recent
آخر المقالات

افضل برنامج كشف ارقام الهواتف واسماء اصحابها بسهولة وفي ثواني

كشف ارقام الهواتف واسماء اصحابها

افضل برنامج كشف ارقام الهواتف واسماء اصحابها بسهولة وفي ثواني


مرحبا بكم متتبعي مدونة كوكب المعلوميات في هذه التدوينة الجديدة التي سنخصصها عن افضل برنامج كشف ارقام الهواتف واسماء اصحابها. كلنا معرضون الى الازعاج عبر الهاتف، بحيث هناك بعض الاشخاص يستمتعون وهم يضايقون الناس بمكالمات متكررة ومزعجة ،كما قد تكون في بعض الاحيان في منتصف الليل او مكالمات متكررة كثيرا، كما قد تجد رقم غريب قام بالاتصال بك مرة او مرتين او اكثر و تريد معرفت من هو دلك الشخص.

معرفة اسم صاحب الرقم

في هذه التدوينة سوف نقدم لكم مجموعة كبيرة من البرامج التي تقدم هذه الخدمة وهي معرفة اسم صاحب الرقم. للاشارة ان ليس جميع الارقام يمكنك معرفة اسم صاحبها لكن توجد الكثير من الارقام، ليس جميع هيذه البرامج تتوفر على نفس البيانات، اوالتطبيقات الثلاث الاولى التي سنذكرهاهي الافضل، التطبيقات الاخرى هي جيدة لكن بدرجة اقل.

ماهي تطبيقات كشف الارقام و كيف تعمل

تطبيقات كشف ارقام الهواتف هي تطبيقات تمكن من معرفة اسماء اسم اصحاب بعض الارقام من خلال رقمه فقط.، في احد هذه البرامج التي سنذكرها لك في باقي هذه التدوينة، اما بخصوص كيف تعمل هذه البرامج و كيف تقوم بمعرفة لمن دلك الرقم، الطريقة بسيطة رغم انها لاتشمل جميع الارقام ا، هذه الخدمات تقوم بجمع بيانات المستخدمين من جميع انحاء العالم، في الغالب تقوم بشرائها و اخد التصريح، ايضا الاشخاص الذين يستخدون هذه البرامج يطلبون منك فور التتبيث صلاحية الوصول الى قائمة الارقام في الجهاز، بحيث اذا قام احد ما بالبحث عن احد الارقام التي كانت في ذلك الجهاز ستظهر له الاسم المكتوب على الرقم لكن هناك بعض البرامج التي يمكنك حذف رقمك من نتائجها، هكدا تعمل هذه التطبيقات او البرامج اتمنى ان تكون قد وصلت الفكرة بشكل جيد ادا كنت تبحث عن معرفة برنامج كشف ارقام الهواتف واسماء اصحابها انت في المكان المناسب.

افضل برنامج معرفة صاحب الرقم

1 - برنامج Truecaller
اول برنامج في هذا المقال و هو غني عن التعريف و قوي، يتوفر على قاعدة بينات كبيرة جدا تغطي ملايين ارقام الهواتف حول العالم، اذا كنت تعاني من المكالمات المزعجة و الغير مرغوب فيها و الرسائل النزعجة، يمكنك هذا البرنامج من حظره، بحيث لن يستطيع الاتصال بك مرة اخرى، النتائج لاتشمل الافراد فقط، بل يتوفر على معلومات عن عدد من المطاعم و شركات و محالات تجارية و غيرهم، و ميزة اخرى في البرنامج انه من الممكن معرفة من اي دولة يتصل، رغم ان هذه الميزة قليلة و متوفرة في بعض البلدان فقط لكن قد تتوسع في المستقبل، لاسيما ان البرنامج يتطور شيئا فشيئا في كل مرة مما يعطي معلومات عن ارقام هواتف اكثر و تزداد مميزات اخرى.
التطبيق هو مجاني تماما ومتوفر على اجهزة اندرويد و يفون، حصل التطبيق على مجموع تحميلات من متاجر التطبيقات اكثر من 500 مليون مرة، وهذا الرقم كبير جدا مما يقيس الشعبية الكبيرة التي حلص عليها البرنامج، ايضا قد حصل على تقييم 4.5 نجمة من اصل 5، وهذا الرقم ايضا يدل على مدى رضا المستخدمين عنه، و كيف استطاع ان يساعدهم، وبهذا التقييم العالي جدا يفانس كبريات الخدمات الاكترونية.
توجد في البرنامج قسم خاص بالسبام يمكنك التبليغ ان اي رقم تجد انه مزعج و احتيالي، و سيتم فورا حظره من الاتصال بك مرة اخرى، كما سيضعه البرنامج في قائمة السبام الخاصة به فور التاكد من دلك الرقم فعلا سبام، لمنعه من الاتصال بالمستخدمين الاخرين الذين يستخدون التطبيق او البرنامج، وبالنسبة لك ايضا اذا قام اشخص اخر بالتبلغ عن احد الارقام سيتم وضعه في قائمة السبام ولن يتصل بك انت كدلك.
يمكنك تطبيق تروكولر من ميزة حفض السجلات، بحيث يمكنك حفض جميع سجلات المكالمات الخاصة و الرسائل اضافة الى الاعدادت، بالاضافة الى تسجيل المكالمات.
عند تحميل التطبيق سيقوم البرنامج بحفظ رقمك بالاضافة الى اسمك في سجلاته، و يستطيع شخص اخر التعرف عليها اذا بحث عن رقمك في هذا البرنامج، لكن يمكنك حذفه عن طريق الذهاب إلى "truecaller". وكتابة رقم هاتفك بالكود الذي يرمز الى دولتك، ثم قم باختيار Unlist Phone Number، للشارة ان بعد ان تقوم بحذف رقمك لن تستطيع الاستفادة بخدمات التطبيق مرة اخرى على نفس دلك الرقم.
تحميل البرنامج Andoid
تحميل البرنامج iOS

2 - برنامج Numberbook
برنامج اخر يعتبر افضل برنامج كشف اسم ارقام الهواتف و معرفة مكانه ايضا، وينافس البرنامج السابق تروكولر truecaller الى درجة كبيرة جدا، كيف لا وقد احتل المركز التاني في هذه القائمة المختارة بشدة، يمكن التطبيق من البحث الغير محدود على ارقام الهواتف، كدلك يتوفر على قاعدة بيانات كبيرة جدا تضم ملايين المعلومات.
من مميزات هذا البرنامج الى جانب معرفة اسم المتصل، انه يدعم العديد من اللغات من بيهم اللغة العربية، وهذه الميزة قليلة جدا ولا تتوفر في جميع البرامج، يمكنك ايضا التواصل مع اصدقائك و الدردشة معهم من التطبيق، و تبادل الصور و الفيديوهات، اذا كان هم ايضا يتوفرون على التطبيق في جهازهم.
يمكنك كدلك حظر المتصلين اما بعضهم او حظر جميع الاتصالات التي تريد، و يمكنك فك الحظره في اي لحضة تريد.
التطبيق مجاني تماما كما انه بسيط و سهل في الاستخدام، كما انه متوفر بالعربية، مما سيساعد في فهم البرنامج اكثر، خصوصا الاشخاص المبتدئين في التعامل مع التطبيقات، يستطيعون التعامل معه و استخدامه، في حالة اذا استعصى عليك استخدامه هناك العديد من مقاطع الفيديو على يوتويب التي تشرح بالتفصيل كيفية التعامل مع البرنامج، و الاستفادة من جميع مميزاته.
تحميل البرنامج Andoid

3 - برنامج CallApp
برنامج اخر لا تقل مميزاته عن التطبيقات السابق ذكرها، كدلك يتوفر على العديد من المميزات، التي تمكن له ان يكون احد افضل تطبيقات كشف ارقام الهاتف بدون منازع، يحظى البرامج كدلك بشعبية كبيرة اكبر دليل انه يستخدمه اكثر من 50 مليون مستخدم حول العالم، كما حصل على تقييم 4.3 من 5 وحدا تقييم جيد، و يبين مذى رضى عدد كبير جدا من المستخدمين على التطبيق من جميع انحاء العالم.
كدلك هذا التطبيق يتوفر على بعض المميزت الاضافية، الى جانب كشف هوية المتصل، يمكن حظر بعض الارقام من الاتصال بك و حظر لجميع الاتصالات الواردة، يمكنك ايضا من حفظ سجل المكالمات، و الرسائل النصية، و الاحتفاض بها و الاضطلاع عليها في اي وقت تريده.
التطبيق مجاني تماما وليس به نسخة مدفوعة ودلك ما يتعني ان جميع المميزات موجودة في النسخة المجانية و هي الوحيدة، التطبيق بسيط و سهل في الاستخدام، و اداة جيدة وفعالة لمرفة اسم صاحب الرقم.ل
تحميل البرنامج Andoid

4 - برنامج Dalily
على الرغم ان هذا البرنامج ليس مشهور كثيرا مقارنة بالبرامج السابق ذكرها، خصوصة في الدول العربية لكنه برنامج قوي و فعال جدا، بحيث يعتبر من افضل برنامج كشف الاسماء عن طريق الرقم و معرفة هويته، كما ان استخدامه هو سهل و بسيط وليس هناك اي تعقيدات، و الشيء الجميل ان هذه الميزة متوفرة في اغلب البرامج التي ذكرناها لكم، كما انه سريع جدا بحيث لن يستغرق وقت البحث عن النتيجة تواني فقط.
من ابرز مميزات هذا البرنامج انه اذا اتصل بك رقم مجهول، لم تقم بتسجيله في محفظة ارقام الهواتف الخاصة بهاتفك، و قد يظهر لك الرقم فقط ،لكن بعد تتبيث هذا التطبيق قد يظهر اسم المتصل حتى لو لم يكن اسمه محفظ في هاتفك،  كما ان هذه الميزة مفيدة اذا كان هناك شخص ما لاتريد الرد عليه
اذا كان الرقم الذي تبحث عنه يستخدم تطبيق المراسلات النصية واتساب سيخبرك بدلك.
يمكنك كدلك من حجب المكالمات الغير مرغوب بها،والرسائل المزعجة الغير مرغوب فيها، واخيرا وليس اخرا يتوفر داخل البرنامج ارقام طوارء خاصة بالجميع بلدان العالم، فقط قم بتحديد بلدك، و سيقدم لك ارقام الطوارء مثل الشرطة و الاسعاف و رجال المكافئ و غيرهم.
هذه كانت بعض من مميزات هذا البرنامج، و الذي يتوفر على عدد كبير من المميزات هذه كانت ابرزها و اهمها.
تحميل البرنامج Andoid

5 - برنامج Showcaller
تطبيق اخر يمكن من معرفة اسم شخص عن طريق رقم الموبايل، كما يمكن حظرها حتى لن يتمكن دلك الرقم من الاتصال بك مجددا، قد يعرض اسم المتصل عند الاتصال بك، في حالة لم يكن مسجل لديك في جهات الاتصال.
صدر التطبيق اول مرة لنسخة اندرويد في شهر 9 سنة 2015، وقد عرف على مدار هذه السنين السابقة العديد من التغيرات و المميزات الي تجعله بين افضل البرامج التي تقدم هذه الخدمة، حصل التطبيق على متجر التطبيقات جوجل بلاي على تقييم 4.4 من اصل 5، وهذا تقييم جيد يدل على رضى اغلب المستخدمين عن امكانيات التطبيق او البرنامج، كما ان مجموع عدد التحميلا قد فاق 10 ملايين تحميل من جميع انحاء العالم.
من مميزات التطبيق الى جانب الميزة الرئيسية وهي معرفة صاحب الرقم،يمكنك ايضا منع بعض الارقام من الاتصل بك اي حظرها و يمكنك كدلك تسجيل المكالمات.
التطبيق هو رائع و مكاني كما انه سلس في الاستخدام، و لاتوجد هناك اي صعوبة، اذا كان لديك سؤال في خصوص هذا التطبيق او احد التطبيقات التي ذكرنها في هذه التدوينة، يمكنك التواصل معنا من خلال صفحة اتصل بنا.
تحميل البرنامج Andoid

6 - برنامج Whoscall
رغم احتلال هذا البرنامج لمرتبة شبح متاخرة في قائمتنا، لكنه لايقل تميزا عن التطبيقات السابق ذكرها في هذه التدوينة، لهدا البرنامج ايضا حقه من بعض المميزات الفريدة، يمتلك البرنامج قاعدة بيانات كبيرة جدا تقدر بعشرات الملايين مما بعطي احتمالية ان يعرف رقم الموبايل بالاسم، الجانب السيء في البرنامج انه لايدعم جميع البلدان، و من بينهم بعض البلدان العربية، لكنه يضل برنامج جيد واذا لم تجد المعلومات الكافية عن احد الارقام التي تبحث عنها، يمكنك البحث في هذا البرنمج من يعلم قد تجد ما تبحث عنه هنا.
التطبيق مجاني تماما و يمكنك الحصول على جميع مميزاته مجانا، لايوفر على اي ميزة مدفوعة او اصدار مدفوع.
تحميل البرنامج Andoid
تحميل البرنامج iOS

7 -  برنامج CIA
برنامج كشف الارقام اخر CIA يعتبر احد افضل البرامج التي تقدم هذه الخدمة، و بشكل مجاني تماما، يتميز البرنامج بواجهة جميلة و بسيطة، كما انه عند تتبيثه اول مرة و فتخه ستظهر لك مقدمة صغيرة تشرح لك حميع الادوات التي بالبرنامج. مع بعض المميزات التي يمكنك استخدامها، هذه الميزة ستساعد المبتدئين على فهم البرنامج مشكل جيد و متكامل.
مثل جميع البرامج التي ذكرنها لكم في هذه التدوينة ايضا هذا البرنامج يمتلك قاعدة بيانات كبيرة جدا، و قد تصل المعلومات عن رقم واحد الى مايقارب 25ميغابايت، بطبيعة الحال هذا الحجم ليس على جميع الارقام لكن هناك نسبة.
الشيء السلبي الذي بالبرنامج هو ان الادونات او الصلاحيات التي يطلبها اكثر قليلا من بعض البرامج الاخرى، مثل انه يطلب صلاحية معرفة موقك الجغرافي او GPS. ستفيده هذه الميزة الى استهدافك ببعض الاعلانات، غير دلك ان التطبيق يعمل بشكل جيد و بكفاءة عالية.
تحميل البرنامج Andoid

8 - برنامج Hiya Caller ID
برنامج اخر رائع يمتلك العديد من المميزات الجميلة و المفيدة للمستخدمين، مثل حظر الارقام المزعجة و الغير مرغوف فيها بالاضافة الى كشف هوية صاحب الرقم، التطبيق مجاني تماما ، و يمكنك استخدامه بدون اي مشكلة.
التطبيق متوفرة على اجهزة اندرويد و ايفون، وعلى غرار جميع التطبيقات المذكورة في هذه التدوينة، يتوفر التطبيقات على قاعدة بيانات كبيرة جدا تغطي عدد كبير جدا من الارقام حول على العالم، و يمكنك الاسفادة من جميع هذه المعلومات مجانا عبر هذا البرنامج.
تحميل البرنامج Andoid
تحميل البرنامج iOS


النهاية
الان نكون قد وصلنا الى نهاية هذه التدوينة إظهار هوية المتصل اتمنى ان يكون الشرح قد نال اعجابكم و رضاكم. و اعتدر اذا كان المقال طويل. لكن اردنا ان نجعل المقال متكامل فيه جميع الاشياء التي تريدها. اخير اذا كن لديك اي تساؤل او استفسار لاتنسى ان تتواصل منها عبر صفحة اتصل بنا او عبر صفحاتنا على وسائل التوصل الاجتماعي فيسبوك و تويتر.

google-playkhamsatmostaqltradent