recent
آخر المقالات

افضل 10 تطبيقات تعلم البرمجة للاندرويد مجانا


افضل 10 تطبيقات تعلم البرمجة للاندرويد مجانا

افضل 10 تطبيقات تعلم البرمجة للاندرويد مجانا


في وقتنا الحالي جعلت الهواتف الذكية حياتنا اسهل بكثير في الكثير من الأمور وفي الكثير من المجالات ، حيث اصبح بامكاننا ان نختبار بين عدد كبير جدا من التطبيقات المختلفة التي يمكنها ان تقدم لنا العديد من الخدمات مثلا يمكننها تحميل تطبيقات التواصل وتطبيقات الاخبار التي تمكنك من الاضطلاع على آخر الاخبار. وتطبيقات تعديل الصور وتطبيقات الترجمة وتطبيقات الحماية وتطبيقات التعليم للعديد من الاشياء مثل تعلم اللغات والبرمجة وغيرهم من العديد من الاشياء التي يمكنك تعلمها والكثير من التطبيقات الاخرى التي تقدم خدمات أخرى يمكنك تحميلها على هاتفك الذكي.

تطبيقات تعلم البرمجة

في هذه التدوينة سنعرض لك افضل التطبيقات لتعلم لغات البرمجة من الصفر. للإشارة يمكنك من خلال تصنيف اندرويد الاضطلاع على تدوينات عن تطبيقات الاندرويد اخرى.
تعتبر البرمجة من المجالات المهمة حالياً وتعتبر من المجالات الأعلى من حيث الرواتب. مما جعل الكثير من الناس يريدون تعلم البرمجة وجعلها مهنة تدر عليهم دخل كمستقلين او موظفين. وهناك ايضا اشخاص يريدون تعلم البرمجة لإنجاز مهامهم الخاصة او فقط لاكتساب مهارة جديدة. لكل شخص أسبابه لتعلم البرمجة. ومهما كان السبب هذه التدوينة ستفيدك كثيرا وسنقدم لك افضل تطبيقات لتعلم البرمجة.

Solo Learm

افضل 10 تطبيقات تعلم البرمجة للاندرويد مجانا

يعد هذا التطبيق من افضل تطبيقات تعلم البرمجة. وإلى حد كتابة هذه السطور حصل التطبيق على تقييم 4.7 من 5 وهو ما يبين مدى رضى المستخدمين عن التطبيق. كما انه سهل في الاستخدام  يمكنك التطبيق من تعلم العديد من اللغات بداية من الدروس الاولى الى الدروس المتقدمة ومجانا.
يقدم التطبيق دورات تدريبية في العديد من لغات من بينهم لغة Java وJavaScript و C و++C وPHP وPython وHTML و CSS وغيرهم. كما يضم اختبارات بعد انتهائك من كل درس يكون امامك اختبار عليك تجاوزك لكي تستطيع الوصول الى الدرس التالي. اما اذا لم تستطع حل الاختبار سيتعين عليك اعادة الدرس من جديد ومحاولة حل الاختبار مرة اخرى.
بعد تحميل التطبيق سيتوجب عليك تسجيل الدخول بعدها سظهر معك واجهة بها لغات البرمجة المتاحة في التطبيق التي يمكنك تعلمها.

تطبيق Programming Hub

افضل 10 تطبيقات تعلم البرمجة للاندرويد مجانا

تطبيق آخر جيد يعد من افضل تطبيقات تعلم البرمجة. مثل التطبيق السابق ذكره ايضا هذا التطبيق حصل على تقييم جيد على متجر جوجل بلاي هو 4.7 من 5 الى حد الان.
التطبيق متاح باللغة الانجليزية فقط يمكنك من تعلم العديد من لغات البرمجة من بينهم Java و JavaScript و C و ++C وHTML و CSS وغيرهم.
يتوفر التطبيق على 5000برنامج لاكثر من20 لغة برمجة. يعتمد التطبيق في التعليم المستخدمين على الرسوم التوضيحية والتعليم التفاعلي لتسهيل تعلم البرمجة.
يمكنك ايضا الاشتارك في العضوية المدفوعة Programming Hub Pro للحصول على مميزات اضافية منها وصول غير محدود لجميع خصائص التطبيق. واستخدام التطبيق بدون اعلانات وتعلم لغات البرمجة المتاحة في التطبيق في وضع عدم الاتصال بالانترنت وغيرهم من الممييزات الاخرى التي يمكنك الحصول عليها من خلال العضوية المدفوعة.
يقدم التطبيق تدريبات ودروسًا تفاعلية بأكثر من 33 لغة برمجة مستخدمة في إنشاء برامج الكمبيوتر وتطبيقات الهاتف المحمول ، وكذلك في إنشاء وتطوير مواقع الويب. أهم اللغات التي يقدمها التطبيق هي: Ruby و Lua و R و Scala و Pascal وكذلك C و C ++ و Java. Java و Python و C # و PHP و Swift و Prolog و CSS وغيرها الكثير.

اقرأ ايضا:

تطبيق Dcoder

افضل 10 تطبيقات تعلم البرمجة للاندرويد مجانا

يعد هذا التطبيق ايضا من افضل تطبيقات تعلم البرمجة. يتوفر على تدريبات ودروسًا تفاعلية بأكثر من 33 لغة برمجة من بينها  لغة Ruby و Lua و Scala و Pascal وكذلك C و C ++ و Java. Java و Python و C # و PHP و CSS وغيرها من اللغات الاخرى.
يتوفر التطبيق على تصميم رائع ويمكن للمستخدم الاختيار من بين العديد من الثيمات والألوان. مما يتيح للمستخدم اختيار التصميم الذي يعجبه واللون الذي يريد، هذه المزية من شانها ان تجعل المستخدم اكثر ارتياحا في التعلم ، ويوفر ايضا مجتمعًا من المبرمجين يمكنهم عمل المسابقات والتعلم فيما بينهم وتبادل الخبرات.
يتوفر التطبيق على مستويات مختلفة بحيث يمكنك للمبدئين البدئ من الأول عبر اساسيات اللغة التي يريدون تعلمها ويمكن للاشخاص الذين لذيهم بعض المعرفة المسبقة ان يصلون الى مستويات متقدمة.
يتوفر التطبيق على اختبارات يمكن للمستخدمين من خلالها معرفة وقياس مدى تعلمهم

تطبيق Encode

افضل 10 تطبيقات تعلم البرمجة للاندرويد مجانا

يقدم هذا التطبيق مجموعة من الدروس والمحاضرات لتعلم البرمجة. من مميزات التطبيق يمكن استخدامه بدون اتصال بالانترنت هذه الميزة مفيدة جدا ستمكن المتعلمين من استغلال العديد من الاوقات المهدرة مثل اوقات الانتظار او عند ركوب وسائل المواصلات من خلال هذا التطبيق بإمكان المستخدمين استغلال هذا الوقت في تعلم البرمجة.
يمكن من خلال هذا التطبيق تعلم لغة Python و JavaScript و HTML و CSS وغيرهم.
الى حد كتابة هذه السطور حصل التطبيق على متجر جوجل بلاي على تقييم 4.7 من 5 ولم يحصل على اي تقييم اقل من 4 نجوم.

تطبيق Mimo

افضل 10 تطبيقات تعلم البرمجة للاندرويد مجانا


تطبيق آخر لتعلم البرمجة يمكن من خلاله تعلم لغات Python و JavaScript و HTML و SQL وغيرهم. الدورات والدروس المقدمة من التطبيق مناسبة للمتدئين حتى الذين ليست لذيهم معرفة مسبقة بالبرمجة. وكذلك المستخدمين الذين لذيهم خبرة في البرمجة.
يقدم الموقع عدد كبير من التمارين الصغيرة الحجم مثلا في لغة python لوحدها يتوفر التطبيق على 2600 تنرين صغير الحجم.

تطبيق Learn Java Programming

افضل 10 تطبيقات تعلم البرمجة للاندرويد مجانا

هذا التطبيق مخصص لتعليم لغة البرمجة جافا. واجهة التطبيق بسيطة تسهل على المستخدم استخدام التطبيق ويمكن للمتعلمين تعلم من خلال هذا التعلم لغة جافا بدءا من الاساسيات الى الدروس المتقدمة. حتى يصبح متقن للغة البرمجة جافا. هناك عدد كبير من دروس البرمجة والبرامج "امثلة الكود" واسئلة واجوبة. ويتوفر على اختبارات لقياس مدى درجة تعلمك للغة جافا.
التطبيق جيد يعتبر من الخيارات الجيدة اذا كنت تريد البدا في تعلم لغة جافا.

تطبيق Learn HTML‏

افضل 10 تطبيقات تعلم البرمجة للاندرويد مجانا

هذا التطبيق مخصص لتعلم لغة ترميز Html. اذا كنت تريد تعلم هذه اللغة هذا التطبيق يعد من افضل التطبيقات لتعلم Html.
هذا التطبيق مقدم من قبل Solo Learm التي لذيها التطبيق الاول المذكور في هذه القائمة.
يحتوي التطبيق على عدد كبير من دروس Html بداية من اساسية اللغة. وايضا الى حد الان التطبيق حصل على تقييم عالي على متجر جوجل بلاي ب4.8 من 5.

Learn CSS‏

افضل 10 تطبيقات تعلم البرمجة للاندرويد مجانا

الى حد كتابة هذه السطور حصل التطبيق على تقييم 4.8 من 5 على متجر جوجل بلاي. يقدم الموقع دروس وتمارين في CSS.

تطبيق Learn Python

افضل 10 تطبيقات تعلم البرمجة للاندرويد مجانا

يعد هذا التطبيق من افضل التطبيقات لتعلم لغة البرمجة python. من خلال هذا التطبيق ستحصل على دورة في لغة python بداية من اساسيات اللغة الى الدروس الاكثر تقدما.
يمكن للمستخدمين التنافس والتعاون فيما بينهم. كذلك يتوفر على مسابقات يمكن للمستخمين المشاركة فيها.

 تطبيق ++Learn C

افضل 10 تطبيقات تعلم البرمجة للاندرويد مجانا


هذا التطبيق مخصص لتعليم لغة  ++C بداية من الاساسيات الى الدروس المتقدمة. ويقدم اختبارات لقياس مدى تعلمك في لغة ++C.
التطبيق جيد يحتوي على العديد من المميزات ويعتبر خيار جيد اذا كنت تريد تعلم لغة ++C

هذه هي أفضل مواقع تعلم البرمجة من الصفر ، إذا كانت لديك أي أسئلة ، فيرجى تركها في تعليق وسأحاول اجابتك في أقرب وقت ممكن. 

google-playkhamsatmostaqltradent