recent
آخر المقالات

أفضل 10 برامج المونتاج للاندرويد مجانا

أفضل 10 برامج المونتاج للاندرويد مجانا

أفضل 10 برامج المونتاج للاندرويد مجانا


سنقدم لكم في هذه التدوينة افضل برامج المونتاج للاندرويد التي يمكنك استخدامها لتعديل على فيديوهاتك. سواء كنت تريد تحرير الفيديوهات لمشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك او انستغرام وتويتر ، او ان كنت منشئ محتوى على يوتويب وليس لذيك جهاز كمبيوتر ستساعدك هذه البرامج على تحرير فيدوهاتك.

 برامج المونتاج للاندرويد

هناك عدد كبير من برامج المونتاج للاندرويد على متجر جوجل بلاي لكن ليس جميعها يستحق التجربة ، لذلك جمعنا لك عبر هذه التدوينة 10 برامج نرى بأنها الافضل بحيث تحتوى على العديد من الممزيات كما سنشرح ذلك لكل برنامج ، كما اننا راعينا للمنتدئين ووضعنا برامج سهلة لكي تسهل التعامل معها وتحرير الفيديو بشكل جيد.

برنامج kinemaster

أفضل 10 برامج المونتاج للاندرويد مجانا

البرنامج الأول الذي أقترحه عليك kinemaster يمكنك هذا البرنامج من تحرير الفيديوهات مجانا ، ويعد التطبيق من برامج المونتاج للاندرويد التي يمكنك استخدامها للاندرويد ، بحيث يتوفر على العديد من الممزيات منها انه يتوفر على واجهة مصصمة بشكل جيد. اضافة انه يحتوي على العديد من الادوات الخاصة بالمونتاج ، حتى المنتدئين يستطيعون عمل مونتاج باستخدام هذا البرنامج.
يتيح لك البرنامج العديد من الادوات التي يمكنك استخدامها في عمل مونتاج للفيديو ، مثل القص بحيث تستطيع حذف اي جزء لاتريده في الفيديو حتى لو كان وسط الفيديو ، ويمكنك دمج مقاطع الفيديو أو الصور ، وإضافة انتقال و تأثيرات ورسومات ومقاطع صوتية وملصقات ، ويمكنك كتابة نصوص على الفيديو كما انه يدعم الكتابة باللغة اللغة العربية ، ويمكنك ايضا من ضبط الوان الفيديو وتصحيح الأخطاء ، يمكنك إضافة الكثير من التأثيرات للصوت والصورة ، اضافة الى امكانية تسريع أوابطاء الفيديو.
يمكنك عمل مونتاج للفيديو بجودات مختلفة ، وتصل الى 4K.
يحتوي البرنامج على بعض المميزات الاضافية ، لكنها ليست مجانية بحيث عليك شراؤها لتستطيع الحصول عليها ، من بين هذه المميزات يمكنك اضافة رسوات متنوعة وأنواع عديدة من الخطوط والملصقات وأدوات اخرى إضافية لتحسين الفيديو.
يمكنك مشاركة الفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستغرام او على يوتيوب وغيرهم.

برنامج Cute CUT

أفضل 10 برامج المونتاج للاندرويد مجانا

برنامج اخر يمكنك من عمل مونتاج ، من مميزات البرنامج انه سهل في الاستخدام ، وكما انه مجاني.
باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك القيام بالعديد من الأشياء مثل دمج مقاطع فيديو مختلفة ، ودمج الصور ، وإضافة نص إلى الفيديو ، ويمكنك إنشاء العديد من تأثيرات الصوت والصورة.
يمكنك الرسم مباشرة على الفيديو ويمكنك استخدام اكثر من 30 ادوات الرسم.
بالإضافة إلى خيارات اخرى ، مثل التعديل على الشفافية والتظليل وتعديل صوت الفيديو ، سواء عن طريق خفض الصوت أو زيادة صوت الفيديو.
يحتوي الإصدار المدفوع على ميزات إضافية ، بما في ذلك إزالة العلامة المائية للتطبيق من الفيديو ووقت إنشاء الفيديو غير محدود. 

برنامج Video.Guru

أفضل 10 برامج المونتاج للاندرويد مجانا

يعتبر هذا البرنامج من أفضل برامج المونتاج ، وأكبر دليل على ذلك هو تقييمه العالي على متجر جوجل بلاي ، وهو 4.7 من 5 ، حتى الآن بالطبع هذا التصنيف العالي هو نتيجة العديد من ميزات البرنامج ، ومن مميزات البرنامج أنه يتوفر على واجهة الاستخدام سهلة. بحيث ليس بها تعقيدات ويمكن حتى للمبتدئين عمل مونتاج بهذا البرنامج ، وهو يدعم العديد من تنسيقات الفيديو المختلفة بما في ذلك MP4 و MOV و AVI و FLV و 3GP وغيرها.
يمكنك من خلال البرنامج اضافة تأثيرات للفيديو وقص الفيديو ، بحيث تقوم بإزالة جزء لاتريده في الفيديو ، يمكنك أيضًا دمج عدة مقاطع الفيديو في فيديو ، واحد ويمكنك اضافة اليه صور ومقاطع صوتية ، ايضا يتوفر على اداة ضغط الفيديو لتقليل حجمه، ويمكنك تحويل فيديو بالعديد من الصيغ الى صيغة MP4.
يمكنك إضافة نص ورموز تعبيرية إلى مقطع فيديو ، فهو يحتوي على العديد من الخطوط المختلفة.
ويدعم تقنية HD لكن بعض البرامج المذكورة في هذه التدوينة مثل برنامج kinemaster تصل الجودة التي تدعمها الى 4K.

برنامج FILMIGO Video Maker

أفضل 10 برامج المونتاج للاندرويد مجانا

يعد هذا البرنامج من افضل برامج المونتاج.
التطبيق جبد وحصل الى حد كتابة هذه السطور على تقييم 4.5 من 5 يمكن من خلال هذا البرنامج إنشاء مقاطع فيديو وعمل مونتاج للفيديوهات باستخدام العديد من الادوات المتوفرة في التطبيق ، كما ان له العديد من المميزات من بينهم.
انه يحتوي على العديد من الادوات لتحرير الفيديو ، مثل التقسيم والتدوير والتكرار ويمكنك تبطيئ وتسريع الفيديو ، ويمكنك دمج الصور من معرضك.
يتوفر على العديد من الثيمات مثل اللمسات والانتقالات ، التي يمكنك اضافتها للفيديو الخاص بك للاعطائه جمالية واحترافية اكبر.
يمكنك ايضا اضافة العديد من الملصقات وملفات GIF والرموز التعبيرية الى الفيديو.
يمكنك ايضا كتابة نصوص الى الفيديو بالعديد من انماط النصوص المتوفرة في التطبيق.
كما انه يعدم اللغة العربية والعديد من اللغات الاخرى.
البرنامج متوفر باصدارين هناك إصدار مجاني واصدار مدفوع مدفوع الاصدار المجاني يضع علامة مائية على الفيديو الذي عملت له موناتج ، ولاتوجد اعلانات.

برنامج PowerDirector

أفضل 10 برامج المونتاج للاندرويد مجانا

PowerDirector هو برنامج جيد لعمل مونتاج للفيديوهات ، ولانشاء مقاطع فيديو، واجهة البرنامج جميلة تسهل عمل المونتاج. ويتوفر على العديد من الادوات التي قد تحتاجها في تحريرك للفيديوهات ، مثل اقص مقطع الفيديو وتدويره واضافة من التأثيرات وانتقالات المختلفة ، ويمكنك اضافة نصوص الى الفيديو ، كما يتوفر على العديد من القوالب التي يمكنك استخدامها.
ويمكنك ضبط الشفافية وضط سرعة الفيديو.
يمكنك دمج مقاطع الفيديو ومقاطع الصوت في فيديو واحد ، او انشاء فيديو من الصور عبر دمج الصور ويمكنك اضافة مقاطع صوتية ، او دمج مقاطع فيديو مع صور ومقاطع فيديو في فيديو واحد.
بعد الانتهاء من عمل مونتاج للفيديو ، يمكنك تحميله الى جهازك او يمكنك رفعه الى يوتويب اوفيسبوك مباشرة من البرنامج.
النسخة المدفوعة من التطبيق تتوفر على مميزات اضافية وليس بها اعلانات.

برنامج InShot

أفضل 10 برامج المونتاج للاندرويد مجانا

برنامج رائع آخر لا يقل أهمية أو متميزًا عن البرامج السابقة ، كما أنه يتمتع بشعبية كبيرة ولديه العديد من الميزات التي تجعله أحد أفضل برامج المونتاج ولتصميم الفيديوهات ، كما ان التطبيق حصل على تصنيف 4.7 من 5 على متجر جوجل بلاي الى حد الان.
يحتوي التطبيق على العديد من الميزات الرائعة لعمل مونتاج للفيديو وكذلك لتصميم فيديو.
من مميزات التطبيق انه يمكنك من يمكنك قص الفيديو بحيث يمكنك إزالة أي جزء لا تريده من الفيدي ، وعكسه ، ويمكنك ايضا دمج مقطعين أو مجموعة من مقاطع الفيديو في فيديو واحد ، ويمكنك إضافة صور ونصوص وملصقات والرموز التعبيرية وتأثيرات مختلفة لإعطاء الفيديو جمالية اكثر ، كما يمكنك اضافة ترجمات الى الفيدي ، وإضافة علامة مائية على الفيديو الخاص بك ، ويمكنك التعديل على الالوان والسطوع ، والتباين و إضافة فلاتر. تعديل الخلفية الخلفية، ويمكنك عمل خلفية مرئية ، كما انه يدعم العديد من صيغ الفيديو المختلفة بما في ذلك MP4 و MOV و AVI و FLV و 3GP.
يمكنك دمج مقطعين أو مجموعة من مقاطع الفيديو في فيديو واحد ، ويمكنك إضافة صور ونصوص وملصقات وتأثيرات مختلفة لتزيين الفيديو ، كما يمكنك إضافة علامة مائية على الفيديو الخاص بك ويمكنك ضبط الوقت ، السطوع ، التباين و إضافة عوامل التصفية ، وإضافة الخلفية وضبطها ، يمكنك اضافة خلفية ملونة او يمكنك اختياشر خلفية ضبابية.
يمكنك أيضًا استخدامه مثل أي محول فيديو mp4.

برنامج FilmoraGo

برنامج آخر رائع يتيح لك عمل مونتاج للفيديوهات ، هذا التطبيق مقدم من شركة Wondershare ، المتخصصة في إنشاء برامج تحرير الفيديو ، وأشهر برامجها هو هذا البرنامج وبرنامج Filmora للكمبيوتر.
يحتوي هذا البرنامج على مجموعة من المميزات ، من بينها أنه يتوفر على واجهة الاستخدام بسيطة ويمكنك استخدام البرنامج حتى للمبتدئين.
كما يوفر لك مجموعة من الأدوات المختلفة مثل أدات القص واللصق ، تقسيم الفيديو ، وضبط سرعة الفيديو للسرعة التي تريد ، يمكنك ضط التباين والسطوع ، ايضا يمكنك الاختيار بين العديد من المؤثرات ، ويمكنك اضافة نصوص الى الفيديو ، واضافة نصوص متحركة وملصقات ،ويمكنك اضافة مقاطع صوتية الى الفيديو ، ويمنحك خيار إزالة الصوت من الفيديو ، ويمكنك دمج عدة مقاطع فيديو في مقطع واحد.
البرنامج يضع علامة مائية على الفيديو الخاص بك ، لعمل مونتاج للفيديو بدون علامة مائية يجب عليك الاشتراك في النسخة المدفوعة.
كما ان النسخة مدفوعة تمنحك مجموعة من المميزات بما في ذلك مجموعة إضافية من الملصقات والحزم والفلاتر.

برنامج Adobe Premiere Rush

أفضل 10 برامج المونتاج للاندرويد مجانا

هذا البرنامج من انشاء شركة Adobe الشهيرة، للشركة العديد من البرامج القوية خصوصا برامجها للكمبيوتر مثل ادوبي بريميير والفوتوشوب والستريتور وغيرهم ، لذيها ايضا برامج الخاصة بالهواتف التي تعتبر برامج جيدة ، والتطبيق يمكنك استخدامه مجانا لكن هناك بعض المزايا والاضافات المدفوعة التي عليك ترقية التطبيق الى Rush Premium لتستطيع الحصول عليها.
البرنامج سهل في الاستخدام ، بحيث واجهة الاستخدام مرتبة تسهل استخدام البرنامج.
البرنامج يتوفر على العديد من الادوات والمميزات التي يمكنك الاستفادة منها.
يمكنك من خلال البرنامج اضافية تاثيرات وضبط اللون والاضاءة للفيديو ، يمكنك قص الفيديو وعكسه وضبط سرعة الفيديو واضافة الصور والملصقات ، يمكنك ايضا اضافة مقاطع صوتية للفيديو ، كما يمكنك بسهولة تغيير حجم مقطع الفيديو حتى يتناسب مع الحجم الذي تريد.
يمكنك مشاركة مقطع الفيديو على المواقع الاجتماعية مثل فيسبوك ويوتيبو وانستغرام وغيرهم مباشرة من التطبيق.

برنامج AndroVid

أفضل 10 برامج المونتاج للاندرويد مجانا

AndroVid يعد من أفضل برامج المونتاج للاندرويد ، يتوفر البرنامج على واجهة مستخدم جميلة سهلة في الاستخدام ، كما يتوفر على العديد من الادوات التي تمكنك من القيام بالعديد من الاشياء في تحرير مقاطع الفيديو، يمكنك من خلال هذا البرنامج قص مقاطع الفيديو وازالة الاجزاء التي لاتريدها حتى لو كانت في منتصف الفيديو ، وضبط لون وشفافية الفيديو ، والتعديل على سرعة الفيديو ، ويمكنك تقسيم مقطع الفيديو الى قطعتين.
ايضا يمكنك دمج مقطعين او عدة مقاطع فيديو في فيديو واحد ، ويمكنك الكتابة على الفيديو واضافة الرموز التعبيرية والملصقات
 وإضافة تأثيرات ، يمكنك مشاركة المقطع على يوتيوب وفيسبوك وانستغرام وغيرهم.
يدعم البرنامج التراجع عن شيء قمت بحذفه ، بحيث اذا حذفت شيء ما واردت اسرجاعه يمكنك ذلك
يمكنك ايضا من تحويل صيغة الفيديو الى العديد من الصيغ مثل GIF و MP4 و MPG و MOV و WMV وغيرهم.

برنامج YouCut

أفضل 10 برامج المونتاج للاندرويد مجانا

برنامج اخر يعد من افضل برامج المونتاج وكذلك لتصميم فيديو ، يتيح لك هذا البرنامج اجراء العديد من التعديلات على الفيديو من بينهم قص مقطع الفيديو وإضافة تأثيرات ، ودمج مقاطع فيديو متعددة في فيديو واحد، وإضافة مقاطع صوتية ، ومؤثرات صوتية ، وتأثيرات اضافة نصوص الى الفيديو مثل النصوص المتحركة ، والملصقات ، ودمج عدة مقاطع في مقطع واحد وضبط السطوع والتباين.
يعدم البرنامج العديد من صيغ الفيديو من بينهم MP4 و 3GP و MOV و AVI ، ويمكنك تحويل الفيديو من العديد من الصيغ الى صيغة MP4 ، دعم تقنية HD.
كما يمكنك من خلال هذا البرنامج إضافة ترجمات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك ، بالعديد من الخطوط العربية والاجنبية ، ويمكنك مزامنة الصوت مع الصورة ، وانشاء علامة مائية خاصة بك واضافتها للفيديو.
يُعد هذا البرنامج من بين افضل برامج تصميم الفيديو ، بحيث يتوفر على العديد من المميزات من بينهم سهولة استخدامه وسهولة تحرير و تصميم فيديو من خلاله ، فاقت عدد تحميلات التطبيق من متجر جوجل بلاي وحده 50مليون تحميل في جميع أنحاء العالم وقد حصل على العديد من التعليقات والتقييمات الإيجابية من مستخدميه.
تستطيع مباشرة من التطبيق مشاركة الفيديو على المواقع الاجتماعية.
هذه هي أفضل برامج المونتاج للاندرويد ، إذا كانت لديك أي أسئلة ، فيرجى تركها في تعليق وسأحاول اجابتك في أقرب وقت ممكن. 

google-playkhamsatmostaqltradent