recent
آخر المقالات

افضل برامج تعليم القراءة والكتابة للاطفال بسهولة وفي مدة قصيرة

الصفحة الرئيسية
افضل برامج تعليم القراءة والكتابة للاطفال بسهولة وفي مدة قصيرة

افضل برامج تعليم القراءة والكتابة للاطفال بسهولة وفي مدة قصيرة


في هذا الدرس الجديد سزف نقدم لكم موضوع اخر تعليمي لكن هذه المرة سوف نقترح عليكم افضل برامج تعليم القراءة والكتابة للاطفال بسهولة وفي مدة قصيرة للاندرويد. مع تطور التكنلوجيا في العالم و اصبحت الهواتف اجهزة الكمبيوتر في متناول الجميع. مما زاد من انتشار التطبيقات و البرنامج بكثرة في العالم تجمع، ومن بين العدد الكبير جدا من البرامج هناك برامج تعليمية، والتي يمكنك من خلالها تعلم اي شيء تريده، بحيث هناك تطبيقات تعلم البرمجة، او تعلم اللغات بمختلف الاعمار، و بمختلف المستويات هناك تطبيقات خاصة بالمبتدئين، و هناك تطبيقات او برامج خاصة بالمحترفين، او الاشخاص دوي الخبرة، الان نحن مع مستوى احر وهو تعليم الاطفال.
لكي يتعلم الطفل بشكل جيد سواء القراءة او اي شيء اخر، يجب ان يحب ما يتعلمه، وللهاتف ذكي دور جيد في هذه النقطة، لان الطفل عادة يتستخدم الهاتف للعب و التسلية و مشاهدة اغاني الاطفال.. لدلك هو يحب الهاتف، و تعلم شيء عن طرق الهاتف و باستخدام الاشياء التي ستمتع بها عادة، مثل الرسوم المتحركة، او موسيقى، سيحب التعلم و سيكون اكثر انتاجية و سيتعلم بسرعة، وسيتعلم بشكل افضل من التعلم التقليدي.

للاشارة احرص على استخدام طفلك للهاتف بشكل معقلن، حتى ولو كان الطفل يستخدم الجهاز للتعلم، بحيث ان هناك مجموعة من الدراسات التي حذرت من استخدام الطفل للاجهزة الذكية لوقت طويل وبشكل يومي، بحيث يتسبب في العديد من الاعراض والمشاكل منها انها تتسبب في تشتت التركيز، و يؤدي الى قلة الحركة التي تتسبب في العديد من المشاكل الاخرى، لذلك يجب عليك مراقبة اطفالك وتتأكد انهم يستخدونه بشكل معقلن وفي زمن محدد.

برامج تعليم الاطفال

سنقترح عليك مجموعة من افضل البرامج المختارة بعناية لتعليم الاطفال للكتابة و القارءة للعديد من اللغات مثل العربية و الانجليزية و الفرنسية و الاسبانية. هده التدوينة بمتابة الجزء التاني لتدوينة تطبيقات رائعة لتعليم الاطفال

تعليم الاطفال اللغة العربية

1 - برنامج تعليم اللغة العربية للأطفال بدون انترنت


افضل برامج تعليم القراءة والكتابة للاطفال بسهولة وفي مدة قصيرة

اول برنامج اقترحه عليك في هذه التدونية هو برنامج خاص باجهزة اندرويد، ما يميز هذا البرنامج انه يمكنك استخدامه بدون اتصال بالانترنت، هذه الميزة غير متوفرة في جميع التطبيقات الاخرى، يمكن استخدام البرنامج من قبل الاطفال الذين ليدهم 3 سنوات فما فوق.
يمكن البرنامج من تعلم الارقام الابجدية، و الحروف، و اسماء ايام، الاسبوع، و الشهور، و اسماء الفواكه، و الخضر، واسماء الحيوانات، و اسماء اصواتها، كل هذا و اكثر يمكنك تعلمه باسلوب ترفيهي بعيدا عن التعلم الكلاسيكي الذي والفناه في الماضي.
البرنامج هو بسيط جدا و سهل، كما ان الطريقة التي يستخدمها ممتعة ومشوقة خصوصا للاطفال، بحيث سيشعر و كانه يشاهد احد قنوات الرسوم المتحركة التي والف ان يشاهدها، بحيث يستخدم في تعليم الاطفال الرسومات و الاغاني الهادفة والتعليمية، بحيث لن يشعر الطفل بالاملل بسهولة.
بالاضافة الى الدروس يتوفر ايضا على تمارين بالصور و الصوت و الموسيقى، اضافة الى اختبارات لتقوية المهارة و ترسيخ ماتعلمه في الدروس.
البرنامج هو سهل و بسيط في الاستخدام بحيث اي شخص يستطيع استخدامه حتى طفلك.

اقرا ايضا:
افضل برامج تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين مجانا

2 - برنامج تعليم الحروف و الأرقام العربية للأطفال

افضل برامج تعليم القراءة والكتابة للاطفال بسهولة وفي مدة قصيرة

تطبيق اخر لايقل تميزا عن التطبيق السابق ذكره، يمكن هذا البرنامج طفلك من تعلم الحروف و الارقام مع كيفية نطقها و كتابتها وقراءتها.
يتوفر ايضا على دورس في الالوان و اسمائها، و اسماء الحيوانات و اصواتها، و اسماء الاشكال الهندسية، بالاضافة الى دروس في الرياضيات الجمع و الطرح و الضرب و القسمة، الدروس كاملة هي عبارة عن دروس توضيحية و اختبارات تناسب عمر طفلك، كما انه يتوفر على ميزة الوضع الليلي، بحيث لن تخاف على طفلك ان تتادى عينه، و ستساهم هذه الميزة في الحفاظ على البطارية اكثر و ستدوم معك فنرة اكبر.
اذا كنت تبحث عن برنامج لتعليم القراءة والكتابة في اسرع وقت، انصحك بهذا البرنامج لاته رائع جدا و سيحبه طفلك كثيرا.
استطاع التطبيق الحصول على تقييم جيد على متجر جوجل بلاي، بحيث حثل على تقييم 4.4 من 5 واجمالي عدد التحميلات من هذا المتجر قد فاق 100 الف الى حد الان.

3 - برنامج روضة الاطفال في المنزل


افضل برامج تعليم القراءة والكتابة للاطفال بسهولة وفي مدة قصيرة

هذا التطبيق او البرنامج يناسب الاطفال اقل من 8سنوات كما انه بدون انترنت، ويمكنك استخدامه بدون اي مشاكل في وضع عدم الاتصال بالانترنت.
سيعلم البرنامج طفلك القاراءة و الكتابة و تعليم الاطفال النطق، كما يتوفر على اختبارات بسيطة تناسب عمر طفلك بعد كل درس. ويكون الدرس بالصوت و الصورة، كما يتوفر على تعليم الحروف الانجليزية ايضا مضافة الى العربية.
يتوفر التطبيق الى جانب تعلم القراءة و الكتابة للاطفال على اسماء الحيوانات، و الاوان، و الفواكه، و الخضر، ويعتم في التعلم على مجموعة من الاساليب المختلفة مثل تلوين الارقام و الحروف و الاغاني و الموسيقى و غيرهم.
اذا كنت تبحيث عن برنامج تعلم اساسيات اللغة العربية خطوة خطوة، انصحك بهذا البرنامج لانه برنامج قوي جدا، البرنامج هو مجاني ومتوفر على متجر جوجل بلاي، كما انه حجمه صغير بحيث لايتعدى 16 ميغا بايت.
حصل البرنامج على عدد تحميلات من متجر جوجل بلاي فقط على اكثر من 500 الف وحصل على تقييم 4.4 من 5 من 1300 شخص الى الان.

تعليم عربي و الانجليزي للاطفال المبتدئين

4 - تعليم الحروف العربية والانجليزية والارقام


افضل برامج تعليم القراءة والكتابة للاطفال بسهولة وفي مدة قصيرة

هذا البرنامج مناسب للاطفال من بين 6 و 12 سنة، يعتبر تطبيق تعلم اللغة العربية والانجليزيه بدون نت، يمكنك التطبيق طفلك من التعلم بابسط الطرق و امتعها، بحيث يلقن الدرس عن طريق العاب مثل قطار الحروف، و اغاني اطفال تعليمية، و الموسيقى باللغة العربية و الانجليزية، اضافة الى تعلم الارقام من 1 الى 100 باللغتين العربية و الانجليزية.
يعلم البرنامج القراءة و الكتابة مع تعلم النطق الصحيح للحروف، و الكلمات، بالاضافة الى تعلم الرياضيات، بحيث يقم دروس واختبارات في عمليات تناسب عمر طفلك للحمع و الطرح، بالاضافة الى جميع اسماء الفواكه و الخضر و معضم اسماء الحيوانات باللغتين، يمكن لطفلك ايضا العرف على اسماء ايام الاسبوع و الشهور بالعربية و الانجليزية.
يتوفر ايضا على قصص ممتعة يمكنك قراءتها لطفلك قبل النوم، اوقراءتها له كطريقة تعليمية، بيحث ستعلم من خلال القصص كيفية تركيب الكلمات و سيسطيع تذكرها بشكل اسرع، ويستطيع هو ايضا انشاء قصة خاصة به.

5 - برنامج تعليم الحروف العربية والانجليزية والارقام


افضل برامج تعليم القراءة والكتابة للاطفال بسهولة وفي مدة قصيرة

هذا البرنامج مخصص للاطفال الدين تتراوح اعمارهم ما بين 6 و12 سنة، هذا البرنامج ينقسم الى قسمين القسم الاول خاص بتعلم اللغة العربية و القصم التاني تعلم اللغة الانتجليزية باللغة العربية، يتميز التطبيق بالبساطة، بحيث انه يقدم الدروس الى الطفل بايسر الطرق الممكنة، حتى يستطيع فهم المقصود بشكل جيد و حفظها، بالاضافة الى بعض الاختبارات للدروس التي تعلمها سابقا و بعض الالعاب، التي تعتمد على التركيز، والتي تدخل في تعلم الطفل.
يتضمن البرنامج تعليم الجروف الابجدية باللغتين العربية و الانجليزية، مع كيفية نطقها و كتابتها اضافة الى الارقام من 1 الى 9 كدلك باللغتين، يتعمد التطبيق على الصوت و الصورة، بحيث يستطيع الطفل السماع الجيد لكيفية نطق الحروف وتعلمها.

6 - تعلم اللغة العربية و الانجليزية للاطفال عن طريق التلوين


افضل برامج تعليم القراءة والكتابة للاطفال بسهولة وفي مدة قصيرة

طريقة اخرى ستمكن اطفالك من التعلم و الاستمتاع عن طريق تلوين الحروف و الكلمات، البرنامج مناسب للاطفال ما بين 6 و 12 سنة، يتوفر التطبيق على ثلاث لغات وهم العربية و الانجليزية و الفرنسية.
يتوفر البرنامج على العديد من اشكال التلوين والعديد من الاوان بحيث يتوفر على 24 لون مختلف، يمكنك استخدام احد التطبيقات السابقة كدروس، و هذا التطبيق كا استمتاع و استرساخ للطفل ما تعلمه و يستطيع التعرف على الحروف، وحده و يستطيع تلوينها اللون الذي يريد و يمكنه استخدام اكثر من لون في رسم واحد، و يكون الرسم اما حرف او كلمة باللغات الثلاث المذكورة سابقا.

تعليم الانجليزي للاطفال

7 - برنامج تعليم الانجليزية للاطفال


افضل برامج تعليم القراءة والكتابة للاطفال بسهولة وفي مدة قصيرة

هذا التطبيق خاص تعليم الانجليزي للاطفال ما بين عمر 6سنوات  الى 12سنة، اي تلاميد سلك الابتدائي، يمكن هذا التطبيق طفلك من تعلم اللغة الانجليزية الحروف ومن A الى الحرف Z، اضافة الى الارقام باللغة الانجليزية و اسماء الحويوانات و اصواتها و اسماء الطيور و الخضروات و اسماء الفواكه، و اسماء اعضاء جسم الانسان و اسماء الوظائف، مثل النجار و الشرطي و الربان.. بالغة الانجليزية بالاضافة الى اهم الكلمات الانجليزية و اكثر شيوعا و استخداما.
التطبيق يعلمك اللغة الانجليزية باللغة العربية حتى تستطيع طفك فهم المقصود و يستفد اكثر، بعد اجتياز مسلك الابتدائي يمكنك الان استخدام احد التطبيقات الانجليزي انجليزي، بحيث يكون عند اذن مستواك اعلى.
حصل التطبيق على تقييم جيد على متجر جوجل بلاي وهو 4.5 من 5، وهو تقييم جيد مقارنة ببعض التطبيقات الاخرى التي تقدم هذه الخدمة، كما ان عدد التحميلا قد فاق 100 الف تحميل من جميع انحاء العالم.

8 - برنامج تعليم اللغة الانجليزية والحروف والحيوانات للاطفال


افضل برامج تعليم القراءة والكتابة للاطفال بسهولة وفي مدة قصيرة

هذا البرنامج هو عبارة عن تطبيق تعلم الانجليزية للاطفال بالصوت و الصور و بدون أنترنت، يعتمد البرنامج على اسلوب شيق و فريد في تعليم الاطفال، مما يجعلهم لايحسون بالملل بسرعة، و يستطيعون ان يقضو ساعات في التعلم، بحيث يتوفر البرنامج على العاب تعليمية متنوعة، اضافة الى اغاني و اناشيد تعليمية مختلفة، بالاضافة الى قصص قصيرة و حكايات متميزة، ترصخ ماتعلمناه في الدروس، و تسطيع فهم الاشياء اكثر، وتعزيز القدرة اللغة في الاطفال.
البرنامج يبدا من الصفر بحيث لن يحتاج اي خبرة مسبقة في اللغة الانجليزية، كما انه يقدم دروس بالصوت و الصورة.
من بين الالعاب المتوفرة في البرنامج هو العاب بازل، التي تعتمد على التركيز و التفكير.
حصل البرنامج على تقييم مشجع بحيث حصل على 4.5 من5 نجوم على متجر جوجل بلاي.

تعلم اللغة الفرنسية للاطفال والمبتدئين

9 - برنامج تعليم اللغة الفرنسية للأطفال بالصوت والصورة من الصفر


افضل برامج تعليم القراءة والكتابة للاطفال بسهولة وفي مدة قصيرة

هذا التطبيق هو خاص بالتعلم اللغة الفرنسية، ويمكنك من تعلم اللغة الفرنسية بالصوت و الصورة و بدون انترنت، بحيث يمكنك استخدامه حتى في وضع عدم الاتصال بالانترنت، هذا التطبيق مناسب للاطفال ما بين 5 سنوات الى 12سنة، يمكنك لطفلك تعلم اساسيات اللغة الفرنسية ، مثل الحروف و الارقام، و اسماء الحيوانات، و اسماء الالوان، والاشكال الهندسية، و اسمام الايام و الشهور وغيرهم.
 يمزج التطبيق بين المحتوى التعليمي و المحتوى الترفيهي، بيحث يقدم مزيج متناسق بين الدروس والالعاب و الموسيقى التعليمية وغيرهم.
يعلمك البرنامج كيفية القاءة والكتابة باللغة الفرنسية مع كيفية نطقها بشكل صحيح.
من مميزات هذا البرنامج ايضا، انه يستطيع طفلك في اسبوع فقط ان يتعلم اسايات اللغة الفرنسية.
يتميز البرنامج كدلك بواجهة جميلة و بسيطة تسهل فلى المستخدام التعامل معه كيفما كان مستواه التقني في التعامل مع التطبيقات او الهاتف بصفة عامة.
حصل التطبيق على اجمالي التحميلات من متجر جوجل بلاي اكثر من نصف مليون ، حصل على تقييم 3.9 من 5.

10 - برنامج معجم الكلمات (فرنسية)


افضل برامج تعليم القراءة والكتابة للاطفال بسهولة وفي مدة قصيرة

هذا البرنامد عبارة عن معجم للغة الفرنسية، يتضمن المفردات و الهجاء و كيفية النطق مع كيفية كتابتها، بطرق جميلة و عصرية باستخدام الصوت و الصورة، باستخدام الصور الكرتونية، بعيداعن المعجم الكلاسيكي الذي والفنا عليه.
المميز في البرنامج او التطبيق انه عبارة  عن تصنيفات او مراحل، بحيث لكي تستطيع ان تنتقل من مرحة الى مرحلة اخرى يجب عليك ان تتجاوز بعض الاختبارات.
هذا المعجم هو مخصص بشكل رئيسي للمبتدئين، و انصح ان تقوم بتحميله بعد الانتهاء من التطبيق التاسع لتعلم الفرنسية، بحيث ستتمكن مع معرفة مفردات اخرى غير التي تعلمتها في التطبيق الاول.
التطبيق هو مجاني تماما و يمكنك تحميله من متجر جوجل بلاي، كما انه يمكنك استخدامه بدون اتصال بالانترنت، وحجمه صغير لايتعدى 19 ميغا بايت.
حصل البرنامج على تقييم جيد على متجر جوجل بلاي وهو 4.5 من 5 وفاق عدد التحميلات 50الف.

اقرا ايضا افضل تطبيقات الاندرويد لتعلم اي لغة تريد ومجانا

تعليم اللغة الاسبانية للاطفال

11 - تعلم اللغة الاسبانية بدون انترنت للمبتدئين بالصوت


افضل برامج تعليم القراءة والكتابة للاطفال بسهولة وفي مدة قصيرة

هذا البرنامج خاص للشخاص المبتدئين، و الاطفال كدلك الذين تريدون تعلم اللغة الاسبانية، بما ان اللغة الاسبانية هي منتشرة في العالم كما ان الاشخاص الذي ينطقون بها في جميع انحاء يفوق 450 مليون شخص، وهذا يبين على مدى انتشار اللغة حول العالم. وتعلمها وانقانها سيعطيك مجموعة من الامتيازات، كما ان سرعة الانتشار هذه للغة هي ترتفع تدريجبا، وقد نشوفها في المستقبل لغة مهمة اكثر من الذي نشفوفه الان.
يقدم هذا البرنامج او التطبيق مجموعة كبيرة من الدروس المتنوعة باللغة العربية التي بداية بدروس تعلم الحروف كيفية كتابتها و نطقها و الارقام، اضافة الى الكلمات وكيفية جميعها و بعض القواعد البسيطة و تركيب الجمل.
يظم البرنامج ايضا قاموس او معجم عربي اسباني، بحيث ستتعرف على عدد كبير من الكلمات الاسبانية، و شرحها باللغة العربية.
البرنامج هو مميز جدا كما قد حصل على تقييم عالي، وهو 4.7 من 5 وهوالتقييم الاعلى لحد الان في هذه التدوينة، حصل البرنامج على عدد تحميلات لاجهزة اندرويد ما يفوق 500الف.

12 - برنامج تعلم الإسبانية للأطفال


افضل برامج تعليم القراءة والكتابة للاطفال بسهولة وفي مدة قصيرة

برنامج اخر لتعلم اللغة الاسبانية، التطبيق مناسب للاطفال اقل من 8سنوات، يعتمد في تعليم الاطفال الى المتعة و المرح، بحيث يتوفر على محموعة من الالعاب الممتعة لطفلك، يتمكن البرنامج من تعلم الارقام و الحروف بالاسابنية، اضافة الى مجموعة من المفردات و الكلمات البسيطة الاكثر رواجا، واستخداما، بالاضافة الى اسماء الحوانات بالاسابنية و اسماء الالوان و الاشكال الهندسية.
رغم انه لايتوفر على العديد من الاشياء للتعلم، لانه موجه للاطفال الصغار، بحيث ان الارقام فقط من 1 الى 10 وهذه الدروس هي مناسبة للطفال اصغر من 8 سنوات، بعد الانتهاء من هذا البرنامج و تعلم كل محتوياته، يمكن استخدام البرنامج السابق للمزيد من الاشياء لتعلمها.
التطبيق هو رائع و بسيط بحيث سهل في الاستخدام و دروسه هي بسيطة وليست كثيرة، او مكتضة بيحث يعتمد فقط على الاساسيات التي يجب على كفل اقل من 8سنوات لتعلها.

يمكنك الاضلاع على المزيد من خلال هذه التدوينة افضل المواقع لتعلم اللغة الاسبانية مجانا

تعليم اللغة الصينية للاطفال

13 - برنامج نعلم اللغة الصينية


افضل برامج تعليم القراءة والكتابة للاطفال بسهولة وفي مدة قصيرة

ليس هناك العديد من البرنمج للتعلم الصينية موجهة للطفال بحيث اغلبها لاترقى الى المستوى المطلوب، لكن هذا البرنامج هو للمبتدئين و مناسب كدلك للطفال، بحيث انه بسيط ويعتمد بشكل كبير في تعلم الاطلاب على الاستماع.
الشيء المشجع في هذا البرنامج انه حصل على تقييم عالي وهو 4.8 من 5 على متجر جوجل بلاي، وبهذا التقييم يعتبر احد افضل البرامج الموجودة على جوجل بلاي تقييما، وعدد المستخديمن الذين قييموا التطبيق هم اكثر من 4400 شخص وبهدا التقييم يدل على ان اغلبهم قيم التطبيق ب 5 من5.
للتطبيق العديد من المميزات منها انه يعلك اللغة الصينية بطرق جميلة و تفاعلية، يقدم لك دروس للاستماع و التحدث ايضا، و يضم 750 حوار يوميا بمختلف الاشياء مثل الحوارات المتعلقة بالتحية و العريف عن نفسك و المتعلقة بالتسوق و الحوار بين العئلة وغيرهم من اغلب المحادثاث التي نقم بها، اضافة الى تمارين متنوعة ومختلفة بعد كل درس تكمله.
اذا كنت تبحث عن برنامج تعلم الصينية بالعربية لك او لطفلك، انصحك باستخدام هذا البرنامج لانه مميز جدا.
البرنامج مناسب لجميع المستويات للمبتدئين او للمستوى المتوسط وحتى اصحاب الخبرة و المعرفة المسبقة.

النهاية

الان نكون قد انتهينا من هذه التدوينة. اتمنى ان يكون الشرح قد راقكم و اعجبكم وتقبل الله منا ومنكم. اذاكان لديك اي اشكال او تساؤل في خصوص هذه التدوينة او اي موضوع تطرقنا له في هذه الموقع. لاتترد في التواصل معنا عبر صفحة اتصل بنا. اخير اقترح عليك متابعتنا على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوم وتويتر حتى تتوصل بكل جديدنا اول باول.
google-playkhamsatmostaqltradent