لانك باستخدام هده المنصة ستتعلم لغة بايثون من الصفر حتى الاحتراف خطوة بخطوة

اقرا ايضا احصل الان على دورة احترافية في لغة البرمجة "C#" سعرها 200 دولار مجانا

google-playkhamsatmostaqltradent