recent
آخر المقالات

افضل مواقع و البرامج ازالة الخلفية من الصورة مجانا وبسهولة

الصفحة الرئيسية
افضل مواقع و البرامج ازالة الخلفية من الصورة مجانا وبسهولة

افضل مواقع و البرامج ازالة الخلفية من الصورة مجانا وبسهولة


في هذه التدوينة سوف نتعرف على درس جديد هو افضل مواقع و البرامج ازالة الخلفية من الصورة مجانا وبسهولة. في احيان كثيرة اننا نحتاج الى ازالة خلفية لصورة ما، قد تريد تغييرها و اضافة خلفية اخرىٍٍٍٍٍٍ، او هناك شيء ما في الخلفية ولا تعجبك و تريد ازالتها..الخ هناك العديد من الاسباب التي تدفعنا للقيام بذلك، كما ان هذه الخدمة يحتاجها المصممين كثيرا، حتى الاشخاص العاديين، لكن عند البحث في يوتويب او جوجل لكيفية القيام بذلك، اغلبية المواقع و الفيديوهات تتحدث عن استخدام برنامج فوتوشوب، و كفية استخدامه في ازالة الخلفية، لكن برنامج فوتوشوب ليس مجاني وليس الجميع يستطيعون دفع تكلفته، ولايمنك شراؤه فقط لازالة الخلفية لاحد الصور، كما انه لتعلم كيفية استخدامه ياخد وقت طويل، على الرغم من ان القيام بذلك بواسطة برنامج فوتوشوب جيد جدا، و ستكون النتيجة احترافية بشكل كبير، خصوصا الاصدار الاخير 2020،بحيث باداة واحدة و بضغطة زر واحدة ستحصل على نتيحة باهرة، حتى لو كانت الصورة معقدة و تحتوي على مجموعة تفاصيل.
لكن كما ذكرت ليس الجميع يمكنه استخدام برنامج فوتوشوب، لذلك ساقترح عليك مجموعة من الادوات البديلة، التي هي كذلك تقدم خدمة احترافية.

ازالة الخلفية من الصورة

سنقترح عليك في هذه التدوينة مجموعة خدمات متنوعة لازالة الخلفية، مثل المواقع للقيام بذلك اون لاين، او برامج اندرويد او ايفون وحتى برامج الويندوز، و يمكنك استخدام الاداة التي تناسبك.
اذا كنت لاتريد تحميل اي شيء يمكنك الاستعانة بالمواقع التي تقدم هذه الخدمة، اما اذا كنت تريد المزيد من الاحترافية و المميزات و الادوات الاضافية، يمكنك استخدام احد البرامج، خصوصا برنامج الكمبيوتر ويندوز.

موقع ازالة الخلفية من الصورة اون لاين

موقع Remove Bg
 يعد من افضل الادوات التي تقدم هذه الخدمة على الاطلاق اون لاين، يمكنك استخدامه فقط من خلال المتصفح الخاص بك، سواء من الهاتف او من جهاز الكمبيوتر، يستخدم الموقع الذكاء الاصطناعي، ويمكنك استخدام صورة على جهازك او فقط من خلال رابط لصورة على الانترنت، ويقوم الموقع بازالة الخلفية تلقائيا وشكل احرافي.
مؤخرا ثم اطلاق اصدار خاص بسطح المكتب لويندوز او ماك، و سنتحدث عن هذا الاصدار في الفقرة الخاصة بالبرامج.
الموقع هو رائع و بسيط فقط من خلال نقرات بسيطة يمكنك القيام بالعملية، للقيام بذلك الامر بسيط جد فقط اتبع الشرح التالي.
*اولا قم بالدخول الى الموقع من الرابط التالي.
*اذا كانت الصورة في جهازك قم بالضغط على "upload image" و اختر الصورة التي تريد
*اما اذا كانت الصورة موجودة على الانترنت قم بالنقر على "Paste image or URL" او على "Ctrl"+"V، وقم بلصق الرابط.
*و سيقوم الموقع ساتخراج الصورة بدون خلفية و يمكنك تحميلها مباشرة.

هناك العديد من المواقع الاخرى التي تقوم بنفس العملية لكن بدرجة احترافية هذا الموقع، وليس هناك منافس فعلي الى حد الان، لذلك ساكتفي فقط بهذا الموقع.

تطبيقات اندرويد ازالة الخلفية من الصورة
تطبيق Background Eraser
برنامج ازالة الخلفية من الصورة للاندرويد، يتميز التطبيق بالاحترافية، وبسهولة ايضا، بحيث فقط بنقرات بسيطة تستطيع استخراج الصورة بدون خلفية، و يمكنك استخدام موقع او اداة اخرى لاضافة خلفية اخرى من اختيارك، او تركها كما هي.
يتميز التطبيق بالدقة بحيث ثثم العملية بالدقة العالية، حتى ابسط الاشياء يسطيع التطبيق التعرف عليها.
سيختصر عليك هذا التطبيق الكثير من الموقت و الجهد، بحيث تستطيع انجاز المطلوب في ثواني فقط.
حصل التطبيق على تقييم جيد على متجر جوجل بلاي ب 4.6 من 5، وحصل على اكثر من 50 مليون تحميل الى حد الان، كما ان حجمه صغير جدا لايتعدى 4ميغا فقط، و يشتغل بسلاسة حتى للهواتف الضعيفة.

تطبيق Ultimate Background Eraser
برنامج اخر ازالة الخلفية البيضاء من الصورة، رائع و بسيط يمكنك من حذف الخلفية مع امكانية اضافة خلفية اخرى من اختيارك،
يتميز التطبيق بالبساطة و السهولة في الاستخدام، كل ما عليك هو لمس المنطقة التي تريد مسحها و سيقوم البرنامج باكمال العمل تلقائيا، كما يمكنك ايضا القيام بذلك يدويا، بعد القيام بالعملية يمكنك حفظ الصورة على جهازك اما بتنسيق PNG أو JPG.
بعد استخراج الصورة يمكنك الاعتماد على بعض على تطبيق اخر، لاضافة ملصق او صورة خلفية.
حصل التطبيق على تقييم 4.7 على متجر جوجل بلاي، كما حصل على اكثر من مليون تحميل الى حد الان، لكن حجمه اكبر من التطبيق السابق و هو 22ميغا، وذلك راجع الى بعض المميزات الاضافية التي يقدمها البرنامج.

تطبيق Background Eraser: Magic Eraser & White Background
تطبيق اخر رائع ومجاني مثله مثل جميع الادوات الموجودة في هذه التدوينة، يمكنك من ازالة الخلفية، كل ماعليك هو تحديدها و سيقوم التطبيق بالباقي، كما انه يمكنك اضافة خلفية مكانها، من خلال هذا التطبيق تستطيع تستطيع ازالة اي جزء في الصورة لايعجبك و تريد حذفه.
اضافة الى ذلك يقدم لك مجموعة من الاضافات الاخرى للتعديل على الصور مثل ضبط التباين و الالوان والطمس والنقص و غيرهم من مجموعة من الادوات التي تمكنك من تحرير الصور،رغم انه بالنسبة للتحرير ليس بتلك الاحترافية لبعض التطبيقات الاخرى المخخصة لذلك، لان الدور الرئيسي لهذا التطبيق هو ازالة الخلفية.

برامج ازالة الخلفية من الصورة للايفون

تطبيق Background Eraser: superimpose
اول تطبيق خاص بنظام iOS، التطبيق مميز و يعد من افضل الخيارات التي يمكنك استخدامها، يمكنك ازالة الخلفية او اي جزء في الصورة تريد ازالته او يمكنك ازالة لون معين من الصورة، مثلا تقوم بتحديد اللون الاحمر يقوم التطبيق بحذف جميع الاشياء باللون الاحمر في الصورة، اضافة ان التطبيق يمنحك مجموعة منتنوعة من الخلفيات لاضافتها الى صورتك، وضعها مكان الخلفية الاصلية التي قمت بازالتها.
حصل التطبيق على تقييم جيد على متجر آب ستور 4.5 من 5 الى حد الان، يمكن هذه النتيجة ان تتغير في وقت لاحق.

تطبيق Background Eraser
لاتختلف مميزات هذا التطبيق كثيرا عن التطبيق السابق، بحيث يحتوي تقريبا على نفس الممزيات، كذلك برنامج رائع و بسيط و سريع، كما انه يتوفر على 15اداة مختلفة يمكنك استخدامها، غير ذلك له نفس مميزات التطبيق السابق.

برنامج ازالة الخلفية من الصورة للكمبيوتر

برنامج remove bg
هذا البرامج هو في ملك الموقع الاول السابق ذكره، الموقع يقوم بالعملية اون لاين، و هذا البرنامج يجبر عليك تحميله الى جهازك اما ويندوز او ماك وحتى لينكس، الاختلاف بين الموقع و البرنامج ان البرنانج يتوفر على العديد من المميزات الاضافية ، مثل استبدال الخلفية و اضافة اما خلفية من جهازك،  او يمكنك الاستعانة بمجوعة من الاوان التي يوفرها البرنامج، او يمكنك تركها شفافة.
اضافة انه اذا كنت تريد ازالة الخلفية لمجوعة كبيرة من الصور البرنامج، يمكنك من ذلك في ثواني فقط، كل ماعليك هو وضع جميع الصور التي تريد في ملف او مجلد ولحد، ثم قم بسحب المجلد الى البرنامج، و سيقوم بازالة الخلفية لجميع الصور في ثواني فقط،و ستربح الكثير ن الوقت و الجهد في استخدام احد الادوات السابقة، لانه عليك، القيام بذلك لكل صورة على حدى اما هذا البرنامج يمكنك من ذلك بضغطة زر واحدة.

برنامج teorex photo scissors
اذا كنت تبحث عن تحميل برنامج ازالة الخلفية من الصورة للكمبيوتر، هذا البرنامج هو رائع كما انه يدعم جميع اصدارات نظام التشغيل ويندوز ويندوز 10 وويندوز 8 ووندوز 7 وويندوز xp وايضا نظام التشغيل ملك و اللينكس .
يمكنك ابرنامج من تحرير الصور عبر العديد من الادوات المتوفرة التي يمكنك من خلالها قص الصورة و حذف اي شيؤ في الصورة لايلائمك، حتى انه يستطيع التعامل مع اصعب الصور و اكثرها تعقيدا، اضافة الى امكانية تغيير الخلفية.

google-playkhamsatmostaqltradent