recent
آخر المقالات

افضل التطبيقات لحل المعادلات و المسائل الرياضية مجانا

الصفحة الرئيسية
افضل التطبيقات لحل المعادلات و المسائل الرياضية مجانا

افضل التطبيقات للاندرويد لحل المعادلات و المسائل الرياضية مجانا

هل تجد صعوبة في حل المسائل والمعادلات الرياضية؟ اذا كانت كذلك لاتقلق، لكن لحسن الحظ هناك بعض الادوات المساعدة على مثل تطبيقات الهاتف، بحيث ستساعدكم على حل اي مسالة رياضية او معادلة كيفما كانت صعوبتها.
لسوء الحظ ان هذه الاشياء و هذا التطور التكنلوجي لم يكن في السابق، عكس في وقتنا الحالي التي تبدو فيه الامور اسهل و ابسط بكثير ليس على مستوى الدراسة فقط بل على اغلب المجالات، مع العلم ان التكنولوجيا سيطرت على اغلب المجالات ان لم نقل جميعها، الان دعونا نلقي نظرة عن افصل التطبيقات المجانية لحل المعادلات و المسائل الرياضية.

تطبيق Brainly
هذا التطبيق هو عبارة عن تطبيق تواصل مخصص للطلاب، يمكنك من خلاله طرح الاسئلة و الاشكالات التي تعاني منها و يقوم الاعضاء الاخرون بالاجابة على الاسئلة بشرح كيفية حلها، انت ايضا عندما تتصفح التطبيق و تجد سؤال لأعضاء آخرين وتعرف الاجابة، قم بشرحها لهم، هكذا لتكون المساعدة متبادلة بين الاعضاء، الامر لايتعلق بمادة الرياضيات فقط بل اي مادة و اي فصل سواء الابتدائي او الاعدادي او الثانوي وحتى الجامعة، التطبيق حقا رائع ويجب على كل طالب ان يتوفر عليه كما انه مجاني تماما.

تطبيق Khan Academy
هذا التطبيق التابع لمؤسسة خان اكاديمي الغير الربحية، يوفر التطبيق دروس و دروات في العديد من المجالات و المواد من بينهم الرياضيات، بحيث ان التطبيق يقدم عدد كبير جدا من دروس الرياضيات، من بينهم علم الثالثات، و الجبر الاساسي، و ماقبل الجبر، و الحساب وغيرهم من العديد من الدروس الاخرى، يتوفر التطبيق على اكثر من 10 الأف فيديو تعليمي و اكثر من 4 الاف سؤال متنوع.
هذا التطبيق او المنصة بشكل عام هي مجانية تماما، كما انها غير هادفة للربح هدفها هو توفير التعليم المجاني للجميع في اي مكان بالعالم، ويمكنك من خلالها تعلم اي شيء تريده كيفما تريد مجانا.

تطبيق Socratic
تطبيق اخر رائع يعمل عن طريق تصوير المعادلة الرياضية ثم يأتي دور التطبيق لكي يعرض عليك النتائج و طرق حل المعادلة خطوة خطوة، حتى تستطيع الفهم كيفية حل تلك المعادلة او المسالة الرياضية، يتوفر ايضا على امثلة حية بالفيديو لكن ليس دائما، التطبيق مجاني كما انه سهل و بسيط في الاستخدام، بحيث يستطيع اي شخص التعلم منه بشكل بساطة.

اقرا ايضا تعرف على هذا التطبيق الرائع لحل اي معادلة رياضية من خلال تصويرها فقط

google-playkhamsatmostaqltradent