recent
آخر المقالات

اليك افضل برنامج تعديل ملف pdf مجانا و باحترافية

الصفحة الرئيسية
اليك افضل برنامج تعديل ملف pdf مجانا و باحترافية

اليك افضل برنامج تعديل ملف pdf مجانا و باحترافية


في هذه التدوينة سوف نقدم لكم درس حول تعديل ملف pdf عن طريق بعض البرامج. بدات عملية انشاء pdf سنة 1993 وكان اول برنامج يقوم بدلك هو البرنامج الشهير Adobe، بعد دلك ظهرت العديد من البرامج التي تمكنك من التعديل عليها لسد احتياجات المستخدمين، بحث في الكثير من الاحيان لضروف العمل او لحيانتا الخاصة، تعتبر pdf أكثر الملفات المفضلة لدى اغلب الاشخاص، و خاصة من يريد مشاركة الملفات مع شخص اخر، لدلك نحتاج الى العديل على ملف او بعض ملفات pdf، اما تحرير او تقسيم او دمج وغيرهم من الاشياء التي يمكننا ان نقوم بها ب pdf، لكن الامر صعب قليلا ان على مدار السنين السابقة كان من الصعب ايجاد برنامج مجاني للقيام بهذا الامر، حتى وان كانت ليس قوية و فعالة بما فيه الكفاية، لكن الامر اختلف الان ومع التطور التكنلوجي قد شهدت بعض البرامج تطور و تحديثاث قوية، و ظهرت برامج اخرى تقدر بالعشرات، لكن مع دلك البحث عن برنامج جيد في هذا الشان سياخد لك بعض الوقت، لان قلة قليلة من البرامج وهده البرامج هي من سنتحدث عنها هي الاقوى،. ستعفيك هده المقالة عن البحث لافضل البرامج التي تقدم هه الخدمة.

تعديل ملف pdf

هناك مجموعة من البرامج او الخدمات التي تمكنك من التعديل على pdf، بحيث يمكنك حذف اشياء داخل الملف او اضافة اشياء اخرى مثل اضافة كتابة او صورة، يمكنك ايضا دمج ملفين يمكنك تقسيمهم و العديد من الاشياء الاخرى التي يمكنك القيام بها .
تتضمن هذه البرامج مجموعة من الادوات التي سنتطرق اليها بالتفصيل، بعض البرامج يتوفر على ادوات بسيطة يمكن لاي شخص التعامل معها و هناك بعض البرامج التي بها العديد من التفاصيل، وكل هذه الاشياء سنتطرق اليها داخل الموضوع، رغم ان هناك مجموعة من الخيارات تعديل ملف pdf اون لاين عبر بعض المواقع لكن بتقى ناقصة من العديد من الاشياء عكس البرامج التي تقدم لك خدمة متكاملة و تتوفر على العديد من المميزات و الادوات الغير موجودة في المواقع.

افضل برنامج تعديل ملف pdf

الان دعونا ننتقل الى الشرح الاساسي عن برامج تعديل برامج pdf. مع كيفية العمل عليهم بالشرح المبسط حتى يتسنى لاي شخص فهم المضمون و يسيطيع التعامل معها بعد اكمال هذه التدوينة.

برنامج PDF Reader
اول برنامج اقترحه عليك في هذه التدوينة هو برنامج غني عن التعريف بحث يحظى بشعبية كبيرة. وكيف لا و البرنامج في ملك الشركة الشهيرة Adobe، و ان لم تسمع بهذا الاسم من قبل، ستكون قد سمعت ببرنامج فوتوشوب، الذي هو كدلك في ملك هذه الشركة العملاقة.
يستخدم هذا لبرنامج اكثر من 60 مليون مستخدم حول العالم، وهذا ما بين شعبية و انتشار البرنامج في العالم، وما جعله يحتل هذه المرتبة انه يتوفر على العديد من المميزات، ابرزها بساطة و سهولة استخدامه، بحيث سيغنيك عن كل تلك الاسئلة المتعلقة ب كيفية التعديل على ملف pdf، كدلك يمكنك هذا البرنامج من حذف و اضافة نص، و اضافة صور او جدول او نمودج او نمادج، يمكنك كدلك تنسيق ملف pdf مثل تغيير حجم الخط بحيث يمكنك تكبيره او تصغيره و تعديل اللون، اما تغيير لون النص ككل او لكلمة او بعض الكلمات او كلمة واحدة فقط، يمكنك ايضا تغيير ترتيب الصفحات و حذف و اضفة صفحات جديدة، يمكنك كدلك تغيير شكل الخط، يتوفر على ميزة "الوضع الليلي"، بحيث اذا كنت تستخدمه في الليل او في مكان به اضافة خافتة هذه الميزة ستساعدك على حمايتة اعينك من الاشعة التي تخرج من الجهاز، الى جانب كل هذا فهو قارئ رائع لملفات pdf.
يتوفر البرنامج على نسختين، النسخة الاولى هي مجانية تماما، ويتوفر ايضا على نسخة مدفوعة تكلف 5 دولار شهريا، اذا كنت تريد الاستخدام العادي يمكنك الاكتفاء بالنسخة المجانية، اما اذا كنتر تريد القيام باشياء متطورة و التنفع بكامل المميزات سيتوجب عليك شراء النسخة المدفوعة، لكن يمكنك الحصول على النسخة التجريبية المجانية للنسخة المدفوعة، بحيث ستكون متوفر مجانا لمدة 7ايام، اذا كانت لديك اعمال قليلة يمكنك استغلال النسخة المدفوعة للقيام بجميع اعمالك قبل الانتقال الى النسخة المجانية.
تشمل النسخة المدفوعة العديد من المميزات الاضافية، من بينها تحويل ملفات pdf الى صيغ اخرى مثل HTML و JPEG و PNG، يمكنك ايضا اضافة الخلفية الى الملف و العلامة المائية، و يمكنك تشفير او فك تشفير اي ملف pdf.
يعمل البرنامج مع جميع جميع أنظمة التشغيل iOS و Android و Mac و Windows 10.

برنامج PDF ARCHITECT
برنامج اخر رائع التعديل على ملف pdf و يعتبر بديل جيد و قوي للبرنامج السابق الخاص بشركة ادوبي، وهذا ارجع الى العديد من المميزات التي يتوفر عليها هذا البرامج ، من بينهما انه برنامج قوي يتوفر على ادوات جيدة، كدلك يمكنك من انشاء ملفات pdf من الصفر عن طريق ملفات Word أو Excel و غيرهم من الصيغ الاخرى التي يدعمها البرنامج، يمكنك تحرير و دمج و اضافة و ازالة العديد من محتوى ملف pdf، مثلا يمكنك دمج اكثر من ملف في ملف واحد و اضافة بعض العناصر مثل صورة او نص او ازالة بعض من هذه الاشياء، يمكنك اعادة ترتيب الصفحات و اضافة صفحات جديدة الى الملف، كما يتوفر على العديد من اقتراحات التنسيق من بينهم تنسيق الخط، يمكنك ايضا تحويل اي صغة اخرى الى صيغة pdf.
يتميز البرنامج كدلك بالبساطة و سهولة في استخدامه و التعمال معه، كما ان هناك العديد من الدروس المصورة التي تشرح البرنامج بالتفصيل على منصة يوتويب، ستمكنك هذه الدروس من التعرف على جميع الادوات الموجودة و الطريقة الصحيحة لاستخدامهم، كما سيشرحون لك الاشياء التي قد تجد صعوبة في التعمال معها.
مثل برنامج PDF Reader هذا البرنمج ايضا يمتلك نسختين الاولى مدفوعة و التانية نسخة مجانية، رغم ان النسخة المدفوعة تتوفر على عدد اكبر من المميزات المختلفة لمن سعرها بسيط جدا، و ارخص من البرنامج الاول السابق ذكره.

اقرا ايضا
 كيفية التعديل على ملف PDF بدون برامج اون لاين
كيفية تقليل حجم ملفات PDF مع الحفاظ على جودتها الاصلية

برنامج PDFelement
ينافس هذا البرنامج بشكل كبير برنامج ادوبي، و ليس هذا فقط بل يتوفر على اغلب المميزات الموجودة في ادوبي، كما يتميز بالبساطة و السهولة في الاستخدام، بحث اي شخص كيفما كان مستواه التقني محترف او مبتدئ يمكنه التعامل مع البرنامج،. و اجتياز المطلوب منه، يتوفر ايضا على تقنية التعرف الضوئي على الحروف (OCR)، وهي تقنية متطورة في التعديل و التحرير، يمتاز ايضا بسرعة كبيرة في التحويل، حتى انها اسرع من البرنامج التابع لشركة ادوبي، بيحث يمكنك من تحويل 100 صفحة في 1 دقيقة واحدة، وهذه تعتبر سرعة قياسية، كما ان درجة الامان هي عالية و ليس هناك حدود لحجم ملف pdf الذي يمكنك تحريره.
يمكنك القيام بالعديد من الاشياء باستخدام هذا البرنامج مثل اضافة نص او ازالته او تغيير لونه اضافة صورة او تزالتها او ازالة رابط او التعديل عليه، يمكنك اللعب بالخط تكبيره او تصغيره او تغيير شكله، يمكنك حذف او اقتصاص او دمج ملفين او اكثر او اعادة ترتيب الصفحات او محتويات الملف.
ايضا يتوفر البرنامج على نسختين كدلك الاولى مجانية رغم انها محدودة في المميزات و نسخة مدفوعة وهي كدلك تتوفر على نسختين الاولى ستكلفك 59.95 دولار الدفع لمرة واحدة ، والتانية وهي نسخة قياسية والتانية النسخة الاحرتافية ستكلفك 99.95 دولار الدفع مرة واحدة.
البرنامج متوفر على جميع انظمة التشعيل iOS و Android و Mac و Windows 10، بالنسبة للويندوز متوفر نظام التشغيل Windows XP / Vista / 7/8/10.

برنامج iSkysoft PDF Editor
اذا كنت تستخدم برنامج Word عادة ستحب هذا البرنامج، بحيث هناك العديد من اوجه التشابه مثل الواجهة و شريط الأدوات، يتميز البرنامج بالعديد من المميزات الفريدة مثل الحماية، بحيث يتمتع البرنامج بحماية كبيرة لخصوصيتك و ملفاتك من الاختراق او التجسس، يمكنك تعديل ملف pdf بواسطة العديد من الادوات المختلفة يمكنك قص واضافة و حذف العديد من محتويات الملف. بالاضافة الى تغيير الصغ من والى صيغة pdf بكل سهولة، بحيث بضغطات زر بسيطة يمكنك القيام بالامر.
على الرغم من ان هذا البرنامج لايتمتع بجميع المميزات المتوفرة في البرامج السابقة، لكن قدرة الامان الموجودة في هذا البرنامج تشفع له ان يكون في المركز التالت التي بهذه التدوينة.
ايضا مثل البرامج السابق ذكرها، يتوفر كدلك هذا البرنامج يتوفر على اصدارين الاولى اصدار تجريبي مجاني و الاصادر التاني اصدار مدفوع الاجر.
البرنامج متوفر لانظنة تشغيل Mac و Windows.

برنامح Master PDF Editor
برنامج اخر للكمبيوتر رائع يستخدم لتحرير pdf ولقراءته ايضا، يتميز البرنامج بالبساطة و السهولة في الاستخدام، ويعد من ابسط البرامج التي يمكنك استخدامها في هذا الشان، بحيث لن يتطلب منك اي خبرة كبيرة مسبقة، مما يعطي للمبتدئين ميزة التعامل معه و العمل عليه و استغلال جميع مميزاته العديدة، كما ان الالون المستخدمة في البرنامج ليست مشعة بل الوان باردة مريحة للعين، يتوفر على عدد مهم من المميزات، ابرزها انه يدعم جميع انظمة تشغيل ويندوز XP(SP3)و 2003, 2008 و Vistaو 7و 8و 10 نواة 32 بت 64 بت، باضافة الى نظامي التشغيل لينكس وماك، يتميز كدلك بالسرعة العالية، حتى ان لم يكن جهازك بالقزة الكافية، بحيث انه خفيف على الجهاز و يتميز بمرونة كبيرة، يمكنك استخدام جميع ادواته في اضافة صفحات جديدة الى الملف او حذف صفحات حذف واضافة نص او صورة، التعديل على النص و الالوان، اضافة توقيع، يتوفر كدلك على خاصية التعرف الضوئي على الحروف OCR، اضافة الى امكانية اضافة علامة مائية، ويمكنك كدلك انشاء واحد جديد.

برنامج SmallPDF
يمكنك هذا التطبيق من الاسمتاع بالعديد من الادوات و المميزات المتنوعة، يمكنك التعديل الى نص و الصور واضافة نصوص جديدة، او حذف نصوص اضافة و حذف صور و رسومات، و العديد من الخيارات الاخرى التي يمكنك القيام بها. بالاضافة الى درجة الامان التي يتوفر عليها البرنامج، يمكنك استخدامه بكل اريحية من ان تتعرض ملفاتك الى السرقة، بيحث يستخدم آمن عبر اتصال SSL، يستخدم اللبرنامج ايضا كاداة لتحويل ملفات PDF إلى Word، لكن يتطلب استخدام البرنامج الوصول الى الانترنت بحيث يعتمد على التصفح السحابي، وهذه الميزة لها سلبيات و اجابينات، من بين الايجابيات انه لن تستخدم موارد الجهاز كثيرا، و خصوصا اذاكان جهازك ضعيف بعض الشيء، و سلبية لانك لن تستطسع استخدامه في وضع عدم الاتصال بالانترنت ، غير  دلك البرنامج قوة جدا، وامن رغم انه يعتمد على السحابة و التصفح بالانترنت و تعديل ملف pdf اون لاين مجانا.
اخيرا ان البرنامج مجاني تماما و يمكنك الاستمتاع بجميع مميزاته و خصائصه و ادواتك بدون دفع اي شيء.
برنامج Nitro Pro
سابع برنامج في هذه التدوينة وعلى الرغم من انه يحتل هذه المرتبة الشبه متاخيرة، لكن لايقل تميزا و ابداعا عن البرامج او التطبيقات السابق ذكرها، لهذا البرنامج ايضا العديد من المميزات المتنوعة والقوية التي تجعل من ان يكون احد افضل برامج تعديل ملف pdf.
لكن هذا البرنامج مخصصة لنظام التشغيل Windows فقط، لايدعم باقي الانظمة الا اذا تمت اضافة مسخ اخرى في المستقبل لهذه الانظمة.
لايوجد حد لحجم الملف الذي يمكنك اضافته الى البرنامج و العمل عليه،يتوفر على ميزة التعرف الضوئي على الحروف، رغم انه يدعم فقط 7 لغات، يتوفر ايضا على الأمان بحيث يمكنك الاشتغال بكل اريحية، وليس هناك خوف من تسريب او تجسس على احد الملفات التي تستخدمها.
يدعم البرنامج جميع الاصادارت بنظام ويندوز XP و Vista و 7 و 10و PDF editor.

برنامج ApowerPDF
ايضا هذا البرنامج كسب بعض الشعبية خصوصا في السنين القليلة الماضية، وزاد عدد المستخدمين له بشكل ملحوض، ودلك راجع الى العديد من المميزات و الاضافات التي اصبح بالبرنامج، حتى ان البعض قد يصنبه من بين افضل 4 برامج التي تقدم هذه الخدمة.
يقدم لك البرنامج مجموعة من الادوات التي يمكنك استخدامك في العمل على ملف pdf، كما يمكنك من خلاله انشاء ملف جديد، و هو ايضا يعتبر برنامج جيد جدا لانشاء pdf، وليس فقط التعديل عليه، يعتبر ايضا برنامج تعديل الكتابة على PDF للكمبيوتر جيد جدا.
يتوفر ايضا على منصة اون لاين مجانا اذا لم تريد ان تحمل البرنامج، يمكنك من خلالها القيام بالاشياء الاساسية و المهمة، اما اذا ارت شيء اكثر تقدم و تريد خيارات كثيرة و اضافات كثيرة يجب عليك استخدام البرنامج.
لكن النسخة التجريبية التي يقدمها البرنامج تضع علامة مائية على الملف المعدل، واذا ادرت حدفها يجب عليك شراء النسخة المكاملة من البرنامج، وعلى عكس التعديل عبر الموقع فهو مجاني تماما، ولن يضع العلامة المائية و ليس هناك صدار مدفوع بالاساس.
يمكنك من خلال هذا البرنامج شفير ملف pdf و اضافة كتابة و احدها و اضافة الصور و تحميل صيغة ملف pdf الى العديد من الصيغ الاخرى من بينهم Word وPng.

برنامج PDF-XChange Editor
خيار رائع يمكنك استخدامه بحيث يمنحك العديد من الادوات المميزة التي ستساعدك كثيرا في عملك و للقيام به بشكل جيد، ومن بين العديد من الادوات يتوفر على ماسح ضوئي للحروف و تدعم هذه الادواة العديد من اللغات المختلفة، وهذه الميزة ليست متوفرة في جميع البرامج، وتعتبر مهمة اذا لم تكن تشتغل على الملف الاصلي و تشتغل على الملف المصور فقط، يمكنك من خلال البرنامح القيام بالعديد من الاشياء بواصطة الاوات التي يقدمها لك، مثل اضافة كتابة او تنصيقها و اضافة تعليقات و تقسيم الملف، و اعادة ترتيب الصفحات او حذف و اضافة صفحة جديدة.

الان نكون قد وصلنا الى نهاسة هذا المقال. اذا كان لذيك اي تساؤل اتركه لنا في التعليقات.

google-playkhamsatmostaqltradent