recent
آخر المقالات

افضل العاب ذكاء وألغاز للاندرويد ستعجبك كثيرا

الصفحة الرئيسية
العاب ذكاء وألغاز

افضل العاب ذكاء وألغاز للاندرويد ستعجبك كثيرا



تعد الالعاب من الاشياء المسلية التي نستمتع بها في اوقات فراغنا، بطبيعة الحال اذا كانت الالعاب ممتعة ومسلية، وعبر مدونة كوكب المعلوميات نقدم اقتراحات لمجموعة من الالعاب في العديد من التصنيفات مثل الالعاب الاستراتيجية و العاب الرماية وبناء المدن وغيرهم.
وهذه التدوينة سوف نقدم لكم قائمة من ألعاب جديدة وهي العاب الذكاء والألغاز والمتعة ايضا، تتطلب لعب هذه الالعاب على استخدام العقل والتركيز لكي تستطيع حل الالغاز والذهاء بعيدا في اللعب.

العاب ذكاء وألغاز


العاب ذكاء وألغاز

تعد هذه اللعبة من أفضل العاب الالغاز رغم منها بسيطة الى انها ممتعة ومسلية، وتتطلب بعض الذكاء لتجاوز مراحلها، بحيث تتوفر على مجموعة من التحدياث تفوق 3000 تحدي عبارة عن ألغاز مختلفة لحلها، تبدأ الالغاز تدريجيا في زيادة صعوبة اللعب.
فكرة اللعبة بسيطة، عليك حل احاجي اللعبة من اجل الغاء قفل المسار لكلي تستطيع الكرة الحديدية الوصول الى المخرج.
لعبة الغاز بسيطة الى انها ممتعة ومسلية وتتطلب بعض التفكير لكي تستطيع تجاوز كل تحدي او مهمة.


العاب ذكاء وألغاز

من منا لم يلعب لعبة سودوكو او حتى من لم يجربها، هذه اللعبة المميزة التي نالت رواجا كبيرا في مختلف انحاء العالم، لكن ان كنت اول مرة تسمع بهذه اللعبة او لاتعرف كيفية لعبها، سأكون سعيد بأن اقدم لك هذا لشرح البسيط عن هذه اللعبة.
لعبة سودوكو عبارة عن شبكة من المربعات، بحيث تحتوي على تسعة اعمدة طويلة وتسعة صفوف افقية وتسع مناطق صغيرة وتسمى كل واحدة منها مربع، والمجموع الذي بالشبكة هو 81خلية، وتوضع الارقام في المربعات من واحد الى تسعة وفيما يلي شرح لكل عنصر:
الشبكة: هي شبكة سودوكو كاملة هي عبارة عن مربع كبير مقسم الى ستع مربعات 3×3، وكل مربع من المربعات التسعة مقسم الى تسع خلايا 3×3، ومجموع كل الخلايا 81خلية.
الصفوف: هي صفوف افقية مقسمة الى تسع خلايا بجانب بعضها.
الاعمدة: هي الصفوف الرأسية مقسمة الى تسع خلايا بجانب بعضها.
المربع: له العديد من التسميات منها المنطقة، الشبكة المصغرة، الشبكة الفرعية، وهي عبارة عن تسع مربعات بجانب بعضها.
المجموعة: هي مجموعة الخلايا عددها تسعة في العمود او الصف او الشبكة الفرعية.
هناك ثلاث نقط اساسية في اللعبة وهي التي تدور حولها اللعبة، ان في كل في كل صف يجب ملأه بالارقام من واحد الى تسعة بدون تكرار،  و كل عمود ايضا من واحد الى تسعة بدون تكرار، وكل مربع "المكون من تسع خلايا" ايضا من واحد الى تسعة بدون تكرار.
يجب ملأ جميع الخلايا بالارقام من واحد الى تسعة، ويجب عدم تكرار اي رقم في المربع الواحد، وعدم تكرار اي رقم في الصف الواحد، ويجب عدم عدم تكرار اي رقم في العمود الواحد.
لعبة سودوكو رائعة و تعد من افضل العاب ذكاء و الألغاز وتعد من الألعاب الذهنية، والتي تتطلب التفكير والتركيز وتختلف صعوبة اللعب، ويمكنك تحميل لعبة مجانا


العاب ذكاء وألغاز


لعبة اخرى جميلة تتوفر على العديد من الالعاب داخل اللعبة، هي عبارة عن الألغاز من خلالها ستتمكن من اختبار ذاكرتك وتمرين دماغك وتدريب ردود الفعل الخاصة بك، وغيرهم من اشياء الاخرى.
اللعبة جميلة ولكل لعبة او لغز يتوفر على العديد من المستويات، و بتجاوزك لكل مستوى تستطيع الوصول الى مستوى جديد اصعب من المستوى الذي قبله، وعند تجاوزك لكل لغز سيفتح معك لغز اخر.
تقوم اللعبة بتقييم نتائجك من 1 الى 5 نجوم.
يمكنك اللعب وحدك، او اللعب مع اصدقائك، او مع لاعبين اخرين عشوائيين يلعبون هم كذلك هذه اللعبة، بحد اقصى 4 لاعبين.


العاب ذكاء وألغاز

لعبة اخرى جميلة اذا كنت من محبي العاب الغاز والدماغ، والجميل ايضا يمكنك اللعب بها بدون انترنت، تتوفر اللعبة العديد من الالغاز المتنوعة التي يمكنك اللعب بها كاملة في مكان واحد، وهو هذه اللعبة، تتوفر ايضا على اكثر من 5000مستوى، وهذه اللعبة ليست من الالعاب التي تتطلب الكثير من الذاكرة، ويمكن للجميع لعب اللعبة سواء الاطفال فوق 3سنوات وكذلك الاشخاص البالغين.


العاب ذكاء وألغاز

تحتوي اللعبة على اكثر من 200 لغز عبارة عن اسئلة وعليك ايجاد حل لها، تتضمن الالغاز استخدام الذاكرة والانتباه والتفكير خارج الصندوق، اضافة الى ان اللعبة بسيطة وتتوفر على تعليمات يجب اتباعها للتتعلم كيف تلعب، اضافة انه يتوفر لك احصائيات خاصة بك التي تظهر نشاطك وسجل ادائك في اللعبة.
 من مميزات اللعبة ايضا انها تتوفر على رسومات جميلة وبجودة عالية ومؤثرات صوتية، اللعبة جميلة وتستحق التجربة مثل جميع الالعاب في هذه التدوينة الخاصة بافضل العاب ذكاء والغاز.


العاب ذكاء وألغاز


تحتوي هذه اللعبة على العديد من الالغاز التي يجب حلها باستخدام قواعد الفيزياء، الشيء الذي يجعلها لعبة شيقة تساعد في تنشيط العقل والتفكير في حل لالغاز بافضل طريقة.
فعد حلك لكل لغز ستحصل على تقييم اعلى تقييم يمكنك الحصول عليه هو 3نجمات ولكي تحصل على ثلاث نجمات يجب ان تراعي ثلاث عوامل في حلكا ل الالغاز.
العامل الاول وهو الوصول الى الهذف، وهو الوصول الى حل للغز وستحل على نجمة واحدة تلقائيا.
والعامل الثاني وهو الوقت، هذا العامل يعتمد على سرعتك في حل اللغز، بحيث لكل لغز هناك عد تنازلي يجب الوصول الى حل للغز قبل انتهاء العد، اذا وصولت الى الحل بعد انتهاء اللغز لن تحصل على النجمة الثانية.
اما العامل الثالث هو عدد الاشكال بحيث في كل لغز يثم تحديد عدد الاشكال المسموح لك باستخدامها، اذا تجاوزك عدد الاشكال المسموح لك باستخدامها قد تحل اللغز و لكن لن تحصل على نجمة عدد الاشكال.

النهاية
الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذه التدوينة التي خصصناها عن افضل العاب ذكاء وألغاز، اتمنى ان تكون هذه القائمة من الالعاب قد نالت اعجابكم.
google-playkhamsatmostaqltradent