recent
آخر المقالات

7 اختصارات لوحة المفاتيح Whatsapp الكمبيوتر

الصفحة الرئيسية
7 اختصارات لوحة المفاتيح Whatsapp الكمبيوتر

واتس اب من بين اهم وسائل التواصل حاليا و يستخدمه ملايير المستخدمين حول العالم، لذلك يتوفر واتساب على نسخة الويب على Whatsapp Web، بحيث يمكنك تشغيله ايضا على الكمبيوتر، لذلك اذا كنت تستخدم واتس اب على جهاز الكمبيوتر تعد هذه الاختصارات للوحة المفاتيح مهمة لاستخدام واتس اب بشكل افضل.

7 اختصارات لوحة المفاتيح Whatsapp للكمبيوتر

الوصول السريع الى الرموز التعبيرية
اذا كنت تجري محادثة و تريد استخدام احد الرموز التعبيرية، لكي تذهاب اليها بالشكل الكلاسيكي قد ياخد معك بعض الوقت، لذلك اذا ارت الوصل اليها اسرع من ذلك، يمكنك استخدام لوحة المفاتيح و الضغط على "TAB + SHIFT" سوف تأخدك الى الرموز التعبيرية بكل سهولة.

كتابة احد الرموز التعبيرية من خلال اوامر سريعة
للقيام بذلك كل ما عليك فعله هو كتابة نقطتين بعد ذلك تكتب الكلمة الأساسية، مثالا على ذلك ، إذا كتبت ": happy" ، فإن WhatsApp يظهر لك جميع الرموز التعبيرية ذات الصلة بالكلمة التي كتبتها.

محرك البحث للمحادثة
اذا كنت تريد الرجوع الى رسالة سابقة، كل ماعليك فعله هو اظهار شريط بحث الدردشة من خلال "Ctrl + F"، سيظهر لك مربع البحث قم بكتابة كلمة او كلمتين من تلك الرسالة و سيظهر لك الرسالة التي بها تلك الكلمات.

تغيير خط الرسالة
اذا كنت تريد ات تكون رسالتك او كلمة فقط في الرسالة تريها ان تكون مختلفة، سواء مائلة أو مشطوبة او غامقة، اليك كيفية القيام بدلك.
  • غمق (الرسالة بين العلامات النجمية): * مثال *
  • مائل (الرسالة بين الشرطة السفلية): _مثال_
  • مشطوبة (الرسالة بين التلدة): ~ مثال ~

التنقل بين الدردشات
اذا كنت تريد التنقل بين الدردشات بسرعة كبيرة كل ما عليك فعله هو اضغط على "Ctrl + Shift +]" للانتقال إلى الدردشة الأمامية و "Ctrl + Shift + [" للانتقال إلى الدردشة السابقة .

كثم الدردشة
اذا كنت تتحدث مع العديد من الاشخاص في وقت واحد، وكل منهم يرسل رسائل متعددة قد يكون صوت وصول الرسائل مزعج، لذلك افضل حل هو ختم الدردشة و يمكنك اختيار كتمها بين 8 ساعات أو أسبوع أو سنة، للقيام بدلك اضغط على "Ctrl + Shift + M"

تغيير وضع القراءة
اذا كنت تريد تمييز احد الرسائل على انها غير مقروؤة اذا كنت مشغول، او قرأتها في وقت غير مناسب و تريد الرجوع اليها لاحقا، يمكنك فعل ذلك من خلال الضغط على "Ctrl + Shift + U"

اقرا ايضا
كيفية استرجاع محادثات واتساب المحذوفة

google-playkhamsatmostaqltradent