recent
آخر المقالات

هذه هي أهم الأدوات للحفاظ على خصوصيتك في عام 2020

الصفحة الرئيسية
هذه هي أهم الأدوات للحفاظ على خصوصيتك في عام 2020

الكثير من الناس لا يعطون اي اهمية لخصوصيتهم و بياناتهم الشخصية بل اكثر من دلك ان البعض لا يقدرها هذا خطا كبير ويجب عليك العمل على حمايتها لان حتى ولم تكن تعتقد انك تمتلك معلومات حساسة هذا خطا كلنا نمتلك معلومات و بيانات خاصة بنا حساسة ولا نريد اي شخص التعرف عليه فما بالك و جمعها و بيعها لطرف تالث.
لدلك في هده التدوينة سوف اقدم لكم أهم الأدوات للحفاظ على خصوصيتك في عام 2020.

أهم الأدوات و البرامج للحفاظ على الخصوصية

أدوات لإزالة برامج التجسس
برامج التجسس هي احد برامج الضارة تقوم بالتسلل الى الانظمة و تقوم بجمع بياناتك في سر بدون ان تعرف. يقوم هذا البرنامج بالدخول الى جهازك اما عن طريق تنزيله او عن طريق مرفق بالبريد الالكتروني او رابط ضار. يمكن لهذه البرامج الضارة مراقبة لوحة المفاتيح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك لتجع كلمات السر التي تكتبها.

kaspersky
يعد هذا البرنامج احد افضل برامج مكافحة الفيروسات على الاطلاق هو الذي استعمله شخصيا يعمل هذا البرنامج على حماية جهازك من اي فيروس او خطر امني بجودة عالية و بسرعة كبيرة مع العديد من المميزات الاخرى.

Malwarebytes
هذا البرنامج مكافح البرامج الضارة كما انه يتناسق بشكل جيد مع برنامج مكافح الفيروسات الذي تمتلكه. يقوم البرنامج بحماية جهازك من التهديدات الامنية و يقوم بعمليات مسح عميقة للبرامج الغير مرغوب فيها و ازالتها نهائيا بدون ان يبقى جزء في جهازك.

Emsisoft Emergency Kit
يتوفر هذا البرنامج على ماسح سريع بحيث يمكنه من يمكنه البحث بسرعة عن البرامج التي قد تشكل تهديدًا للنظام وملفات الكمبيوتر. كما انه ليس شرطا ان يكون متصل بالانترنت.
اقرا ايضا حول هذا الموضوع:


VPN
غالبا يقوم مزود خدمة الانترنت بتتبع انشطة المستخدمين على الانترنت مثل المواقع التي يزورها و اوقات الاتصال و المزيد من البيانات الاخرى.
تقوم VPN او الشبات الخاصة الافتراضية باخفاء نشاطك ودلك عن طريق توجيه نشاطك الى خادم آمن ايضا هي مفيدة لتخطي القيود الجغرافية على الانترنت و الوصول الى المحتوى المحظور سواء كان محظور في بلدك او مسموح به فقط في دولة معينة يمكنك الوصول اليه عن طريق الاتصال بخادم تلك الدولة. ادا كنت اول مرة تسمع بVPN او لا تعرف مادا يعني اليك بعض المقالات المفيدة:


مدير كلمة السر
من المحتمل انك تضع كلمة السر بسيطة وسهلة لحساباتك وحتى اذا كانت كلمة السر قوية احتمال كبير جدا انك تضعها في جميع حساباتك لان من المستحيل تذكر كلمات السر مختلفة لدلك يجب عليك استخدام احد مدراء كلة السر الدي يقوم بحفظ جميع كلمات السر في مكان واحد.
 اقرا ايضا حول هذا الموضوع:


المتصفح
المتصفح هو البوابة لدخول الى الانترنت لدلك اذا اردت الحفاظ على خصوصيتك يجب عليك اختيار متصفح بعناية و استخدام متصفح صنع لدلك وهي الحفاض على خصوصية المستخدمين . و اليك بعض الامثلة:

متصفح brave
يعد هذا المتصفح من افضل الخيارات التي يمكنك استخدامها يقوم تلقائيا بحظر جميع الاعلانات و التتبعات مما يمكنك من تصفح الانترنت بكل اريحية بدون ان تتعرض خصوصيتك للخطر.

متصفح Tor
خيار اخر رائع و غني عن التعريف لان تقريبا معضم المستخدمين يعرفونه هذا المتصفح لديه بعض المميزات الاضافية عن المتصفح السابق من ناحية الخصوصية والتشفير وبروكسي.

متصفح Firefox
اخد فايرفوكس اشواط كبيرة في السنين الاخيرة للحفاظ على خصوصية المستخدمين على الانترنت. يمكنك هذا المتصفح من المسح التلقائي لجميع معلوماتك و بياناتك مثل  ملفات تعريف الارتباط وكلمات المرور وسجل التصفح بحيث لا يدع اي شيئ ورائك لكن اولا يجب عليك تغيير الاعدادات الافتراضية لدلك يجب تفعيلها يدويا.
يتوفر ايضا على ميزة حماية التتبع مثل HTTPS Everywhere  و Windscribe  و NoScript و uBlock Origin و Stop Fingerprinting.
اقرا ايضا حول هذا الوضوع


 سلة المهملات
قد تقوم بمسح بعض الملفات او برنامج لكن قد لا يحذف كليا اكثر من داك في بعض الاحيان يبقى في الكمبيوتر لكنه لا يظهر لك لدلك اقترح عليك اداتين مجانيتين ستمكنانك من مسح الملفات كليا و بامان وهم CCleaner و CleanMyMac

القرص الصلب المشفر
يمكنك استخدام قرص صلب مشفر من تشفير جميع بياناتك من خلال خوارزمية تشفير هذا يجعلها غير قابلة للفهم او القراءة لكن يمكن فكها بمفتاح سري فقط الذي تكون تعرفه انت فقط لدلك يجب عليك تركه في مكان امن لرجوع اليه لا بدونه كل بياناتك و معلوماتك ذهبت مع الريح.

google-playkhamsatmostaqltradent