recent
آخر المقالات

الفرق بين الـ Antivirus و Antimalware وأيهما أفضل؟

الصفحة الرئيسية

انتشرت الفيروسات والبرامج الضارة في عصرنا الحالي بشكل كبير جدا مما يجعل اجهزتنا في خطر دائم خصوصا اننا متصلون بشكل يومي بالانترنت هدا الامر يزيد من فرص اصابتنا باحد الفيروسات او احد البرامج الضارة مما يحتم علينا التصدي لها و حماية اجهزتنا رغم ان من الصعب جدا ان نحصل على حماية تامة لكن التقليل من اصبتنا امر مهم جدا.
ما يجهله عدد كبير من المستخدمين ان هناك نوعين من برامج الحماية هناك برامج بمكافحة الفيروسات يطلق عليها بالـ  Antivirus وهناك  برامج مكافحة البرامج الضارة وتسمى AntiMalware.لذلك في هذه التدوينة سوف ادكر لكم الفرق بينهما.

الفرق بين Malware و Virus ليس معقد كثيرا ببساطة Virus يمكنه الحاق الضرر بالجهاز ودلك عن طريق تخريب الجهاز والحاق الضرر به وذلك عن طريق تغيير خصائص ملفات النظام و تدميرها لذلك برامج Antivirus تقوم بالتصدي لهذه الفيروسات و منعها من التسلل للجهاز. لكن الامر يختلف عن Malware فهو عبارة عن برمجيات ضارة تستخدم من طرف الهاكر للاستواء على البيانات الخاصة و التجسس على الضحية وذلك عن طريق  مجموعة من الفيروسات التي لا تشكل اي خطر على الجهاز ولايمكن لبرامج Antivirus التصدي لها لانها ببساطة غير ضارة ايضا Antivirus تحمي الجهاز من الخارج عبر تصفحنا الانترنت و AntiMalware تقوم بحماية الجهاز من الداخل اي عندما تريد حماية خصوصيتك مثل حسابات باي بال حساباتك المصرفية و البنكية هنا سوف تحتاج أيضا الى برامج Antimalware

بالنسبة للافضل بين Antivirus و Antimalware لايوجد الافضل بينهم لان لكل واحد منهم استعمالاته الخاصة فعندما تحتاج أن تحمي الجهاز من الداخل إستخدم برامج Antimalware. و عندما تريد حماية الاجهزة من الفيروسات ومن الخارج قم باستعمال برامج Antivirus.

google-playkhamsatmostaqltradent