recent
آخر المقالات

افضل 4 دورات مجانية لتعلم الذكاء الاصطناعي

الصفحة الرئيسية
افضل 4 دورات مجانية لتعلم الذكاء الاصطناعي
افضل 4 دورات مجانية لتعلم الذكاء الاصطناعي

تلعب هذه التكنولوجيا الضخمة في عصرنا الحالي مهم جدا و كذلك في العصور القادمة بفضل هذه التكنولوجيا اصبحنا نرى الروبوتات التي تشبه الانسان و تتصرف مثله اصبحا نرى اختراعات للسيارات ذاتية القيادة.. و ساهمت ايضا في تحسين العديد من الاشياء مثل أنظمة المرور والرعاية الصحية والتسويق.. الخ و تعلم هذه التكنولوجيا امر رائع جدا و مفديد لك سواء في حساتك اليومية او العملية.
لحسن الحض انك ادا اردت تعلم هذه التكنولوجيا لست مجبر الى التسجيل في احد الجامعات و تاخذ لك سنوات من الدراسة بل يمكنك تعلم هذه التقنية الرائعة من الأساسيات إلى التنفيذ المتقدم وذلك من خلال بعض الدورات عبر الانترنت هناك الدورات المدفوعة و كذلك المجانية لكن في هذه التدوينة ساركز على الدورات المجانية و اقدم افضل 4 دورات رائعة ستغنيك عن كل الدورات المدفوعة لتعلم الذكاء الاصطناعي.

Learn with GOOGLE AI
تم اطلاق هذا المورد من طرف جوجل و للاشارة ان شركة جوجل هي من اوائل الشركات التي استخدمت الذكاء اصطناعي لذلك لديها خبرة كبيرة في المجال ولديها الكثير لكي تعلمه للمستخدمين. تحتوي الدورة على مقدمة أساسية للتعلم الآلي في بداية الدورة بعد ذلك تعلم "تنسرفلو" لتصميم وتدريب الشبكات العصبية و العديد من الاشياء الاخرى.
الدورة هي مصممة لكل الفئات سواء للمبتدئين و كذلك لمن لديهم بعض الخبرة بالتعلم الالي و الخبراء ايضا.

b>UC Berkeley CS188 Intro to AI

هذه الدورة موجهة بالخصوص للمبتدئين الدين ليس لديهم اي دراية الذكاء الاصطناعي. تقدم هذه الدورة الأفكار والتقنيات الأساسية التي يقوم عليها تصميم أنظمة الكمبيوتر الذكية وسوف تتعرف كذلك من خلالها على مجموعة واسعة من مشكلات الذكاء الاصطناعي وستكون بمثابة البداية لتتبع الدراسة في أي مجال من مجالات التطبيق التي تختار اتباعها بعد اكمال الدورة.

Stanford University – Machine Learning
هذه الدورة مجانية مثلها مثل باقي الدورات المذكورة في هذه التدوينة لكن هناك خيار للدفع اذا كنت تريد زيادة معارفك في مجال الذكاء الاصطناعي.
تمكنك هذه الدورة من تعلم العديد من المهارات عبرة العديد من الدروس منها تعلم الإحصاء مثل الانحدار الخطي وأساليب النسخ الاحتياطي التي من خلالها الشبكات العصبية، وبرنامج تعليمي MATLAB و التعرف على لغات البرمجة الأكثر استخدامًا لأدوات الذكاء الاصطناعي.

Fundamentals of Deep learning For Computer Vision
هذه الدورة مقدمة من طرف معهد Nvidia و Nvidia Deep learning Institute من خلال هذه الدورة  ستتعلم أساسيات التعلم العميق من خلال تدريب ونشر الشبكات العصبية  سوف تتعلم ايضا  تصنيف الصور تحليلها ومعالجتها وفهمها وفهم هيكل الشبكة العديد من الدروس الاخرى.

اقرا ايضا افضل طرق لتعلم تصميم الويب من منزلك فقط

google-playkhamsatmostaqltradent