recent
أخبار ساخنة

أفضل العاب استراتيجية للأندرويد. العاب رائعة يجب عليك تجربتها

الصفحة الرئيسية
أفضل العاب استراتيجية للأندرويد. العاب رائعة يجب عليك تجربتها

في هذه التدوينة سوف نقدم لكم درس جديد حول أفضل العاب استراتيجية للأندرويد. الكثير منا يتعبر ان الالعاب من افضل الاشياء التي نستمتع بها، والتي نقضي فيها اوقات مسلية و ممتعة، خصوصا اذا كنا ننتضر شيئ ما او نستقل القطار او الحافلة، او جالسون في جو ممل، تعتبر الالعاب هي المنقد للخروج من ذلك الجو، و المساعدة على مرور الوقت بشكل اسرع، و اذا كانت في احد الجلسات مع العائلة شباب مثلك، و فجاة لم يكن هناك شيء لتقولون، قد تكون فكرة اللعب بهذه الالعاب بشكل مشترك قد يكون حل جيد.
لكن مدى استماع بالالعاب يضل مرهونا بجودة الالعاب، وبكفاءة الالعاب، مثلا اذا كانت اللعبة مملة و سيئة، ستزيد الطين بلا و لن تعجبك من الاساس، لذلك وجب اختيار العاب جميلة ممتعة و مسلية، وهذا ما نحن هنا لاجله، لكي نرشدك الى افضل الالعاب، التي حتما ستعجبك كثيرا.
عبر مدونة كوكب المعلوميات اننا قد شرحنا لكن افضل الالعاب في العديد من التصنيفات المختلفة، مثل العاب الحرب، و العاب روبلكس و العاب الرماية و العاب بناء المدن، و العديد من التصنيفات الاخرى التي يمكنك التعرف عليها كلها عبر صفحة العاب.
الان نقدم لكم افصل الالعاب من تصنيف جديد وهو الالعاب الاستراتيجية، عدد كبير جدا من الاشخاص يحبون هذا النوع من الالعاب بحيث تعتمد بشكل كبير على العقل، اي انها تعتمد على التفكير والتخطيط ووضع الاستراتيجيات و التكتيكات، لذيك كل الحرية في فتح مخيلتك و القيام بكل الاشياء التي تظهر لك انها مناسبة، انك تستطيع الفوز من خلالها.
الان دعونا ندخل في صلب الموضوع مباشرة ونقدم لكم افضل الالعاب الاستراتيجية.

1- لعبة Dawn of Titans


تعبر هذه اللعبة من افضل العاب حرب استراتيجية، والمميز في هذه اللعبة انها قريبة بشكل كبير الى العاب الاستراتيجية الخاصة باجهزة الكمبيوتر و الاجهزة الخاصة بالعاب الفيديو، من ناحية الرسومات و المؤثرات الصوتية، ولك ان تتخيل الفرق الكبير بين الامكانيات التقنية للحواسيب والهواتف، ومع ذلك ان الرسومات قريبة شيئ ما الى العاب الحاسوب، اضافة الى انها تحتوي على العديد من طرق اللعب المختلفة.
اللعبة هي لعبة حروب، مهمتك هي قيادة جيشك و خوض حروب مع الاعداء، لاحتلال اراضي جديدة وحماية امبراطوريتك من الاحتلال، والجميل ان المعارك و الحروب هي ثلاثية الابعاد.
ستأخدك اللعبة الى عالم خيالي مليئ بالمغامرات، ومليء بالشخصيات الخيالية مثل العمالقة و الوحوش، و العديد من الشخصيات الاسطورية، يمكنك قيادة جيش ضخم مكون من الاف المحاربين والمقاتلين كلمهم تحت سيطرتك ينتضرون اوامرك، و وضع استراتيجياتك و تكتيكاتك القوية للفوز في المعراك.
اللعبة رائعة و ممتعة، اذا كنت من محبي هذا النوع من الالعاب، حقا ستعجبك هذه اللعبة كثيرا.
حصلت اللعبة على تقييم 4.4 م 5 على متجر جوجل بلاي، وحصل على اكثر من 50مليون تحميل من المتجر نفسه.

2- لعبة Rebel Inc


لعبة اخرى استراتيجية رائعة و ممتعة، ويمكننا ان نقول بانها عكس اللعبة السابقة، بحيث ان اللعبة السابقة عليك قيادة الحروب، لكن في هذه اللعبة عكس ذلك، بحيث عليك الحفاظ الى السلم في منطقة مضطربة عانت في السابق من الحروب و المعارك، لكن المهمة لن تكون سهلة، بحيث هناك مجموعة من المتمردين الذين يحاولون نشر الفتنة والاستولاء على السلطة، و عليك مواجهتم للحفاض على استقرار البلاد، اضافة الى اعداء اخرون وهم الاشخاص المنهزمون في الحروب، بحيث سيحاولون مرة اخرة الهجوم على منطقتك.
بواسطة تكتيكاتك و استراتيجتك يجب عليك التصدي الى هذه التهديدات، و الحفاض الى السلام في المنطقة. يجب عليك وضع تكتيك جيد. تظيم قوات الجيش و تقويتهم، نشاء تحالفات مع مناطق اخرى.
يجب عليك معرفة المتمردين و مهاجمة مقر سكناهم و محاصرتهم، و يجب ان تكون حذر لان اي تأخر في ردع المتمردين ستسبب في ضعف سمعتك لذى العامة، بحيث يحاولون بكل ما اتتهم من القوة من اضعاف سمعتك و ازالتك من السلطة.
العمل لن يكون سهلا، بحيث ستواجه الكثير من العقبات والمشاكل التي عليك تجاوزها للاستمارا في نمو المدينة.
وعليك الموازنة بين الجانب العسكري والمدني، لانه اذا ملت الى الجانب السكري، لن تحافظ على أمن المدينة او الدفاع عليها من أي هجمات قد تحدث، اما اذا مال الجانب المدني سيغضب الناس، ولن يكونوا في جانب، لذلك عليك الموازات بينهم حتى تستطيع تحقيق الفوز.
الجميل ايضا في اللعبة انه يمكنك اللعب بها بدون انترنت، اي انها لعبة استراتيجية بدون انترنت، هذا الامر قليل ما نجد لعبة قوية بدون نت.

3- لعبة Boom Beach‏


لعبة اخرى رائعة لاتقل اهمية على اللعبتين السابقيتن، هي ايضا لعبة ممتعة وجميلة، كما انها تحضى بشعبية كبيرة و يمكن ان تكون قد سمعت بها من قبل او حتى لعبت بها.
اللعبة مليئة بالمعرك و الحروب، بحيث انك تمتلك جزيرة و يجب عليك تطويرها و تكويرن جيشك و الهجوم على الجزر الاخرى و حماية جزيرتك، وتحرير الجزر الاخرى ايضا، وفك قيد اسرى من الاعداء الموجودين في تلك الجزر.
يمكنك انشاء وحدة حربية مكونة من مجوعة من الاعبين للتعاون معا، وتشكيل قوى قوية مواجة الاعداء بها ويثم تقسيم الموارد التي ثم الاستيواء عليها، ويمكنك من خلالها ترقية جزيرتك وقلعتك وجيشك.
اللعبة هي مجانية لكن هناك بعض المميزات المدفوعة، التي عليك دفع نقود حقيقيين للحصول عليها.
يمكنك لعب اللعبة اون لاين مع ملايين اللاعبين الاخرين حول العالم.
اللعبة مناسبة للاطفال فوق سن 13 عاما، ولاينصح للاطفال الاقل من ذلك اللعب بهذه اللعبة  الابموافقة احد الوالدين.

4 لعبة Clash Of Clans


بالعربية تسمى هذه اللعبة صراع العشائر، ويمكنك اللعب بها اون لاين مع ملايين اللاعبين حول العالم. حصلت الللعبة على اكثر من 500 مليون تحميل من متجر جوجل بلاي وحده، لذلك ستجد عدد كبير جدا من اللاعبين.
بشرح بسيط للعبة Clash Of Clans، تدور اللعبة حول المعارك والحروب، بحيث عليك بناء قرية في البداية تكون صغيرة لكن مع التطور في المستوى، تستطيع تريقتها وتكبيرها، وفي نفس الوقت عليك الدفاع عليها من الاعداء.
ايضا يمكنك القيام بمهاجمت قرى اخرى والاستحواد على مواردها، والتي يمكنها مساعدك في تطوير مدينتك وجيشك وبناء بيانات مساعدة لك، لكن المهمة لن تكون سهلة خصوصا اذا كان الخصم قوي، لذلك يجب عليك وضع خطة استراتيجية لهزيمته.
من مميزات اللعبة انه يمكنك انشاء قبيلة والتحالف مع لاعبين اخرين، يمكن ان يكونوا اصدقاء لك في الواقع من خلال دعوتهم، او قد يكونوا اصدقاء يلعبون اللعبة لاتعرفهم، ويمكنم معا مهاجمة الاعداء.
تتوفر في اللعبة العديد من المعدات القتالية التي يمكنك استخدامها، كما يمكنك تطوير جيشك والانتقال به الى مستويات متقدمة.
اللعبة مجانية لكن هناك بعض الاشياء داخل اللعبة المدفوعة، التي عليك دفع المال الحقيقي للحصول عليها.
اللعبة مناسبة فقط للاطفال فوق سن السابعة.

5 لعبة Great Battles Medieval


تشبه هذه اللعبة الى حد ما اللعبة السابقة Clash Of Clans، باستثاء بعض المميزات الموجودة في كل لعبة، ايضا اللعبة حربية استراتيجية.
قصة اللعبة تدور حول حرب قبل 100 عام قبل قرن، وبما اننا قبل مئة عام ليس هناك جيوش متطورة مثل الموجودة الان، وليس هناك المعدات المتطورة، وستكون فقط المعدات الموجودة قبل مئة عام من الان وهم الخيول والرماح والسيوف، وبطبيعة الحال ستكون انت هو القيائد لهذا الجيش، وتقوم بوضع الاستراتيجيات المناسبة لهزيمة الاعداء.
بالنسبة للمعارك انت بين خيارين، اما ان تختار الدخول في معارك على حسب الخط الزمني لكل معركة، بحيث تقوم باتباع الترتيب.
او يمكنك عدم اتباع الترتيب والخوض في اي معركة تريدها، حتى لو كانت في اخر الخط الزمني.
اللعبة هي رائعة وممتعة، اذا كنت تحب الالعاب الاستراتيجية ستحب هذه اللعبة، حصلت اللعبة على اكثر من 500 الف تحميل من متجر جوجل بلاي.

6 لعبة Rise of Kingdoms‏


لعبة استراتيجية اخرى تتسم بالمعارك والحروب،  تقوم من خلال اللعبة قيادة حضارة من العصر الحجري إلى عصرنا الحالي.  وفي هذا الطريق تقوم بخوض عدد كبير جدا من المعارك، وفي الوقت نفسه تقوم بتطوير امباطوريتك من العتاد والجيوش وتكبيرها لتشمل مساحة كبيرة.
عند الدخول الى اللعبة تتيح لك اختير حضارة من بين 11 حضارة مختلفة، وهناك الحضارة الصينية والحضارة الاسبانية والحضارة الكورية وغيرهم.
لكل حضارة مميزات خاصة بها مثل الحقيقي، لكل حضارة تستخدم ما كان موجود في تلك الحضارة.
في بداية لعب اللعبة لن تكون هناك الكثير من الموارد، فقط بعض الاكواخ وبعض المزارع والخشب، وعليك العمل على استغلاها في تطوير مدينتك، وانشاء مصادر اخرى للموارد وتصبح مدينتك متطورة وتستطيع الصمود في وجوه الاعداء.
لن يكون الامر سهلا، تنتظهر الكثير من العمل للوصول الى درجات متقدمة في اللعبة، وهزيمة الاعداء الاقوياء وخوض حروب كبيرة.
يمكنك اللعب في اللعبة اون لاين مع اصدقائك والتعاون في ما بينكم، بحيث يمكنك ان ترسلوا الى بعضكم قوات من الجيش للمساعدة. كما يمكنك قوض حرب معه على عدو معين، او الدفاع عن بضكم، ويمكنك القيام بهجوم مضاد للشخص الذي يهجم على صديقك. بحيث تكون بالهجوم على مدينته، ويمكنك استغلال عدم وجود الجيش وقدر كافي من الجيش في المدوينة نضرا لانهم في مهاجمة صديقك.
اللعبة هي رائعة ولذيها العديد من المميزات الجميلة، وبعض من هذه المميزات غير موجودة في اي لعبة اخرى مثل التكبير الانهائي. وغيرهم.

7 لعبة Castle Burn


لعبة اخرى استراتيجية رائعة ويمكنك اللعب بها اون لاين مع لاعبين اخرين من جميع انحاء العالم.
في بداية اللعبة تكون لذيك قلعة صغيرة من الارض، لكن مع مرور الوقت والفوز في المعارك وتجميع الموارد، يمكنك تطوير قلعتك والحصول الى المزيد من الجنود والتنانين والفايكينغ، الذين يمكنك من خلاله الهجوم على الاعداء والفوز في المعارك، اضافة الى تطوير المعدات وزيادتها، كما ان اللعبة توفر لك اكثر من 11 وحدات من مختلف الأسلحة والدروع، اذا وصلت الى مستوى متقدم يمكنك الحصول على احد الابطال، الذي سيشكل فرق كبير في المعارك، ومساعدتك كثيرا في هزيمة الاعداء، بحيث يمتلك ممزيات خاصة به، عن باقي الجنود الاخرين.
عند الفوز في كل معركة ستحصل على جوائز ونقاط، والارتقاء في المستوى الى مستويات متقدمة.
ما يميز اللعبة انها تنفاسية الى حد كبير، اضافة الى انها تمتاز بواجهة جميلة وانيقة كما انها سهلة في اللعب. ومناسبة للاطفال في سن الثالة فما فوق.

8 لعبة Forge of Empires


لعية اخرى رائعة ومميزة، تتيح لك هذه اللعبة بناء امبراطرويتك الخاصة من الصفر، وعليك بناء هذه الامباطورية، وتطويرها وجذب السكان وبناء جيش قوي، وصنع المزيد من مصادر الموارد والمزيد، في الاول عليك انت ان تقوم بكل شيء مثل جميع الموارد والبناء، لكن بعد التطور والمزيد من السكان والجنود ستحضى بالمساعدة، وبذلك ستكون الانتاجية اكبر وافضل، والاستولاء على مناطق جديدة لتوسيع امبراطوريتك.
اللعبة تبدا في العصور القديمة، ومع تزايد الوقت الى ان تصل الى عصرنا الحالي، وتجاوزه الى المستقبل.
بالنسبة للعب يمكنك سلك العديد من التوجهات المختلفة، مثل يمكنك القيام بهجمات وخوض معاراك للاستولاء على الموارد، وقهر الاعداء، او يمكنك الاعتماد على اقتصادك فقط والاكتفاء بالذات، وتطوير التجارة والمواد الخاصة بك، او يمكنك القيام بهم معا، بحيث تقوم بتوزان بين الاختصاد الداخلي والمجال العسكري الذي يمكنك من خلاله بالدفاع عن المدنينة والهجوم على الاعداء.
يمكنك اللعب اون لاين مع لاعبين اخرين من جميع انحاء العالم.

9 لعبة Road to Valor: World War II‏


هذه اللعبة تدور حول الحرب العالمية الثانية، تتيمز هذه اللعبة انها تجمع بين عدد من اصناف الالعاب. بحيث انه استراتيجية و الاكشن والقتال.
تقوم في اللعبة ببناء جيش قوي، تحارب فيه في الحرب العالمية الثانية، التي كانت بين عامي 1939 و1945، ومواجهة بذلك الاعداء ولكي تستطيع الخروج من الحرب فائزا يجب ان تمتلك جيش قوي واستراتيجية قوية كذلك، سيكون خصمك لاعبون اخرين من جميع انحاء العالم، لذلك لن تون اللعبة سهلة.
بعد الدخول الى اللعبة اول مرة سيكون امامك عدد من الجيوش للاختيار من بينهم وهو الجيوش الذين شاركوا في الحرب العالمية الثانية من بينهم، الولايات المتحدة الامريكية، واللمانيا، وانجلترا وغيرهم.
تتميز اللعبة بجرافيك ممتاز للتصاميم الخاصة بالجيوش. والمعدات العسكرية مثل الدبابات والمقاتلات، من ناحية التصميم تشبه تلك المعدات التي كانت في الحرب العالمية الثانية.
اضافة الى ان اللعبة سهلة في الاستخدام ولذيها نظام تحكم جيد ومناسب، يعطيك اريحية ومرونة في اللعب.
اللعبة مناسبة للاطفال الذين اعمارهم 12سنة فما فوق، لاينصح للاطفال اقل من 12 بلعب هذه اللعبة الى بموافقة احد الابوين.

10 لعبة Age of Conquest IV


هذه اللعبة تعود بنا الى عصر الغزو، بحيث ان هذه اللعبة تعتمد على الاحتلال، والاستولاء على اكبر قدر ممكن من خريطة العالم.
في بداية اللعبة تقوم باختيار منطقة معينة، ليبدا بعها المغارمات نحو توسيع تلك المنطقة عبر الاسولاء على مناطق جديدة عبر العالم.
لكي تستطيع القيام بذلك عليك امتلاك جيش قوي، لذلك في كل مرة تكسب منطقة صاحبها ضعيف تحاول الاستفادة من مواردها لتكبير الشيء اضافة الى مواردك الخاصة.
ايضا هناك العديد من الامباطوريات القوية، وليس من السهل الاستولاء عليها، ويجب ان تمتلك جيش قوي.
وبطبيعة الحال انت ايضا معرض للهجوم من قبل الاعداء الذين سيحاولون السيطرة على مملكتك.
يمكنك اجراء هدنة مع الاعداء او اجراء وتحالفات وصداقات مع لاعبين اخرين.
الجميل ايضا انه لذين خيارين في اللعب اما اللعب اون لاين مع لاعبين اخرين، او اللعب بدون انترنت باللعب مع الكمبيوتر.

google-playkhamsatmostaqltradent