recent
آخر المقالات

افضل مواقع وبرامج تغيير حجم الصور بكل سهولة

تغيير حجم الصور

افضل مواقع وبرامج تغيير حجم الصور بكل سهولة


 مرحبا بكم زوار مدونة كوكب المعلوميات في هذه التدوينة حول افضل مواقع وبرامج تكبير الصور . كثيرا ما نحاول استخدام صورة اما لوضعها على وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك او انستغرام او ارسالها الى شخص ما، لكن يواجهنا عائق ان تلك الصورة تكون صغيرة الحجم وبالتالي يتعذر استخدام تلك الصورة، او ان الصورة كبيرة ولاتتناسب مع المقاس الذي تريد. 

تغيير حجم الصور

عبر هذه التدوينة قد وجدنا لكم الحل النهائي لهذا المشكل، واصبح بامكانك الان تغيير حجم الصور الى الحجم الذي تريد، سواء تصغيرها او تكبيرها، يمكنك اختيار الحجم الذي يناسبك.

افضل مواقع تغيير حجم الصور اون لاين

العديد من الاشخاص يفضلون استخدام ادوات تغيير حجم الصورة اون لاين بدون تحميل اي شيء، لذلك سنقترح عليك بعض الواقع التي رأينا انها ستتحق ان تكون في قائمة افضل المواقع التي تقدم هذه الخدمة.

موقع img2go

تغيير حجم الصورة

يعتبر هذا الموقع احد افضل المواقع التي تمكنك من تغيير حجم الصورة اون لاين فقط من خلال الموقع، سواء تصغير الصورة از نطبيرها، الموقع سهل جدا وبسيط. وليس فيه اي تعقيدات فقط تقوم بتحميل الصورة الى الموقع، وتختار المقاس الذي تريد ويقوم البرنامج باكمال العملية، ويمكنك تحميل الصورة المحدثة عند الانتهاء والعملية تأخد ثواني فقط، ولايضع اي علامة مائية على الصور كما انه مجاني ويدعم اللغة العربية والعديد واللغات الاخرى.

يمكنك اختيار صيغة الصورة بعد تغيير حجمها، بحيث يمكنك تحويلها الى العديد من الصيغ المختلفة مثل PNG وJPG وGIF وSVG وغيرهم من العديد من الصيغ الاخرى.

الموقع لايقدم هذه الخدمة فقط بل يتوفر على العديد من الادوات الاخرى مثل ضغط الصور وقصها و تغيير صيغ الصور.

موقع picresize

تغيير حجم الصورة

موقع اخر رائع ومجاني ايضا، يمكنك من تغيير مقاس الصور الى مقاس تريده، الموقع سهل وبسيط فقط تقوم بتحميل الصورة التي تريد الى الموقع، اما من خلال الضغط على السحابة التي عليها السهم المتجه الى الاعلى، او من خلال سحب الصورة التي تريد وافلاتها في الموقع اذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر، ثم الضغط على "Continue" او "استمرار" اذا كنت تستخدم اللغة العربية في الموقع، بحيث انه يدعم حتى اللغة العربية.

يمكنك اجراء بعض التعديلات على الصورة مثل اقتصاص الصورة او تدويرها او قلبها، كما يمكنك الاختيار من بين العديد من التأثيرات لاضافتها الى الصورة، ضافة الى تعديل حجم الصورة.

ثم من خلال الضغط على خيار "اختر حجماً جديداً لصورتك" يمكنك اما الاختيار من بين الخيارات المعروضة مثل تصغير الصورة الى 25% او 50% او تصغير 75%، اذا لم تريد احد الخيارات السابقة قم بالضغط على "مخصص" لاختيار المقاص الذي يناسبك.

موقع imageoptimizer

تغيير حجم الصورة

يعد هذا الموقع من افضل المواقع المجانية لتكبير حجم الصور او تصغيرها اون لاين فقط من خلال الموقع، يتميز الموقع بالبساطة، بحيث لايتوفر على الكثير من الاختيارات عكس المواقع السابقة، هذا الموقع على عكس ذلك فقط تختار الصورة المطلوبة و تختار المقاس الذي تريد ان تأخده الصورة وتقوم بتحميله، ومثلما هي شيء ايجابي لانها تجعل الموقع بسيط الى انها سلبية في الوقت نفسه لانه لا يوفر لك العديد من الخيارات التي يمكنك استخدامها، فط الاختيار الوحيد الذي يوفرله لك الى جانب اختيار المقاس الذي تريد يمكنك اختيار جودة الصورة.

هذا الموقع هو مناسب اذا كنت فقط تريد تغديل حجم الصورة، ولست مهتم بخيارات اخرى.

موقع resizepic

تغيير حجم الصورة

موقع اخر جميل يمتاز كذلك بالبساطة والسهولة في استخدامه، يمكنك من خلاله تغيير مقاسات الصور سواء كنت تريد تصغير حجم الصورة او تكبيرها، كما ذكرت الموقع بسيط ليس به الكثير من الاضافات، فقط تختار الصورة التي تريد عن طريق الضغط على "choisir un fichier"، ثم بعد ذلك ثوقم بكتابة مقاس الصورة التي تريد تصبح عليها، يمكنك اختيار حجم الطول وحجم العرض، ثم تضغط على "Resize image" وسيقوم الموقع بتحويل الصورة الى المقاس المطلوب ويمكنك بعدها بتحميل الصورة الى جهازك بشكل بساطة.

موقع adobe

تغيير حجم الصورة

يوفر موقع ادوبي اداة مميزة عبر الانترنت، تمكنك من تكبير الصور مجانا، ادوبي هي الشركة المالكة للبرنامج الشهير فوتوشوب لذلك للشركة خبرة كبيرة في تعديل الصور، تعمل هذه الاداة في تكبير الصور عبر الذكاء الاصطناعي للحصول على اعلا جودة ممكنة للصورة، كما ان تكبير الصورة ليست الخدمة الوحيدة التي تقدمها هذه الاداة، بل ايضا توفر لك اداة اخرى ستساعدك في تحرير الصورة مثل القص وغيرهم.

يمكنك تكبير الصور من خلال البكسل او من خلال النسب المئوية، يمكنك اختيار ما يناسبك.

لتغيير حجم الصورة و تكبيرها عبر هذه الاداة العملية جد سهلة، فقط بعد الدخول الى الموقع تقوم بتحميل الصورة بتنسيق JPG أو PNG، بعد ذلك تقوم بكتابة الحجم الذي تريد ان تصبح عليه الصورة، ثم تضغط على "Resize Image" لتغيير الصورة، بعد ذلك يمكنك تحميل الصورة المكبرة الى جهازك.

موقع iloveimg

تغيير حجم الصورة

موقع اخر جيد ومجاني يمكنك من تغيير حجم اي صورة تريد الى المقاس الذي تريد، فقط من خلال بعض ضغطات زر بسيطة، الموقع يدعم اللغة العربية، وللعمل به فهو بسيط جدا، بعد الدخول الى الموقع تضغط على "اختيار صور"، ثم تختار الصورة التي تريد من جهازك، او يمكنك سحب الصورة الى الموقع اذا كنت تستخدم الحاسوب، بحيث ان الموقع يدعم خاصية السحب والافلات.

بعد ذلك سينتقل بك الى صفحة جديدة قم بكتابة المقاس الذي تريد للعرض والطول ثم اضغط على "تغيير حجم الصور"، بعد ذلك تنتظر ثواني قليلة لاكتمال التغيير، وستحمل معك الصورة تلقائيا الى جهازك، اذا لم تحمل قم بالضغط على "تحميل الصوربعد تغيير حجمها".

موقع imglarger

تغيير حجم الصورة


موقع اخر جميل لكن على عكس المواقع المذكورة سابقا هذا يتطلب التسجيل حتى تستطيع استخدامه، يقوم الموقع بتكبير الصور، ويقول الموقع انه يمكنك تكبير الصور بدون فقدان جودتها، ويساخدم الذكاء الاصطناعي، كما يمكنك استخدامه لزيادة دقة الصورة.

موقع letsenhance

تغيير حجم الصورة

موقع اخر رائع واحترافي، لكنه يسمح لك فقط بمعالجة 5 صور مجانا، اذا كنت تريد معالج صور اخرى يجب عليك الاشتراك في الموقع، يمكنك من خلال الموقع تكبير الصور وتحسن جودتها، وتحسين درجة اللون والوضوح.

اقرا ايضا

  1. افضل برنامج تحويل الصور الى كرتون بكل سهولة ومجانا
  2. افضل تطبيقات لتعديل خلفية الصور
  3. كيفية تحويل الصورة إلى ملصق واتساب في ثواني فقط

افضل برامج تغيير حجم الصور

العديد من الناس يحبون استخدام البرامج او التطبيق لانه يمكنهم من خلالها العمل بدون انترنت، كما ستختصر عليهم بعض الوقت والجهد في البحث عن موقع تغيير حجم الصور في كل مرة، والعديد ايضا يعتبرها جيدة اذا كنت تريد تغيير حجم الكثير من الصور ستختصر عليك بعض الوقت، كما ان هذه البرامج توفر لك بعض الادوات الاضافية لتغيير حجم الصور، لذلك سنقترح عليك بعض من التطبيقات التي رأينا انها افضل البرامج او التطبيقات للاندرويد التي تقدم هذه الخدمة.

برنامج Image Size - Photo Resizer‏

يعد هذا البرنامج من افضل برنامج تعديل حجم الصور، البرنامج سهل وسريع، يمكنك التطبيق من تغيير مقاس الصور، ويتوفر على اربع وحدات القياس وهم البكسل والسنتيمترات والمليمترات والبوصات.

كما يتوفر على بغض الاداوت الاخرى الى جانب تغيير حجم الصور يمكنك ايضا ندوير الصور واضافة نص او فلاتر او ملصق وغيرهم.

تغيير حجم الصور عبر التطبيق سهل وبسيط، كل ماع عليك هو تتبع الخطوات التالية:

اول شيء تقوم بتح الصورة التي تريد،. يمكنك اختيارها من جهازك او يمكنك التقاط صورة.

بعدها تقوم بكتابة حجم الصورة التي تريد ان تصبح عليه.

يمكنك اقتصاص الصورة باستخدام ايماءات اللمس المتعدد.

بعدها تكون قد انتهيت، ويمكنك الاختيار بين حفظ الصورة على جهازك هو مشاركتها او ارسالها بالبريد الالكتروني.

برنامج Photo Resizer

برنامج اخر جميل لتعديل حجم الصور يتوفر على واجهة المستخدم جميلة وبسيطة، تستطيع من خلال هذا البرنامج تغيير حجم الصور وتقليل حجمها وقصها، ويمكنك حفظ الصورة المعدلة على هاتفك او نشرها مباشرة على مواقع التواصل الاحتماعي مثل فيسبوك وانستغرام وتويتر وغيرهم.

حصل التطبيق في متجر جوجل بلاي على تقييم 4.6 من 5 الى حد كتابة هذه السطور، وهو تقييم جيد، وحصل على اكثر من مليون تحميل من نفس المتجر.

برنامج PicsArt

تغيير حجم الصورة

يعتبر برنامج PicsArt من اكثر تطبيقات تعديل على الصور شعبية، كيف لا وهو التطبيق الذي فاقت عدد تحميلاته 500 مليون على متجر جوجل بلاي فقط، اذا كنت تريد العديد من الاضافات والمميزات الى جانب اقتصاص الصور وتغيير حجمها يمكنك استخدام هذا البرنامج.

يتوفر البرنامج على العديد من المميزات الى جانب تغيير حجم الصور مثل اضافة فلاتر وتأثيرات الصور واضافة نصوص بالعديد من الخطوط المتوفرة داخل التطبيق، واضافة الملصقات وتغيير ابعاد الصورة وغيرهم، يمكن ايضا استخدامه كمحرر فيديو بحيث يمكنك تحرير مقاطع فيديو او يمكنك انشاء مقاطع فيديو من الصفر، يمكنك اقتصاص مقاطع فيديو او دمج عدة مقاطع والعديد من المميزات الاخرى التي يتوفر عليها التطبيق.

برنامج Adobe Photoshop Express

تغيير حجم الصورة

هذا البرنامج المقدم من طرف شركة ادوبي، ايضا يمكنك استخدامه اذا كنت تريد المزيد من ادوات تحرير الصور، الى جانب تغيير حجم الصور، يتوفر البرنامج على العديد من الادوات الاخرى مثل اضافة فلاتر واضافة اطار الى الصورة واضافة نصوص واضافة تأثيرات واضافة ملصقات، والعديد من الاشياء الاخرى التي يمكنك انشاؤها بهذا البرنامج.

النهاية

الان نكون قد وصلنا الى نهاية هذه التدوينة التي خصصناها عن افضل مواقع والبرامج لتغيير حجم الصورة، اتمنى ان يكون الشرح قد نال اعجابكم، واذا كان لذيك اي استفسار او تساؤل لا تتردد في طرحه علينا على صفحة اتصل بنا او عبر صفحتنا على فيسبوك او تويتر، ويمكنك متابعتنا عليها للتوصل بجويل جديدنا أول بأول.


google-playkhamsatmostaqltradent