recent
آخر المقالات

افضل المواقع والبرامج تحويل النص الى صوت تدعم اللغة العربية


افضل المواقع والبرامج تحويل النص الى صوت تدعم اللغة العربية

 يعد تحويل النص إلى صوت طريقة مفيدة في العديد من الاحيان للاستماع إلى النصوص عوض قراءتها ، حيث يفضل الكثير من الأشخاص تحويل الكلام المكتوب إلى صوت مسموع، وذلك للعديد من الاسباب من بينها الملل الذين يشعرون به، من العدد الكبير من القراءات في اليوم ، او انهم ينجزون شيء ما ويريدون انجازه ، وفي نفس الوقت يستمعون إلى المحتوى النصي، أو أنهم متعبون جدًا من عملهم او نشاط بدني قاموا به، لذلك يفضلون تحويل النص الى صوت لسماعها حفاظا على الوقت والجهد، ومفيدة للاشخاص ضعاف وفاقدي البصر وللاشخاص الذين لايستطيعون التحديق في الشاشة لمدة طويلة.

إذا كنت تبحث عن أفضل المواقع والبرامج المجانية لتحويل النص إلى كلام ، فأنت في المكان المناسب، بحيث عبر هذه التدوينة سنذكر لكم أفضل المواقع والبرامج لتحويل النص الى صوت يمكنك تحويل فقرات فردية أو مستندات كاملة الى كلام مسموع، مهما كانت احتياجاتك ، ستجد المناسب لك في هذه التدوينة.

موقع getwoord

يعتبر موقع getwoord من أفضل مواقع التي يمكن استخدامها لتحويل النص إلى صوت ، حيث أن له مميزات عديدة ، على سبيل المثال ، جودة الصوت الذي يتم تغييره من المحتوى النصي.

يمكنك موقع Getwoord من تحويل النص إلى صوت دون تسجيل مجانًا ، وأقصى حد له هو 1000 حرف ، اما اذا اردت تنزيل المقطع الصوتي، يجب عليك التسجيل لتستطيع القيام بذلك ، بعدها يمكنك تنزيل المقطع.

يقدم الموقع 2 تحميلات مجانا كل شهر، اذا اردت اكثر يجب عليك الاشتراك في الخطة المدفوعة، اضافة ان الخطة المدفوعة تقدم مميزات اضافية مثل حقوق الترخيص وصوت عالي الجودة وغيرهم.

موقع acapelabox

يعتبر موقعacapelabox موقع جيد يمكنك من تحويل النص إلى صوت اون لاين فقط من خلال المتصفح، كما يوفر لك 4 أصوات مختلفة، تشمل صوت نسوي وصوت ذكوري ، ومن خلال الموقع تستطيع التعامل مع سرعة الصوت للحصول على النتيجة التي تريد.

يدعم الموقع العديد من اللغات من بينهم اللغة العربية والانجليزية والفرنسية.

الموقع بسيط لكن يتطلب التسجيل للاستفادة من خدماته، ويمكنك بعد الانتهاء من تحويل النص الى صوت من تنزيل الصوت بسهولة من تحت النص ويمكنك تنزيله بصيغة mp3.

يمكنك الموقع من الاستماع مجانا لكن لتحميل الصوت الى جهازك يجب عليك الدفع.

موقع ttsmp3

موقع اخر جميل لتحويل النص إلى صوت ويمكنك تحميله بصيغة MP3 مجانًا ويدعم اللغة العربية، الموقع بسيط وسهل في الاستخدام لايتوفر على تعقيدات، يمكنك الموقع من تحويل النص الى كلام بحد أقصى 3000 حرف يوميًا، للمزيد من عدد الاحرف ولممزيات اضافية يجب عليك الدفع.

يدعم الموقع العديد من اللغات الاخرى مثل اللغة الانجليزية والفرنسية والاطالية واللغة التركية والكورية وغيرهم.

موقع kukarella

موقع اخر جميل واعتبره من افضل المواقع لتحويل النص الى صوت التي تدعم اللغة العربية، الموقع بسيط وسهل في الاستخدام ، يمكنك تحويل النص الى صوت بحد أقصى 2000 حرف شهريا.. والى جانب اللغة العربية التي يدعمها الموقع يتوفر على العديد من اللغات الاخرى مثل اللغة النجليزية والاسبانية والفرنسية والالمانية وغيرهم من العديد من اللغات الاخرى، كما يقدم لك 120صوتا مجانا.

للمزيد من عدد الاحرف شهريا والمزيد من عدد الاصوات يجب عليك الدفع.

موقع kukarella مدعوم من قبل شركات كبيرة مثل Google و Amazon و Microsoft و IBM.

عندما تقوم بالتسجيل في الموقع لإنشاء حساب ، سوف تحصل على 2000 حرف كهدية مجانية، ثم يمكنك اختيار الصوت الذي تفضله، لست مضطر إلى إدخال معلومات الدفع مثل بطاقات الائتمان لكي تحصل على الهدية.

برامج تحويل النص الى صوت

برنامج Natural Reader للكمبيوتر

Natural Reader هي أداة جيدة لتحويل النص إلى كلام على جهاز الكمبيوتر ويتوفر على خطة مجانية يمكن تحميل المستندات إلى الاداة وتقراها. كما ان الاداة تدعم العديد من صيغ وانواع الملفات المختلفة مثل PDF و Docx و TXT و ePub ،ايضا يدعم تنسيقات الكتب الإلكترونية. ويتوفر ايضا على OCR ، الذي تمكن الاداة من التعرف الضوئي على الحروف، اكما انه يتوفر على شريط أدوات عائم، يمكن تمييز النص في أي برنامج واستخدام أوامر شريط الأدوات لبدء تحويل النص إلى صوت، ويمكنك  استخدام اضافة في متصفح كروم بحيث يتوفر ايضا على اضافة يمكن اضافتها للمتصفح لتحويل محتوى الويب إلى كلام.

برنامج Talk Free للاندرويد

تطبيق Talk Free سهل في الاستخدام من خلاله يمكنك تحويل النص الى صوت مجانا، كما يمكنك هذا التطبيق من تحويل النص على صفحات الويب مباشرة أو من برامج أخرى ، ويمكنك بعد ان تقوم بتحويل النص الى صوت، يمكنك تحميل المقطع الصوتي بصيغة WAV، يدعمه التطبيق للغة العربية بالإضافة إلى توفير خدمة تحويل النص إلى نص صوت مجاني.

التطبيق متوفر لاجهزة اندرويد ويمكن تحميله من متجر جوجل بلاي.

برنامج Voice Aloud Reader للاندرويد

Voice Aloud Reade برنامج مجاني تمامًا ويعد من افضل برامج لتحويل النص إلى صوت عربي بحيث من اللغات التي يدعمها البرنامج اللغة العربية، كما انه  يدعم عدة صيغ نصية ، مثل ملفات pdf، مستندات Word وملفات TXT والمزيد.

كما انه يتوفر على ميزة زيادة سرعة قراءة النصوص وتقليلها، كما يتوفر ايضا على ميزة الوضع الليلي .

google-playkhamsatmostaqltradent