recent
آخر المقالات

أفضل 14 برامج تصوير الشاشة فيديو للهاتف بإحترافية

تصوير الشاشة فيديو

أفضل 14 برامج تصوير الشاشة فيديو للهاتف بإحترافية



العديد منا قد يحتاج الى برنامج لتسجيل وتصوير فيديو لشاشة الهاتف للعديد من الاسباب، مثل شرح شيء لشخص ما صديقه مثلا او زميله في العمل، او انه يقدم محتوى مصور على الانترنت ويقدم شروحات او مراجعات ويحتاج الى عمل فيديو لشاشة الهاتف الخاص به.

تصوير الشاشة فيديو

 هناك العديد من البرامج التي تقدم هذه الخدمة، ولكن ليست جميعها تستحق الاستخدام، واذا كنت تحتار اي برنامج تستخدم عبر هذه التدوينة قد اختصرنا عليك  الجهد والوقت، ووضعنا لك برامج من افضل البرامج التي يمكنك استخدامها لتصوير شاشة هاتفك مجانا مع مميزات كل برنامج، حتى تستطيع معرفة ماهو البرنامج الانسب اليك.

 برامج تصوير الشاشة فيديو

برنامج AZ Screen Recorder

تصوير الشاشة فيديو

يعد هذا البرنامج من أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها لتصوير الشاشة، فاقت عدد تحميلات التطبيق من متجر جوجل بلاي فقط 50مليون تحميل الى حد كتابة هذه السطور، وهذا يدل على مدى انتشار التطبيق، ولكي تستطيع تشغيل التطبيق ستحتاج لأندرويد 5.0 "Lollipop" او احدث.
التطبيق يمكنك استخدامه مجانا، لكن يتوفر على بعض الخصائص والاضافات المدفوعة والتي عليك دفع المال مقابل الحصول عليها. مثل تسجيل فيديو بدون اي علامة مائية عليه، لكن يتوفر على العديد من المميزات والخصائص المجانية التي يمكن لأي شخص الاستفادة منها.
من مميزات التطبيق انه يمكنك من تسجيل فيديو يجودة عالية، ايضا يمكنك تسجيل الصوت الداخلي لكن هذه الميزة متوفر فقط على اصدار اندرويد من اندرويد 10، ويمكنك تسجيل الصوت مع الصوت الخارجي، يمكنك ايقاف التسجيل مؤقتا واستئناف التسجيل. ويمكنك صنع الصور المتحركة "GIF"، بحيث تستطيع تسجيل الشاشة بتنسيق GIF، يمكنك الرسم على الشاشة عندما تقوم بتسجيل المقطع.
ويسهل عليك البرنامج وقف التسجيل، بحيث يمكنك وقف تسجيل الفيديو للشاشة عن طريق هز الجهاز، او يمكنك ايقافه من خلال النافدة العائمة او صندوق الاشعارات، يمكنك التقاط لقطات لشاشة بسهولة فقط من خلال ضغطة زر، ويمكنك عمل بث مباشر لشاشة الهاتف على يوتويب وفيسبوك وتويتر وغيرهم، ويمكنك تسجيل فيديو لأي مدة تريد، بحيث ليس هناك حدود للتسجيل.
اضافة الى ان التطبيق يتوفر على واجهة جميلة وانيقة تسهل على المستخدين التعامل معه، ويمكن تشغيل بدون ان تتوفر على صلاحيات الروت.
الى جانب تصوير شاشة فيديو، يوفر لك البرنامج العديد من الادوات لتحرير فيديو، بحيث يمكنك بعد الانتهاء من تصوير الشاشة تحرير الفيديو التي قدمت بتسجيله، باستخدام العديد من ادوات التحرير التي يوفرها لك التطبيق اليك بعض الوظائف التي يمكنك القيام بها من خلالها.
يمكنك قص الفيديو وازالة الجزء الذي لاتريده، حتى لو كان الجزء وسط الفيديو، تستطيع تدويد فيديو،وضغطه، ويمكنك ايضا دمج المقطع مع مقاطع اخرى ليصبح فيديو واحد، يمكنك كذلك اضافة ترجمة الى فيديو، اضافة الى امكانية تحرير الصوت.

تصوير الشاشة فيديو

برنامج آخر رائع يمكنك من تصوير فيديوهات لشاشة الهاتف وهو ايضا يقدم لك ميزة بعض ادوات تحرير مقاطع الفيديو، يمكنك تسجيل فيديو بجودة عالية بدون حدود، بحيث ليست هناك قيود لمدة التسجيل.
البرنامج يمكنك تحميله مجانا، لكن يتوفر على بعض المميزات المدفوعة التي عليك دفع المال مقابل الحصول عليها، من بينهم تصوير فيديو بدون علامة مائية،ويتوفر على العديد من المميزات المجانية التي بإِستطاعت اي مستخدم الحصول عليها.
من بين المميزات الاخرى التي يتوفر عليها التطبيق انه يتوفر على واجهة وبسيطة تسهل استخدام البرنامج، كما ان التعامل معه بسيط. بحيث فقط عن طريق نقرة واحدة يبدأ التطبيق في تصوير الشاشة، وبنقرة واحدة ايضا لوقف الفيديو و استأنافه.
يدعم تسجيل الصوت الداخلي والخارجي ايضا، اضافة أنه يمكنك من التقاط لقطات لشاشة الهاتف.
كذلك هذا البرنامج يتوفر على بعض الادوات لتحرير الفيديو مثل القص، بحيث يمكنك اقتصاص الاجزاء التي لاتريدها في الفيديو. اضافة الى اداة دمج التي من خلالها بامكانك دمج عدة مقاطع في مقط فيديو واحد، والتدوير والتكرار وغيرهم.
يمكنك التحكم في سرعة الفيديو باستخدام الحركة السريعة او البطيئة.
يمكنك اضافة العديد من الثيمات والفلاتر المتنوعة التي يتوفر عليها التطبيق، واضافة ملصقات الى الفيديو الذي قمت بتسجيله.

تصوير الشاشة فيديو

يحضى هذا البرنامج بشعبية كبيرة، بحيث الى حد كتابة هذه السطور قد فاقت تحميلات البرنامج من متجر جوجل بلاي فقط 100مليون. وهذه الشعبية لم تأتي بالصدفة، بحيث ان البرنامج يعد من افضل برامج مسجل الشاشة فيديو، كما انه لايتطلب صلاحيات الروت لتشغيله، ويعمل على اجهزة أندرويد4.4 او أحدث.
البرنامج مجاني لكن هناك بعض الخصائص والمميزات المدفوعة، التي عليك الدفع مقابل الحصول عليها.
يتوفر برنامج Mobizen على واجهة جميلة وانيقة تسهل على المستخدمين استخدام البرنامج، كما انه متوفر بالعديد من اللغات يمكنك اختيار منها اي لغة تريد.
يمكنك تصوير مقاطع فيديو بجودة عالية بحد اقصى 1080p، وأقل جودة يمكنك التسجيل بها هي 240p، والدقة يمكنك الاختيار من 240p الى 1440p.
يتوفر البرنامج على بعض الادوات لتحرير والتديل على الفيديو مثل القص وغيرهم.

برنامج XRecorder Video Recorder

تصوير الشاشة فيديو

برنامج اخر جميل وهو كذلك قد فاقت عدد تحميلاته من متجر جوجل بلاي 100مليون، يمكنك من خلاله تسجيل  شاشة الهاتف الخاص بك، كذلك التطبيق مجاني لكن يتوفر على بعض المميزات والخصائص المدفوعة.
يمتلك هذا التطبيق او البرنامج واجهة جميلة وبسيطة تسهل استخدام البرنامج، بحيث بنقرات بسيطة تستطيع البدأ في التسجيل، واتسأنافه وانهائه، وتدوير الشاشة، ويمكنك من تصوير شاشة هاتفك بعدد غير محدود من التسجيلات وبجودة عالية، ويمكنك ضبط جودة التسجيل من الاعدادات، بحيث يمكنك التعديل على جودة فيديو، مثل التعديل على عدد الإطارات في الثانية، ويمكنك اضافة العديد بحد اقصى 60 FPS، والتعديل على جودة إخراج الفيديو بحد اقصى 1080p، ونوعية الفيديو بحد اقصى 12Mbps.
من مميزات البرنامج ايضا يمكنك التعديل على مكان الحفظ التلقائي، ويمكنك الاختيار بين الحفظ الداخلي او على بطاقة SD.
يتوفر على بعض الخيارات لتحرير الفيديو مثل التعديل على السرعة والدمج وغيرهم.


تصوير الشاشة فيديو

يمكنك هذا البرنامج من تسجل الشاشة فيديو والتعديل عليه، ويتوفر على العديد من المميزات منها المجاني ومنها المميزات المدفوعة. بالنسبة للخصائص والممزيات المجانية، يتوفر على العديد من المميزات مثل تسجيل الشاشة بجودة عالية تصل الدقة الى 1080 بكسل،  و60 إطاراً في الثانية، ويمنك تسجيل فيديو بدون علامة مائية، عكس بعض البرامج التي عليك الدفع مقابل الحصول على هذه الميزة، وليس هناك حدود زمنية لتسجيل الفيديو، بحيث يمكنك تسجيل اي مدة تريد، يمكنك تصوير الشاشة بالصوت الخارجي او بالصوت الداخلي لمستخدمي نظام اندرويد 10، ويمكنك اخفاء نافذة التسجيل عند البدأ في تسجيل الشاشة، لكي لاتظهر في الفيديو، ويمكنك وقف التسجيل بسهولة من خلال هز الهاتف، كما يمكنك استخدامه لتصور لقطات لشاشة هاتفك.
اضافة انه يقدم لك بعض خيارات تحرير الفيديو من خلال بعض الادوات، مثل تدوير فيديو، واقتصاصه، وتغيير السرعة اما تسريع فيديو او ابطائه.


تصوير الشاشة فيديو

هذا التطبيق هي خدمة العاب فيديو مقدمة من طرف جوجل، لهذا التطبيق العديد من الممزيات من بينها يمكن المستخدمي التطبيق من تسجيل الالعاب التي يلعبونها على اجهزة اندرويد.
يجب التأكد عن اللعبة تدعم خاصية التسجيل قبل تحميلها، اضافة يجب ان تمتلك حساب جوجل اذا لم يكن لذيك حساب يجب انشاء حساب جديد يمكنك انشاؤه مجانا.
يقدم التطبيق بعض المميزات الاخرى للمستخدمين مثل اكتشاف العاب جديدة واللعب مع الاصدقاء وغيرهم.
التطبيق مجاني.
إِلى حد كتابة هذه السطور فقط فاقت عدد عمليات التبيث المليار.

اقرا ايضا


تصوير الشاشة فيديو

هذا البرنامج عبارة عن برنامج تسجيل الشاشة وتصوير لقطة الشاشة ومحرر فيديو ايضا، هذه التلاث وظائف موجودة في تطبيق واحد، مثل بعض التطبيقات المذكورة في هذه التدوينة، ويمكنك استخدامها مجانا، كما انه متوفر بالعديد من اللغات المختلفة.
من مميزات هذا التطبيق لاتطلب صلاحيات الروت لتشغيله، وبإِمكانه تسجيل فيديو عالي الجودة بدون علامة مائية، ويدعم البث المباشر، وليس هناك حدود ولمدة التسجيل، يمكنك تسجيل الشاشة بالمدة التي تريدها، اضافة الى ميزة حفظ الفيديو عندما تعمل بث مباشر يكون الحفظ في نفس وقت عمل البث.
يدعم كذلك امكانية فتح الكاميرا الامامية للهاتف اثناء التسجيل 
مميزات اضافية يتوفر عليها التطبيق مثل الرسم على الشاشة وامكانية حفظ الفيديو على بطاقة SD، هذه اليميزة مفيدة جدا اذا كانت مساحة التخزين الداخلية لجهازك ممتلئة، يمكنك الاستعانة بماسحة تخزين خارجية وحفظ عليها الفيديو تلقائيا.
في الاعدادات الخاصة بتسجيل الشاشة يمكنك القيام بالعديد من التغييرات، مثل ضبط العداد التنازلي لبدأ التسجيل، بحيث يمكنك اضافة 3ثواني او 5ثواني او ازالته لكي يبدأ التسجيل مباشرة فور الضغط على زر بدأ التسجيل، اضافة انه يمكنك اظهار عملية النقر اثناء قيامك بتصوير الشاشة.
اضافة انه يوفر لك بعض الخيارات لتحرير الفيديو والتعديل عليه، مثل قطع الفيديو بحيث يمكنك ازالة اي مقطع على الفيديو لاتريده، وتدوير الفيديو باتجاه عقارب الساعة، وضبط سرعة الفيديو بزيادة السرعة او ابطائها على حسب اختيارك، اضافة الى خيار ضغط الفيديو.


تصوير الشاشة فيديو

تقييم البرنامج على متجر جوجل بلاي الى حد كتابة هذه السطور هو 4.7 من 5 وهو ما يبين مدى رضى اغلبية المستخدمين عن البرنامج واغلب التعليقات هي إِيجابية.
البرنامج سهل وبسيط كما ان حجمه ليس كبير، يمكنك تسجيل فيديو بجودة جيدة، يمكنك ايضا اجراء بعض التعديلات على الفيديو مثل دوران فيديو والسطوع والخلفية وغيرهم.
يمكنك ضبط معدل الإطار ومعدل البث.
لتشغيل البرنامج يتطلب نظام اندرويد 5.0 أو أحدث.


تصوير الشاشة فيديو

يعمل هذا البرنامج بدون صلاحيات الروت، الى حد كتابة هذه السطور فقط فاقت عدد تحميلات البرنامج من متجر جوجل بلاي 10ملايين.
لتسغيل البرنامج على جهازك يتطلب ااصدار اندرويد 5.0 أو الأحدث، يمتاز البرنامج بالسهولة والبساطة، بحيث من خلال ضغطة زر يمكنك بدأ التسجيل وايقافه بكل سهولة، كما ان حجمه ليس كبير، اذا كانت مساحة التحزين على جهازك صغيرة، ومتوفر بثلاث لغات العربية والايطالية والبرتغالية البرازيلية.
يمكنك تصوير الشاشة فيديو بدون مدة محددة، ويمكنك استخدام الكاميرا الامامية والخلفية اثناء قيامك بالتسجيل الشاشة.
من بين الادوات الاخرى التي يمكنك القيام بها اثناء تسجيل الفيديو، هي الرسم على الشاشة ويمكنك استخدام الالوان التي تريد.
كما يمكنك تقطيع اي جزء في الفيديو لاتريده. واضافة شعارك الى الفيديو الذي قمت بتسجيله.


تصوير الشاشة فيديو

برنامج آخر جيد يمكنك استخدامه لتصوير الشاشة فيديو واخد لقطات لشاشة، يمتلك واجهة بسيطة وجميلة تسهل على المستخدم التعامل مع البرنامج، كما يتوفر التطبيق على العديد من الممزيات الاخرى المجانية وممزيات اخرى مدفوعة التي تستوجب شرائها للحصول عليها.
من مميزات هذا البرنامج، يمكنك تسجيل فيديو بجودة عالية تصل الى 1080 بكسل.
يمكنك تسجيل الصوت من الميكروفون ويدعم تسجيل الصوت الداخلي.
بإِمكانك، اخفاء العلامة المائية العائمة، اذا كنت لاتريدها والتحكم في الفيديو من لوحة الاشعارات، ويمكنك إِيقاف تسجيل فيديو من خلال هز الهاتف، ويدعم إِيقاف التسجيل وإِستأنافه، ومن خلال الاعدادات يمكنك ضبط العداد التنازلي الذي يظهر عند الضغط على زر بدأ التسجيل.
من الممزيات الجميلة ايضا الموجودة في هذا البرنامج انه اذا قمت بإغلاق البرنامج عن طريق الخطأ، فلن يضيع منك الفيديو الذي قمت بتسجيله ويمكنك استراجعه مرة اخرى.
كما يمكنك استخدام البرنامج لتحويل صيغة الفيديو الى mp3.


تصوير الشاشة فيديو

يعد هذا البرنامج من البرامج الجميلة لتسجيل شاشة الهاتف بجودة عالية تصل الى 1080 بكسل مجانا، ولايتطلب صلاحيات الروت لتشغيله ولا يضع علامة مائية على الفيديو، يمكنك تسجيل الشاشة مع الصوت بدون مدة زمنية محددة، يمكنك تسجيل اي مدة تريد، يمكنك بدء التسجيل وإيقافه بسهولة، يمكنك كذلك تسجيل الصوت الخارجي.
من خلال الاعدادات يمكنك ضبط عداد الثواني قبل بدأ فيديو.
ايضا يمكنك التقاط لقطات لشاشة فقط بنقرة واحدة.

تصوير الشاشة فيديو


حجم هذا التطبيق صغير ولكنه يتوفر على العديد من الممزيات الجميلة، التي تجعله يكون حاضر ضمن هذه القائمة لافضل برامج تصوير الشاشة فيديو.
يشتغل البرنامج على اصدار اندرويد 6.0 واحدث، ومتوفر بالعديد من اللغات يمكنك الاختيار من بينها من خلال الاعدادات.
يمكنك استخدام الكاميرة الامامية والخلفية عند التسجيل بحيث يدعم هذه الميزة، اضافة انه يدعم امكانية حفظ الفيديو على مساحة تخزين خارجية SD، يمكنك الرسم على الشاشة اثناء قيامك بتسجيل الفيديو، ويدعم توقف التسجيل مؤقتا وإِستأنافه.
يمكنك ايضا اسخدامه لتصوير لقطات الشاشة.


تصوير الشاشة فيديو

اسم هذا التطبيق بالعربية هو مسجل شاشة اللعبة، يمكن للمسخدمين من خلاله تسجيل الالعاب التي يلعبونها، التطبيق مجاني كما انه حجمه ليس كبير، كما انه مجاني ولايطلب صلاحيات الروت لتشغيله.
يعمل البرنامج الى اجهزة اندرويد 5.0 واحدث.
يدعم توقف التسجيل مؤقتا واتسئنافه بعد ذلك.


تصوير الشاشة فيديو

برنامج تسجيل الشاشة اخر جميل ومجاني بتسجيل شاشة الهاتف بجودة عالية تصل الى 1080 بكسل، يمكنك ضبط دقة التسجيل من الاعدادات، كما انه لايوجد مدة زمنية محددة، يمكنك تسجيل المدة الزمنية التي تريدها، ويمكنك ضبط العداد التنازلي قبل بدأ التصوير.
يمكنك من خلال لوحة الاشعارات التحكم في التسجيل مثل إِيقاف التسجيل.
ليس تسجيل فيديو هو فقط ما يمكنك استخدامه بهذا البرنامج، بل يمكنك إِلتقاط صور لشاشة الهاتف، كما يمكنك تحويل الفيديو الى صيغة mp3، بحيث يصبح بالصوت فقط.
ايضا يتوفر على بعض ادوات تحرير الفيديو مثل اقتصاص الفيديو وإِزالة المشاهد التي لاتريدها، ودمج مقطعين او عدة مقاطع في فيديو واحد، وتدوير الفيديو وغيرهم.
 اضافة تأثيرات للفيديو والفلاتر والملصقات وغيرهم.
على الرغم من ان تحميل التطبيق مجاني، الا انه يتوفر على بعض الخلائص والمميزات المدفوعة.
لتشغيل هذا البرنامج على هاتفك يجب ان تمتلك اصدار اندرويد 5.0 او احدث.

النهاية
الان نكون قد وصلنا الى نهاية هذه التدوينة حول أفضل 14 برامج تصوير الشاشة فيديو للهاتف بإحترافية، اتمنى ان يكون الشرح قد نال اعجابكم، نعتذر عن الاطالة لكن حاولنا ان يكون المقال متكامل بحيث تجد كل ما تبحث عنه، اذا ادرت ان نعمل قائمة ل افضل برامج تصوير الشاشة للكمبيوتر اكتبها لنا في التعليقات.
لاتنتسى متابتعنا الى صفحتنا على فيسبوك و توتير لتتصول بجديدنا أول بأول.

google-playkhamsatmostaqltradent