recent
آخر المقالات

لماذا هاتفي ساخن؟ ماهي حلول مشكلة سخونة هاتف

حلول مشكلة سخونة هاتف

هل تواجه مشكلات مع ارتفاع درجة حرارة هاتفك؟ هل أنت قلق من أنه قد يتسبب في تلف طويل المدى لبطارية الهاتف وللهاتف نفسه إذا كان الأمر كذلك، فأنت لست وحدك. في هذا المقال، سنناقش بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لارتفاع درجة حرارة الهاتف وكيفية إصلاحها حتى تتمكن من العودة إلى استخدام جهازك دون قلق.

فهم أسباب سخونة الهاتف

يعد ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي مشكلة شائعة يعاني منها الكثير من الأشخاص، يمكن أن يكون ناتجًا عن مجموعة متنوعة من المشكلات، ولكن الأسباب الأكثر شيوعًا هي الإفراط في إستخدام الهاتف أثناء شحنه أوالكثير من التطبيقات تعمل مرة أو أحدة اوالمكونات الداخلية التالفة اوالتطبيقات التي تعمل في الخلفية وغيرهم.

إذا بدأت سخونة هاتفك في الارتفاع، فمن المهم أن تفهم سبب حدوث ذلك حتى تتمكن من اتخاذ خطوات لتقليل سخونة الهاتف. فيما يلي بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي وكيفية إصلاحها:

• إستخدام الهاتف أثناء شحنه - يمكن أن يؤدي استخدام الهاتف اثناء شحنه الى سخونة الهاتف. لمنع حدوث ذلك، حد من استخدام الهاتف لما يكون في الشحن وأحرص أن يكون الشاحن أصلي ومتوافق مع معايير السلامة.

• التطبيقات التي تعمل في الخلفية حتى عندما لاتستخدمها- قد تكون بعض التطبيقات التي تعمل في الخلفية وتستهلك الكثير من موارد الجهاز لذلك عليك مراقبة التطبيقات الأكثر استهلاكا للبطارية، وقم بحذفها اذا لم تكن ضرورية بالنسبة لك، أو امنعها من العمل في الخلفية ان امكن ذلك. سيساهدط ذلك في حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية.

• الكثير من التطبيقات تعمل مرة واحدة - لما تشغل العديد من التطبيقات في وقت واحد، يمكن أن يتسبب ذلك في سخونة الهاتف،. وذلك بسبب الطاقة الكبيرة المعالجة المستخدمة.

• المكونات الداخلية التالفة - إذا ثلف شيء ما داخل جهازك فقد يتسبب ذلك في مشكلات سخونة زائدة. بالإضافة إلى مشكلات أخرى في أداء جهازك. ايضا استخدام بطارية ثالفة أو كابل شحن مقلد يمكن ان ستسبب ذلك في سخونة الهاتف.

في قراءة المقال التالي معرفة باقي أسباب سخونة الهاتف: 10 اسباب سخونة الهاتف وكيفية حل هذه المشكلة

حلول مشكلة سخونة الهاتف

هناك العديد من الخطوات التي يمكنك القيام بها لحل مشكل سخونة الهاتف ويمكنك اختيار الحل المناسب بناء على سبب المشكلة. واليك بعض الحلول التي يمكنك القيام بها

حافظ على هاتفك في مكان بارد

إذا ارتفعت درجة حرارة هاتفك قد يكون ذلك بسبب ارتفاع درجة حرارة الطقس، لذلك فإن أفضل حل هو الاحتفاظ به في مكان بارد. يمكن أن تتسبب درجات الحرارة المرتفعة في ارتفاع درجة حرارة الهاتف، لذا من المهم اتخاذ تدابير لمنع حدوث ذلك. إليك بعض النصائح للحفاظ على هاتفك باردًا:

1. انقله إلى مكان بارد

2. تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس - لا تترك هاتفك في ضوء الشمس أو في سيارة ساخنة لفترات طويلة من الزمن. سيؤدي ذلك إلى تسخينها بسرعة وقد يؤدي إلى تلف المكونات الداخلية للهاتف.

3. تجنب استخدام الهاتف اثناء الشحن - استخدام الهاتف اثناء الشحن قد يزيد من سخونة الهاتف، لذلك من الافضل عدم استخدام الهاتف اثناء شحنه ومن الافضل اغلاق الهاتف اثناء الشحن لما يكون الجو حار.

4. حذف التطبيقات الغير مستخدمة - يمكن للتطبيقات المستخدمة والتي قد تكون تعمل في الخلفية وتستهلك من البطارية وبذلك زيادة درجة حرارة هاتفك، لذا من الافضل حذف أي تطبيقات لا تستخدمها.

5. استخدام وضع توفير البطارية - يساعد هذا الوضع على تقليل استهلاك الطاقة مما يساعد في الحفاظ على برودة جهازك من خلال عدم إجهاده بقدر ما يفعل الوضع العادي.

6.التهوية الكافية - إذا شعرت أن جهازك أصبح ساخنًا جدًا، فيمكن أن تساعدك تهويته في خفض درجة حرارته مؤقتًا حتى تجد حلًا أفضل مثل نقله إلى مكان بارد لأن عدم وجود التهوية الكافية ممكن أن يتسبب في سخونة الهاتف، لكن السبب لايشمل جميع الهواتف لأن غالبية الهواتف الحديثة تتوفر على أنظمة تبريد متطورة، لكن هذا المشكل قد تعاني منه الهواتف القديمة.

قم بإيقاف تشغيل التطبيقات غير الضرورية والتي تعمل في الخلفية
من الجيد الحفاظ على برودة هاتفك ومنع ارتفاع درجة حرارته. للمساعدة في ذلك، حاول إيقاف تشغيل أي تطبيقات أو اتصالات لاسلكية لا تستخدمها، يمكن أن تشغل التطبيقات غير الضرورية وغير المستخدمة مساحة تخزين، وتستهلك عمر البطارية، وتولد حرارة إضافية، يمكن ذلك ان يكون حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية. بالإضافة إلى ذلك، فإن تعطيل Bluetooth و Wi-Fi والشبكات الأخرى عند عدم استخدامها سيؤدي أيضًا إلى تقليل درجة حرارة هاتفك. يجب أيضًا تقليل سطوع الشاشة وتشغيل وضع توفير الطاقة لتقليل الحرارة الزائدة. من المهم تجنب استخدام هاتفك في ضوء الشمس لمدة طويلة لأن ذلك قد يتسبب في ارتفاع درجة حرارته. باتباع هذه النصائح، يمكنها مساعدتك في بقاء هاتفك في درجة حرارة آمنة!

اذا كنت تستخدم غطاء الهاتف الذي يحتفظ بالحرارة قم بازالته او تبديله

يمكن أن يسبب غطاء الهاتف الذي يحتفظ بالحرارة ارتفاع درجة حرارة الهاتف،. لذلك من المهم ازالة الغطاء او تغييره بغطاء لايتحفظ بالحرارة، وضعه في مكان بارد بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة أو أي مصادر حرارة، تحقق من كابل الشحن الذي تستهدم وتأكد من أنك تستخدم شاحن الشركة الأصلي غير التالف أو البالي، قم بتمكين وضع الطائرة أثناء الشحن لتقليل استنزاف البطارية،. قم بإلغاء تثبيت أي تطبيقات تستنزف البطارية ولاتستخدمها والتي يمكن أن تسبب ضغطًا إضافيًا على جهازك، إذا استمر ارتفاع درجة حرارة جهازك، ففكر في اصطحابه إلى ورشة إصلاح لمزيد من التشخيص للمكونات المعيبة داخل جهازك مثل البطارية التالفة أو المعالج أو منفذ الشحن أو أي مكون آخر.

تنظيف الغبار من فتحات الهاتف

من المهم أيضًا الحفاظ على نظافة هاتفك المحمول عن طريق مسح أي غبار والتأكد من أن منافذ الشحن وشبكات السماعات خالية من الغبار والاوساخ. إذا دخلت الأوساخ إلى هذه الفتحات، واردت تنظيف الهاتف احرص على تنظيفه دون إتلاف المكونات الموجودة داخل جهازك. او اخده الى ورشة الاصلاح لحل المشكلة.

ايضا تأكد من الانتظار حتى يبرد الجهاز قبل شحنه مرة أخرى.

لا تستخدم بطاريات أو شواحن مزيفة

من المهم عدم استخدام بطاريات وأجهزة شحن مزيفة ومقلدة، يمكن أن يتسبب ذلك في تلف خطير ومشاكل ارتفاع درجة الحرارة، مما قد يؤدي إلى ضرر للبطارية أو تلف آخر. بدلاً من ذلك، تأكد من شراء شواحن وبطاريات الشركة الأصلية فقط، والمناسبة لهاتفك.

إذا كنت تواجه مشكلات ارتفاع درجة الحرارة، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها. أولاً، جرب فصل الجهاز عن الشاحن إذا كان قيد الشحن. سيساعد تركها في مكان بارد بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة على تقليل الحرارة.

ضع في اعتبارك أيضًا تمكين وضع الطائرة أثناء الشحن، أيضًا عليك التحقق من أي تطبيقات قد تستخدم أكثر مما يجب ان تستهلك من موارد الجهاز مثل الذاكرة أو طاقة وحدة المعالجة المركزية ؛ هذه يمكن أن تسهم في سخونة الهاتف كذلك، يمكن أن يساعد إلغاء تثبيتها في تقليل حرارة الهاتف.

ايض تجنب الضغط على هاتفك بشدة مثل استخدام الألعاب الثقيلة بجلسات قصيرة بدلاً من فترات طويلة من الوقت ؛ سيؤدي ذلك إلى تقليل الضغط على أجهزة جهازك والمساعدة في الحفاظ على درجة الحرارة.

تحقق من تحديث التطبيقات التي المتبثة في الهاتف لآخر إصدار

يمكن أن ترتفع درجة حرارة الهواتف الذكية بسبب مجموعة متنوعة من الأسباب، مثل الإفراط في استخدام الهاتف، والكثير من التطبيقات النشطة في نفس الوقت، والبرامج الضارة، والبرامج التي تعمل في الخلفية، والمزيد. وايضا من قد يكون السبب في ذلك وجود خطا في نظام التشغيل او في احد التطبيقات.

عندما تقوم بتحديث التطبيقات على جهازك، احيانا قد تكون أخطاء أو مشاكل ما له علاقة بالبطارية فإن تحديث التطبيق قد يشمل إصلاح أي أخطاء أو خلل قد يؤدي إلى استنزاف مفرط للبطارية أو تسخينها، كما أنه من الممكن يساعد في الحفاظ على تشغيل التطبيق بسلاسة حيث قد يتم إضافة ميزات جديدة لأداء أفضل. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الخطوات الأخرى التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في حماية هاتفك من السخونة الزائدة:

-إلغاء تثبيت أي تطبيقات لا تستهدمها ؛
-إيقاف الوظائف والخدمات لا تستخدمها ؛
-تأكد من تحديث جميع التطبيقات ؛
- لا تترك الهاتف يشحن طوال الليل ؛
- سيساعدك برنامج مكافحة الفيروسات على جهازك في الحماية من البرامج الضارة ؛

ايضا يعد تحديث برنامجك بانتظام خطوة مهمة لأنها قد تضيف ميزات أو أدوات لها علاقة بتحسين أداء بطارية الهاتف.

تجنب درجات الحرارة الشديدة

أفضل طريقة لمنع ارتفاع درجة حرارة هاتفك هي تجنب تعريضه لدرجات حرارة شديدة، احتفظ بهاتفك بعيدًا عن ضوء الشمس، ولا تتركه في سيارة ساخنة، وأي مناطق أخرى يمكن أن تصبح فيها درجة الحرارة عالية على جهازك. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك حذف أي تطبيقات غير ضرورية تشغل مساحة على جهازك وتستنزف بطاريته.

إذا وجدت أن هاتفك يسخن بالفعل، فحاول فصله عن الشاحن اذا كان يشحن ويمكنك إيقاف تشغيله ليبرد بسرعة اكبر، وإبعاده عن أشعة الشمس المباشرة، للمساعدة في تبديد الحرارة بسرعة، انزع غطاء الهاتف الخلفي للهاتف. أخيرًا، سيؤدي تشغيل وضع الطائرة إلى تعطيل الاتصالات الخلوية والاتصالات الأخرى التي قد تساهم في مشكلة الحرارة.

باتباع هذه النصائح، يمكنك المساعدة في بقاء هاتفك في درجة حرارة آمنة للحصول على الأداء الأمثل.


لا تستخدم الكثير من التطبيقات في وقت واحد

يعد ارتفاع درجة الحرارة مشكلة شائعة في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ولكن يمكن منعها. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لمنع ارتفاع درجة حرارة جهازك:

1. لا تستخدم الكثير من التطبيقات في آنٍ واحد: يؤدي استخدام تطبيقات متعددة في آنٍ واحد إلى زيادة الضغط على جهازك، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة،أغلق أي تطبيقات غير ضرورية وقلل من تعدد المهام عندما يكون ذلك ممكنًا.

2. حذف التطبيقات غير الضرورية: يمكن أن تتسبب التطبيقات غير المستخدمة أو غير الضرورية في تسخين هاتفك عن طريق تشغيل العمليات في الخلفية دون علمك بذلك، ضع في اعتبارك حذف أي تطبيقات لم تعد تستخدمها أو لم تعد بحاجة إليها.

3. تمكين وضع الطائرة أثناء الشحن: يساعد تشغيل وضع الطائرة على تقليل استنزاف البطارية بالإضافة إلى الحرارة الناتجة عن استخدام البيانات الخلوية واتصالات WiFi أثناء شحن جهازك.

4. إلغاء تثبيت تطبيقات استنزاف البطارية: هناك بعض التطبيقات تعمل باستمرار في الخلفية، وذلك يستزف الطاقة من البطارية وقد يسبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف، حدد هذه التطبيقات التي تستهلك طاقة البطارية وقم بإزالتها إذا لزم الأمر للحصول على أداء أفضل ودرجات حرارة أكثر برودة على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.

مراقبة استخدام البطارية

يمكنك مارقبة اكثر التطبيقات التي تستهلك من البطارية ويمكنك حذفها اذا لم تكن تستخدمها، يمكنك معرفة اكثر التطبيقات استهلاكا للبطارية عن طريق الدخول الى الإعدادات> البطارية والعناية بالجهاز> البطارية.

يمكنك إلغاء تثبيت تطبيقات استنزاف البطارية: ابحث في جميع التطبيقات المثبتة وقم بإلغاء تثبيت أي تطبيقات قد تستنزف الكثير من الطاقة أو تسبب مشاكل أخرى مثل ارتفاع حرارة الهاتف بسبب خلل في البرامج أو  بسبب تطبيق ضار مثل البرامج الضارة وما إلى ذلك .

اليك بعض النصائح الاخرى لحل مشكلة سخونة الهاتف.

1. استخدم الشاحن الأصلي: سيضمن استخدام الشاحن الأصلي المصمم لطراز هاتفك المحدد شحن البطارية بشكل صحيح.

2. قم بإيقاف تشغيل الوظائف والخدمات غير المستخدمة: اعتد على إيقاف تشغيل الخدمات التي لم تعد تستخدمها، مثل تتبع Wi-Fi أو Bluetooth أو GPS. سيساعد هذا في تقليل استهلاك الطاقة غير الضروري الذي يمكن أن يؤدي إلى سخونة الهاتف.

3. انخفاض سطوع الشاشة: سيؤدي رفع سطوع الشاشة إلى جعل البطارية تعمل بقوة أكبر ويولد المزيد من الحرارة. حاول ضبطه على أدنى مستوى مريح أو استخدم وضع السطوع التلقائي إذا كان متاحًا على جهازك.

4. إلغاء تثبيت تطبيقات استنزاف البطارية: ابحث في جميع التطبيقات المثبتة وقم بإلغاء تثبيت أي تطبيقات قد تستنزف الكثير من الطاقة أو تسبب مشاكل أخرى مثل ارتفاع حرارة الهاتف بسبب خلل في البرامج أو  بسبب تطبيق ضار مثل البرامج الضارة وما إلى ذلك .

5. حافظ على نظافة هاتفك من الغبار والأوساخ: يمكن أن يكون سبب ارتفاع درجة الحرارة أيضًا.

قم بتعطيل خدمات الموقع والبلوتوث عند عدم الحاجة إليها.

يمكن أن يكون ارتفاع درجة حرارة الهواتف مصدر إزعاج للعديد من الناس، خاصة إذا كنت بحاجة إلى استخدامه في مهام مهمة. لتجنب هذه المشكلة، من الأفضل تعطيل خدمات الموقع والبلوتوث عندما لا تكون هناك حاجة إليها. سيساعد ذلك في الحفاظ على عمر البطارية اكثر.

تقليل سطوع الشاشة

تعد سخونة الهواتف مشكلة شائعة يمكن أن تنتج عن مجموعة متنوعة من العوامل، أحد أكثر الحلول فعالية وبساطة هو تقليل سطوع شاشة هاتفك، يساعد ذلك في تخفيف الحمل على البطارية، حيث تتطلب مستويات السطوع الأعلى مزيدًا من الطاقة وقد نساعد في زيادة حرارة الهاتف. من خلال الحفاظ على سطوع الشاشة عند المستوى الأمثل، يمكن ان يساعد في تقليل السخونة الزائدة للهاتف والحفاظ على عمر بطاريته.

لتقليل سطوع شاشة هاتفك، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات> الشاشة> ويمكنك ضبط مستوى السطوع، يجب أن تفكر أيضًا في تمكين الضبط التلقائي للسطوع. بالإضافة إلى ذلك، حاول تجنب تعريض هاتفك مباشرة لضوء الشمس أو مصادر الحرارة الأخرى لأن هذا قد يساهم بشكل أكبر في مشاكل ارتفاع درجة الحرارة.

أخيرًا، إذا لم يساعد أي من هذه الحلول في تقليل مشكلات ارتفاع درجة الحرارة على جهازك، فقد يكون من المجدي إلغاء تثبيت أي تطبيقات كثيفة الاستخدام للموارد يمكن أن تسبب ضغطًا كبيرا على مكونات الأجهزة . بالإضافة إلى ذلك، تأكد من أن جميع التطبيقات المثبتة تعمل بأحدث إصدار متاح.

اشحن الهاتف حتى 85٪ فقط إذا كان ذلك ممكنًا

بمكنك شحن هاتفك بنسبة لا تزيد عن 85٪. يساعدك ذلك في تمديد عمر البطارية. فيما يلي بعض النصائح الأخرى لمنع ارتفاع درجة حرارة هاتفك:

1. تجنب تعريض الهاتف لضوء الشمس أو مصادر الحرارة الأخرى.
2. شحن البطارية حتى 85٪ فقط. لا تقم بشحن كامل إن امكن ذلك لتمديد عمر البطارية.
3. استخدم شاحن اصلي متوافق مع جهازك، حيث قد لا تتمكن أجهزة الشحن المقلدة من التعامل مع شحن جهازك بشكل صحيح ويمكن أن تؤدي إلى مشكلات ارتفاع درجة الحرارة.

4. تأكد من أن جميع التطبيقات محدثة وأغلق أي تطبيقات لا تستخدمها لتقليل استنزاف الطاقة غير الضروري من بطاريتك.

5. إذا لم يفلح أي من هذه الأمور، فحاول إجراء إعادة ضبط إعدادات المصنع على جهازك ان امكن ذلك لأن هذا من شأنه أن يزيل مشكلات في البرامج تتسبب في مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف

6. إذا فشل كل شيء آخر، قد تحتاج إلى استبدال البطارية (إن أمكن).

استنتاج

في الختام، هناك العديد من الحلول لمشكة سخونة الهاتف، يمكنك اختيار الحل المناسب بناء على سبب المشكلة. أخبرنا في التعليقات إن نجحت معك هذه الحلول. وإذا كان لذيك اي ساتفسار او تساؤل أتركه لنا في التعليقات وسنحاول أن نجيبك في أقرب وقت ممكن.

google-playkhamsatmostaqltradent