recent
آخر المقالات

كيفية تحويل الكتابة الى صوت بخطوات بسيطة وفي ثواني فقط


كيفية تحويل الكتابة الى صوت بخطوات بسيطة وفي ثواني فقط

كيفية تحويل الكتابة الى صوت بخطوات بسيطة وفي ثواني فقط

العديد من الناس يفضلون الاستماع على تحويل الكتابة الى صوت عوضة القراءة، خصوصا اذا كانوا يريدون قراءة نص طويل جدا او كتاب الكترونى او قصة ما على الانترنت، حيث يكون النص او المقال طويل جدا. فيفضل العديد من الناس الاستماع اليها بدل القراءة، كما أن هناك بعض الناس الذين يكونون مشغولين بالقيام بشيء ما، لذلك في يريدون الاستماع وانجاز عملهم في نفس الوقت، وهناك حل جيد فهو تحويل النص الى صوت.

ايضا الأشخاص ضعاف البصر، الذين يجدون صعوبة في القراءة، بسبب ضعف بصرهم، فقد تكون تحويل النص الى صوت حل جيد و قراءة الكتابة بالصوت، للاستماع الى الاخبار المكتوبة والمستندات أو اشياء اخرى يريدونه قراءته، كذلك الأشخاص الذين لا يستطيعون النظر في الشاشة لمدة طويلة، يعد كذلك هذا الحل من الحلول التي قد يلجؤون اليها، بفضل تحويل النص الى صوت، يمكنك التغلب على العديد من المعيقات، التي قد تعيق قراءة الاشياء التي تريد، كما ستساعدك على اختصار الوقت والجهد.

تحويل الكتابة الى صوت

في هذه التدوينة سنقترح عليك مجموعة من المواقع والبرامج، التي ستمكنك من تحويل الكتابة الى صوت، بدون جهد حيث انها سهلة، تسهل على أي شخص تحويل الكلام الى صوت، كما أن اغلب المواقع التي سنقترحها عليك في هذا المقال، تدعم اللغة العربية كما انها مجانة بدون دفع اي رسوم، الا اذا اخترت الاشتراك في الخطط المدفوعة. كما ان هناك بعض المواقع التي تسمح لك ب تحميل النص الى جهازك للاستماع اليه عدما لايتوفر لذيك اتصال بالانترنت

افضل مواقع لتحويل الكتابة الى صوت بدون برنامج

العديد من الأشخاص يفضلون استخدام المواقع للاستفادة من العديد الخدمات، بدون الاستعانة ببرنامج او تطبيق، خصوصا اذا كان يحتاج الى هذه الخدمة لمرة واحدة فقط، عندها سيفضل استخدام أحد المواقع التي تقدم الخدمة أون لاين والتي يمكنه القيام بها فقط عبر الانترنت من خلال المتصفح افقط.

1- ttsmp3

كيفية تحويل الكتابة الى صوت بخطوات بسيطة وفي ثواني فقط

موقع آخر جيد ويعتبر من افضل مواقع تحويل الكتابة الى صوت بدون برنامج، الموقع سهل وبسيط الاستخدام، ويمكنك إنجاز المطلوب في مدة وجيزة، الموقع مجاني ويدعم العديد من اللغات من بينهم اللغة العربية، كما يسمح لك بإدخال 3000 حرف في اليوم.

يقوم الموقع النص الى كلام مسموع بجودة جيدة، على الرغم من استخدام إلى الموقع في تحويل النص المكتوب باللغة العربية، تظهر بعض الأخطاء في نطق بعض الكلمات، لكن عموما الموقع جيد ويقدم نتائج جيدة، خصوصا باللغة الانجليزية.

كما يمكنك من خلال الموقع تحويل النص الى mp3 وتحميله على جهازك.

الموقع سهل وليس به تعقيدات، بحيث مباشرة بعد الدخول اليه من الرابط في الأسفل، ستظهر لك الخانة الأولى قم بلصق الكتابة التي تريد تحويلها الى صوت، ثم في الخانة الموالية اختار لغة الكتابة، ثم اضغط على "Read"، لكي يبدأ في قراءة الكتابة الكتابة او اضغط على "Download as MP3" لتحميل الصوت الى هاتفك بصيغة MP3.

للحصول على عدد أكبر من الحروف اكبر من عدد الاحرف المجانية التي يقدمها الموقع، واستخدام الصوت للاستخدام التجاري فيجب عليك الدفع.

للدخول الى الموقع اضغط هنا

2- getwoord

كيفية تحويل الكتابة الى صوت بخطوات بسيطة وفي ثواني فقط

يعد هذا الموقع من افضل مواقع تحويل النص الى صوت مسموع، يدعم العديد من اللغات من بينهم اللغة العربية، والانجليزية والفرنسية وغيرهم.

يمكنك الموقع من تحويل 20000 حرف في الشهر مجانا، بدون اي تكاليف، كما يمكنك استخدام 20 لغة 50 و صوت، وغيره من عدة مميزات اخرى، كل هذا يمكنك الاستفادة منها مجانا، واذا اردت عدد احرف اكبر ومميزات إضافية، فيجب أن تشترك في حال الخطط المعروضة في الموقع.

الموقع جيد وسهل في الاستخدام، بحيث يتوفر على واجهة المستخدم تسهل التعامل مع الموقع، يتوفر أيضا على OCR للقراءة من الصور وملفات PDF الممسوحة ضوئيًا.

يسمح لك ايضا بتحميل الصوت الى جهازك بصيغه mp3.

كما يتوفر لنا اضافة التي يمكنك تثبيتها على جوجل كروم التي ستسهل عليك العديد من الأشياء.

3- ttsdemo

كيفية تحويل الكتابة الى صوت بخطوات بسيطة وفي ثواني فقط

يعد هذا الموقع أفضل موقع لتحويل النص الى صوت، ويمكنك من تحويل 600 حرف مجانا، ويدعم العديد من اللغات، من بينهم اللغة العربية والانجليزيه وغيرهم، يقوم الموقع بتحويل الكتابة الى صوت بجودة جيدة.

يمكنك هذا الموقع من تحويل اي نص لذيك الى صوت مسموع بدون برنامج، باستخدام عدة أصوات، بحيث يمنحك الموقع الاختيار بين عدة اصوات ذكورية وانثوية، و يقدم صورة ثلاثية الابعاد، لشخص يبدأ في التحدث بالكتابة التي تريد تحويلها، ويتوفر على صور لرجل وامرأة، تتغير على حسب الصوت الذي اكتؤت لرجل او امراة.

الموقع هو كذلك مثل مواقع السابق ذكرها في هذه تدوينة سهل في الاستخدام، فكل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية.

بعد الدخول الى الموقع من الرابط في الاسفل، تقوم باختيار اللغة التي تريد، ثم يمكنك اختيار الصوت، هناك عدة اختيارات لاصوات ذكورية وانثوية، بالنسبة للغة العربية، لحد كتابة هذه السطور، يتوفر الموقع على 5 اصوات مختلفة، 3 منهم اصوات ذكورية و اثنان أصوات انثوية، أما بالنسبة للغة الانجليزية يقدم لك الموقع اختيارات أكثر، بحيث يتوفر على 30 صوت مختلف، بعد اختيار الصوت يمكنك اختيار التاثير او لا هذا راجع لك.

بعدها تقوم بلصق النص في الخانة المخصصة لذلك وتضغط على "Say it"، تنتظر ثواني فقط وسيبدأ الموقع في تحويل الكتابة الى صوت.

4- responsivevoice

كيفية تحويل الكتابة الى صوت بخطوات بسيطة وفي ثواني فقط

يعد هذا الموقع ايضا من افضل المواقع التي يمكنك استخدامها لتحويل الكتابه الى صوت، وهو كذلك يدعم العديد من اللغات، بحيث يتوفر على 51 لغة مختلفة، من بينهم اللغة العربية، ويتوفر على صوت بالعربية ذكورية وانثوية.

يقوم الموقع بتحويل الكتابة الى صوت بشري بجودة جيدة، ويتوفر على خطة مجانية، بدون اي تكاليف، وخطة مدفوعة.

بالنسبة للخطة المجانية، ستتوفر لديك بعض من المميزات الموجودة في الخطة المدفوعة، لكن بالخطة المجانية ليس بإمكانك استخدام الصوت للاستخدام التجاري، واذا اردت استخدامه التجاري، فيجب أن تشترك في الخطة المدفوعة.

موقع سهل وبسيط في لاستخدام، بحيث في ثواني فقط يمكنك إنجاز المطلوب، لتحويل الكتابة الى صوت باستخدام هذا الموقع الخطوات التالية:

بعد الدخول الى الموقع من الرابط في الأسف، قم بلصق النص التي تريد تحويلها الى صوت في الخانة المناسبة بعدها تختار لغة الكتابة، واختر هل تريد صوت رجل او امرأة.

الاستخدام المجاني لهذا الموقع هو محدود، واذا اردت استخدام الموقع بدون حدود لعدد الأحرف، فيجب عليك الاشتراك بأحد الاشتراك المدفوعة.

5- texttospeech

كيفية تحويل الكتابة الى صوت بخطوات بسيطة وفي ثواني فقط

يعد هذا الموقع من افضل المواقع تحويل الكتابة الى صوت اون لاين، فقط من خلال هذا الموقع، كما انه مجاني ويدعم العديد من اللغات من بينهم اللغه العربية والانجليزية والفرنسيه وغيرهم، من مميزات هذا الموقع وأنه سهل وبسيطة لاستخدام ولا يتوفر على تعقيدات.

يقوم الموقع بتحويل النص الى كلام باحترافية وبجودة عالية، كما يحترم علامات الترقيم، لكن من سلبيات الموقع، انه يسمح لك فقط بتحويل 300 كلمة في اليوم، لكن يمكنك الحصول على أكثر من ذلك اذا قمت بالتسجيل في الموقع، واذا اردت عدد احرف اكبر بكثير يجب عليك الاشتراك المدفوع في الموقع.

يوفر الموقع العديد من الخيارات في تحويل النص الى صوت، على سبيل المثال وأنه يمكنك الاختيار بين عدة اصوات ذكورية وانثوية، كما يمكنك القيام ببعض التعديلات على الصوت، مثل إبطاء الصوت أو اسراعه، يمكنك الاختيار بين عدة اقتراحات في سرعة الصوت.

الموقع سهل وبسيط، بحيث كل ما عليك هو الدخول الى الموقع من الرابط في الاسفل ثم اتبع الخطوات التالية.

في الخانة الاولى قم بلصق النص الذي تريد تحويله إلى صوت.

ثم في الخانة التالية تقوم باختيار اللغة، وكما اشرنا سابقا فانه يدعم اللغة العربية ايضا.

ثم في الخيارات التالية يمكنك التحكم في الصوت وسرعة الصوت، ثم قم بوضع علامة على "انا لست روبوت" ثم اضغط على "speak" ليبدأ في التكلم.

للإشارة أن تحويل الكتابة الى الصوت عبر هذا الموقع، يمكن استخدامه فقط لاغراض شخصية، واذا اردت استخدامه التجارية يجب عليك الدفع.

يتوفر الموقع على عدة أدوات اخرى، تقدم ميزات إضافية، مثل ترجمة صفحة على الانترنت، بحيث فقط تقوم بنسخ رابط الصفحة وتضعها في الخانة المناسبة، سيقوم الموقع بترجمتها، لكن هذه الميزة لا تدعم اللغة العربية لكنها تدعم لغات اخرى مثل اللغة الانجليزية، ايضا ي يتوفر على أداة ترجمة الكتابة على كلام.

ويتوفر أيضا على تحويل الكتابة الى mp3، وتحميله على جهازك، و يمكنك تحويل 100 كلمة مجانا بدون تسجيل او يمكنك الاشتراك المدفوع في الموقع للحصول على عدد كلمات اكبر.

يمكن ايضا استخدام الموقع في تسجيل الصوت اون لاين.

6- acapelabox

كيفية تحويل الكتابة الى صوت بخطوات بسيطة وفي ثواني فقط

يسمح لك هذا الموقع لتحويل نص الى صوت مسموع، والحد الأقصى الذي يمكنك تحميله مجانا هو 300 حرف، يدعم الموقع اللغة العربية وعدة لغات اخرى، بالنسبة للغة العربية فإنه يتوفر اربعة اصوات، اثنان منهم صوت ذكوري واثنان صوت انثوي.

من مميزات الموقع انه يسمح لك بتحميل الصوت على جهازك، ويمكنك تحميله بصيغة mp3، حتى تتمكن من الاستماع إليه في وقت لاحق، أو عندما لا تتوفر لديك اتصال بالانترنت.

اذا اردت تحويل الكتابة الى صوت فوق 300 حرف، فيجب عليك الدفع، يبدأ من 5 يورو إلى 500 يورو.

طريقة استخدام الموقع وتحويل به الكتابة الى صوت، لا تختلف عن المواقع السابق ذكرها، هو ايضا بسيط وسهل ولا تتوفر على تعقيدات، ويمكنك إنجاز المطلوب في ثواني فقط.

7- freetts

كيفية تحويل الكتابة الى صوت بخطوات بسيطة وفي ثواني فقط

يسمح لك هذا الموقع لتحويل 6000 حرف في الاسبوع مجانا، ويسمح لك بتحويل 5000 حرف دفعة واحدة، كذلك الموقع يدعم العديد من اللغات من بينهم اللغة العربية، الموقع جيد ويعتبر افضل مواقع تحويل الكتابة الى صوت، كما انه لا يتطلب تسجيل لاستخدامه مجانا.

بالنسبة للغة العربية الموقع يتوفر اربع اصوات مختلفة، كما يمكنك تحميل الصوت على جهازك بصيغة mp3.

اذا اردت عدد حروف أكثر من 6000 يجب عليك الدفع، وتتراوح التسعير بين 6 دولارات يمكنك الحصول مقابلها على مليون حرف يمكنك تحويله إلى صوت، والخطة الأكبر 99 دولار وتمنحك 10 ملايين حرف، هذه الخطط بدون اشتراك شهري او سنوي، بحيث تدفع لمرة واحدة فقط.

الموقع جيد وسهل في الاستخدام ،ويعتبر من أكثر المواقع التي تقدم عدد أحرف كثيرة مجانا التي يمكنك تحويلها الى صوت دفعة واحدة.

8- ttstool

كيفية تحويل الكتابة الى صوت بخطوات بسيطة وفي ثواني فقط

هذا الموقع رغم انه بسيط الى انه رائع ويستحق ان يكون ضمن افضل مواقع تحويل الكتابة الى صوت، الموقع انه مجاني تماما، بحيث ليس به اضافات ومميزات إضافية مدفوعة.

يسمح لك الموقع ايضا بتحميل الصوت الى جهازك، يدعم الموقع العديد من اللغات من بينهم اللغة العربية ويتوفر على صوتين بالنسبة للعربية، الموقع بسيط وليس به الكثير من الاضافات والاضافات الزائدة، مما يسهل استخدامه حتى بالنسبة للأشخاص الذين لليست لذيهم معرفة بهذه الامور.

يسمح لك الموقع بالقيام ببعض التعديلات للصوت، حتى تحصل على النتيجة التي تريد، مثل تعديل سرعة الصوت، يمكنك خفضها أو اسرعها الاختيار راجع لك، وغيرهم من الاشياء الاخرى التي يمكنك التعديل عليها.

9- kukarella

كيفية تحويل الكتابة الى صوت بخطوات بسيطة وفي ثواني فقط

هذا الموقع ايضا يعد من افضل المواقع، التي يمكنك من خلالها تحويل النص المكتوب الى صوت مجانا، ويدعم اللغة العربية، لكن من خلال تجربة المجانية للموقع فإنه الاحد كتابة هذه السطور يقدم صوت واحد عربي انثوي، قد يكون وأنت تقرأ هذا النص أن يكون قد أضافوا اصوات اخرى، لكن لحد كتابة هذه السطور فإن به صوت واحد مجانا، والحصول على الصوت الآخر، فيجب الاشتراك المدفوع، بالنسبة للغة الانجليزية فإنه يتوفر على عدة اصوات مجانا.

يتوفر الموقع على واجهة مستخدم بسيطة، تسهل استخدامه، كما يمكنك اضافة تأثيرات، ويمكنك تنزيل الصوت بعد تحويله الى جهازك عن طريق صيغة MP3 و WAV.

يمكنك تحويل النصوص من الملفات عن طريق رفعها الى الموقع، او عن طريق سحبها، بحيث ان الموقع بحيث ان الموقع يدعم ميزة السحب والإفلات.

بالنسبة للاستخدام المجاني للموقع، فإنه يمنحك 2000 حرف او 5 دقائق تسجيل صوت مجانا، وثلاث تأثيرات صوتية مجانا، واذا اردت اكثر من ذلك، فيجب عليك الاشتراك في احد الخطط التي يعرضها الموقع، التي تبدأ من 15 دولار الى 99 دولار شهريا.

كما الاستخدام مجانا بموقع لا يسمح لك باستخدام الصوت لاغراض تجارية.

10- text mp3

كيفية تحويل الكتابة الى صوت بخطوات بسيطة وفي ثواني فقط

موقع آخر جيد، على الرغم من انه لا يدعم اللغة العربية لكن يمكنك من تحويل الكتابة باللغة الانجليزية والفرنسية ولغات أخرى إلى صوت، وكذلك يمكنك تحميلها الى جهازك.

يتوفر الموقع على واجهة المستخدم سهلة، تسهل استخدام الموقع والتعامل معه، ولا يتوفر على الكثير من الاضافات، التي قد تجعل المستخدم تائه بين العديد من الخيارات، التي قد تجعله لا يعرف ما يريد.

يمكنك استخدام الموقع مجانا بدون اي تكاليف وبدون تسجيل ايضا.

افضل برامج تحويل الكتابة الى صوت


في بداية المقال تحدث مع الأشخاص الذين يفضلون استخدام المواقع، للاستفادة من بعد الخدمات، التي يمكنهم الحصول عليها اون لاين فقط من خلال الإنترنت.

لكن هناك هناك اشخاص اخرين الذين يفضلون استخدام البرامج اوالتطبيقات، خصوصا اذا كانوا سيحتاجون تلك الخدمة اكثر من مرة، فعندها يريدون أن يكون لديه برنامج يستخدمونه في كل مرة، دون البحث عن أحد المواقع التي تقدم الخدمة كل مره يحتاجها.

لذلك سأقترح عليك بعض البرامج التي يمكنك استخدامها في تحويل الكتابه الى صوت.

1- Speech Services by Google‏

كيفية تحويل الكتابة الى صوت بخطوات بسيطة وفي ثواني فقط

هذا التطبيق المقدم من طرف شركة جوجل، يمكنك من تحويل الكتابة الى صوت وتحويل الصوت الى كتابة.

يمكنك استخدام التطبيق في العديد من الأشياء، والقيام بالعديد من الوظائف غير تحويل الكتابة الى صوت.

كيفية تحويل الكتابة الى صوت بخطوات بسيطة وفي ثواني فقط

يعتبر هذا البرنامج من افضل البرامج تحويل الكتابة الى صوت، ويدعم العديد من اللغات من بينهم اللغة العربية، كما انه سهل بسيط في الاستخدام، بحيث ليس به تعقيدات التي قد تصعب على المستخدمين التعامل مع البرنامج.

يمكن للبرنامج تحويل النص الى صوت، كما يمكن تحويل صفحة على الويب الى صوت.

يمكن ايضا تحميل الصوت الى جهازك بصيغة WAV.

حصل التطبيق على تقييم 4.3 من 5 على متجر جوجل بلاي الى حد كتابة هذه السطور، وحصل على أكثر من خمسة ملايين تحميل من نفس المتجر.

من تطبيق مجاني ويمكنك الاستفادة من مميزاته بدون تكاليف.

3- Voice Aloud Reader

كيفية تحويل الكتابة الى صوت بخطوات بسيطة وفي ثواني فقط

تطبيق آخر جيد ولديه العديد من المميزات، يمكنه قراءة صفحات الويب والمقالات ورسائل البريد الإلكتروني طويلة، كما يدعم العديد من الصيغ المختلفة من بينهم TXT ، و PDF ، و DOC ، و DOCX وغيرهم من العديد من الصيغ الاخرى.

يتوفر التطبيق على ميزات OCR، التعرف الضوئي على الحروف استخراج الكتابة من ملفات pdf.

التطبيق بين عديد من المميزات، يمكنك التعرف عليها كلها من خلال الوصف الخاص بالتطبيق على متجر جوجل بلاي، او من خلال تجربة التطريق والتعرف عليها بنفسك.

حصل التطبيق على تقييم جيد على متجر جوجل بلاي ب 4. 4 من 5 الى حد كتابة هذه السطور، وحصل على أكثر من 5 ملايين تحميل على متجر جوجل بلاي الى كتابة هذه السطور.

اضغط هنا لتحميل البرنامج من متجر جوجل بلاي

4- T2S: Text to Voice - Read Aloud

كيفية تحويل الكتابة الى صوت بخطوات بسيطة وفي ثواني فقط

يمكن هذا التطبيق من قراءة النصوص بصوت عالي، وقراءة المستندات ويمكنه ايضا قراءة صفحات الويب، حيث يمكن استخراج النصوص من المقالات وقراءتها والعديد من المميزات الاخرى.

كذلك مثل التطبيقات السابقة الى حد كتابة هذه السطور فقط فاقت عدد التحميلات التطبيق 5 ملايين.

اضغط هنا لتحميل البرنامج من متجر جوجل بلاي

5- Speechify

كيفية تحويل الكتابة الى صوت بخطوات بسيطة وفي ثواني فقط

يضم هذا التطبيق أكثر من 20 لغة مختلفة واكثر من 30 صوتا مختلفا يمكنك الاستفادة منهم.

يقوم التطبيق بقراءة النصوص وملفات pdf والكتب والمستندات وغيرهم.

لهذا التطبيق العديد من المميزات الجميلة التي تسهل عليك قراءة المقالات الطويلة والنصوص الطويلة عبر الاستماع اليها.

اضغط هنا لتحميل البرنامج من متجر جوجل بلاي

النهاية

الان نكون قد وصلنا الى نهاية هذه التدوينة، التي خصصناها حول تحويل الكتابة الى صوت، اتمنى ان يكوت الشرح قد نال اعجابكم واستفدتم منه.
اذا كان لذيك اي اقتراح لمواضيع اخرى لم نتطرق اليها في موقعنا، وتريد ان نتحدث عنها، ارتكها لنا في خانة التعليقات، واذا كان لذيك اي تساؤل حول هذا الموضوع، او المواضيع الاخرى الموجودة في هذه التدوينة، اتركها لنا في خانة التعليقات ايضا.
لاتنسى ايضا متابهتنا هلى صفحتنا على فيسبوك وتويتر لتتوصل بكل جديدنا أول بأول.

google-playkhamsatmostaqltradent