recent
آخر المقالات

أفضل 16 برنامج حماية من الفيروسات للأندرويد

أفضل برنامج حماية من الفيروسات للأندرويد

أفضل 16 برنامج حماية من الفيروسات للأندرويد


في عصرنا الحالي اصبح من المهم ان تتوفر هواتفنا، وكذلك حواسيبنا على برامج مكافحة الفيروسات، لحماية أجهزتنا من البرامج الضارة، والفيروسات والإعلانات المزعجة، وحماية خصوصياتنا و بياناتنا ، لذلك أصبح من الضروري فور شراء هاتف جديد أن يتم أولا تثبيت برنامج مكافح الفيروسات جيد.

في وقتنا الحالي هناك عن كبير جدا من فيروسات التي يمكنها الانتقال الى هاتفك ، سواء عبر الانترنت عند تحميلك لشيء ما، او الدخول الى مواقع ضارة أو أن شخصا ما ارسل اليك ملف به فيروسات، فعندما تتجول في الانترنت بدون ان تتوفر على برنامج مكافحة الفيروسات، فإنك بذلك تعرض هاتفك للخطر، لكن حتى إذا كنت تتوفر على مكافح فيروسات ، يجب أن تتوخى الحذر ولا تقوم بتحميل أي شيء لست متأكد من مصدره، او الدخول الى مواقع مشبوهة يمكنها أن تحتوي على برامج ضارة.

أفضل برامج حماية من الفيروسات للأندرويد

في هذا المقال سنعرض عليكم أفضل برنامج مكافحه الفيروسات التي نرى أنها الافضل، هذه البرامج غالبيتها مجانية، لكن هناك من تتوفر على اصدارات او نسخ مدفوعة ولكي تحصل على جميع مميزاتها يجب الاشتراك، وهناك برامج مدفوعة وضعناها من أواخر الترتيب لأننا ركزنا على البرامج المجانية اكثر، ستساعدك هذه البرامج على حماية هاتفك بشكل كبير، اضافة الى مميزات اخرى وأدوات اخرى تقدمها، كما سنشرح لكم ذلك في باقي فقرات هذا المقال.

سبق وأن طرحنا مقال حول أفضل البرامج لتنظيف الهاتف يمكنك الدخول اليه من خلال هذا الرابط.

لماذا نحتاج برنامج مكافح الفيروسات

هواتفنا الذكية يحتوي العديد من البيانات الحساسة والشخصية، مثل معلومات حسابنا المصرفي، وحساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي، و محادثاتنا وصورها ومقاطع الفيديو الخاصة بنا، ومستنداتها والعديد من المعلومات الأخرى، التي يمكن ان تكون على هواتفنا، وهذه البيانات يجب علينا حمايتها و الحفاظ عليها من المتطفلين لحماية خصوصيتنا.

برنامج مكافحة الفيورمسات Kaspersky 

أفضل برنامج حماية من الفيروسات للأندرويد

يعد برنامج كاسبر سكاي من أفضل برامج مكافحة الفيروسات على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، البرنامج مجاني يمكنك تحميله على متجر جوجل بلاي، لكن النسخة المجانية ليس بها جميع المميزات الموجودة في البرنامج، والحصول على جميع المميزات يجب الاشتراك المدفوع، ويقدم فترة تجريبية مجانية لمدة شهر واحد.

يقوم البرنامج بحماية الهاتف من الفيروسات، كذلك حماية المعلومات الشخصية، ويقدم البرنامج مجموعة من الأدوات والمميزات وهي كالتالي:

مكافحة الفيروسات: يعمل البرنامج كمنظف للفيروسات، بحيث يقوم بتنظيف الفيروسات والبرامج والملفات الضارة، بحيث يقوم بإجراء في الخلفيه وإذا وجد أي فيروسات او برامج ضارة بحذفها.

الفحص في الخلفية: يقوم البرنامج بعمل الفحص في الخلفية للجهاز، ويجري فحص للتطبيقات التي قمت بتحميلها على جهازك، بحثا عن أي تهديدات تهدد هاتفك وخصوصيتك،عن طريق البحث عن أي برامج ضارة وبرامج تجسس وبرامج الفيديو وغيرهم إذا وجدها فيقوم بحذفها من الجهاز، الفحص في الخلفية مفيد بحيث عوض أن تضل بشكل دائم تعمل فحص يدوي، فإنه يقوم بالفحص في الخلفية تلقائيا في كل مدة معينة.

قفل التطبيقات: يتوفر برنامج كاسبر سكاي على ميزة قفل التطبيقات، بحيث من خلال هذه الميزة يمكنك قفل إحد التطبيقات أو بعض التطبيقات أو جميع التطبيقات الموجودة على هاتفك بكلمة سر،  بحيث تمنع أي شخص من الدخول الى هذه التطبيقات، و يمكنك تفعيل هذه الميزة على بياناتك الشخصية الخاصة مثل الصور والفيديو والمحادثات الشخصية وغيرها يمكنك قفل ما تريده في هاتفك.

العثور على هاتفك: في حاله فقدت هاتفك او جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام اندرويد، فيمكن لبرنامج كاسبرسكي ان يساعدك على إيجاد هاتفك، بحيث يمكنك إرسال اليه تنبيه، ويمكنك ايضا تحديد مكانه اضافه الى انه بإمكانك قفله عن بعد وحذف المعلوماتك الخاصة عن بعد، مثل الرسائل والصور ومقاطع الفيديو، ايضا اذا تمت سرقة هاتفك يمكنك تصوير من يستخدم هاتفك.

حظر المواقع والروابط الخطرة : يمكنك من خلالها هذه الميزه من حظر الروابط التي يمكنها ان تضر هاتفك او جهازك اللوحي، بحيث يمكنك البرنامج من الوصول الى هذه المواقع ويحذرك منها.

البرنامج يحظى شعبيه كبيره وقد تم تحميله اكثر من 50 مليون مرة من على متجر جوجل بلاي فقط، وحصل على تقييم 4.5 وهو تقييم جيد يبين مدى رضا المستخدمين عن البرنامج.

برنامج ازالة الفيروسات avast

أفضل برنامج حماية من الفيروسات للأندرويد

يعد برنامج افاست من اشهر البرامج لمكافحة الفيروسات، حتى ان عدد التحميلات هذا التطبيق على جوجل بلاي، فاقت عدد تحميلاته البرنامج السابق ذكره كاسبيرسكي لحد هذه اللحظة، بحيث وصلت على التحميلات هذا البرنامج الى ما يفوق 100 مليون تنزيل من متجر جوجل بلاي، كما أنه حصل على تقييم 4.5 من 5 على نفس المتجر، مما يبين ايضا المستخدمين عن البرنامج.

يقوم البرنامج بحمايه الهاتف والجهاز اللوحي من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة وبرامج تجسس وغيرهم، بحيث يقوم البرنامج بتنبيهك في حاله قمت بتحميل تطبيق ضار مثل برامج التجسس.

يقوم البرنامج بحفص تلقائي بحثا عن أي برامج ضارة، يقوم بفحص موقع الويب والملفات والتطبيقات.

كما أنه يتوفر على العديد من المميزات والأدوات المفيدة التي يمكنها حمايتك ومساعدتك في العديد من الأشياء، من بين مميزات المتوفرة في البرنامج، تنظيف الملفات الغير الضرورية، وتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للنظام، وملفات تثبيت وغيرهم، كل هذا يقوم البرنامج بتنظيفه لإعطائك المزيد من المساحة على هاتفك، والتي يمكنك استغلالها في أشياء أخرى ضرورية تحتاجها.

يتوفر أيضا على خزانة الصور التي يمكنك من خلالها تخزين صورك في مكان آمن، وحمايتها بإستخدام كلمة السر، ويتم تشفيرها بشكل كامل، بحيث لا أحد اخر غيرك يستطيع الوصول إليها.

ايضا يتوفر على ميزة درع الويب تمكن هذه الميزة من فحص الروابط الخطرة، كذلك حظر أحصنة طروادة وبرامج تجسس.

يقوم ايضا بتحليل تطبيقات، لكي تعرف كم من الوقت تقضي في استخدام كل تطبيق، لمعرفة التطبيقات التي تقضي فيها أكثر الأوقات. ايضا يمكنك من إزالة الإعلانات.

ميزة أخرى موجودة في هذا البرنامج في حالة سرقة هاتفك، يمكنك التقاط صور بالهاتف إضافة إلى تسجيل الصوت، مما قد يسمح لك بتصوير السارق وتسجيل الصوت، و يمكنك بعدها تسليمها للشرطة للبحث عن السارق.

كل هذه المميزات وغيرها موجودة في هذا البرنامج ليس كلها مجانيه، والاصدار المجاني من البرنامج يحتوي على بعض من هذه  المميزات، وللحصول على جميع المميزات الموجودة في البرنامج، يجب عليك الاشتراك في الاشتراك المدفوع او يمكنك الاكتفاء بالمميزات المجانية.

برنامج الحماية من الفيروسات AVG AntiVirus

أفضل برنامج حماية من الفيروسات للأندرويد

يحظى هذا البرنامج هو الآخر بشعبيه كبيرة، حيث فاقت عددالتحميلات، 100 مليون تحميل على جوجل بلاي، مما يبين مدى انتشار البرنامج، كذلك حصل على تقييم جيد على متجر جوجل بلاي وهي 4.7 من 5 الى حد الآن.

يعد البرنامج من افضل البرامج مكافحه الفيروسات، ويتوفر ايضا على العديد من المميزات التي تجعله ينافس باقي البرامج الاخرى لمكافحة الفيروسات في هذا المقال.

يقوم البرنامج بحماية الهاتف من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، ويقوم بفحص التطبيقات والملفات وغيرهم في الوقت الفعلي، بحثا عن أي فيروسات و البرمجيات الخبيثه، وفي حال وجدها انه يقوم البرنامج بحذفها من الجهاز، كما انه يقوم بفحص مواقع الانترنت التي تزورها بحث عن تهديدات قد تسببها .

يتوفر أيضا على ميزة قفل التطبيقات، بحيث يمكنك قفل التطبيقات التي لا تريد لأي شخص آخر الوصول إليها، يمكنك ثفلها بكلمة السر عن طريق رمز PIN أو النمط أو قفله ببصمة الإصبع.

ايضا يمكنك من فحص شبكات الواي فاي، ويمكن ايضا فحص سرعة التحميل لشبكة الواي فاي.

يمكنك ايضا إخفاء الصور الخاصة بك في خزانة خاصة وحمايتها بكلمة مرور.

يقوم ايضا بحذف الملفات الغير ضرورية لتحرير المزيد من مساحة تخزين.

في حالة سرقة هاتفك ويمكنك تحديد مكانه عن طريق جوجل ماب.

التطبيق جيد  ويعتبر من افضل البرامج مكافحه الفيروسات، حصل على تطبيق جيد على متجر جوجل بلاي و تعليقات ايجابية تبين ماذا رضى المستخدمين لهذا التطبيق.

يتميز البرنامج ايضا بالسهوله والبساطه في الإستخدام، وتوفر على واجهة جميلة تساعد على المستخدمين استخدام التطبيق.

التطبيق مجاني لكن تتوفر داخل عمليه الشراء للاستفادة من جميع المميزات والإضافات للبرنامج.
أفضل برنامج حماية من الفيروسات للأندرويد

هذا البرنامج برنامج جيد هو الأخر لمكافحة الفيروسات وفحص الملفات والتطبيقات، البرنامج هو جيد ومجاني وحصل على اكثر من خمس ملايين تحميل على متجر وحصل على تقييم 4.7 من 5 من على نفس المتجر.

يقدم الموقع العديد من المميزات اضافة الى مكافحة الفيروسات، بحيث يتوفر على مجموعه على الادوات المختلفه.

يقوم الموقع بمسح التطبيقات الجديدة بحثا عن أي فيروسات، واذا اكتشف أي فيروسات يقوم بحذفها، كذلك يقدم ميزات الحماية السحابية.

يقدم الموقع نسختين الاولى مجانيه، يمكنك ترقيتها الى النسخة الأخرى عن طريق الاشتراك، للحصول على مميزات اضافية وأدوات اضافية، مثل المسح في وقت الفعلي للمواقع التي تزورها على الانترنت، اضافة الى امكانيات تحديث موقع الهاتف في حالة ضياعه أو سرقته.

للإشارة يمكنك الحصول على الاصدار تجريبي النسخه المدفوعه مجانا لمدة 14 يوما.
أفضل برنامج حماية من الفيروسات للأندرويد

يعتبر هذا البرنامج ايضا من أشهر برامج مكافحة الفيروسات،  و يحضى بشعبيه كبيره سواء على اجهزة الاندرويد الحاسوب، كما ان عدد تحميلات البرنامج على متجر جوجل بلاي فقد فاقت 10 مليون تحميل.

يقوم البرنامج بمساعدتك على مكافحة الفيروسات ويقوم بتنظيف الهاتف وحماية الخصوصية.

يتوفر البرنامج على العديد من المميزات و سنشرح لكم بعضها في الفقرات التالية:

يتوفر البرنامج على ماسح ضوئي خفيف، يمكنه كشف عن الفيروسات والبرامج الضارة وإزالتها، اضافه الى انه يقوم بتنظيف الذاكرة ووحدة التخزين المؤقت، لجعل هاتفك يعمل بشكل اسرع.

كما انه يمكنك من التعرف على التطبيقات التي تطلب منك معلومات حساسة ويمكنك إزالتها.

اضافة الى انه يمكنك من تعقب جهازك ومعرفة مكانه في حالة ضياعه.

ميزة أخرى يتوفر عليها البرنامج يمكنك من قفل التطبيقات التي تريد قفلها.

ويمكنك من التعرف على الأجهزة الأخرى المتصلة معك بنفس شبكة الواي فاي، وبذلك تستطيع التعرف على عدد الاجهزة المتصلة، من خلال هذه الميزة، يمكنك معرفة اذا تم سرقة كلمة السر الخاصة بشبكة الواي فاي الخاص بك.

كل هذه مميزات وغيرها فهي موجودة في البرنامج ويمكنك الاستفادة منها مجانا، اما اذا اخترت الاشتراك في برنامج ستحصل على مميزات اخرى اضافية مثل حماية الميكروفون والكاميرا وحظر المواقع الخطيرة.

البرنامج متوفر بالعديد من اللغات من بينهم اللغه الانجليزية والفرنسية والاسبانية وغيرهم العديد من اللغات الأخرى لكن كتابة هذه السطور فإنه لا يتوفر على اللغة العربية.

برنامج Malwarebytes Security

أفضل برنامج حماية من الفيروسات للأندرويد

يعد هذا البرنامج ايضا في الشهر البرامج لمكافحة البرامج الضارة ومنظف الفيروسات، على الرغم من انه ليس مجاني لكنه يقدم إصدار تجريبي مجاني لمدة 30 يوما، وبعد الانتهاء الاصدار التجريبي ستقل عدد المميزات الموجودة في التطبيق، وسيقوم البرنامج فقط بالكشف والتنظيف. 

 الاشتراك في البرنامج فليس مكلف، حيث يمكنك الاختيار بين الاشتراك الشهري او السنوي ويصل ثمن الاشتراك الشهري 1.49 دولارًا في الشهر أو يمكنك الاشتراك في الاشتراك السنوي بثمن 11.99 دولارًا سنويًا.

للموقع العديد من المميزات ويقدم العديد من الخدمات، مثل لحماية جهازك من البرامج الضارة في الوقت الحقيقي، ويبحث بجميع ملفاتك على اي برامج ضارة ويقوم بإزالتها، كما أنه يجعل تجربت التصفح الانترنت عند استخدامك لمتصفح كروم اكثر أمنا بحيث يقوم بفحص عناوين url  و تنبيهك في حال تعرف ان الموقع الذي تريد الدخول اليه ليس آمنا.

يقوم أيضآ بفحص الخصوصية التطبيقات الموجودة على جهازك، ويعرفك على المعلومات التي تشاركها مع هذه التطبيقات.

تقدم الشركة المالكة البرنامج في الوصف الخاص بالبرنامج على متجر جوجل بلاي بعض الاحصائيات منها ان برنامج يقوم باكتشاف وحظر أكثر من 4ملايين تهديد في اليوم ويقوم بأكثر من 93 مليون عملية مسح كل شهر.
أفضل برنامج حماية من الفيروسات للأندرويد

يعد هذا البرنامج واحدا من أشهر برامج مكافحة الفيروسات، مميزات البرنامج وخصائصه لا تختلف كثيرا عن بعض البرامج المذكوره في هذا المقال، فكذلك هذا البرنامج يعد برنامج جيد لمكافحة الفيروسات، بحيث يمكن من إزالة البرامج الضارة، ولديه العديد من المميزات الاضافية الى جانب ذلك، لديه العديد من الأدوات التي قد تحتاجها والتي قد تساعدك على ان تكون بياناتك وملفاتك أكثر أمنا.

يقوم البرنامج بحماية هاتفك من الفيروسات والبرامج الضارة وحماية بياناتك الخاصة.

كذلك يتوفر على أدوات تحسين والتنظيف وتعزيز الذاكرة وتعزيز البطارية.

يمكن ايضا حمايه جهازك عن طريقه عند كل ثلاث محاولات خاطئة الادخال الكود السري للهاتف، ويقوم بالتقاط صوره للشخص الذي يريد فتح هاتفك، ايضا في حالة ضياع هاتفك يمكنك تحديد مكانه، ويمكنك جعله يطلق انذار عن بعد، حيث اذا كان قريبا منك يمكنك سماعه.

يمكنك هذا ايضا البرنامج من الحفاظ على خصوصية بياناتك على الانترنت، كما انه يحلل شبكات الواي فاي المفتوحة، لمعرفة إن كانت تشكل خطر، كما يقوم بتنبيهك في حال قمت بالاتصال بشبكة واي فاي غير آمنة.

يساعدك البرنامج على تعزيز أداء هاتفك، من خلال إزالة الملفات غير ضرورية، وتعزيز الذاكرة والبطارية.

يمكنك ايضا من النسخ الاحتياطي لجهات الاتصال الخاصة بك، بحيث في حالة ضياعها يمكنك الرجوع إلى النسخ الاحتياطي وإستعادتها مرة أخرى.

البرنامج ليس مجاني لكنه يقدم لك فترة تجريبية مجانية لمدة 30 يوما، في هذه الفترة التجريبية يمكنك الاستفادة من جميع مميزات البرنامج كما لو أنك اشتريته، مثله مثل باقي البرامج التي تقدم تجربة مجانية فى هذا المقال.

حصل البرنامج على اكثر من 50 مليون تحميل على متجر جوجل بلاي وحصل على تقييم جيد 6.7 من 5.
أفضل برنامج حماية من الفيروسات للأندرويد

برنامج مكافحة الفيروسات آخر جيد وقد حصل على أكثر من 50 مليون تحميل على متجر جوجل بلاي،  وكذلك لديه العديد من المميزات التي تجعله واحد من افضل مكافحه الفيروسات للاندرويد.

البرنامج ليس مجاني لكنه يمنحك فترة تجريبية مجانية لمدة 30 يوم بعد تفعيل الاشتراك السنوي، بعد هذه المدة سيتم تفعيل الاشتراك السنوي المدفوع تلقائيا، لذلك اذا لم تريد الإكمال في البرنامج بعد 30 يوم او لا تريد الدفع، فيجب عليك انهاء إلاشتراك قبل انتهاء الفترة التجريبية وهي 30 يوما.

يقوم البرنامج بحماية جهازك من الفيروسات والبرامج الضارة ويقوم الفحص التطبيقات بحثنا في تهديدات.

كما انه يقوم بفحص شبكة الواي فاي التي تتصل بها، وينبهك ان كانت غير آمنة، كما يقوم بحمايتك على شبكة الانترنت عند استخدام المتصفح والتطبيقات التواصل أو البريد الالكتروني وغيرهم .

كما يمكنك من حظر ارقام معينة من الاتصال بك أوحظر الارقام المجهوله، هذه الميزة لها عدة فوائد مثل إذا كان شخص ما يزعجك بالاتصالات، يمكنك حظر كما يمكنك اختيار حظر المكالمات المجهوله.

من جيد ايضا في هذا البرنامج وانه يتم تحديثه بشكل دوري، واضافة مميزات جديدة واضافة تحسينات.

حسن التطبيق على تقييم 4.6 من 5 على متجر جوجل بلاي الى حد الآن.
 

برنامج ESET Mobile Security & Antivirus‏

أفضل برنامج حماية من الفيروسات للأندرويد

يعد هذا البرنامج من البرامج الجيدة للحماية الهاتف من الفيروسات والبرمجيات الضارة والتصيد الاحتيالي وبرامج الاعلانات، كما يقدم لك الحماية عند التسوق وعند الدفع بالبطاقة البنكية .

يتوفر البرنامج على العديد من المميزات سواء في النسخة المجانية أو عند الاشتراك المدفوع.

بالنسبه للمميزات والأدوات المجانية التي يوفرها البرنامج هي كالتالي

أولا يمنحك التطبيق حماية من الفيروسات، ومكافحتها وفحص جميع الملفات والتطبيقات الموجودة على جهازك، بحثا عن أي تهديدات تشكل خطر على جهازك وعلى خصوصيتك.

أما إذا إخترت الاشتراك المدفوع في برنامج، ستحصل على المزيد من المميزات الرائعه، التي ستقدم لك العديد من الخدمات التي قد تحتاجها، على سبيل المثال حمايتك عند الدفع على الانترنت، وحمايتك من التصيد الاحتيالي، وتتبع جهازك في حالة فقدانه، كما انه يمكن ان يلتقط صورة من الكاميرا الهاتف لتصوير الشخص الذي يمسكه، في حالة احس البرنامج انه هناك شيء غريب أو مريب، بحيث يمكنك بعد ذلك التعرف على من كان يعبث بهاتفك، في حاله لم تكن انت ايضا يمكنه تحديد موقع هاتفك، يمكنه ان يرسل لك آخر موقع في حاله كانت كانت بطارية الهاتف منخفضة.

مميزات البرنامج ايضا انه يسمح لك بتحديد أرقام هواتف معينة وحضرها من الاتصال بك.

ايضا يقوم بالتحقق من صلاحيات التطبيقات الأخرى المثبتة على هاتفك، حتى تستطيع معرفة صلاحيات التي التطبيقات على هاتفك ويمكنك بعدها إزالة التطبيقات التي ترى أنها تبالغ في طلب صلاحيات، أو تطلب صلاحيات لا تحتاجها في تشغيل تطبيق، أو أن هناك تطبيقات لديها صلاحيات لا تريد أن تمنحها إياها، لذلك يمكنك إزالته تلك الصلاحيات أو حذف التطبيق من على هاتفك.

ميزة أخرى يتوفر عليها التطبيق انه يمكنك من حذف الملفات عن بعد هذه الميزة مفيدة إذا فقدت هاتفك يمكنك حذف الملفات التي لا تريد لأحد يستحوذ عليها، لذلك فيمكنك حذفها عن بعد، بطبيعة الحال فيجب ان تتوفر الشروط لكي تستطيع فعل ذلك.

حصل التطبيق على اكثر من 10 ملايين تحميل على متجر جوجل بلاي، وحصل على التقييم عالي 4.8 من 5 وهو التقييم يبين مدى رضا المستخدمين على التطبيق، كما ذكرنا فإن التطبيق يقدم بعض المميزات المجانية ،وهناك مميزات اخرى مدفوعة والحصول عليها يجب الاشتراك المدفوع بالتطبيق.
أفضل برنامج حماية من الفيروسات للأندرويد

حصل هذا التطبيق على أكثر من 50 مليون تحميل على متجر جوجل بلاي، لذلك فيعد من أشهر برامج مكافحة الفيروسات، للبرنامج العديد من المميزات يشترك في جلها موجوده مع برامج مكافحة الفيروسات المذكورة في هذه القائمة، هو كذلك يتوفر على العديد من المميزات الجميلة، التي تجعل منه من افضل برامج مكافحة الفيروسات.

من بين المميزات التي يقدمها البرنامج اضافة الى الميزة الاساسية وهي حماية الجهاز من الفيروسات وازالتها وتنظيفه من البرامج الضارة و الاحتيالية، يتوفر البرنامج على العديد من الادوات الاخرى التي ستساعد المستخدمين في العديد من الأشياء.

من بين هذه المميزات يقوم بحجب الاشعارات المزعجة، التي تبطئ الهاتف وتجعله لا يشتغل بتلك الكفاءة التي يجب أن يعمل بها.

يقوم التطبيق بحماية هاتفك من الفيروسات والبرامج التجسسية والبرامج الدعائية وغيرهم على مدار الساعة، لمنعهم من التسلل الى جهازك.

كما يمكنك من قفل التطبيقات، بحيث تمنع أي شخص آخر غير من الوصول إليها، مثل تطبيقات للصور وغيرهم من التطبيقات التي لاتريد لأحد غيرك الدخول اليها، وتصفح محتواها للحفاظ على خصوصيتك.

يقوم بتنظيف جهازك لتوفير الميز من مساحة التخزين، ويقوم بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت، سواء الجهاز او للتطبيقات المثبتة على جهازك.

هناك العديد من التطبيقات تعمل في الخلفية التي تأخذ الكثير من طاقة بطارية الهاتف، لكن عبر هذا البرنامج يمكنك التعرف على هذه التطبيقات ويمكنك ايقافها لتوفير الطاقة وزيادة عمل البطارية.

إذا كنت تتلقى إشعارات مزعجة،، أو يتصل بك شخص ولا تريد أن يعاود الاتصال بك، يمكنك حظره عبر هذا البرنامج، يمكنك إدراج أي رقم في القائمة السوداء، ولن يستطيع أن يتصل بك مرة أخرى من ذلك الرقم.

ميزة أخرى يتوفر عليها البرنامج، انه يقوم بفحص شبكات الواي فاي التي يتصل بها، لتأكد ان كانت آمنة أم لا.

والميزه الأهم في هذا البرنامج، وأنه يقدم حماية مجانيه من الفيروسات.
حصل التطبيق على تقييم 4.4 من على متجر جوجل بلاي
أفضل برنامج حماية من الفيروسات للأندرويد

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات الشهيرةفي الحماية، بحيث فاقت على التحميلات تطبيق على متجر جوجل بلاي 100 مليون تحميل.

وظيفة هذا التطبيق الأساسية هي حماية الهاتف من الفيروسات وتنظيفه، وتوفر على العديد من المميزات الاخرى والأدوات التي سنتطرق اليها في الفقرات التالية.

من بين مميزات التطبيق يقوم بحماية الجهاز من الفيروسات والبرامج الضارة، ويقوم بفحص التطبيقات والملفات الموجودة على هاتفك بحث عن أي تهديدات.

وايضا يقوم البرنامج بتنظيف الجهاز وإزالة الملفات الغير مهمة، وتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للنظام لتحرير المزيد من مساحة التخزين على هاتفك.

يساعدك البرنامج على حظر المكالمات المزعجة والبريد الإلكتروني والرسائل النصية الغير مرغوب فيها، بحيث يمكنك إضافة اي رقم لا تريده ان يتصل بك.

اضافة انه يمكنك من قفل جميع التطبيقات التي لديك، أو تطبيقات معينة تختارها انت، بحيث تفيد هذه الميزة إذا كانت لديك صور خاصة أو مستندات مهمة، يمكنك منع شخص آخر الوصول إليها.

يتوفر البرنامج على شاشة القفل التي بها عدة أدوات، مثل تشغيل المصباح الهاتف وإيقافه، وتشغيل الواي فاي و البلوتوث، وميزة عرض حالة الطقس وتنبيه عند اكمال الشحن.

كما أنه متوفر ب 35لغة مختلفة.

التطبيق جيد وحصل على تقييم ايجابي على متجر جوجل بلاي ب 4.6 من 5.
أفضل برنامج حماية من الفيروسات للأندرويد

هذا البرنامج مكافح للفيروسات ومنظف للهاتف مجاني يقوم البرنامج بحماية الهاتف من الفيروسات، والبرامج الضارة كما يتوفر على العديد من المميزات الأخرى مثل الغالبية البرامج التي تطرقنا إليها في هذا المقال.

يقوم البرنامج بفحص التطبيقات والملفات الموجودة على هاتفك بحثا عن أي تهديدات، قد تشكل خطرا عليك، وعلى خصوصيتك ويقوم بإزالة المحتوى الضار الموجود على جهازك.

يقوم البرنامج بتنظيف ذاكرة الهاتف وإيقاف التطبيقات الغير ضرورية التي تعمل في الخلفية، وغلق التطبيقات الغير ضرورية مما يعزز من سرعة الهاتف و يفرغ مساحة تخزين إضافية يمكنك استغلالها مهم أكثر .

ميزة اخرى متوفره في هذا البرنامج وهي متوفرة في جميع البرامج المذكورة في هذه التدوينة، وهي ميزات قفل التطبيقات، بحيث يسمح لك برنامج لقفل جميع التطبيقات المثبتة في هاتفك، او بعضها فقط، بحيث تمنع أي شخص آخر من الوصول الى هذه التطبيقات، يمكنك تفعيل هذه الميزة على التطبيقات التي تحتوي على محتوى مهم، و الذي لا تريد لشخص آخر التطفل عليه، يمكنك قفل التطبيقات برمز سري او بالبصمه، أو قفلها بالنمط.

كما لديه مميزات اخرى يمكنك التعرف عليها في الوصف الخاص بالبرنامج على متجر جوجل بلاي.

حصل التطبيق على التقييم جيدا على متجر جوجل بلاي وهو 4.7 من 5 الى حد كتابة هذه السطور حصل على تعليقات جيدة كما ان حجم التطبيق ليس كبير بل هو صغير الحجم.
أفضل برنامج حماية من الفيروسات للأندرويد

يعد هذا البرنامج من أفضل برامج مكافحة الفيروسات للاندرويد، يقوم بحماية الهاتف من الفيروسات والبرامج الضارة والاحتيال، يقوم بإزالة الملفات الغير ضرورية. ويقوم بتنبيهك في حالة رصد أي برامج ضارة أو فيروسات.

يمكنك من خلال هذا البرنامج فحص التطبيقات والالعاب والملفات الموجوده على جهازك، إن كانت بها فيروسات، واذا وجدتها يمكنك حذفها، ايضا من خلال هذا البرنامج يمكنك فحص مواقع الويب التي تزورها على متصفح كروم.

يقوم البرنامج تلقائيا بفحص الجهاز، بحثا عن أي فيروسات وبرامج ضارة وبرامج التجسس والبرامج التي تهددك وتهدد خصوصياتك.

ويقوم بحذف وإزالة الملفات الغير مرغوب فيها، والتي لا تحتاجها، وتأخذ جزء من مساحة تخزين الهاتف بدون فائدة، التي قد تكون بحاجة إليه في اشياء اخرى اكثر اهمية، وإزاله التطبيقات التي تعمل في الخلفية، والتي هي أيضا تستهلك من موارد الجهاز التي تأخذ من مساحة تخزين الهاتف تستنزف بطارية الهاتف، ويقوم ايضا بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت.

يساعد ايضا على تحسين أداء الهاتف، ويمكنك إيقاف تشغيل الاعدادات التي تستنزف البطارية.

كما انه مثل باقي البرامج مكافحة الفيروسات التي تطرقنا إليها في هذه التدوينة، فهذا التطبيق هو الآخر يوفر العديد من المميزات والاضافات الى جانب الحماية من الفيروسات..
أفضل برنامج حماية من الفيروسات للأندرويد

برنامج آخر نضيفه الى هذه القائمه عن أفضل برامج الحماية للاندرويد، البرنامج ايضا جيد فاقت على التحميلات 10 ملايين تحميل على متجر جوجل بلاي،  وحصل على تقييم جيد على متجر جوجل بلاي ايضا ب 4.6 من 5 الى حد كتابة هذه السطور.

يتوفر البرنامج على العديد من المميزات منها المجاني، ومنها الذي يجب عليك الاشتراك للاستفادة منه.

يتوفر البرنامج العديد من الأدوات سنذكر لكم الواحد منها في ما يلي:

Smart Scan هذه الأداه الموجوده في البرنامج تمكنك من تنظيف الهاتف، وإزالة الملفات الغير مهمه من على هاتفك اضافة الى اداة icleaner لتنظيف الملفات الموجودة على هاتفك .

يتوفر أيضا على أدوات لتعزيز أداء الهاتف من بينهم أداة Phone Booster، التي تقوم بتعزيز أداء التطبيقات التي تعمل في الخلفية وتنظيف ذاكرة الوصول العشوائي، اضافة الى أداة Game Booster المفيدة للأشخاص الذين يحبون الألعاب، بحيث هذه الأداة تقوم بتعزيز سرعة الالعاب، وغيرهم من الادوات الاخرى التي يمكنك استخدامها في تعزيز أداء الهاتف.

بالنسبة للخصوصية يتوفر تطبيق على أداة Privacy Locker التي تمكنك من اخفاء الصور والملفات وجهات الاتصال وغيره من أشياء أخرى، التي يمكنك اخفاؤها، ستساعدك هذه الأداة على الحفاظ على خصوصيتك ومنع اي شخص من الوصول إلى الأشياء التي لا تريد منهم الوصول إليها.

سنكتفي بشرح هذه الأدوات لكن في التطبيق يتوفر على أدوات اخرى، أقترح عليك التعرف عليها كلها من خلال الوصف الخاص بالتطبيق على متجر جوجل بلاي.

التطبيق جيد ويعمل على الهواتف بنظام أندرويد 4.1 أو أحدث.
أفضل برنامج حماية من الفيروسات للأندرويد

يقوم هذا البرنامج بتنظيف الهاتف من الفيروسات والملفات الغير مرغوب فيها، وتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت، ويمكنك ايضا قفل التطبيقات بكلمة مرور نمطية، يمكنك من خلالها قفل التطبيقات التي لا تريد احد الوصول اليها غيرك، ويمكنك قفل جميع التطبيقات موجود على هاتفك أو التطبيقات التي تختارها لقفلها فقط.

يتوفر على مدير التطبيقات، تمكنك هذه الميزة من التحكم في التطبيقات ومعرفة التطبيقات التي لا تستخدمها، و يمكنك بعد معرفتها الاختيار بين إزالتها والإبقاء عليها في هاتفك هذا راجع لك.

ايضا يتوفر على مدير الملفات، من خلال هذه الميزة يمكنك التحكم في الملفات، حيث يمكنك العثور عليها بسهولة أو يمكنك حذفها بسهولة، ايضا باستخدام هذه الاداه ويمكنك ايضا اختيار مشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي.

إذا كانت تصلك الكثير من الشعارات المزعجة فيقدم لك هذا التطبيق الحل عن طريق أداه تمكنك من ازالة الشعارات الغير مرغوب فيها بنقرة واحدة.

هذا البرنامج هو كذلك جيد وقد حصل على أكثر من 10 ملايين تحميل على متجر جوجل بلاي، وحصل على تقييم جيد 4.6 من 5 من على نفس المتجر إلى حد كتابة هذه السطور.
أفضل برنامج حماية من الفيروسات للأندرويد

هذا البرنامج هو منظف مضاد للفيروسات و يمكنك استخدامه مجانا والى جانب تنظيف الفيروسات، فإنه يتوفر على العديد من المميزات الاخرى والادوات الاخرى التي قد تحتاجها في هاتفك، وهذهالميزة موجودة على غالبية تطبيقات التي ذكرناها في هذه القائمة لأفضل البرامج مكافحة الفيروسات للاندرويد

يقوم البرنامج بفحص التطبيقات بحثنا عن أي فيروسات او برامج التجسس وإزالتها من هاتفك، كما يقوم بحماية هاتفك في الوقت الفعلي عند تثبيت أي تطبيقات جديدة، بحيث يقوم بفحصها بحثا عن الفيروسات وبرامج ضارة داخل التطبيق.

ايضا يتوفر على أداة تعزيز أداء ومنظف الرام ومنظف اشعارات وغيرهم من المميزات الاخرى التي يقدمها التطبيق.

حصل كذلك التطبيق على ملايين تحميلات بحيث فاقت عدد التحميلات التطبيق على متجر جوجل بلاي 10 ملايين تحميل.


النهاية
كانت هذه هي قائمتنا لأفضل برنامج حماية من الفيروسات للأندرويد، اتمنى ان يكون الشرح قد نال اعجابكم إذا كان لذيك اي استفسار ضعه لنا في التعليقات وسنحاول إجابتك في اسرع وقت ممكن.
google-playkhamsatmostaqltradent