recent
آخر المقالات

أفضل 4 مواقع لتحويل الصورة الى نص مكتوب اون لاين

تحويل الصورة الى نص مكتوب

في عالم التكنولوجيا المتطور، بات تحويل النص على الصور إلى نص مكتوب أمراً بسيطاً وسهلاً للغاية. تسهل هذه الخدمة بعض الجهد بحيث توفر علينا العديد من الجهود والأوقات الثمينة. وفي هذا المقال سنتناول بعض المواقع لتحويل الصورة الى نص مكتوب اون لاين. فإذا كنت تبحث عن طرق سهلة لتحويل صور عليها كتابة إلى نص مكتوب بنقرات بسيطة، فإن هذه المقالة هي ما تحتاجه.
مواقع لتحويل الصورة الى نص مكتوب اون لاين.
تحويل الصورة إلى نص مكتوب هو عملية مذهلة تستخدم في العديد من المجالات. يساعد هذا النوع من التحويل على تحويل النصوص من على الصورة إلى نص قابل للنسخ. يتكون هذا النص من حروف وأرقام ورموز، حيث يمكن قراءته بسهولة على جميع الأجهزة. سنتطرق في هذا المقال إلى بعض الطرق التي يمكن استخدامها لتحويل الصورة الى نص مكتوب اون لاين.

موقع i2ocr تحويل الصورة إلى نص عربي قابل للتعديل

تحويل الصورة الى نص مكتوب


يعتبر موقع i2ocr من أشهر المواقع الإلكترونية التي توفر خدمة التعرف على النصوص العربية والإنجليزية والعديد من اللغات الأخرى في الصور والمستندات الممسوحة ضوئيًا بشكل تلقائي وسهل. يعمل الموقع على تحويل الصور إلى نصوص قابلة للتحرير بشكل سريع باستخدام تكنولوجيا التعرف الضوئي على الحروف OCR. يدعم الموقع العديد من اللغات بما في ذلك العربية لذلك سيمكنك من تحويل الصورة إلى نص عربي قابل للتعديل اضافة الى لغات أخرى من ضمنهم اللغة الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية والبرتغالية والروسية والصينية واليابانية وغيرها، مما يجعله من أدوات التعرف على النصوص المفضلة للعديد من المستخدمين حول العالم. يعد تحول الصور الى نص مكتوب مفيدة للعديد من الأشخاص الذين يعملون في مجالات الأعمال والتعليم والتقني وغيرهم، حيث يتطلب العمل مع المستندات المصورة، والذين الذين يريدون العمل مع النصوص المأخوذة من الكتب والمجلات والأوراق.

موقع ocr2edit لاستخراج النص من الصور


تحويل الصورة الى نص مكتوب

يقوم موقع OCR2Edit تحويل النص الموجود في الصور والمستندات إلى نص قابل للتحرير اون لاين فقط من خلال الموقع. يستخدم هذا الموقع تقنية التعرف الضوئي على الحروف (OCR) لتحويل الصور إلى نص قابل للتعديل. يمكنك استخدام هذه الأداة لتحويل أي صورة مطبوعة تحتوي على نص إلى مستند محرر قابل للتعديل، مثل كتاب، مقال وغيرهم. كل ما عليك فعله هو رفع الصورة التي بها نص على الموقع، ثم يقوم الموقع بالتحليل والتعرف على الحروف وتحويل النص إلى مستند قابل للتعديل. تساعد هذه الأداة على توفير الكثير من الوقت والجهد في تحويل الصور إلى نص يدويا، وبالتالي تساعد في زيادة الإنتاجية.

اقرأ أيضا: كيفية تحويل الصوره الى نص قابل للتعديل بالعربية

موقع onlineocr تحويل الصورة إلى نص مكتوب اون لاين


تحويل الصورة الى نص مكتوب

يعتبر موقع OnlineOCR من المواقع الالكترونية المتخصصة في التعرف على النصوص المكتوبة على الصور بالعديد من اللغات من ضمنهم اللغة الانجليزية ولغات أخرى، حيث يقوم الموقع بتحويل الصور والملفات النصية إلى نص قابل للتعديل باستخدام تقنية التعرف الضوئي على الأحرف. يتميز الموقع بسرعة وسهولة الاستخدام، حيث يمكن للمستخدمين تحميل الملفات المراد تحويلها والتعرف عليها بشكل فوري، وذلك بفضل الخوارزميات المتقدمة المستخدمة في الموقع. يتيح هذا الموقع للمستخدمين حفظ الوقت والجهد اللازمين لإدخال النص الخاص بها، بالإضافة انه ينكنك اختيار تنسيق اخراج النص، اما على نص عادي (txt) او Microsoft Word (docx) او Microsoft Excel (xlsx) مما يجعله من الخيارات الجيدة تحويل الصورة الى نص مكتوب.


اقرأ أيضا: كيفية تحويل الكتابة الى صوت بخطوات بسيطة

موقع online-convert تحويل الصورة إلى نص مكتوب للكمبيوتر والهاتف

تحويل الصورة الى نص مكتوب


يعد موقع online-convert من المواقع الجيدة لإستخراج النص من الصور على الإنترنت، حيث يتيح هذا الموقع للمستخدمين تحويل الصور المكتوب عليها إلى ملفات نصية يمكن الاستفادة منها بسهولة.


لا يتطلب استخدام هذا الموقع التحميل أو التثبيت اي تطبيق أو برنامج، بل يمكن استخراج النص من الصور مباشرة على الموقع بخطوات بسيطة وسهلة. يتم ذلك عن طريق تحديد صورة من جهاز الكمبيوتر أو من الإنترنت، ثم يتم تحديد صيغة الملف الذي يود المستخدم الحصول عليه، ويتم تحديد اللغة التي تم كتابتها على الصورة.

يتم تحويل الصورة إلى نص بطريقة تلقائية، وتعود نتيجة الأمر للاحتمالية المتاحة للخطأ في عدد قليل من الحروف، خاصة إذا كان الكتابة في الصورة غير واضحة.

باستخدام online-convert، يستطيع المستخدمون الحصول بسهولة على نصوص من الصور.

نتمنى أن يكون موضوع تحويل الصورة إلى نص مكتوب أعجبكم وساعدكم في إتمام مهامكم بسهولة. في حال كانت لديكم أي استفسارات أو اقتراحات، فلا تترددوا في مشاركتها معنا في التعليقات. دائمًا ما نهتم بملاحظاتكم ونحرص على تقديم المزيد من المحتوى المفيد في المستقبل.شكرًا لثقتكم بنا.

google-playkhamsatmostaqltradent