recent
آخر المقالات

أفضل 9 برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر 2023

الصفحة الرئيسية

أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

أفضل 9 برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر 2023

برنامج مكافحة الفيروسات ضروري لأي جهاز كمبيوتر. يساعد على حماية جهازك من البرامج الضارة، مثل الفيروسات وأحصنة طروادة. سيساعد برنامج مكافحة الفيروسات الجيد على إبقاء جهازك نضيفا من الفيروسات ويدافع عن التهديدات على الانترنت. لقد قمنا بمراجعة ومقارنة أفضل برامج مكافحة الفيروسات حاليا في قائمتنا لأفضل أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر.

أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

ما هو برنامج مكافحة الفيروسات؟

برنامج مكافحة الفيروسات أو مكافحة الفيروسات برنامجًا يستخدم لإكتشاف البرامج الضارة مثل فيروسات وأحصنة طروادة. هناك العديد من برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر المتاحة اليوم.
وبرنامج مكافحة الفيروسات هو برنامج حماية مصمم لمنع الفيروسات وملفات البرامج الضارة من الدخول إلى الجهاز و
البرامج الضارة هي أي برنامج مصمم لإلحاق الضرر بجهازك والوصول إلى معلوماتك الشخصية والتجسس وغيرهم.

هل أحتاج إلى برنامج مكافحة فيروسات؟

من المهم ان يتوفر جهازنا على برنامج مكافحة الفيروسات،. وإليك السبب: حتى إذا كنت حريصًا بشأن المواقع التي تزورها والملفات التي تقوم بتنزيلها، فلا يزال جهاز الكمبيوتر الخاص بك معرضا للإصابة بالبرامج الضارة قد تدخل مثلا الى موقع بالغلط وقد يكون به فيروسات. وبمجرد إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكن للبرامج الضارة أن تفعل أشياء سيئة وخبيثة، مثل سرقة معلوماتك الشخصية والتجسس أو إحتجاز ملفاتك حتى تدفع فدية.

يساعد برنامج برامج الحماية من الفيروسات للكمبيوتر في حماية الكمبيوتر من الإصابة بالبرامج الضارة. وحتى في حالة الإصابة، يمكن لبرنامج مكافحة فيروسات الجيد إزالة البرامج الضارة وإعادة جهاز الكمبيوتر إلى طبيعته. لذلك، حتى لو كنت شديد الحذر، لا يزال برنامج مكافحة الفيروسات فكرة جيدة.

كيف تعمل برامج مكافحة الفيروسات؟

تعمل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر من خلال فحص برامج الكمبيوتر وملفاته ومقارنتها بقاعدة بيانات ضخمة تضم عدد كبير جدا من بيانات لأنواع كثيرة من الفيروسات ويتم تحديثها بشكل دوري ومتكرر. إذا تم العثور على تطابق، فسيتخذ برنامج مكافحة الفيروسات إجراءات لإزالة البرامج الضارة من جهازك.
هناك حالات قد تتضمن عزل الملف المصاب أو حذف الملف تمامًا أو إصلاح الملف بحيث لا يصبح ضارًا.

كيف أختار برنامج مكافحة الفيروسات المناسب لي؟

هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار برنامج مكافحة الفيروسات المناسب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. أولاً، عليك أن تقرر ما إذا كنت تريد برنامجًا مجانيًا أو مدفوع الأجر. عادةً ما تحتوي البرامج المدفوعة على ميزات أكثر وتوفر حماية أفضل من البرامج المجانية. لكن اذا لم ترد الدفع مقابل الحصول على برنامج مكافحة الفيروسات سنقترح عليك برامج مجانية. ثانيًا، عليك التفكير في نوع الحماية التي تحتاجها. إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك فقط للمهام الأساسية، قد يكون برنامج مكافحة الفيروسات الأساسي كافيًا. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك للقيام بمهام أكثر تقدمًا أو كنت تتصل بالإنترنت كثيرًا، فستحتاج إلى برنامج أكثر شمولاً. ثالثًا، عليك التفكير في نظام التشغيل الخاص بك. تم تصميم برامج مكافحة فيروسات مختلفة لأنظمة تشغيل مختلفة، لذا تأكد من اختيار برنامج متوافق مع نظامك. أخيرًا، يجب عليك قراءة مراجعات برامج مكافحة الفيروسات المختلفة قبل اتخاذ قرارك. سيساعدك هذا في معرفة رأي المستخدمين الآخرين في كل برنامج واتخاذ قرار مناسب.

ما هي بعض الميزات الشائعة لبرامج مكافحة الفيروسات؟

على الرغم من انه قد تكون بعض الميزات التي تختلف من برنامج مكافحة فيروسات إلى آخر، إلا أن هناك بعض الميزات الشائعة التي يتم تضمينها عادةً. يمكن أن يشمل ذلك الحماية في الوقت الفعلي، والتي تراقب نظامك بحثًا عن أي نشاط مشبوه وتحظره على الفور ؛ جدول المسح، والذي يسمح لك بإعداد عمليات فحص منتظمة للجهاز الخاص بك ؛ و ويمكن ان يستخدم تقنية يحتفظ بأي ملفات مصابة بشكل منفصل عن باقي النظام الخاص بك حتى يمكن التعامل معها بأمان. قد تتضمن الميزات الأخرى فحص البريد الإلكتروني، والذي يتحقق من أي مرفقات أو روابط تأتي عبر بريدك الإلكتروني بحثًا عن البرامج الضارة ؛ وأدوات الرقابة الأبوية، والتي يمكن أن تساعدك في مراقبة أطفالك.

ما هي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار برنامج مكافحة الفيروسات؟

هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار برنامج مكافحة فيروسات. أولاً، من المهم التأكد من أن البرنامج متوافق مع مواصفات الكمبيوتر الخاص بك. ثانيًا، يجب عليك التحقق لمعرفة ما إذا كان البرنامج يوفر حماية في الوقت الفعلي. ثالثًا، يجب مراعاة الميزات التي تهمك والتأكد من أن البرنامج الذي تختاره يقدم تلك الميزات. أخيرًا، يجب عليك قراءة مراجعات البرنامج لمعرفة رأي المستخدمين الآخرين به.


1. برنامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر Kaspersky

أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

يُعد برامج Kaspersky من أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر. كما انه سهل في الاستخدام ويوفر حماية أفضل ضد الفيروسات وتهديدات الويب. ولا يتوفر البرنامج على اجهزة كمبيوتر فقط بل ايضا له برنامج مكافحة الفيروسات للاندرويد هو حل مضاد فيروسات لأجهزة Android يوفر حماية ممتازة ضد الفيروسات وتهديدات الويب.

يقدم Kaspersky أربعة إصدارات مكافحة الفيروسات للكمبيوتر وهم:

برنامج Kaspersky Security Cloud

وهو حل أمان شامل لأجهزتك، يحمي من البرامج الضارة والفيروسات والتهديدات عبر الإنترنت وهو متوفر لجميع انظمة التشغيل الرئيسية من ضمنهم ويندوز والأندرويد. بالإضافة إلى الحماية من برامج الفدية والجرائم الإلكترونية، للحفاظ على سلامتك وأجهزتك. كما يتضمن أيضًا حماية كاملة من التهديدات الإلكترونية المعروفة والمتقدمة وومراقبة شبكة Wi-Fi المنزلية وغيرهم، مما يجعله خيار جيد لأي شخص يريد برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر واجهزة الاخرى المتوافقة. ويعد خيار جيد للعائلات التي ترغب في حماية أجهزة متعددة من أي تهديدات محتملة.

برنامج Kaspersky Total Security

يتوفر Kaspersky Total Security على جميع المميزات الموجودة في برامج Kaspersky الأخرى لمكافحة الفيروسات. يوفر حماية في الوقت الفعلي ضد البرامج الضارة ويوفر حماية فائقة ضد برامج الفدية وجميع التهديدات الإلكترونية. يوفر الحماية من الفيروسات وتهديدات الويب. ويتوفر على واجهة سهلة الاستخدام، ومن السهل الوصول إليها واستخدامها. بشكل عام، يعد Kaspersky Total Security خيارًا ممتازًا لأي شخص يبحث عن خيار يعد من أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر.

برنامج Kaspersky Internet Security

Kaspersky Internet Security هو حل أمان ممتاز لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الانترنت. يوفر محركًا ممتازًا لمكافحة الفيروسات وجدار حماية. إنه مصمم أيضًا للحماية من الفيروسات وحماية كاميرا الويب. يمكن أن يكون الكمبيوتر عرضة للخطر، لذلك من المهم حمايته عن طريق برامج مكافحة الفيروسات على الانترنت للكمبيوتر ويعد Kaspersky Internet Security خيار جيد.

برنامج Kaspersky Security Cloud Free

Kaspersky Free Edition من أفضل برامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانا من Kaspersky لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يوفر حماية في الوقت الفعلي ضد الفيروسات والبرمجات الضارة. يمكن استخدامه 

2. برنامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر Avast

أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر
 
برنامج Avast هو برنامج مكافحة الفيروسات. يعتبر من أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر. يوفر لك هذا التطبيق حماية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات وحماية خصوصيتك وبياناتك الشخصية وغيرهم.

ما هو برنامج مكافحة الفيروسات Avast؟

Avast هو برنامج فيروسات مجاني ويتوفر على إصدار Avast Premium Security مدفوع وأيضا على إصدار مجاني. يساعد على توفير حماية ضد تهديدات التي قد تصيب جهازك على الأنترنت. تعد Avast واحدة من أفضل البرامج في مكافحة الفيروسات ومن مميزاته الحماية الممتازة ضد التهديدات عبر الإنترنت. بالإضافة إلى توفير الحماية من الفيروسات، يوفر Avast أيضًا خدمة VPN للمساعدة في الحفاظ على خصوصية التصفح وأمانه.

كيف تستخدم برنامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر Avast؟

من أجل استخدام Avast بشكل فعال، يجب عليك اتباع الخطوات الواردة في المثال. أولاً، تأكد من تثبيت وتنشيط Avast. بعد ذلك، تحقق من حالة كل درع أساسي وتأكد من تشغيلها جميعًا. بعد ذلك، قم بإجراء فحص وتحقق من وجود أي برامج ضارة أو تهديدات الويب. وهناك العديد من الخيارات الأخرى للقيام بها بواسطة هذا البرنامج.

ما هي ميزات برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر Avast؟

يعد Avast أحد أشهر برامج مكافحة الفيروسات المتاحة، مع أكثر من 435 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم. يوفر حماية ممتازة ضد الفيروسات والبرامج الضارة، فضلاً عن جدار حماية قوي وميزات حذف آمن. بالإضافة إلى ذلك، يوفر Avast حماية ضد هجمات فيروس الفدية وغيرهم.

يعد Avast من أفضل البرامج مكافحة فيروسات للكمبيوتر يوفر الحماية ضد البرامج الضارة والفيروسات وأحصنة طروادة. كما يمكنه حظر مواقع الويب الضارة والتنزيلات غير الآمنة. Avast هي عائلة من تطبيقات أمان الإنترنت عبر أنظمة التشغيل الأساسية Microsoft Windows و Mac OS X.

برنامج Avast Free Antivirus

هو خيار جيد لمن يبحث عن برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر مجاني . يتوفر على العديد من الميزات، يوفر حماية عالية ضد الفيروسات والبرمجيات الخبيثة الأخرى، كما يؤمن شبكة Wi-Fi الخاصة، وأيضا يعزز الخصوصية والمزيد من الميزات الأخرى وكل هذا يقدمه البرنامج مجانا.

برنامج Avast Premium Security

اذا كنت تريد المزيد من المزيات والحصول على جميع مميزات التي يقدمها برنامج Avast ان Avast Premium Security
خيار مناسب هو ليس مجاني لكن يقدم لك تجربة مجانية لمدة 30 يوما.
يقوم Avast بتقديم حماية للجهاز من الفيروسات والحماية من هجمات التصيد الاحتيالي وبرامج الفدية. بالإضافة إلى ذلك، يقوم البرنامج بفحص الفيروسات وبرامج التجسس والبرامج الضارة الأخرى، مما يساعد على أن يبقى جهازك في مأمن من جميع الأخطار بفضل ميزاته المتقدمة.

3. برنامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر Avira


أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

 
يعد Avira أحد أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر في وقتنا الحالي، وشهرة البرنامج لم تكن صدفة. يقدم البرنامج نتائج وأداءً جيد، ويتم تحسينه باستمرار. يعد أحدث إصدار من Avira Antivirus لعام 2023 أكثر قوة، مما يجعله أحد أفضل برامج مكافحة الفيروسات المتوفرة حاليا.

برنامج Avira Free Security

يعد Avira Free Security خيارًا مجاني جيد لمن يبحث عن برنامج مكافحة الفيروسات مجاني. يتوفر البرنامج على العديد من الميزات والأدوات من بينهم فحص الجهاز بحثا عن الفيروسات وإصلاح أو حذف الملفات الخطرة ويتوفر أيضا على أداة إدارة كلمات المرور واداة حذف الملفات نهائيًا، حتى لا يتمكن أحد من استعادتها ويتوفر على مانع للإعلانات اضافة الى أدوات تحسين أداء الجهاز وغيرهم من الميزات الأخرى، مما يجعله حلاً رائعًا متعدد الإمكانات لحماية أجهزتك. البرنامج سهل الاستخدام أيضًا، بواجهة بسيطة تجعل من السهل البدء في استخدامه. بشكل عام، يعد Avira Free Security خيارًا جيد لأي شخص يبحث عن برامج مكافحة الفيروسات مجاني للكمبيوتر.

برنامج Avira Prime

هو برنامج مكافحة الفيروسات مدفوع إذا كنت تريد الحصول على المزيد من الميزات والأدوات أكثر من الذي تقدمه النسخة المجانية.
يمكنك الحصول عليه عن طريق إشتراك شهري أو إشتراك سنوي وهذه ميزة غير موجودة في البرنامجين السابق ذكرهما Avast و Kaspersky اللذبن يوفران إشتراك سنوي فقط.
Avira Prime عبارة عن حزمة متعددة المنصات من منتجات Avira تغطي أجهزة مختلفة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والهواتف .
يوفر حماية من البرامج الضارة والفيروسات، بالإضافة إلى الكثير من ميزات الأمان الإضافية، بما في ذلك خدمة VPN غير محدودة.
في ما يلي بعض من الادوات والميزات التي يقدمها البرنامج:

يقدم البرنامج حماية في الوقت الفعلي من الفيروسات والبرامج الضارة والتهدادات عبر الانترنت.
فحص الملفات ومرفقات البريد الإلكتروني.
حماية التسوق والخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
أداة حماية الهوية والخصوصية.
تحسين وتنظيف الجهاز.
مراقبة شبكة الواي فاي المنزلية الخاصة بك.

4. برنامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر Malwarebytes

أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

Malwarebytes هو برنامج مكافحة الفيروسات يساعد على حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من البرامج الضارة والفيروسات والتهديدات الأخرى. البرنامج سهل الاستخدام ويمكن تثبيته بسرعة. توفر Malwarebytes يوفر أيضا حماية ضد برامج الفدية ويدعم حظر برامج الإعلانات المزعجة التي تتبعك وحظر صفحات الويب الضارة ويتوفر على إمداد Malwarebytes للمتصفح. البرنامج سريع وفعال في الكشف عن البرامج الضارة وإزالتها.

تم إصداره لأول مرة في 2006. تحتوي Malwarebytes على إصدار مجاني من برامجها التي يمكن استخدامها لمسح وإزالة الفيروسات والبرامج الضارة من أجهزتك. يوفر الإصدار المدفوع، Malwarebytes Premium، حماية مستمرة من التهديدات والعديد من الأدوات والميزات.

واجهة برنامج Malwarebytes

يعد تصميم واجهة برنامج Malwarebytes لنظام التشغيل ويندوز واجهة بسيطة ومرتبة تسهل التنقل في البرنامج ومعاينة جميع أدواته.

الفحص في Malwarebytes

توفر Malwarebytes برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر عدة اداة للفحص يمكنك إستخدامها لفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك: فحص التهديدات. يقوم بالبحث عن البرامج الضارة والفيروسات ويعزل أي تهديدات يعثر عليها.

البرنامج رائع لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من البرامج الضارة. إنه سهل الاستخدام ويحتوي على مجموعة متنوعة من الميزات التي تجعله خيارًا رائعًا لمستخدمي المنزل والعمل.

كيفية إزالة البرامج الضارة باستخدام Malwarebytes

بعد اجراء الفحص للكمبيوتر. إذا تم العثور على أي برامج ضارة، يتم عزل أي تهديدات يتم اكتشافها أثناء الفحص بعد موافقتك.

هل يتوفر برنامج Malwarebytes على اصدار مجاني؟

تقدم Malwarebytes إصدارًا مجانيًا من برامجها والتي ستقوم بمسح وإزالة الفيروسات والبرامج الضارة من أجهزتك. ومع ذلك، فإن الإصدار المجاني لا يتضمن الحماية في الوقت الحقيقي. إذا كنت تريد الحصول على العديد من الأدوات و ميزات البرنامح، فستحتاج إلى الترقية إلى Malwarebytes Premium، ويقدم نسخة تجريبية مدتها 14 يومًا لتجربة البرنامج.
 

برنامج Malwarebytes Premium

Malwarebytes Premium يساعد في حماية جهازك يوفر حماية ممتازة ضد البرامج الضارة والفيروسات والتهديدات الأخرى عبر الإنترنت. البرنامج سهل الاستخدام ولا يبطئ جهازك مثل بعض برامج مكافحة الفيروسات الأخرى. إذا كنت تبحث عن برنامج جيد وبأسعار معقولة لحماية أجهزتك، فإن Malwarebytes Premium يستحق بالتأكيد التفكير.

5. برنامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر McAfee

McAfee يعد من بأفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر يوفر حماية رائعة ضد البرامج الضارة والتهديدات الأخرى. إنه سهل الاستخدام ويحتوي على الكثير من الميزات التي تجعله خيارًا رائعًا للمستخدمين. بالإضافة إلى ذلك، تقدم McAfee دعمًا جيدًا للعملاء.

McAfee هو مكافحة الفيروسات معروف منذ فترة طويلة. يثق الملايين من الأشخاص حول العالم في منتجاتهم وهي معروفة بمستوى عالٍ من الحماية ضد الفيروسات والبرامج الضارة والتهديدات الأخرى عبر الإنترنت. بالإضافة إلى برامج مكافحة الفيروسات الخاصة بهم، فإنهم يقدمون أيضًا مجموعة متنوعة من منتجات الأمان الأخرى، بما في ذلك جدار الحماية و VPN وحماية من سرقة الهوية.

ماهي شركة McAfee

McAfee هي شركة شركة أمن وبرامج مضادة للفيروسات. تقدم الشركة مجموعة متنوعة من البرامج المصممة لحماية أجهزة الكمبيوتر والشبكات والبيانات من البرامج الضارة والتصيد الاحتيالي والتهديدات الأخرى عبر الإنترنت. تقدم McAfee أيضًا مجموعة متنوعة من الأدوات والموارد لمساعدة الشركات والأفراد في البقاء بأمان عبر الإنترنت.

مميزات برنامج McAfee

يقدم McAfee مجموعة متنوعة من الميزات للحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك محميا من الفيروسات والتهديدات الأخرى. يستخدم هذا البرنامج مكافحة الفيروسات طريقة التتحقق من الملفات مقابل قاعدة بيانات الضخمة للتهديدات إليك بعض الأدوات والميزات التي يقدمها برنامج McAfee:

الحماية من الفيروسات والبرامج الضارة

يعد McAfee أحد أشهر برامج للحماية من الفيروسات والبرامج الضارة. يتمتع بمعدلات جيدة للكشف عن البرامج الضارة ويشمل أيضًا مراقبة الهوية لحماية خصوصيتك وغيرهم.

الحماية من هجمات التصيد

يساعد البرنامج على حمايتك من عمليات التصيد الاحتيالي عبر تحديد مواقع الويب المزيفة. بإستخدام هذه الحماية، يساعدك البرنامج على البقاء محميا من هذه المواقع.

الحماية من التهديدات عبر الإنترنت

McAfee هو برنامج أمان يساعد على حماية المستخدمين من التهديدات عبر الإنترنت مثل الفيروسات والبرامج الضارة وبرامج التجسس وبرامج الفدية. يشتمل البرنامج على ميزات مثل مكافحة الفيروسات وجدار الحماية للمساعدة في حماية المستخدمين من التهديدات عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، يقدم البرنامج ميزة "درجة الحماية" التي تساعد المستخدمين على تقييم مستوى المخاطر لديهم ويقدم نصائح حول كيفية تحسين أمانهم.

حماية الهوية والخصوصية

يساعد McAfee على الحفاظ على معلوماتك الشخصية آمنة. من خلال المراقبة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، . تقدم McAfee أيضًا خدمة مراقبة الائتمان لمساعدتك في تتبع درجة الائتمان الخاصة بك. ويمكنك الإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

إدارة كلمات المرور

يتوفر McAfee على أداة رائعة تساعدك في الحفاظ على أمان حساباتك من خلال إنشاء كلمات مرور معقدة وتخزينها بأمان.
 

هل توجد نسخة مجانية لبرنامج McAfee؟

نعم، يتوفر إصدار مجاني من McAfee للتنزيل. يوفر هذا الإصدار الحماية الأساسية ضد الفيروسات وبرامج التجسس.

هل توجد نسخة تجريبية مجانية لبرنامج McAfee؟

نعم، هناك نسخة تجريبية مجانية من McAfee. يمكنك الإشتراك في الإصدار التجريبي المجاني على موقع الويب والاستمتاع بجميع ميزات المنتج لمدة 30 يومًا. بعد انتهاء الفترة التجريبية، ستحتاج إلى شراء إشتراك لمواصلة استخدام المنتج.

ما هي تكلفة استخدام برنامج McAfee؟

يوفر McAfee حماية رائعة ضد الفيروسات والبرامج الضارة الأخرى. ومع ذلك، يمكن أن تكون تكلفة الإشتراك مرتفعة بعض الشيء للبعض. ويتوفر على العديد من خطط الاشتراك مثلا تبلغ تكلفة Total Protection Premium للمستخدمين 44.99 دولارًا في السنة الاولى مع عدد اجهزة غير محدود، وهي صفقة جيدة. فيما تبلغ تكلفة Total Protection Advanced هي 84.99 دولار في السنة الاولى.

إقرأ أيضا
أفضل 16 برنامج حماية من الفيروسات للأندرويد

6. برنامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر Norton

أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

يعد Norton أحد أشهر برامج مكافحة الفيروسات حاليا ويعتبر من أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر. يتوفر على مجموعة من أدوات الأمان. يتمتع بمعدلات ممتازة للكشف عن البرامج الضارة ويمكنه حماية أجهزتك من برامج الفدية والفيروسات وبرامج التجسس والبرامج الضارة والتهديدات الأخرى عبر الإنترنت.
يتضمن أيضًا VPN للمساعدة في الحفاظ على خصوصية تصفحك للإنترنت.

وتقدم مجموعة من المنتجات التي تلبي الإحتياجات المختلفة، سواء كان ذلك للأفراد أو الشركات أو حتى الألعاب. منتجاتهم متوفرة أيضًا بلغات مختلفة، مما يجعلها في متناول المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

مميزات برنامج Norton

Norton هو إسم معروف في عالم برامج مكافحة الفيروسات. تقدم الشركة مجموعة متنوعة من الميزات لمستخدميها، بما في ذلك الحماية من التهديدات في الوقت الفعلي، والتي يمكن أن تساعد في حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات والبرامج الضارة وبرامج الفدية. يوفر Norton أيضًا VPN للمساعدة في الحفاظ على خصوصية تصفح الإنترنت، بالإضافة إلى ميزات الرقابة الأبوية للمساعدة في الحفاظ على أمان الأطفال عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، يمنحك Norton 360 Deluxe VPN بلا حدود ونسخ احتياطي غير محدود عبر الإنترنت لجميع أجهزتك.

خطط الإشتراك برنامج Norton

يتوفر Norton 360 في أربع خطط: Plus و Standard و Deluxe و Select. يوفر Norton 360 Select الحماية الأكثر شمولاً من بين جميع الخطط التي يقدمها البرنامح، مع ميزات مثل حماية 5 أجهزة، و 100 جيجا تخزين سحابي، والرقابة الأبوية.

مميزات برنامج Norton
يضم برنامج Norton العديد من الميزات والأدوات التي ستساعدك في الحماية من الفيروسات والبرامج الضارة ويساعدك في الحماية من التهديدات عبر الانترنت ويتوفر على جدار حماية ذكي وغيرهم من الميزات والأدوات الأخرى فيما يلي البعض مما يقدمه البرنامج:

جدار الحماية

تعد ميزات جدار الحماية من Norton ، حيث توفر الحماية من الهجمات الخارجية بالإضافة إلى منع البرامج من إساءة استخدام اتصال الشبكة. كما أن لديها ميزة جدار الحماية الذكي التي تحذرك من الإتصالات غير المصرح بها بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتراقب الشبكة بحثًا عن علامات التطفل. حتى في أرخص الخطط، يمكنك الحصول على هذه الأداة وهي جدار الحماية الذكي.
.

مراقب الخصوصية

يعد Norton Privacy Monitor طريقة رائعة لتتبع معلوماتك الشخصية عبر الإنترنت. يقوم بمسح العديد من مواقع الويب الشهيرة للبحث عن وسيط البيانات لتحديد مكان تعرض معلوماتك الشخصية. يمكنك أيضًا استخدام Norton Privacy Monitor لإلغاء الإشتراك مع وسيط البيانات. وهذا يعطيك تحكمًا أكبر في خصوصيتك على الإنترنت.

الحماية من التهديدات عبر الانترنت

يوفر Norton حماية شاملة ضد التهديدات عبر الإنترنت، بما في ذلك الفيروسات والتصيد الاحتيالي وبرامج الفدية والبرامج الضارة الأخرى. بفضل مراقبة التهديدات، من الممكن أن يحميك Norton من أحدث التهديدات الإلكترونية.

مدير كلمة السر

يعد Norton Password Manager مدير كلمات مرور آمنًا وبسيطًا. يعد تذكر العديد من كلمات السر الطويلة والمعقدة شيء صعب جدا. هذه الأداة ستساعدك على تخزين وحماية كلمات السر الخاصة بك ويمكنك الرجوع اليها في أي وقت تريد.

VPN

يعد Norton VPN خيارًا رائعًا لأي شخص يبحث عن خدمة VPN.

سحابة النسخ الاحتياطي

يتوفر Norton على طبقات حماية متعددة للحماية ضد هجمات برامج الفدية. ويعد استخدام النسخ الاحتياطي السحابي التلقائي إجراءً وقائيًا آخر للحفاظ على أمان ملفاتك.

الرقابة الأبوية

يتوفر برنامج Norton على ميزة المراقبة الأبوية تمكن الوالدين من رؤية مصطلحات البحث الخاصة بأطفالهم، ومقاطع الفيديو التي يشاهدونها والتطبيقات التي نزلوها، . يسمح التطبيق أيضًا بتتبع الموقع الجغرافي وتصفية المحتوى.

7. برنامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر Bitdefender

يعد برنامح Bitdefender أحد أشهر برامج مكافحة الفيروسات، .البرنامج سهل الاستخدام ويوفر حماية جيدة ضد البرامج الضارة، بما في ذلك الفيروسات وأحصنة طروادة وبرامج الفدية وغيرها.

يوفر Bitdefender أيضًا مجموعة متنوعة من ميزات الأخرى، مثل الحماية في الوقت الفعلي وحماية الهوية وحماية كاميرا الويب والميكروفون وغيرهم.

إذا كنت تبحث عن برنامج مكافحة فيروسات جيد ويحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات والبرامج الضارة والتهديدات على الانترنت، فإن Bitdefender يعد خيارًا جيدا. يوفر الحماية ضد الفيروسات والبرامج الضارة والتهديدات الأخرى عبر الإنترنت. تقدم الشركة مجموعة من المنتجات لأنظمة تشغيل مختلفة بما في ذلك Windows و Mac و Android.

ميزات Bitdefender

Bitdefender هو برنامج مكافحة الفيروسات، وهو متاح لكل من مستخدمي الأعمال والشركات والمستخدمين المنزليين. يمكن البرنامج من حماية في الوقت الفعلي ضد الفيروسات وبرامج التجسس والبرامج الضارة الأخرى. كما أنه يتميز بجدار حماية وتصفية الويب ومكافحة البريد المزعج. يقدم Bitdefender أيضًا مجموعة متنوعة من منتجات الأمان الأخرى، بما في ذلك مجموعات أمان الإنترنت وأدوات الرقابة الأبوية.

فوائد استخدام Bitdefender

يعد Bitdefender خيارًا رائعًا لأي شخص يبحث عن برنامج مكافح الفيروسات. يقدم مجموعة متنوعة من الميزات والفوائد التي تجعله خيارًا جيدا للمستخدمين. تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لإستخدام Bitdefender في قدرته على محاربة المخاطر على الأنترنت. بفضل تقنياته وأدواته، يمكن لـ Bitdefender المساعدة في الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في مأمن من الفيروسات والبرامج الضارة وبرامج التجسس وأحصنة طروادة. بالإضافة إلى ذلك، يوفر Bitdefender أمانًا متطورًا للإنترنت.
 

8. برنامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر ESET

أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

ESET هو برنامج مكافحة الفيروسات يوفر حماية ضد البرامج الضارة وبرامج الفدية والتهديدات الإلكترونية الأخرى. يوفر البرنامج للمستخدمين مجموعة واسعة من الادوات والمميزات.

يساعدك مكافح الفيروسات ESET في الكشف عن البرامج الضارة وبرامج الفيدية والتصيد الاحتيالي، يمكن لـ ESET اكتشاف التهديدات الضارة وحظرها قبل أن تصيب جهازك. ويقوم بحماية الشبكات والاجهزة الذكية من التهديدات المحتملة.

برنامج ESET هو خيار للحماية من الفيروسات قوي لكل من الشركات والأفراد يوفر حماية ممتازة ضد البرامج الضارة والتهديدات الإلكترونية الأخرى بفضل ميزاته وفوائده العديدة.

ميزات برنامج ESET

ESET برامج مكافحة الفيروسات، يوفر حماية شاملة لأجهزة المنزل والعمل. يحمي من البرامج الضارة وبرامج الفدية والتصيد الاحتيالي والأنشطة الضارة مثل التجسس وسرقة بيانات الاعتماد وغيرهم. من خلال الفحص في الوقت الفعلي والأدوات التي يوفرها البرنامج لإزالة التهديدات وميزات مكافحة البرامج الضارة ، كما انه يعمل بسرعة وبدقة.

كيف تحمي ESET جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

توفر ESET حماية شاملة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك من مجموعة واسعة من التهديدات. يتم تحديث بيانات البرنامج بانتظام لاكتشاف أحدث الفيروسات والبرامج الضارة والحماية منها، بينما يمنع جدار الحماية المتسللين من الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، يمنحك خيار تشفير بياناتك الحساسة لتبقى آمنة ومشفرة. مع حلول الأمان القوية من ESET، يمكنك أن يساعدك على ابقاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك آمن ومحمي من الفيروسات و البرامج ضارة.

هل توجد نسخة مجانية لبرنامج ESET

الجواب نعم. تقدم ESET نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا من برامجها لمكافحة الفيروسات، والذي يوفر حماية ضد الفيروسات والبرامج الضارة وبرامج الفدية وغيرهم. الترخيص ويوفر نفس مستوى الحماية مثل الإصدار المدفوع. بعد انتهاء الفترة التجريبية التي تبلغ 30 يومًا، ستحتاج إلى شراء ترخيص لمواصلة استخدام المنتج.

خطط الاشتراك

تقدم ESET خطط اشتراك لأجهزتك المنزلية والعمل لبرامجها. يمكنك الاختيار من عدة خطط اشتراك في برنامج مكافحة الفيروسات لحماية أجهزة المنزلية على Windows أو Android أو Mac أو Linux. تبلغ تكلفة جهاز واحد في اشتراك حماية أساسية 22 دولارًا سنويًا. اما خطة حماية متقدمة تبلغ 30 دولارًا سنويًا للجهاز الواحد. اما الاشتراك الاكثر شمولا من بينهم هو خطة حماية فائقة وتبلغ تكلفة الاشتراك 40 دولارًا سنويًا للجهاز الواحد.

مع ESET، ستحصل على أقصى استفادة مقابل اشتراكك، حيث تدفع مقابل حماية اجهزتك. كما أنها توفر نسخة تجريبية لمدة 30 يومًا حتى تتمكن من اختبارها قبل الشراء.

9 برنامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر F-Secure


أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

هذا البرنامج لشركة F-Secure وهي شركة تخصصة في الأمن السيبراني وحماية الخصوصية على الانترنت تقدم منتجات للحماية من الفروسات والتهديدات على الإنترنت للعديد من الأجهزة سواء على الكمبيوتر او الهاتف او الجهاز اللوحي. توفر هذه المنتجات الخاصة بهم، حماية عالية ضد البرامج الضارة والمتسللين وسرقة الهوية وغير ذلك. تم تصميم منتجات F-Secure لحماية المستخدمين وحماية خصوصيتهم عبر الإنترنت.

لماذا تختار F-Secure؟

F-Secure تقدم مجموعة من المنتجات للحماية على الإنترنت توفر حماية جيدة لجميع أجهزتك. تقدم حماية من البرامج الضارة والمتسللين وسرقة الهوية لكي يساعد المستخدم من تصفح الويب بأمان. وتضم هذه المنتجات العديد من الميزات. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي F-Secure على ميزة امتداد المتصفح للمساعدة على التصفح بأمان. مع اشتراك لمدة عام يغطي جهازًا واحدًا أو ثلاثة أو خمسة أجهزة، فإن F-Secure من الخيارات الجيدة للحماية على الانترنت.

ميزات F-Secure

للبرنامج العديد من المميزات حيث يمنح حماية ضد البرامج الضارة والفيروسات وايضا الحماية اثناء التسوق على الانترنت. يقدم منتجات سواء للافراد وايضا للشركات يساعد على حماية أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة من برامج الفدية وانتهاكات البيانات وغير ذلك. يمكن لمستخدمي المنزل والعمل تنزيل نسخة تجريبية مجانية من برامج مكافحة الفيروسات والحماية على الإنترنت وحلول الخصوصية.

يوفر F-Secure أيضًا حماية من برامج الفدية والحماية المصرفية وحماية Wi Fi وغيرهم من العديد من الميزات الاخرى. من خلال الاشتراك في F-Secure لمكافحة الفيروسات ل5 اجهزة، يمكنك تثبيت برنامج أمان على أجهزة Windows و macOS و Android و iOS.

بدء استخدام برنامج F-Secure

إن بدء استخدام F-Secure أمر سهل. أولاً، ستحتاج إلى التأكد من أن جهازك يلبي متطلبات النظام التي حددتها F-Secure من أجل استخدام البرنامج. بعد تأكيد ذلك، يمكنك تنزيل البرنامج من الموقع الرسمي. بمجرد اكتمال التثبيت، ستحتاج إلى إنشاء حساب على My F Secure لتنشيط البرنامج والوصول إلى جميع ميزاته.

بمجرد إنشاء حسابك وتنشيطه، يمكنك البدء في استخدام جميع أدوات وميزات برنامج F Secure التي تشمل: الحماية من الفيروسات ؛ الحماية من برامج الفدية؛ مراقبة الهوية عبر الإنترنت ؛ حماية التصفح ؛ حماية التتبع والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، إيمكنك أيضًا الوصول إلى مزايا إضافية مثل دعم مجاني العملاء والتحديثات التلقائية لمنتج عند توفرها.

باستخدام منتجات الحماية من F ‑ Secure، يمكنها أن تساعدك في ابقاء الكمبيوتر في مأمن من الهجمات الضارة أثناء التصفح عبر الإنترنت. لذا يعد F ‑ Secure من الخيارات الجيدة لمكافحة الفيروسات.

بعض مميزات برنامج F ‑ Secure

الحماية من الفيروسات

يعد استخدام ميزة الحماية من الفيروسات أمرًا ضروريًا للحفاظ على بياناتك وأجهزتك في مأمن من الفيروسات الضارة. F-Secure SAFE هو برنامج مضاد للفيروسات يوفر حماية جيدة ضد مجموعة واسعة من الفيروسات وبرامج التجسس والبرامج الضارة الأخرى. كما أنه يساعد في تأمين تجربة التسوق والخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

يتمتع F-Secure Anti-Virus بحماية في الوقت الفعلي ضد الفيروسات وأحصنة طروادة وبرامج الفدية وبرامج التجسس لمساعدتك على البقاء بأمان عبر الإنترنت.

بشكل عام، F-Secure هو برنامج فعال لمكافحة البرامج الضارة مع حماية ويب رائعة وبعض الميزات الإضافية الجيدة. إنه سهل الاستخدام ولا يثقل الجهاز مثل بعض برامج مكافحة الفيروسات الأخرى ويوفر حماية جيدة ضد مجموعة واسعة من التهديدات على الانترنت.

ميزة الرقابة الأبوية
F-Secure Parental Control هي طريقة سهلة وفعالة لحماية أطفالك عبر الإنترنت من خلال حظر المحتوى الضار ويمكنك تصفية المحتوى بحيث بحيث يقوم باخفاء محتوى البالغين على محركات البحث. ويسمح لك ايضا بتعيين حدود زمنية لوقت عرض الشاشة حيث يمكنك اضافة وقت محدد للاستخدام اليومي للكمبيوتر والمزيد. فيما يلي دليل سريع لإعداد F-Secure Parental Control:
  1. قم اولا بادخول الى البرنامج.
  2. حدد Parental Control.
  3. ثم انقر على Edit Parental Controls للتعديل عليها.
  4. ثم انقر على Edit settings
  5. يمكنك تعيين حد زمني للاستخدام الكمبيوتر عن طريق النقر فوق "الوقت المحدد" وتحديد أوقات استخدام الجهاز اليومية إذا رغبت في ذلك.
  6. يمكنك حظر بعض المواقع غير الملائمة يديويا عن طريق النقر فوق "عامل تصفية الويب" أو إنشاء قائمة بالمواقع المحظورة أو تحديد فئات المحتوى المحظور مثل محتوى البالغين أو المواقع التي بها محتوى مزعج وغيرهم التي لا تريد أن يصل أطفالك إليها عبر الإنترنت.

تأمين تصفح الويب

يعد تأمين متصفح الويب الخاص بك خطوة مهمة في الحفاظ على أمانك على الإنترنت، يمكنك للبرنامج المساعدة للحصول على تجربة التصفح آمنة وخصوصية.
شبكة افتراضية خاصة (VPN)

تعد الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) طريقة لحماية أنشطتك عبر الإنترنت، خصوصا إذا كنت تستخدم شبكات Wi-Fi العامة كثيرًا. من خلال الاتصال بخادم VPN، يتم تشفير جميع البيانات وحركة مرور الويب الخاصة بك وإخفاء هويتك الإلكترونية. هذا يساعد على ابقاء معلوماتك في مأمن من أعين المتطفلين والمتسللين.

باستخدام VPN، يمكنك الوصول إلى الإنترنت بشكل مجهول وآمن من أي مكان في العالم. يمكنك أيضًا الوصول إلى مواقع الويب المحظورة في بلدك أو منطقتك. بالإضافة إلى ذلك، تقدم العديد من شبكات VPN ميزات إضافية مثل حظر الإعلانات

بمجرد الاتصال بخادم VPN، يتم تشفير كل حركة المرور الصادرة مما يحافظ على هويتك وأنشطتك مجهولة على الإنترنت.

باستخدام شبكة افتراضية خاصة (VPN)، يمكنك الاستمتاع بمزيد من الأمان عبر الإنترنت مع الاستمتاع أيضًا بوصول غير مقيد إلى مواقع الويب حول العالم.

ها نحن ذا! لقد ناقشنا أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر 2023. هل فاتنا أي من برامجك المفضلة؟ أخبرنا في التعليقات وشاركنا قصصك.

google-playkhamsatmostaqltradent