recent
آخر المقالات

تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية


أفضل 8 مواقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية

تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية


عند شراء جهاز الكمبيوتر لأول مرة يجد الكثير من الناس صعوبة في الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية، ويكتبون ببطء وفي كل مرة يبحثون عن حرف قد نسو مكانه، لذلك الكثير من الاشخاص يبحثون عن طرق لتعلم كيفية الكتابة بسرعة على لوحة مفاتيح وبسلاسة.
ايضا الاشخاص الذين يستخدمون الحاسوب في كتابة المقالات والرسائل طويلة، من المهم ان يتعلموا الكتابة بسرعة لكي يربجوا الوقت عوض بالكتابة ببطئ، حتى أن بعض الناس قد ينسون مكان بعد الحروف، والذي يجعلهم يضيعون الوقت في البحث عن هذه الحروف في لوحة المفاتيح

تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية

هناك العديد من المواقع التي تمكنك من تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية بسرعه ومجانا، كما أنها تدعم العديد من اللغات من بينهم جروف اللغة اللغة العربية.
لماذا أصبح من الضروري تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية.
في عصرنا الحالي هناك عدد كبير من الناس يستخدمون جهاز الحاسوب، وهناك العديد من الناس يستعملونه في العمل والدراشة، مثل الأشخاص الذين يكتبون المقالات، والذين يكتبون البحوث الأكاديمية، والمستقلين الذين يعملون بشكل حر عن الانترنت وغيرهم، كذلك نحتاج إلى كتابة بسرعه في التواصل مع الاصدقاء والاحباب، لعدم التأخر في الرد، خصوصا الأشخاص الذين يتكلمون مع أكثر من شخصين في آن واحد.

1- موقع tybaa

يعتبر هذا الموقع من افضل المواقع التي يمكن استخدامها للتدرب على الكتابة على لوحة الكيبورد بدون برنامج فقط من خلال المتصفح، بحيث أنه يقدم مجموعة من التمارين للمبتدئين، كما أنه مجاني ويمكنك الوصول الى تمارين بدون تسجيل، لكن اذا تسجلت في الموقع تستطيع ان تحفظ مستواك في التدرب وحفظ النتائج، والجميل ايضا وانه موقع عربي لذلك فهو يدعم العربيه بشكل كامل.
ينصح الموقع بتخصيص ربع ساعه او نصف ساعه على الاقل يوميا للتدرب.
الموقع يقدم مجموعة من التمارين، وبعد انتهاء من كل تمرين سيقدم لك بعض المعلومات، مثل الدقة في الكتابة، وكذلك الوقت الذي اجتزت فيه الاختبار ، ايضا يتوفر على صفحة يمكنك من خلالها اختبار سرعة الكتابة لديك ، ومدة الاختبار دقيقة ، بعد اجتيازك للاختبار سيقدم لك نتائجه ، مع الأخطاء التي قمت بها ، وعدد الكلمات التي اجتزتها في دقيقة.
ايضا يمكنك اجتياز اختبار في التشكيل ، مثل الضمة والفتحة والسكون وغيرهم ، ايضا من خلال قائمة الارتكاز يمكنك اختيار الأشياء التي تريد التركيز عليها في الاختبار.
ومع التدريب المستمر ستتحسن سرعتك على الكتابة على الكيبورد.
الموقع جميل وسهل في الاستخدام ، و باللغة العربية ومجاني تماما ولا يطلب منك أي رسوم مقابل الخدمات التي يقدمها.
اضغط هنا لزيارة الموقع الالكتروني

2- موقع ratatype

سعد هذا الموقع من افضل المواقع لتعلم الكتابة السريعة على لوحة المفاتيح و يدعم العديد من الحروف مثل الحروف الانجليزيه لكن لا يدعم حروف اللغه العربيه.
يقدم الموقع دروس مجانية لتعلم الكتابة بسرعة على الكيبورد، و يتوفر على اختبار مجاني يمكنك من خلالها قياس مدى سرعتك في الكتابه على لوحه المفاتيح، الموقع جميل على الرغم من انه لا يدعم الحروف العربيه، لكن هناك العديد من المواقع في هذه المقالات التي يمكنك من خلالها تدريب على الكتابة بالعربية على لوحة المفاتيح، ويمكنك استخدام هذا الموقع في التدرب على الكيبورد باللغة الانجليزية.
اضغط هنا لزيارة الموقع الالكتروني

3- موقع typingstudy

موقع آخر رائع لتعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية، يدعم العديد من الحروف من بينهم اللغه العربيه والانجليزيه غيرهم من الكثير من اللغات الاخرى، الموقع مجاني ولديه كثير من المميزات، ايضا كذلك يتوفر على اختبار السرعة من خلاله يمكنك قياس أو معرفة ماذا سرعتك في الكتابة، ويمكنك اجتياز الاختبار في العديد من اللغات ايضا، في اللغة العربية بين الموقع يحتوي على 23 درس مختلف الصعوبة، وبعد اجتيازك لكل درس تنتقل إلى الدرس الذي بعده.
يمكنك استخدام الموقع بدون تسجيل، لكن اذا تسجلت ستحصل على معلومات حول تقدمك في التعلم، وتاريخ إحرازك له.
يقدم الموقع عدة اقتراحات لكي تحصل على أفضل تجربة، مثل التدرب بانتظام، ويقترح أيضا تعلم درس واحد يوميا، ايضا من خلاله يمكنك تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة الانجليزية، بحيث يتوفر كذلك على عدة الدروس لتعليم الكتابه الانجليزيه بسرعه كذلك مع باقي اللغات التي يدعمها الموقع.
اضغط هنا لزيارة الموقع الالكتروني

4- موقع harmash

موقع عربي اخر لتعلم الكتابة بسرعة على الكيبورد، الموقع سهل في الاستخدام الى جانب اللغة العربية فانه يمكنك من تعلم الكتابة بسرعة بالاحرف الانجليزيه، وقبل الشروع في أخذ الدروس بين الموقع يقدم لك مجموعة من النصائح، مثل طريقة الجلوس الصحيحة ينصيحه الموقع ايضا باخذ استراحة كل ربع ساعه او نصف ساعه، والتحرك قليلا والمشي لمسافة قبل العودة لجهاز الحاسوب واكمال العمل مرة اخرى.
بعدها يقدم لك الموقع إرشادات البداية قبل البدء في أخذ الدروس في تعلم كيفية الكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح.
في كل درس من الدروس التي يقدمها الموقع يكون التدرب على أحرف معينة لا تزيد عن حرفين في كل درس اضافة الى التدرب على كتابة الرموز.
اضغط هنا لزيارة الموقع الالكتروني

5- موقع speedtypingonline

يمكنك من خلال هذا الموقع التدرب على من كتاب السريعة على لوحة المفاتيح أون لاين، فقط من خلال المتصفح الخاصة بك، وبدون تحميل اي شيء، كما أنه من خلال هذا الموقع يمكنك اختبار نفسك في الكتابة على الكيبورد، عبر مجموعة من التحديات التي يقدمها الموقع، يمكنك اختيار مدة الاختبار اضافة الى اختيار صعوبة النص، بحيث لديك مجموعة من الاختيارات التي يمكنك الاختيار من بينها، بعد الانتهاء من الاختبار يمكنك معرفة عدد الكلمات التي قمت بها في تلك المدة، أي مدة اجتيازك للاختبار.
لكن هذا الموقع لا يدعم الكتابة على الكيبورد باللغة العربية ويدعم فقط الحروف الانجليزيه، الموقع مجاني، ولا يتطلب منك التسجيل لاستخدامه ويمكنك استخدام الموقع بدون تسجي. .
اضغط هنا لزيارة الموقع الالكتروني

6- موقع typerush

يتوفر الموقع على لعبه سباق الأولى هو سباق السيارات، والثانية هو سباق القوارب، بعد الدخول في السباق ستتحكم بسرعة السيارة أو القارب من خلال سرعة الكتابة على الكيبورد، بحيث سيظهر لك نص وعليك كتابته، وكلما كتبت أسرع كلما زادت سرعة المركبة. وعندما تخطئ بكل حرف تنقص السرعه
الموقع وجميل ويدربك على الكتاب بسرعة من خلال لعب الألعاب، وبذلك فلن تحس بالملل وانت تلعب وفي نفس الوقت تتدرب. ويمكن ان تتدرب وقت أطول، مقارنة اذا تعلمت بالطريقة الكلاسيكية لكن لا يتوفر على الحروف العربية.
اضغط هنا لزيارة الموقع الالكتروني

7- موقع typinggames

موقع آخر يقترح عليك مجموعه من الالعاب، التي يمكنك اللعب بها بلوحة المفاتيح بدون برنامج فقط عبر الموقع، ما يميز هذا الموقع انه يوفر لك العاب كثيره ومتعددة، عكس الموقع السابق الذي يقدم لك لعبتي سباق فقط، ويتوفر على مجموعة من الفئات للالعاب، من بينها ألعاب الأطفال والتي تكون سهلة مقارنة بألعاب البالغين الموجودة ايضا في الموقع، يمكنك من خلال هذه الالعب للتدرب على الكتابة على الكيبورد، كما أن الموقع هو سهل وبسيط، بحيث فقط من خلال الصفحه الرئيسيه، ستظهر لك مجموعه من الالعاب يمكنك اختيار اللغة التي تعجبك، كذلك الفئات التي يمكنك الاختيار من بينها، كما أن الدخول الى الالعاب سهل جدا فقط تقوم بالضغط على اللعبة ستدخل في جو اللعبة لكن يدعم الحروف الانجليزيه فقط.
اضغط هنا لزيارة الموقع الالكتروني

8- موقع typingtest

موقع آخر يعتبر من افضل المواقع لتعلم الكتابة السريعة على لوحة المفاتيح بدون برنامج، بحيث يتوفر على مجموعة من الدروس يمكنك من خلالها تعلم الكتابة بسرعة على الكيبورد، وهو ايضا يتوفر على اختبار السرعة وبعض الالعاب التي يمكنك لعبها بواسطة الكيبورد، كل هذا واكثر يقدمه الموقع بشكل مجاني، كما انه يدعم الحروف العربيه، و يمكن ايضا من خلال هذا الموقع تعلم على الكتابه بسرعه بالأرقام وليس على الحروف فقط.
اضغط هنا لزيارة الموقع الالكتروني

النهاية
بعد أن تتعلم من خلال هذه المواقع هل كيفية الكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح، ستشهد تحسن كبير وستبدأ بالاسراع بالكتابة شيئا فشيئا مع مرور الوقت، ومع التدريب ومع كثرة الكتابة ستبدأ في تطوير مستواك في الكتابة على الكيبورد، ايضا الاشخاص الذين لا يعرفون الكتابة بيدين من خلال بعض من هذه المواقع ستساعده على ذلك، والكتابة بيدين اسرع من الكتابة بيد واحدة.

الان نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي خصصنا حول أفضل المواقع لتعلم الكتابة السريعة على لوحة المفاتيح، إذا كان لديك اي تساؤل حول هذا المقال او اي مقال سبق و تطرقنا اليه في هذه في هذه المدونه فاتركه لنا في التعليقات سنحاول أن نجيبك في أقرب وقت ممكن.
ايضا اذا كان لديك أي اقتراح مواضيع يريد ان نتطرق اليها في باقي المقالات اتركه لنا ايضا في التعليقات.
ايضا لا تنسى متابعتنا على صفحتنا على الفيسبوك وعلى تويتر لكي تتوصل بكل جديدنا اول باول.
google-playkhamsatmostaqltradent