recent
آخر المقالات

افضل تطبيقات الطقس للاندرويد تطبيقات موثوقة

افضل تطبيقات الطقس للاندرويد تطبيقات موثوقة

افضل تطبيقات الطقس للاندرويد تطبيقات موثوقة





مرحبا بكم زوار مدونة كوكب المعلوميات في هذا الدرس الجديد حول افضل تطبيقات الطقس للاندرويد وايفون. كثيرا ما نتحتاج الى معرفة احوال الطقس، تحسبا لاي طارئ قد يحدث لك في الخارج، لا أحد يريد يكون في نزهة جميلة وفي جو جميل، مع الاصدقاء او العائلة وفجاءة يتغير الجو، وتهطل الامطار وتصبح الرياح قوية، لاحد يريد ان يكون في مسافر ضنا منه ان الجو جميل وسيسافر بدون مشكل، لكن بعد ساعات بتغير الجو، ايضا اذا كنت ذاهب الى مدينة اخرى بعيدة بكلمترات كثيرة عن بيتك، لن تستطيع التنبأ وحدك كيف سيكون الجو هناك، خصوصا في فترات السنة التي يكون فيها الجو متقلب كثيرا، مثلا في فترة تغير الفصول، لذلك لن نستطيع وحدنا ان نتبأ بالطقس كيف هو غدا او بعد غد.

افضل تطبيقات الطقس

عبر هذه التدوينة سوف نقدم لكم حل نهائي لهذا المشكل، عبر اقتراح مجموعة من التطبيقات الخاصة بالطقس. التي يمكنك الاختيار من بينها مايعجبك، وباستخدام احد هذه التطبيقات سيكون بامكانك معرفة احوال الطقس من اي مكان كنت ومعرفة الطقس في اي مكان، حتى انه يمكنك معرفة احوال الطقس لأيام الاسبوع كاملة، حتى تسنى لك وضع جدوي زمني جيد لرحلاتك ونزهاتك.
جميع التطبيقات هي مجانية بعضها بدون نت وتدعم نظام التشغيل اندرويد.

افضل تطبيقات الاحوال الجوية

الام سننتقل الى الشرح الاساسي في هذه التدوينة. للاشارة ان بعض من هذه التطبيقات عربي كما انها كلمها مجانية، بعضها مجاني تماما ويمكنك الوصول الى جميع الوظائف والمميزات مجانا، والبعض الاخر مجاني لكن بعض المميزات الاضافية مدفوعة

تطبيق طقس



اول تطبيق الطقس اقترحه عليك وهو تطبيق رائع جدا، خير دليل على ذلك ان التطبيق حصل على تقييم 4.7 من5 على متجر جوجل بلاي. وعدد المستخدمين الذين قيموا التطبيق اكثر من 622 الف الى حد الان، وهذا يبين الحجم الكبير للمستخدمين الذين قيموا التطبيق بتقييم عالي.
يثم تحديث احوال الطقس لكل ساعة و كل يوم، ويمكنك معرفة احوال الطقس للعالم اجمع، حتى انه يمكنك في الصفحة الريئسية لهاتفك ان تضع احوال الطقس، بحيث اول ماتفتح هاتفك تظهر لك هي الاولى بجانب الساعة، ويمكنك اضافة العديد من المدن في الصفحة الرئيسية في ان واحد، مثلا يمكنك وضع الدار البيضاء و باريس و لندن جنب الى جنب.
يقدم لك التطبيق درجة الحرارة والرطوبة، ومسافة الرؤية، والامطار وسرعة الرياح، والضباب والضغط الجوي.
يقدم لك احول الطقس لاسبوع كامل.
اخيرا ان التطبيق موثوق ،وتوقعاته صحيحة الى حد كبير جدا جدا.

تطبيق النشرة الجوية



تطبيق اخر رائع ولايقل أهمية عن التطبيق السابق ويعتر من افضل برامج الطقس، ايضا تطبيق موثوق، وحصل على تقييم عالي على متجر جوجل بلاي 4.5 من وعدد المستخدمين الطين قيموا التطبيق اكثر من مليون شخص.
يقدم لك التطبيق نوقعات دقيقة عن احوال الطقس وتقارير عن الامطار والهزات الرعدية وتساقط التلوج، اضافة الى معلومات عن الضغط الجوي و المطر والثلوج وسعة الرياح والرطوبة وغيرهم.
يثم تحديد موقعك تلئقائيا باستخدام التطبيق ويعطيك احوال الجو لمنطقتك بالتحديد، كما يمكنك الاضطلاع على الاحول في جميع المدن الوطنية والعالمية.
اضافة يقدم لك اوقات شروق الشمس والغروب بشكل يومي، اضافة الى احتمالية سقوط الامطار والثلوج والرياح.
يثدم لك التطبيق المعطيات الخاصة بالاسبوع القادم كاملا.

تطبيق ساعة الطقس شفافة



افضل برنامج ترصاد الجوية وهو تطبيق الطقس عربي، اذا كانت تريد ان تظهر لك حالة الطقس في مدينتك الى جانب التوقيت انصحك باستخدام هذا التطبيق، بحيث تطبيق رائع وله مسداقية كبيرة، نسبة صحة توقعاته كبيرة جدا.
من المهم جدا استخدام هذا التطبيق للاشخاص الذين يريدون معرفة الارصاد الجويه بشكل مستمر، ويريدون التعرف على احوال الطقس كل صباح، هذا التطبيق يسهل عليك الامر كثيرا بحيث فقط من خلال الصفحة الرئيسية ستعرف كل شيء.
يثم تحديد موقك تلقائيا عبر تقنية GPSاو عبر شبكة واي فاي.
يقدم لك التطبيق معلومات حول درجة الحرارة والرطوبة وسرعة الرياح.
يمكنك اختيار اختيار حجم الساعة بين 5 احجام مختلفة 4X1 او 2x1 او  4x3 او 4x2 او 5x2.
حصل التطبيق على تقييم جيد على متجر جوجل بلاي 4.6 من5 وعدد المستخدمين الذين قيموا التطبيق اكثر من 900الف شخص.

تطبيق عاصف
كثيرا مانتحاج الى معرفة معلوميات عن الرياح، خصوصا الاشخاص الذين يمارسون رياضة ركوب الامواج او الدراجات. او صيد الاسماك، من المهم جدا معرفة احوال الرياح، لانه اذا كانت الرياح قوية او ضعيفة اكثر من اللزوم سوف تفسد النشاط الذي تريد القيام به.
لكن مع هذا التطبيق لم تعاني من هذا المشكل، بحيث يقدم لك معلومات دقيقة عن احوال الرياح ولمدة 10 ايام، بحيث يمكنك التعرف على احول الجو في جميع الايام القادمة حتى 10 ايام، وهذه المدة كبيرة وقليلة جدا جدا في ان تمون متوفر هذه المدة في تطبيق صادق وموثوق، مثل التطبيق الذي اقترحه عليك الان.
حصل التطبيق على تقييم 4.5 من 5 واكثر من مليون تحميل الى حد الان على متجر جوجل بلاي.

تطبيق weather & wind forecast‏


هذا التطبيق مناسب للاشخاص الذين يمارسون رياضة الركوب على القوارب الشراعية، وركوب الامواج بحيث ان التطبيق يقدم لك معلومات حول الظروف الجوية من بينهم سرعة الرياح، ومعلومات عن الامواج مثل ارتفاع الامواج واجاهها وفترة الموجة اضافة الى معلومات حول المد والجزر. اضافة الى معلومات تقدمها التطبيقات السابقة، مثل درجو الحرارة والرطوبة و السحوب وهطول الامطار.
يقدم لك التطبيق خرائط الطبوغرافية والتصوير عبر الأقمار الصناعية. لالقاء نظرة عن الاحوال الجوية.
كذلك ان التطبيق حصل على تقييم جيد هو 4.5 من5

تطبيق PredictWind - Marine Forecasts‏



تطبيق اخر رائع هو ايضا خاص بالبحارة. بحيث يقدم معلومات تفصيلية عن الاحوال الجوية في البحر.
يقدم لك التطبيق توقعات دقيقية ع الرياح والمطر وسطح البحر. ومعلومات عن درجة الحرارة. والجميل انه يمكن الانتقال بين هذه البيانات بكل سهولة وسلاسة. مثلا الانتقال بين صفحة معلومات درجة الحراراة. نحو صفحة معلومات عن الامطار. يكون التحول سريع. وهذه الميزة كتوفرة في جميع التطبيقات السابق ذكرها في هذه التدوينة.
يقدم لك التطبيق معلومات تفصيلية عبارة عن جداول و منبيانت توضيحية. وخرائط.
اذا كت تريد ان تخترا يوم جميل للرحلة نحو الابحار. او اي رحلة اخرى سياحية. ان التطبيق سيساعدك في ذلك وسيقترح عليك افضل يوم يمكنك اختياره.
يمكنك الحصول على تنبيهات بشكل دوري في هاتفك عن احوال الطقس لكل يوم.
ايضا التطبيق حصل على اشادة من اغلب المستخدمين وحصل على تقيمم 4.5 من 5.

تطبيق Tide Tables, Forecasts & Tides
هذا التطبيق خاص

تطبيق التقويم القمري



يمكنك هذا التطبيق من تتبع التقويم القمري، ويعتبر التقويم القمري هو تقويم يعبر التاريخ حسب شكل القمر. ويعتبر التقويم القمري مقياس زمني للتويم الهجري، الذي من خلاله نستطيع ان نعرف وقت اكتمال الاشهر.
 يقدم لك التطبيق مجموعة من المعلومات تضم دورة القمر الحالية وأوقات شروق القمر وغروب.
كما يمكنك نعرفة التاريخ دورة القمر في اي تاريخ في المستقبل.
يتوفر كذلك على معلومات اضافية مثل المسافة التي تفصل الارض بالقمر.
يمكنك من خلال الاعدادات ان تجعل التطبيق يرسل اليك تنبيهات عن وصول القمر الى مرحلة معينة، ويمكنك اختيار هذه المرحلة بنا يناسبك.
التطبيق مجاني تماما ويمكنك الوصول الى جميع الوظائف والمميزات ولايتوفر على اي عمليات شراء.
ايضا هذا التطبيق هو الاخر على غرار جميع التطبيقات المذكورة سابقا حصل على تقييم جيد هو 4.7 من5 على متجر جوجل بلاي.

النهاية
اتمنى ان تكون التدوينة قد نالت اعجابك، سنكون مسرورن من زيارتك مرة اخرى الى مدونتنا، اذا كان لذيك اي تسائل او استفسار لاتترد في مراسلتنا عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، او عبر صفحة اتصل بنا، وسنحاول ان نجيبك في اسرع وقت ممكن.


google-playkhamsatmostaqltradent