recent
آخر المقالات

أفضل 10 مواقع إرسال ملفات كبيرة الحجم مجانا

أفضل 10 مواقع إرسال ملفات كبيرة الحجم مجانا

أفضل 10 مواقع إرسال ملفات كبيرة الحجم مجانا

العديد من الناس يحتاجون الى ارسال ملفات كبيرة الحجم لكن يواجههم عائق وهو حجم الملف ، بحيث هناك اشخاص يريدون إرسال ملف حجمه كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك او تويتر مثلا. لكن لايستطيع ارساله لأن هذه المواقع تضع حدود لحجم الملف الذي يمكن إرساله من خلالها ، ايضا إذا اراد إرساله على تطبيقات التواصل الفوري مثل واتساب ، ايضا يضع حدود لحجم الملف الذي يمكن ارساله ، على البريد الالكتروني مثل جيميل نفس الشيء هناك حدود لحجم الملف ، يحيث تضع حد اقصى للملفات الصادرة.
لذلك الحل امام من يريد إرسال ملفات كبيرة الحجم هو الاعتماد على بعض المواقع مثل التي سنقترحها عليك في هذه التدوينة ، رغم انها غالبية هذه المواقع ايضا تضع حدود لحجم الملف الذي يمكن ارساله ، لكن يكون السقف اعلى وبعض المواقع يصل الحد الاقصى الى 5جيغابايت مجانا وهناك ، وهناك مواقع التي تضع خطط مدفوعة لارسال ملفات كبيرة جدا ، وهناك من لايضع حدود لحجم الملف سواء مجانية او مدفوعة.

مواقع إرسال ملفات كبيرة الحجم

سنقترح عليكم 10 مواقع مواقغى انها افضل المواقع لارسال ملفات كبيرة الحجم ، بدون ترتيب بحيث الموقع الأول لايعني انه الأفضل والموقع الاخي لايعني او الموقع السيء ، إذا اردت ان نقدم اقتراحات لتطبيقات وبرامج ارسال الملفات اخبرنا بذلك في التعلبقات.

1- موقع mediafire

يعد موقع mediafire من أفضل مواقع ومن اشهرها ايضا لتخزين ومشاركة الملفات كبيرة الحجم او الصغيرة ، يقدم الموقع 10 جيغا بايت مجانا ، ويمكن ان تصل الى 50جيغابيات مجانا مع مكافآت ، ويمكن إرسال الملفات بالريد الالكتروني او من خلال مشاركة الرابط مع الشخص الذي تريد ان ترسل اليه الملفات ، كما انه يمكنك رفع أي نوع من الملفات ، وليس هناك عدد محدود لتنزيلات.
يمكنك الاشتراك في الاشتراك المدفوع للمزيد من الممزيات ، مثل زيادة سعة التخزين وتصل الى 100 تيرابايت ولازالة الاعلانات.

2- موقع filemail

يسمج لك هذا الموقع بمشاركة الملفات تصل الى 5جيغابايت مجانا ويمكنك ارسالهم ، إما عن طريق البريد الالكتروني او عبر الرابط وفي الخطة المجانية الملفات متاحة لسبعة ايام ، وليس من الضروري التسجيل للاستفادة من الخطة المجانية.
إذا اردت ارسال ملفات باكثر من 5جيغابايت يجب ان تشترك في احدى الاشتراكات المدفوعة التي تبدأ من 10 دولار في الشهر الى 40 دولار من الشهر.
ايضا الموقع سهل في الاستخدام ، بحيث مباشرة بعد فتح الموقع من الربط في الاسفل ، يمكنك الاختيار بين ارسال الملف عبر البريد الالكتروني او ارسال كإرتباط ، قم بملأء الخانات بالمعلومات اللازمة مثل البريد الالكتروني المرسل اليه والبريد الالكتروني الذي تريد ان ترسل منه وغيرهم واختيار الملف الذي تريد ارساله ويدعم خاصية السحب والافلات.

3- موقع fastest

من مميزات هذا الموقع ان حجم الملفات التي يمكنك ارسالها عبر هذا الموقع غير محدودة ، بحيث يعتمد الموقع على تقنية Peer to peer. ويجب ان يكون الطرفين المرسل والتلقي على صفحة الويب الخاصة بهم لكي يتم ارسال الملفات ، بحيث يتم اراسلهم بشكل متزامن بين اجهزة الطرفين.
الموقع سهل وبسيط في الاستخدام بحيث مباشرة بعد الدخول الى الموقع ستظهر لك صفحة اضغط على "browse files" لاختيار الملف الذي تريد ارسالها ، او يمكنك سحب الملف الى الصفحة ، بعدها سيعطيك رابط قم بارساله الى الشخص الذي تريد ان ترسل اليه الملف بعد ان يقوم المرسل اليه من الدخول الى الرابط سيبدأ الارسال.

4- موقع Wetransfer

يسمح لك موقع Wetransfer برفع الملفات كبيرة الحجم بحد أقصى 2 جيجا بايت من إجمالي مساحة الملفات في الخطة المجانية.
اذا اردت اكثر من ذلك ورفع ملفات اكبر يمكنك الاشتراك في الخطة المدفوعة التي تبلغ 12 دولارًا أمريكيًا في الشهر او 120 دولارًا أمريكيًا في السنة ، وتصل المساحة المسموح بها للملفات في الخطة المدفوهة 200 جيجابايت ، ومساحة الملفات الخاصة بك الى 1 تيرابايت ، وتقدم لك الخطة المدفوعة العديد من المميزات الاضافية مثل إضافة كلمة مرور لملفاتك لحمايتها ، والعمل مع فريق والتعاون في الوقت الحقيقي ، وتخصيص الالوان والطباعة وغيرهم.
طريقة استخدام الموقع سهلة بحيث الموقع سهل في الاستخدام فقط بعد الدخول الى الموقع تختار ملف التي تريد ارسالها ، وتختيار بين ارسالها عبر البريد الاكتروني الايميل ، أو يمكنك الحصول على رابط تنزيل الملف أو إرسال الرابط عبر البريد الإلكتروني مباشرة إلى الشخص الذي تريد ان ترسل اليه الملفات ، مع خيار كتابة رسالة قصيرة إليه.
في الخطة المجانية يتم حذف الملفات التي قمت برفعها تلقائيا بعد 7ايام ، كما انه لاستخدام الموقع مجانا لن يطلب منك التسجيل..

5- موقع ToffeeShare

يعتمد هذا الموقع على تقنية Peer to peer ، بحيث يتم الارسال مباشرة عبر جهازين المرسل والستقبل وليس عبر خادم وسيط ولن يقوم بتخزين الملفات ، كما انه يقوم بتشفير الملفات.
لكي تتم العملية ويتم الارسال بين المرسل والمرسل اليه يجب ان يكونا متصلين بالانترنت في نفس الوقت ، بحيث عندما تقوم باختيار الملف الذي تريد ارساله ، سيعطيك رابط قم بارساله للشخص الذي تريد ارسال له ذلك الملف بعد ان يفتح الرابط سيبدأ الارسال لاتقم باغلاق الصفحة حتى ينتهي الارسال.
ليست مضطر الى انشاء حساب لكي تقووم بارسال الملفات عبر هذا الموقع ، كما انه ليس هناك حدود لحجم الملف الذي يمكنك ارساله.
الموقع سهل في الاستخدام وهناك تشابه بينه وبين الموقع السابق ذكره fastest.

6- موقع pcloud

يمكنك هذا الموقع من ارسال ملفات بحد اقصى 5جيغا بايت مجانا ، ولايتطلب منك التسجيل ، كما انه يمكنك تشفير الملفات ووضع كلمة مرور.
الموقع سهل في الاستخدام بحيث من خلال الرابط اسفله سيأخدك الى الموقع ، قم باختيار الملفات التي تريد ارساله كما انه يدعم خاصية السحب والافلات. ثم كتابة البريد الاكتروني للمسلم. يمكنك اضافة الى ما يصل 10 مستخدمين ، تم بريدك الالكتروني ، ثم يمكنك كتابة رسالة هي اختيارية ، ثم تقوم بارسال الملفات ، الموقع كذلك هو سهل وبسيط.

7- موقع wesendit

موقع اخر يمكنك من ارسال الملفات كبيرة الحجم ، ويمكنك ارسال ملف يصل الى 2 جيغابايت مجانا ولن تحتاج الى تسجيل.
يسمح لك الموقع بارسال الملفات عن طريق طريقتين ، إما عن طريق البريد الالكتروني او عبر رابط ، عند اختيار الخيار الاول عن طريق البريد الالكتروني وهو الخيار الافتراضي ستتوصل انت والمستلم برسالة اعلام على البريد الالكتروني ، كما ستتوصل بسالة في حال قام المرسل إليه بتحميل الملف ، والخيار التاني هو الرابط حيث بعد رفع الملف للموقع سيقدم لك رابط يمكنك ارساله للشخص الذي تريده ان يحمل الملف ، يمكنك ارساله من خلال البريد الالكتروني او عبر اي من وسائل التواصل الاخرى ، هذه الطريقة مفيدة اذا لم يكن الطرف الاخر يمتلك بريد الكتروني او تريد مشاركة الرابط من مجموعة كبيرة من الناس.
و يسمح لك الموقع بحماية ملفات بكلمة مرور وارسالها الى الشخص الذي تريد ان ترسل اليه الملفات كي يستطيع تحميلها.

8- موقع fromsmash

يسمح لك هذا الموقع بإرسال ملفات دون حدود اي ليس هناك حجم معين لكن في الاصدار المجاني ، بعد تجاوزك ل 2جيغابايت لن تصبح لك أولية في إرسال الملفات ، بحيث يتم وضع ملفاتك في قائمة الانتظار على خوادم الموقع ، يتم تحميلها بنفس السرعة لكن سيستغرق بعض الوقت لإستلامها ، واذا اردت ان تكون لك اولوية وترسل بشكل عادي حتى بعد تجاوز 2جيغابايت يجب ان تشترك في الخطة المدفوعة.
تبقى ملفاتك قابلة للتنزيل لمدة 7 ايام (افتراضيًا) بعدها يتم حذف الملفات تلقائيا ، يمكنك زيادة المدة في الاصدار المجاني بحد اقصى 14 يوم ، وفي الاصدار المدفوع 30 يوم.
يمكنك حماية ملفاتك بكلمة مرور سواء كنت تستخدم الاصدار المجاني او المدفوع ، ويجب ان تحتوي كلمة المرور على 4 احرف على الاقل.

9- موقع mailbigfile

يسمح لك هذا الموقع بارسال ملفات تصل الى 2جيغابايت مجانا ، وتبقى الملفات متاحة لمدة 10 ايام ويمكنحك 20 تحميل لكل ملف كل هذا الخطة المجانية ، واذا اردت المزيد من المساحدة والمزيد من عدد التنزيل يجب ان تشترك في الاشتراك المدفوع.
اذا ادرت الاشتراك المدفوع في الموقع يمنحك الموقع حساب تجريبي لمدة شهر مجانا ، بعدها ستبدأ في دفع 40 دولار شهريا اذا لم تقم بالغاء الاشتراك قبل انتهاء الفترة التجريبية.

10- موقع dropsend

هذا الموقع ليس مجاني بحيث عليك الاشتراك المدفوع للاستفادة منه ، لكن يقدم فترة تجريبية مجانية.
يبدا سعر الاشنارك في الموقع بين 5دولار و19 دولار في الاشتراك الشهري اما الاشتراك السنوي يبدا من 49 دولار و 149 دولار. كما انه في جميع الاشتراكات لايضع حدود لحجم الملف ، اضافة الى مميزات اخرى.
يستخدم الموقه اكثر من 4 ملايين شخص.

النهاية
كانت هذه هي أفضل 10 مواقع إرسال ملفات كبيرة الحجم ، إذا كانت لديك أي أسئلة ، فيرجى تركها في تعليق وسأحاول اجابتك في أقرب وقت ممكن. 

google-playkhamsatmostaqltradent