recent
آخر المقالات

استرجاع حساب جيميل بخطوات بسيطة وفي ثواني فقط

استرجاع حساب جيميل بخوات بسيطة وفي ثواني فقط

استرجاع حساب جيميل بخطوات بسيطة وفي ثواني فقط


في هذه التدوينة سوف نتطرق الى موضوع جديد هو طريقة استرجاع حساب جيميل. كثيرا ما ننسى كلمات السر لحساباتنا، وذلك راجع الى العديد من الاسباب، اهمها اما ان لذينا الكثير من كلمات السر لمختلف الحسابات، وبذلك لانستطيع تذكر جميع الحسابات، او ان كلمة المرور صعبة و معقدة يصعب تذكرها، او ان الحساب مدة و هو مهجور لم نستخدمه لمدة طويلة، و نكون قد نسينا او بدأنا ننسى كلمة السر، هذه كلها اسباب تجعلنا لانتذكرها، وهذا يجعلنا في مشكل خصوصا اذا كان الحساب مهم مثل جيميل، بحيث يكون مرتبط بمجموعة من الخدمات الاخرى، و هو الذي من خلاه نستطيع من خلاله استرجاع و الوصول الى حسابتنا الاخرى، لذلك هو مهم جدا، وبقدر ما هو مهم شركة جوجل، للاشارة هي التي تملك خدمة جيميل، وضعت مستوى الامان عالي، بحيث تتاكد بدرجة كبيرة انه انت من يريد الدخول الى الحساب وليس نتطفل اخر، مما قد يجعل هناك بعض الصعوبة في استرجاعه، خصوصا اذا لم تعد تمتلك رقم الهاتف الذي تسجلت به.
لكن لاتقلق يا صديقي لاننا هنا لمساعدتك ولن تخرج من هذه التدوينة حتى تسترجع حسابك باذن الله، و اذا واجهتك اي مشاكل او صعوبات، يمكنك مراسلتنا سنكون سعداء بمساعدتك.

استرداد حساب جيميل

قبل الخوص في مضمون التدوينة و كيفية استرجاع حساب جيميل بعد نسيان كلمة السر. دعونا اولا نشرح ما هو جيميل بشرح مبسط و بسيط، حتى يتسنى للخوة المبتدئين الفهم اكثر، و يستطيعون التعامل معه بشكل افضل.
ما هو جيميل؟
جيميل هو خدمة بريد الكتروني، ويعتبر افضل بريد الكتروني في العالم حاليا، وذلك راجع الى العديد من المميزات التي يوفرها، يمكنك جميل من استقبال و ارسال رسائل التي تسمى مايل او ابريد، كما يمكنك من خلاله الوصول الى جميع خدمات جوجل مثل يوتويب و جوجل درايف وغيرهم من الخدمات الاخرى.
جيميل مجاني و يقدم لك اكثر من 15جيجابايت كسعة تخزينية، و هذه المساحة كبيرة جدا مقارنة بجميع الخمات الاخرى للبريد الالكتروني.

استعادة حساب جيميل

الان الى موضوعنا الى موضوعنا الرئيسي وهو استعادة حساب جيميل gmail. بطبيعة الحال تختلف طريقة استرجاعه من شخص لاخر، مثلا هناك شخص نسي كلمة السر، لكن مازال يمتلك رقم الهاتف الذي انشا به الحساب، و هناك من لم يعد يمتلك ذلك الرقم، لكن اضاف قبل ذلك بريد الكتروني لاسترجاع الحساب، هناك شخص لم يضفه و هناك شخص نسي عنوان لبريد او الايميل و يتذكر كلمة السر، و هناك من لا يتذكر اي شيء، بحيث ان هناك الكثير من الحالات
لذلك سنحاول ان تذرق الى اغلب هذه المشاكل على حدى حتى تستطيع التعرف على مشكلتك بدقة و تسطيع حلها ن شاء الله.

استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف

اول طريقة سنشرحا هي استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف. هذه الطريقة صالحة اذا كنت لاتزال تستطيع الوصول الى هاتفك، الطريقة هي بسيطة و سهلة فقط قم بتتبع الشرك التالي:
  1. اول خطوة عليك القيام بها عليك الدخول الى صفحة تسجيل الدخول الى حسابك على Google، التي يمكنك الوصول اليها من الرابط التالي.
  2. ستظهر لك صفحة جديدة قم" بادخال رقم الهاتف" ثم اضغط على التالي.
  3. سيطلب منك ادخال اخر كلمة مرور تتذكرها، اذا كنت تتذكرها قم بكتابتها، اما اذا لم تتذركها قم بالنقر على "تجربة طريقة اخرى"
  4. سيقوم بارسال لك رسالة نصية الى هاتف بها كود مكون من ارقام، قم بكتابته في خانة المطلوبة، واضغط على التالي.
  5. بعد ادخالك للكود بشكل صحيح، ستظهر لك صفحة جديدة تطلب منك كتابة كلمة السر الجديدة التي اضفتها، عليك ادخالها مرتين، احرص ان تكون كلمة السر صعبة، ثم قم بالضغط على اعادة تعيين كلة السر.
  6. ثم قم بادخل كلمة السر الجديدة.

استرجاع حساب جيميل عن طريق بريد الاسترداد

هذه الطريقة هي فعالة للاشخاص الذيم لم يعودو يستطيعون الوصول الى رقم هاتفهك، بحيث يستطيعون استرداد حسابهم عن طريق بريد الارتداد، لكن هذا البريد يجب ان تكون قد اضفته عندما كنت تمتلك الحساب، اي عندما كنت داخل الحساب، اذا كنت كذلك ولم تعد تستطيع الوصول الى رقم هاتفك اتبع الخطوات التالية.

  1. قم بالدخول الى الصفحة الخاصة باسترداد الحساب من هنا.
  2. قم بادخال البريد الاكثروني للحساب الذي تريد استرداده.
  3. سيطلب منك إدخال آخر كلمة مرور تتذكر استخدامها في حسابك google.
  4. اذا لم تكن تتذكر اخر كلمة مرور، ثم بالضغط على تجربة "طريقة اخرى".
  5. ستظهر لك صقحة جديدة قم مرة اخرى بنقر على "طريقة اخرى"، حتى تظهر لك "ادخل بريد الالكثروني لاسترداد الحساب".
  6. بعد ذلك قم بادخال البريد ثم تصلك رسالة الى ذلك البريد الاكتروني، قم بادخال الكود في المكان المخصص لذلك.
  7. الان اصبح بامكانك الان انشاء كلة مرور جديدة لحسابك
اقرا ايضا

استعادة حساب جيميل للحاسوب اذا كان الحساب مسجل في هاتفك.

اذا نسيت كلمة السر و تريد تسجيل الدخول من نفس الحساب المسجل في هاتفك، و الدخول اليه من الحاسوب فالطريقة بسيطة استرجاع حساب جيميل Gmail عن طريق سؤال الأمان فقط اتبع الخطوات التالية.

  1. قم بالدخول ايضا الى صفحة استرداد حساب جوجل.
  2. قم بكتابة البريد الاكثروني او رقم الهاتف في المكان المخصص لذلك.
  3. قم قم بالضغط في الاسفل الى "تجربة طريقة خرى.
  4. ستظعر لك صفحة جديدة و مكتوب رقم مكون من رقمين، و سيصلك اشعار في هاتفك قم بالنقر عليه ستظهر لك معلومات الجهاز التي تريد استرجاع منه الحساب ثم ستظهر لك ثلاث خانات كل خانة بها رقمين، قم بالنقر الى الرقمين الذين ظهرا لك في الهاتف.
  5. ثم ستظهر لك نافذة جديدة بها خانتين قم بكتابة كلمة المرور مرتين.

استرجاع جيميل اذا نسيت عنوان البريد الاكتروني

اذا كنت تتذكر كلمة السر و نسيت البريد الاكتورني الطريقة سهلة، فقط قم بكتابة رقم الهاتف مكان البريد الاكتورني و كلمة السر و شتذخل الى حسابك.
 اما اذا نسيت البريد الاكتروني ولا تتذكر كلمة السر ولاتستطيع الوصول الى هاتفك لكن تتذكر رقم هاتفك اتبع الخطوات التالية.
للاشارة ان هذه الخطريقة ليس مضمونة 100٪، لانها تعتمد على مدى تذكرك على معلومات حسابك.

  1. كما جرت العادة اولا عليك الدخول الى صفحة استرداد الحساب.
  2. ثم اذخل رقم الهاتف.
  3. في الخانة التالية اذا كنت تتذكر كلمة سر سبق و ان اضفتها الى حسابك قم باكتابة، اما اذا لم تتذكره قم بالنقر على "تجربة طريقة اخرى".
  4. قم بالنقر مرة اخرى الى "تجربة طريقة اخرى" حتى تظهر لك "إثبات هويتك" قم بالنقر عليها و ستظهر لك مجموعة من الاسئلة الشخصية في حسابك قم بالاجابة علها، و اذا كانت جميع المعلومات صحيحة سيتاكد جوجل من ان الحساب يعود اليك و تستطيه اعادة تعيين كلمة السر و اضافة كلمة سر جديدة الى حسابك.

النهاية
الان نكون قد انتهينا من هذه التدوينة. اتمنى ان يكون الشرح قد راقكم و اعجبكم . اذاكان لديك اي اشكال او تساؤل في خصوص هذه التدوينة او اي موضوع تطرقنا له في هذا الموقع. لاتترد في التواصل معنا عبر صفحة اتصل بنا.
اقترح عليك متابعتنا على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوم وتويتر حتى تتوصل بكل جديدنا اول باول.

google-playkhamsatmostaqltradent