recent
آخر المقالات

تعرف على كيفية استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف

تعرف على كيفية استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف

تعرف على كيفية استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف


في هذه التدوينة سوف نقدم لكم درس حول كيفية استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف. الكثير من المستخدمين ينسون كلمة السر خصوصا اننا في عصر يغلب عليه التطور التكنلوجي وتطور وسائل الاختراق، و بريدنا الالكتروني متصل تقريبا بجميع حساباتنا على الانترنت، لدلك اغلب  المتسخدمين يقونون بتفعيل بعض وسائل الحماية، و اول خطوة يقومون بها وهي ان يضع كلمة سر قوية وصعبة يسحيل تخمينها او التعرف عليها، لكن للاسف مع صعوبتها ان الكثير من المستخدمين ينسونها ولايسطيعون الدخول الى حسابهم، للاشارة انه يمكنك استخدام احد برامج مدراء كلمات السر حتى يتم حفظ فيه جميع كلمات السر التي يخزنها تلقائي، ا و اذا نسيت كلة سر اي حساب يمكنك الرجوع عليه و ايجادها، الان دعونا نكمل موضوعنا الرئيسي الدي يدور حول كيفية استرداد حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف.

طريقة استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف

يمكنك استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف بخطوات بسيطة وسهلة، سيتم توضيح الطريقة بكشل مفصل بعد هذا الشرح البسيط، ستتعلم كيفية القيام بالامر، سياعدك دلك على معرفة حتى كيفية استرجاع الحسابات الاخرى مثل فيسبوك و انستغرام و غيرهم، بحيث تقريبا يعملون بنفس الطريقة يختلف فقط المظهر الخارجي للموقع او باتطبيق اذا كنت تستخدم التطبيق على الهاتف.

خطوات استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف

  • اول شيء عليك القيام به هو الدخول الى صفحة تسجيل الدخول الى حسابك على Google و يمكنك الدخول اليها من هنا "https://www.google.com/accounts/Login?hl=ar
  • ستفتح معك صفحة تسجيل الدخول قم الضعط على نسيت كلمة السر.
  • سيطلب منك ادخال رقم هاتفك قم بكتابته و اضغط على التالي.
  • ستصلك راسلة نصية الى هاتفك بها كود عبارة عن ارقام قم بكتابتها في الخانة المطلوب منك كتابة الكود فيها.
  • بعد دلك يتظهر لك صفحة جديدة يطلب منك ادخال كلمة السر الجديدة مرتين قم قم بالضغط على اعادة تعيين كلة السر.
هنا تكون قد انتهيت و استرجعت حاسبك جيميل Gmail بنجاح، و تستطيع فتح حسابك من جديد بكلمة السر الجديدة.
للاشارة انه يمكنك استرجاع حساب جيميل بالبريد الاكثروني اذا كنت قد وضعت مسبقا بريد الالكثروني لاسترداد دلك الحساب. في حالة ضاع منك او نسيت كلمة السر يمكنك استرجاعه عبر ادخاله مكان ادخال الهاتفك، هذا في حالة لم يمت هاتفك معك او قمت ب دلك الرقم.

تغيير او اضافة رقم الهاتف للبريد الالكتروني جيميل

في حال كنت تريد تغيير رقم الهاتف او اضافة هاتف اخر الطريقة بسيطة، كل ماعليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:
  • قم بالدخول الى حسابك جوجل على جوجل
  • عند دخولك الى الصفحة الرئيسية قم بالضغط على "المعلومات الشخصية" بعد دلك ستظهر لك صفحة جديدة بها جميع معلوماتك الشخصية، انزل الى الاسفل ستجد "الهاتف" قم بالضغط عليه ستتظهر لك صفحة جديدة يمكنك من خلالها اضافة او ازالة او تتغيير رقم هاتفك.

استرجاع حساب جيميل محذوف

اذا كان لديك حساب جيميل محذوف حذفته لاي سبب من الاسباب، و تريد استراجع الطريقة بسيطة و كل ماعليك هو اتباع الخطوات التي ساشرحها لك.
للاشارة ان لديك فقط اسبوعين بعد ان قمت بحذف الحساب حتى تتمكن من استرجاعه، بحث بعد اسبوعين سيحذف  لحساب نهائيا ولن تتمكن من استرجاعه، اذا لم يمر على دلك اسبوعين اتبع الخطوات التالية:
  • اولا تقوم بالدخول الى الرابط التالي https://accounts.google.com/signin/recovery
  • ستظهر لك صفحة يطلب منك ادخال البريد الالكثروني الذي تريد استرجاعه قم بالادخاله و اضغط على التالي.
  • بعد دلك سيطلب منك ادخال كلمة السر الخاصة بالحساب اكتبه ثم اضغط على التالي
  • ستظهر لك صفحة جديدة يخبرك ان هذا الحساب ثم حذفه قم بالضغط على استرداد و سيتم استرجاع حسابك بنجاح.
للاشارة اذا نسيت كلمة السر الخاصة بالحساب يمنك الضغط على نسيت كلمة السر و يمكنك اسرجاعه عن طريق ارسال رسالة نصية الى هاتفك او عبر البريد الاكثروني، اذا كنت قد وضعت من قبل بريد الاكثروني احتياطي لاسترداد منه الحساب في حالة ضياعه، اما اذا لم تتمكن من الوصول الى الخياراين الذين ذكرتهما يمكنك اختيار الاجابة على بعض الاسئلة مثل تاريخ انشاء حسابك جوجل او تاريخ الميلاد.. حتى يستطيعوا ان يتاكدوا من انك انت صاحب دلك الحساب.

النهاية
الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذه التدوينة التي خصصناها عن كيفية استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف، اتمنى ان يكون الشرح قد راقتكم اذا كان لديك اي سؤال او استفسار يمكنك وضعه في التعليقات او مراسلتنا عبر صفحة اتصل بنا او على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، اقترح عليك ايضا الاشتراك بالبريد الالكثروني في اسفل المدونة حتى تتوصل جميع جديدنا اول باول.
google-playkhamsatmostaqltradent