recent
آخر المقالات

كيف امسح البحث في الانستقرام بسهولة وفي ثواني فقط

الصفحة الرئيسية
كيف امسح البحث في الانستقرام بسهولة وفي ثواني فقط

كيف امسح البحث في الانستقرام بسهولة وفي ثواني فقط




في هذه التدوينة سوف نقدم لكم درس حول كيف امسح البحث في الانستقرام بسهولة وفي ثواني فقط. انستغرام مثلها مثا اغلب وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، و تويتر، تقوم بحفظ سجل البحث الخاص بك، هذه الميزة رغم انها مفيدة بحيث تستطيع التعرف على اخر الاشياء التي بحيث عنها، و اذا كان هناك شيء تبحيث عنه كثيرا، لن تظطر في كل مرة الى كتابة اسمه سيظهر مباشرة في قائمة الاشخاص الذين بحيث عنهم، لكن هناك بعض الاشخاص الذين يريدن حذف البحث في الانستقرام، و بعض النشاطات الاخرى، للعديد من الاسباب اهمها اذا كان شخص ما يدخل الى حسابك، وتريد بعض الخصوصية لما تقوم به على الحساب، او انك من تلقاء نفسك تريد حذفه بحيث لم تعد مهمة، لتاتي بينات اخرى بعد دلك، للاشارة لايمكنك استرجاع سجل البحث في الانستقرام بعد حذفه، اذا كنت تشك انك قد تحاتها في وقت لاحق يجب عليك اعادة التفكير.

مسح البحث في الانستقرام

سوف نقدم لكم في هذه التدوينة درس بسيط و سهل و بالصور، ويمكنك القيام بالعملية في ثواني مدودة، بعد هذا الشرح ستسطيع القيام بهذه العملية، سواء كنت تستخدم تطبيق الهاتف او عبر المتصفح الهاتف، او من خلال جهاز الكمبيوتر عبر المتصفح، سواء كنت تستخدم حساب انستغرام قديم او جديد.

طريقة حذف سجل البحث في الانستقرام للايفون اندرويد iOS أو Android

ساقدم لكم الشرح بالغتين العربية و اللغة الانجليزية طريقة حذف سجل البحث في الانستقرام. على حسب اللغة التي تعمل بها في تطبيقك.
اذا كنت ستسخدم اللغة العربية في التطبيق اتبع الخطوات التالية:
    بعد الدخول الى التطبيق قم بالدخول الى الاعدادات، عن طريق الدخول الى صفحة ملفك الشخصي، الذي به صورك ومقاطع الفيديو، ثم ستجد في الاعلى على الجانب الايمن الخطوط الثلاث قم بالضغط عليهم
    1.  اضغط على "الاعدادات" وستكون قد دخلت الى الاعدادات.
    2. بعد دلك قم بالضغط على "الأمان"، ثم اضغط على "مسح سجل عمليات البحث"، اذا كنت تستخدم ايفوم (iPhone)، او اضغط على  "سجل عمليات البحث"، اذا كنت تستخدم جهاز اندرويد (Android).
    3. بعد دلك قم باضغط على "مسح الكل" ثم ثم بالتاكيد العملية بالضغط على "مسح الكل".
    اذا كنت ستسخدم اللغة الانجليزية في التطبيق اتبع الخطوات التالية:
    1. قم بالدخول الى ملفك الشخصي، ثم اضغط على الثلاث خطوط في على اليمين.
    2. اضغط على "Settings".
    3. قم بالضغط على "Security" ثم اضغط على "Clear Search History"، اذا كنت تسخدم جهاز ايفون (iPhone)، او اذا كنت تستخدم جهاز اندرويد (Android) قم بالضغط على "Search History".
    4. بعد القيام بالخطوات السابقة ستظهر لك صفحة جديدة قم بالضغط على "Clear All"، ستظهر لك صفحة جديدة اكد العملية بالضغط مرة اخرى على "Clear All"

    طريقة حذف سجل البحث في الانستقرام عبر جهاز الكمبيوتر أو متصفح الهاتف المحمول

    اذا كنت ستسخدم اللغة العربية في الحساب اتبع الخطوات التالية:
    1. اولا قم بالدخول الى الموقع الخاص بانستغرام من المتصفح عبر هذا الرابط instagram.com من خلال جهاز الكمبيوتر، او عبر الهاتف الذكي.
    2. بعد دلك قم بالدخول الى ملفك الشخصي، و اضغط على ايقونة الاعدادات بالنسبة للهاتف تكون في الاعلى على اليمين، اما من الكمبيوتر تكون الى جانب "تعديل الملف التعريفي".
    3. بعد دلك قم بالضغط على "الخصوصية والأمان"، ثم على "عرض بيانات الحساب"
    4. بعد دلك قم بالتمرير الى الاسفل، و قم بالضغط على "سجل عمليات البحث"، ثم ثم بانقر على "عرض الكل"
    5. ستظهر لك نافدة جديدة مرة اخرى، قم بالضغك على "مسح سجل عمليات البحث"، ثم اخر خطوة اضغط على "نعم، أنا متأكد".
    اذا كنت تستخدم اللغة الانجليزية في الحساب اتبع الخطوات التالية:
    1. اول شيء غليك القيام به هو الدخول الى هذا الرابط instagram.com ، ثم الى الى ملفك الشخصي "profile".
    2. ثم قم بالضغط على يقونة "Settings".
    3. قم بالنقر على "Privacy and Security"، بعد دلك انقر على" View Account Data".
    4. قم بالنزول الى الاسفل الى "Search history"، ثم قم بالضغط على "View all". 
    5. اخير قم بالنقر على "Clear Search History"، ثم قم بتاكيد العملية عن طريق الضغط على "Yes, I'm sure"
    الان نكون قد تنتهينا من الفقرة الاولى التي شرحنا فيها كيف امسح البحث في الانستقرام، الان اننا سنقدم لكم بعض المميزات الاضافية التي يمكنك القيام بها بواسطة انستغرام.

    Red

    كيفية رفع الصور على الانستقرام من الكمبيوتر بدون برامج

    اذا كنت تستخدم انستغرام على جهاز الكمبيوتر انت حقا تجد عرقلة في نشر الصور و مقاطع الفيديو الخاصة بك، بحيث ان اصدار انستغرام لاجهزة الكمبيوتر لاتتوفر على هذه الميزة، لدلك ساقدم لكم 3 طرق لكيفية نشر الصور على انستغرام من الكمبيوتر.

    عن طريق متصفح جوجل كروم.
    اول طريقة و اسهلها التي تستخدمها شخصيا هي من خلال متصفح جوجل كروم بحيث تجعل اصدار الهاتف المحمول في الكمبيوتر كيف دلك، الطريقة الاولى:

    1. قم بكتابة هذا الاختصار "Control + Shift + i"
    2.  ثم قم بعد دلك بكتابة هذا الاختصار "Control + Shift + m".
    3. قم باعادة تحميل الصفحة، و ستجد ان المتصفح قد تحول الى نسخة الهاتف، و اصبحت لديك شكل الهاتف و مميزات التي بالهاتف من بينها نشر الصور و مقاطع الفيديو.
    ادا كنت لاتريد استخدام الاختصارات اتبع الخطوات التالية:
    1. قم بالضغط على زر الفارة الايمن. ثم اذهب الى اخر خيار هو "inspecter"
    2. في الاعلى ستجد هدا الرمزقم بالضغط عليه.
    3. قم باعادة تحميل الصفحة، ستجد انك الان ستخدم نسخة الهاتف الدكي.

    طريقة النشر على انستجرام من الكمبيوتر عن طريق الاضافات
    هناك مجموعة من الاضافات التي تمنك من رفع مقاطع الفيديو و الصور على انستغرام، احد ابرز هذه الاضافات هي اضافة User-Agent Switcher، تعمل هذه الاضافة على متصفح جوجل كروم و متصفح فايرفوكس، تقوم الاضافة التي يمكنك تحميلها من الاسفل، بتحويل انستغارم الى نسخة الهاتف و تستطيع التمتع بجميع مميزات التي توجد للهواتف، و تنشر الصور الخاصة بك ومقاطع الفيديو.

    طريقة النشر على انستجرام عن طريق المديرين
    طريقة اخرى لكن تعتم على وسيط، بحيث هناك بعض الخدمات التي تمكنك من نشر ماتريده ليس فقط على انستغرام بل ايضا على فيسبوك و تويتر وغيرهم، تقوم برفع ماتريد صورة او مقطع فيديو على موقع الخمة، و تختار اي منصة اجتماعية تريد نشر فيه، يمكنك اختيار اكثر من منصة في ان واحد، بحيث نفس الصورة او الفيديو ينشر الى 3 او اربع مواقع التواصل الاجتماعي، كما ذكرت هناك العديد من المواقع التي تقدم هذه الخدمة، لكن اقترح عليك هذا الموقع، اعتبره هو الافضل رغم انه ليس مجاني تماما، لكن هناك مميزات مجانية يمكنك استخدامها، رابط الموقع.

    طريقة إنشاء قصص انستغرام
    كثيرا ما نستخدم قصص انستغرم في مشاركة صورنا و نشاطنا اليومي، او فكرة نود ان طرحها، لزيادة بعض المتعة الى صورتك او مقطع الفيديو الخاص بك، سيكون له نكهة خاصة، وسيزيد جمالية وروعة اضافية، بعيدا عن الكلاسيكية التي والفنا عليها، حتى متتبعيك سيعطوا اهتمام اكبر لما تقوم بشاركته، اعرض عليك بعض التطبيقات التي ستساعدك على انشاء قصص انستغرام جميلة، و فريدة من نوعها.

    تطبيق Canva
    هذا التطبيق هو رائع جدا، انشاء قصص انستغرام، يمكنك انشاء تصاميم جميلة حتى لو لم تكن لديك اي خبرة في مجال التصميم، بحيث التطبيق يتوفر على ادوات مساعدة ستساعدك في دلك، ويتوفر على عدد كبير جدا من القوالب لتصاميم جاهزة مسبقا لن تضطر الى انشاء تصميم من الصفر.

    تطبيق Hype-Type
    تطبيق اخر رائع وهم يمكنك من التعديل على صورتك او مقطع فيديو، باضافة ملصقات و عبارات بشكل جميل ومتناسقة، يمكنك اضافة الترجمة و نصوص بالعديد من الخطوط والاوان، ويمكنك تعديل لون الصورة و تعديل الاضاءة و الكثير من الاشياء

    الان نكون قد انتهينا من هذه التدوينة كيف امسح سجل البحث في الانستقرام، اتمنى ان يكون الشرح قد راقكم و اعجبكم وتقبل الله منا ومنكم، اذا كان لديك اي اشكال او تساؤل في خصوص هذه التدوينة او اي موضوع تطرقنا له في هذه الموقع، لاتترد في التواصل معنا عبر صفحة اتصل بنا. اخير اقترح عليك متابعتنا على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوم وتويتر حتى تتوصل بكل جديدنا اول باول.

    google-playkhamsatmostaqltradent