recent
آخر المقالات

اليك حل مشكل نفاذ بطارية الهاتف بسرعة 2023


حل مشكل نفاذ بطارية الهاتف بسرعة


الكثير من المستخدمين يبحثون عن حل مشكلة انخفاض بطارية الهاتف بسرعة: لانها مشكلة مزعجة جدا واذا كنت ممن يعانون من هذه المشكلة. لا تقلق - في هذا المقال، سنطلعك على بعض أفضل الطرق لحل مشكلة انخفاض بطارية الهاتف بسرعة. تابع القراءة لمعرفة كيف!

إن امتلاك هاتف ببطارية منخفضة العمر ليس بالأمر الممتع. نعلم جميعًا أن الشعور بالوقوع في موقف يحتاج فيه هاتفك إلى الشحن، ولكن لا يمكنك الوصول إلى مصدر طاقة لكي تشحن هاتفك. لحسن الحظ، هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في زيادة عمر بطارية هاتفك وحل مشكلة نفاذ البطارية بسرعة.

حل مشكل نفاذ بطارية الهاتف بسرعة

تتمثل الخطوة الأولى لحل مشكلة نفاذ بطارية الهاتف بسرعة في فهم ما يستنزفها. في كثير من الأحيان، يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط لتطبيقات أو إعدادات معينة إلى استنفاد البطارية بسرعة. للتحقق من التطبيقات أو الإعدادات التي تسبب أكبر استنفاد لبطارية هاتفك، انتقل إلى تطبيق الإعدادات بجهازك وابحث عن قسم "التطبيقات واستخدام البطارية". سيُظهر لك هذا تفصيلاً لما يستهلك طاقتك ومقدار الوقت الذي كان فيه كل تطبيق أو إعداد نشطًا خلال فترة زمنية محددة.

بمجرد تحديد التطبيقات أو الإعدادات التي تستهلك معظم طاقة جهازك، يمكنك البدء في إجراء تغييرات لتحسين أدائه وزيادة عمر البطارية الإجمالي. هناك طريقة رائعة للقيام بذلك وهي الحد من مقدار نشاط الخلفية الذي تقوم به بعض التطبيقات عندما لا تكون بحاجة إلى التشغيل على الإطلاق.

اليك حلول التي يمكنها مساعدك في حل مشكل نفاذ بطارية الهاتف بسرعة

1. تفعيل وضع "المظهر الداكن"

من بين حلول نفاذ بطارية الهاتف بسرعة الوضع المظلم أو المظهر الداكن، يساعد على التقليل من استنزاف بطارية الهاتف، وأيضا يساعد على حماية العينين من ضوء الهاتف الساطع ويعطي أريحية أكبر للعين خصوصا في الظلام، كما أن في وقتنا الحالي اصحبت تتوفر على هذه الميزة جل الهواتف الذكية ويمكنك تفعيلها بسهولة، وحتا لو لم تكن موجودة في هاتفك هناك بعض التطبيقات التي تقدم هذه الميزة، أيضا أغلب التطبيقات والمواقع اصبح بها خيار الوضع المظلم والذي يمكن تفعيله.

2. أغلق التطبيقات بعد الاستخدام

أحد أكثر أسباب نفاذ بطارية الهاتف بسرعة هو تشغيل التطبيقات في الخلفية. حتى عندما تعتقد أنها مغلقة، تستمر العديد من التطبيقات في فقدان الطاقة أثناء تشغيلها للتحديثات أو المهام الأخرى. لمنع حدوث ذلك، تأكد من إغلاق جميع التطبيقات بعد الاستخدام وإغلاق أي تطبيقات تبدو عالقة في حلقة أو تعمل دون داع.

قد يكون سببًا آخر لاستنزاف البطارية المفاجئ تغييرًا في الإعدادات على هاتفك أو جهازك اللوحي، مثل زيادة سطوع الشاشة أو تشغيل الإشعارات لتطبيقات معينة. للتحقق من هذه الإعدادات، افتح قائمة إعدادات جهازك وراجع أي تغييرات تم إجراؤها مؤخرًا لمعرفة ما إذا كان أحدها يسبب مشكلة في عمر البطارية.

3. قم بإيقاف تشغيل التطبيقات والخدمات غير المستخدمة

واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا مع الهواتف الذكية هي استنزاف البطارية بسرعة. إذا كانت بطارية هاتفك تنخفض بشكل أسرع من المعتاد، فقد يرجع ذلك إلى وجود عدد كبير جدًا من التطبيقات التي تعمل في الخلفية. لحل هذه المشكلة بسرعة، يمكنك محاولة إيقاف تشغيل التطبيقات والخدمات غير المستخدمة، وتقييد التطبيقات ذات الاستخدام العالي للبطارية، وتشغيل البطارية القابلة للتكيف، وحذف الحسابات غير المستخدمة، وتشغيل الوضع المظلم، والتحكم في تطبيقاتك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك وضع التطبيقات غير المستخدمة في وضع السكون ضمن إعدادات إدارة طاقة التطبيقات أو البطارية وتحسين عمر البطارية عن طريق إيقاف تشغيل خدمات الموقع للتطبيق.

4. تقليل سطوع الشاشة

عندما يتعلق الأمر بتحسين عمر بطارية الهاتف، فإن تقليل سطوع الشاشة هو من الطرق الجيدة للقيام بذلك. تتميز الهواتف الحديثة بشاشات عرض قوية تستنزف البطارية اكثر إذا تركت في وضع سطوع عالٍ جدا. يمكن أن يوفر لك تقليل السطوع قدرًا كبيرًا من الطاقة، مما يؤدي إلى افراغ البطارية بسرعة.

بينما تبدو الشاشة الساطعة رائعة، فإنها تستهلك أيضًا الكثير من الطاقة ويمكن أن يكون لها تأثير كبير على عمر البطارية لتقليل سطوع شاشة هاتفك، ابدأ بالوصول إلى قائمة الإعدادات على جهازك وتحديد خيارات "العرض" أو "السطوع". هنا سوف تكون قادرًا على ضبط مستوى السطوع يدويًا أو تمكين إعداد السطوع التلقائي الذي سيكتشف الضوء المحيط ويعدل الشاشة تلقائيًا وفقًا لذلك.

في بعض الأجهزة، قد تجد أيضًا خيارًا لوضع الطاقة المنخفضة والذي سيحد من الأداء وسطوع الشاشة لإطالة عمر البطارية. هذا الإعداد مفيد بشكل خاص عندما تحتاج إلى استخدام هاتفك لفترات طويلة دون الوصول إلى الشاحن.

أخيرًا، حاول تعطيل أي ميزات تسبب ضغطًا إضافيًا على معالج جهازك مثل تطبيقات الخلفية أو الرسوم المتحركة حيث سيساعد ذلك في تقليل استهلاك الطاقة وإطالة عمر البطارية بشكل أكبر. يجب أن يساعد اتباع هذه الخطوات في حل مشكلتك مع نفاذ البطارية بسرعة وفعالية.


5. استخدم وضع الطايران عند الضرورة

عندما تكون بطارية هاتفك منخفضة، فقد يكون الأمر محبطًا. لحسن الحظ، هناك عدة طرق لحل إنخفاض بطارية الهاتف بسرعة. من بين الطرق للقيام بذلك هي استخدام وضع الطايران. يعمل هذا الوضع على إيقاف تشغيل اتصال الهاتف بالشبكة الخلوية وأي خدمات لاسلكية أخرى مؤقتًا، مع السماح لك باستخدام جهازك. سيحافظ هذا على عمر البطارية ويسمح لك بالاستمرار في استخدام جهازك حتى تتمكن من شحنه مرة أخرى.

مع خفض سطوع الشاشة وإيقاف تشغيل ميزات مثل Bluetooth التي لا تحتاج إلى أن تكون قيد التشغيل.

6. قم بتعطيل خدمات الموقع عند عدم الحاجة إليها

إذا كنت مضطرًا باستمرار إلى شحن جهازك، فقد يكون الوقت قد حان لتقليل استهلاك البطارية. تتمثل إحدى أفضل الطرق للقيام بذلك في تعطيل خدمات الموقع عندما لا تحتاج إليها. تستهلك خدمات الموقع قدرًا كبيرًا من الطاقة ويمكن أن تستنزف البطارية بسرعة إذا لم تكن حريصًا. لتعطيل خدمات الموقع، انتقل إلى الإعدادات> الموقع> يمكنك هنا إيقاف تشغيل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أو خدمات الموقع للتطبيقات أو التطبيقات التي تستنزف البطارية اكثر والتي لا تحتاجها. يمكنك أيضًا استخدام Wi-Fi بدلاً من بيانات الجوال 4G والتوقف عن السماح للتطبيقات بطلب تتبع موقعك مما سيساعد في الحفاظ على عمر أطول للبطارية. سيساعد القيام بكل هذه الأشياء على بقاء جهازك قيد التشغيل لأطول فترة ممكنة!

7. تجنب درجات الحرارة الشديدة

قد يكون نفاذ بطارية الهاتف بسرعة أمرًا محبطًا، خاصةً عندما تكون بعيدًا عن منفذ أو في حاجة ماسة إلى جهازك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي تعريض هاتفك لدرجات حرارة قصوى إلى تقليل عمر البطارية بشكل كبير. لتجنب هذه المشكلة، هناك عدة خطوات بسيطة يمكنك اتباعها.

إذا ارتفعت درجة حرارة هاتفك بسبب درجات الحرارة القصوى، فحاول وضعه في مكان بارد لبضع دقائق ويمكنك ايقاف تشغيل الجهاز لعدة دقائق حتى يتم خفض الحرارة بشكل أسرع. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تشغيل وضع توفير البطارية إذا لزم الأمر حيث سيساعد ذلك في تقليل استهلاك الطاقة وإطالة عمر البطارية حتى تجد منفذًا أو بيئة أكثر برودة مرة أخرى.

8. إيقاف الخدمات التي لاتحتاجها

نفاذ بطارية الهاتف بسرعة أحد أكثر المشاكل المزعجة على الإطلاق. أنت تحاول إنجاز العمل، ولكن نفاد طاقة اسرع من المعتاد. يمكنك تمكين أوضاع توفير شحن البطارية على جهازك. هذا يعني تغيير إعدادات معينة مثل إيقاف تشغيل خدمات Bluetooth و Wi-Fi والموقع عندما لا تكون قيد الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد تقليل سطوع الشاشة وإيقاف تشغيل تطبيقات الخلفية أيضًا في توفير الطاقة وإطالة عمر البطارية.

إقرا أيضا: تعرف على كيفية شحن بطارية هاتفك بسرعة كبيرة

9. التقليل من استخدام الهاتف


هناك طريقة رائعة أخرى لحل مشكل نفاذ بطارية الهاتف بسرعة وهي تقليل مقدار الوقت الذي تقضيه على جهازك عن طريق الحد من عدد مرات استخدامك للتطبيقات الثقيلة مثل الألعاب الثفيلة. حاول أيضًا مراقبة التطبيقات التي تعمل في الخلفية وتأكد من أنها لا تستهلك الكثير من الطاقة دون داع.

ايض حاول شحن جهازك بانتظام طوال اليوم بدلاً من تركه يستنزف تمامًا قبل إعادة توصيله مرة أخرى. سيساعد الحفاظ على شحن جهازك بنسبة تتراوح بين 30 و 85٪ على اطالة عمر البطارية.

10. استخدم الشاحن الاصلي في شحن الهاتف

حاول استخدام الشاحن الأصلي الذي جاء به هاتفك عند شحنه أو إذا ثم اتلافه إشتري شاحن آخر أصلي، حيث ستكون هناك فرصة أكبر للسماح للبطارية بالعمل لفترة أطول. أيضًا، تجنب المواقف التي يمكن أن ترتفع فيها درجة حرارة هاتفك مثل تعرض الهاتف لأشعة الشمس لفترة، خاصةً عندما تكون البطارية مشحونة بالكامل. تنفد بطارية الهاتف بشكل أسرع عندما تكون ساخنة، حتى عندما لا تكون قيد الاستخدام.
 يلعب العمر دورًا مهمًا أيضًا ؛ تبدأ بطاريات الهواتف الذكية في فقدان الأداء بمرور الوقت (بالإضافة إلى الحرارة المستمرة).

11. حافظ على نظافة هاتفك وخلوه من الغبار

قد يكون امتلاك هاتف ببطارية منخفضة تجربة مزعجة ومحبطة. يكون الأمر أكثر خطورة عندما تستمر المشكلة، بغض النظر عن عدد المرات التي تشحن فيها هاتفك. الخبر السار هو أن هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتقليل تكرار رسائل انخفاض بطارية هاتفك والمساعدة في تحسين أدائه العام.

حافظ على هاتفك نظيفًا وخاليًا من الغبار. بمرور الوقت، يمكن أن تتراكم الأوساخ والغبار وغيرها من الحطام في منفذ شحن هاتفك وتتسبب في عدم عمله بكفاءة كما ينبغي.

يمكن للأوساخ والغبار أن تمنع الاتصال الفعال بين الشاحن والهاتف نفسه. يجب عليك أيضًا التحقق من وجود أي علامات واضحة للبلى سواء على القابس أو الكبل نفسه ؛ إذا بدا أي منهما تالفًا بأي شكل من الأشكال، يمكنك البحث في الانترنت عن كيفية تنظيف الهاتف بطريقة آمنة بحيث لاتتسبب في اتلاف هاتفك.

هناك طريقة أخرى للحفاظ على الطاقة على جهازك وهي تعتيم السطوع على شاشته. من خلال تقليل كمية الضوء المنبعث من شاشتك، ستتمكن من استخدام طاقة أقل مما سيؤدي إلى تحسين عمر البطارية بمرور الوقت.

يجب أن تفكر أيضًا في استخدام وضع توفير الطاقة عندما يكون ذلك ممكنًا لأن هذا يمكن أن يقلل بشكل كبير من استهلاك جهازك للكهرباء دون المساس بوظائفه أيضًا.

12. قم بإيقاف تشغيل الإشعارات التي لا تحتاج إليها

نفاذ بطارية الهاتف بسرعة إنها مشكلة كبيرة لمستخدمي الهواتف الذكية: بطارية هاتفك منخفضة ولا تعرف ماذا تفعل. لحسن الحظ، هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها لإطالة عمر بطارية هاتفك. من بينهم بإيقاف تشغيل الإشعارات التي لا تحتاج إليها. انتقل إلى الإعدادات> الإشعارات (أو التطبيقات والإشعارات) وقم بتعطيل أي تطبيقات لا تحتاج إلى إرسال إشعارات إليك. يمكن أن يساعد ذلك في الحفاظ على طاقة البطارية لأن التطبيقات لن تعمل باستمرار في الخلفية.

بعد ذلك، تأكد من أن هاتفك قد تم تحسينه ليناسب عمر البطارية بالانتقال إلى الإعدادات> العناية بالجهاز (Android) أو البطارية (iPhone). هنا يمكنك التبديل إلى وضع الطاقة المنخفضة الذي سيقيد وظائف معينة مثل استخدام بيانات الخلفية والرسوم المتحركة والميزات الأخرى من أجل الحفاظ على الطاقة.

ضع في اعتبارك إيقاف تشغيل التطبيقات المصغّرة إذا لم تكن ضرورية تمامًا لأنها غالبًا ما تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة نظرًا لحاجتها المستمرة إلى المزامنة أو الرسوم المتحركة كثيفة الطاقة. إذا كان ذلك ممكنًا، فقم دائمًا بإيقاف تشغيل هاتفك عندما لا يكون قيد الاستخدام - سيساعد ذلك في توفير المزيد من عمر البطارية!

13. إلغاء تثبيت التطبيقات التي لاتحتاج إليها

تتمثل إحدى حلول مشكل نفاذ بطارية الهاتف بسرعة في إلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة من جهازك. يمكن ان تتسبب بعض التطبيقات الغير مستخدة في استنزاف البطارية من خلال العمل في الخلفية، لذا فإن التخلص منها يمكن أن يساعد في تحسين عمر بطارية جهازك. إذا كنت تستخدم جهاز iPhone، فيمكنك تشغيل إعداد "إلغاء تحميل التطبيقات غير المستخدمة" في متجر التطبيقات لحذف التطبيقات غير المستخدمة تلقائيًا بعد فترة من الوقت. على أجهزة الاندرويد ، يمكنك الانتقال يدويًا إلى أي تطبيقات غير مرغوب فيها وحذفها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد إيقاف تشغيل أصوات لوحة المفاتيح أو الاهتزازات وتقييد استخدام التطبيقات مع الاستخدام العالي للبطارية وحذف الحسابات غير المستخدمة في توفير الطاقة وتحسين عمر بطارية جهازك.

أيضا يمكنك عن طريق الدخول إلى إعدادات جهازك والتحقق من كمية البطارية التي يستخدمها كل تطبيق أو ميزة. إذا كانت هناك أي تطبيقات تستخدم طاقة أكثر من اللازم، فقم بتعطيلها ومعرفة ما إذا كان ذلك يساعد في تحسين عمر البطارية الإجمالي.

14. استخدم فقط أجهزة الشحن والكابلات الأصلية

استخدم دائمًا شاحنًا أو كابلًا أصليًا لشحن جهازك. قد تبدو كبلات الشحن المقلدة صفقة جيدة من ناحية السعر، لكنها قد تتسبب في تلف بطارية هاتفك الذكي بمرور الوقت. بالإضافة إلى ذلك، قد يعني استخدام شاحن أو كابل غير صحيح أن هاتفك يستغرق وقتًا أطول بكثير من اللازم للشحن.

15. إلغاء تثبيت التطبيقات غير الضرورية

هناك مجموعة متنوعة من الأسباب وراء افراغ البطارية بسرعة، بما في ذلك التطبيقات التي تستخدم قدرًا كبيرًا من الطاقة في الخلفية. يمكن أن يساعد إلغاء تثبيت هذه التطبيقات غير الضرورية في تحسين أداء بطارية هاتفك وإطالة عمرها الافتراضي.

أحد الأسباب الرئيسية لعمر البطارية المنخفض هو التطبيقات التي تعمل في الخلفية رغم أنك لم تشغلها والتي تشغل عمليات غير محتاج اليها في الخلفية، والتي يمكن أن تلتهم موارد هاتفك وتستنزف طاقته. لمعرفة التطبيقات التي تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة، يمكنك الانتقال إلى تطبيق "الإعدادات" بجهازك وتحديد "البطارية" لمعرفة التطبيقات التي تستهلك أكبر قدر من الطاقة. سيساعد ذلك على معرفة التطبيقات التي تستهلك البطارية اكثر ويمكنك إلغاء تثبيت أي تطبيقات غير ضرورية في الحفاظ على عمر بطارية هاتفك وجعلها تدوم لفترة أطول بين عمليات الشحن.

سبب آخرفي نفاذ بطارية الهاتف بسرعة هو التطبيقات ذات معدلات الاستخدام العالية عندما لا تكون قيد الاستخدام. قد تفاجأ بكمية الطاقة التي تستهلكها بعض تطبيقاتك لانها تبقى مفتوحة في الخلفية، حتى عندما لا تستخدمها بنشاط. لتقليل هذا الاستنزاف لموارد جهازك، يجب عليك تقييد هذه التطبيقات عالية الاستخدام إما عن طريق تعطيل بيانات الخلفية الخاصة بها أو إلغاء تثبيتها تمامًا إذا لم تكن ضرورية بالنسبة لك.

16. إيقاف استخدام بيانات الخلفية

يمكن أن يؤدي نفاذ مستويات البطارية إلى قيام جهازك بإيقاف تشغيل استخدام بيانات الخلفية بسرعة. هذا يعني أن أي تطبيقات تعمل في الخلفية لن تتمكن من الوصول إلى الإنترنت. يمكن أن يساعد ذلك في الحفاظ على عمر البطارية، ولكنه يؤثر أيضًا على أداء بعض التطبيقات. للمساعدة في منع حدوث ذلك، يجب عليك اتخاذ خطوات لتقليل استخدام البطارية بشكل عام والتأكد من تحسين جميع تطبيقاتك لاستهلاك منخفض للطاقة.

تتمثل إحدى طرق تقليل استخدام البطارية بشكل عام في تشغيل وضع توفير طاقة البطارية أو وضع الطاقة المنخفضة على جهازك. سيوقف هذا الوضع أي عمليات استنزاف بلا داع ويحد من المهام كثيفة الاستهلاك للطاقة مثل الألعاب وتدفق الفيديو والمزيد. يجب أيضًا أن يقلل الوقت الذي يتم فيه استخدام بيانات الخلفية على جهازك، مما يساعد على إطالة عمر البطارية بشكل أكبر.

يمكنك أيضًا التأكد من تحسين التطبيقات الفردية للاستهلاك المنخفض للطاقة من خلال الدخول في إعداداتها وتقييد نشاط الخلفية أو تغيير إعدادات استخدام البيانات وفقًا لذلك. على سبيل المثال، إذا وجدت أن أحد التطبيقات يستخدم الكثير من البيانات أثناء وجوده في الخلفية، فيمكنك تقييد نشاطه أو وضع قيود على مقدار البيانات التي يستخدمها أثناء الخمول (أو عندما لا يتم استخدامه بشكل نشط). يمكنك عادةً العثور على هذه الخيارات في قائمة إعدادات كل تطبيق في اعدادات الهاتف، هذا الحل يمكنه تنشيط البطارية للاندرويد والايفون ايضا.

17. أغلق التطبيقات بعد الاستخدام

أحد أكثر أسباب نفاذ بطارية الهاتف بسرعة هو تشغيل التطبيقات في الخلفية. حتى عندما تعتقد أنها مغلقة، تستمر العديد من التطبيقات في فقدان الطاقة أثناء تشغيلها للتحديثات أو المهام الأخرى. لمنع حدوث ذلك، تأكد من إغلاق جميع التطبيقات بعد الاستخدام وإغلاق أي تطبيقات تبدو عالقة في حلقة أو تعمل دون داع.

قد يكون سببًا آخر لاستنزاف البطارية المفاجئ تغييرًا في الإعدادات على هاتفك أو جهازك اللوحي، مثل زيادة سطوع الشاشة أو تشغيل الإشعارات لتطبيقات معينة. للتحقق من هذه الإعدادات، افتح قائمة إعدادات جهازك وراجع أي تغييرات تم إجراؤها مؤخرًا لمعرفة ما إذا كان أحدها يسبب مشكلة في عمر البطارية.

18. اشحن بذكاء

يمكن أن يتأثر عمر بطارية أي جهاز بمجموعة متنوعة من العوامل المختلفة. أحد الأسباب لاستنزاف البطارية بسرعة هو ارتفاع سطوع الشاشة. عندما يرتفع سطوع شاشة هاتفك بشكل كبير، فقد يؤدي ذلك إلى استنفاد البطارية بشكل أسرع من المعتاد. لزيادة العمر الافتراضي لبطارية جهازك، ضع في اعتبارك تقليل السطوع على شاشتك أو تمكين وضع الطاقة المنخفضة.

قد يكون سبب آخر لاستنزاف البطاريات سريعًا هو نظام الشحن الخاطئ أو قد يقكون السبب في استخدام الكثير من الاجهزة التي تاخد الكهرباء من نفس المصدر في وقت واحد مثل التلفاز والحاسوب والراديو والأجهزة الأخرى. إذا كنت تعتقد أن هذا هو السبب، حاول تغيير مصدر شحن الهاتف الى الغرفة الاخرى مثلا.

يمكن أن يؤدي ارتفاع درجة الحرارة أيضًا إلى فقدان البطاريات شحنتها بشكل أسرع من المعتاد، لذا من المهم تجنب المواقف التي قد يصبح فيها هاتفك ساخنًا جدًا لفترة طويلة جدًا، خاصةً إذا كانت البطارية مشحونة بالكامل بالفعل أو أوشكت على الامتلاء.
 

19. قم بإيقاف تشغيل إشعارات التطبيقات التي لاتحتاجها

يعاني العديد من مستخدمي الهواتف الذكية من نفاذ طاقة البطارية بسرعة. قد يكون السبب كثرة الاشعارات التي تصلك على هاتفك من التطبيقات غير المستخدمة. دفع الإخطارات هي الرسائل المرسلة من تطبيق إلى جهازك، حتى عندما لا يكون مفتوحًا أو قيد الاستخدام. يمكن أن يتسبب ذلك في استنزاف بطاريتك لأن التطبيق لا يزال قيد التشغيل في الخلفية ويستهلك الطاقة. لإصلاح هذه المشكلة، تأكد من إيقاف تشغيل الإشعارات لأي تطبيقات لا تستخدمها بانتظام.

للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات على جهازك وحدد التطبيقات والإشعارات. تحقق من التطبيقات التي تستهلك طاقة بطاريتك من خلال النظر في إحصائيات الاستخدام الخاصة بها وإيقاف تشغيل الإشعارات الفورية لأي تطبيقات غير مستخدمة. قد تحتاج أيضًا إلى تعطيل الإعدادات الأخرى مثل أصوات لوحة المفاتيح أو الاهتزازات إذا كانت تعمل باستمرار في الخلفية أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، يوجد عادةً خيار لتقييد التطبيقات ذات الاستخدام العالي للبطارية أو تمكين ميزات البطارية التكيفية التي يمكن أن تساعد في تقليل استهلاك الطاقة بشكل عام. أخيرًا، احذف أي حسابات غير مستخدمة يمكن أن ترسل إشعارات غير مرغوب فيها بالإضافة إلى تشغيل الوضع المظلم الذي يمكنه أيضًا توفير الطاقة وإطالة عمر البطارية بشكل أكبر.

20. تجنب استخدام الخلفيات المتحركة والرسوم المتحركة

يمكن للخلفيات والرسوم المتحركة أن تضع ضغطًا إضافيًا على عمر البطارية لأنها تتطلب مزيدًا من الطاقة لتعمل بسلاسة. يمكن أن تتسبب الخلفيات المتحركة أيضًا في أن تضطر شاشتك إلى إضاءة صور ساطعة، أو المطالبة بمزيد من قوة المعالجة حتى تعمل بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمواقع الويب ذات الحركة الكثيرة مثل التمرير أو التكبير أو التصغير أو التمرير فوق المحتوى أن تستنزف الطاقة من بطارية جهازك. مما يساهم في نفاذ البطارية بسرعة.

أفضل شيء يمكنك القيام به بتقليل من استنزاف بطارية جهازك بشكل ولو نسبيا هو تجنب استخدام الخلفيات المتحركة أو الرسوم المتحركة عندما يكون ذلك ممكنًا. كلما أمكن، استخدم الصور الثابتة بدلاً من الخلفيات الحية أو مكتبات الرسوم المتحركة التي تحد من استخدام الطاقة.

21. حافظ على تحديث هاتفك

أقد يكون أحد الأسباب وراء انخفاض بطارية هاتفك بسرعة هو أنها ليست محدثة. سيساعد الحفاظ على تحديث هاتفك في تشغيل جميع تطبيقاته بشكل صحيح، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تقليل استهلاك الطاقة. بالإضافة إلى ذلك، سيمنحك تحديث هاتفك أيضًا إمكانية الوصول إلى ميزات جديدة قد تكون قادرة على الحفاظ على عمر البطارية بشكل أفضل مما قد يساعد على إعادة إحياء بطارية الهاتف.

من المهم أيضًا أن تراقب التطبيقات التي تؤدي مهامًا في الخلفية حتى بعد إغلاقها حيث يمكن أن تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة بمرور الوقت دون أن يلاحظها أحد.

22. إيقاف تشغيل اهتزاز لوحة المفاتيح

اصوات اهتزاز لوحة المفاتيح واهازاز الهاتف عند تلقي مكالمة او رسالة او اشعار ايضا يستنزف بعضا من طاقة البطارية. لذلك من الافضل الغاء الاهتزاز على هاتفك خصوصا اذا كنت تدردش على تطبيقات المراسلات وتتلقى الكثير من الرسائل يحدث ذلك الكثير من الاهتزاز الذي قد يتسبب في نفاذ بطارية الهاتف.

23. اشتري شاحن البطارية power bank

قد يكون انخفاض البطارية أمرًا مزعجًا للغاية، لا سيما أثناء التنقل. يعد الحصول على شاحن البطارية أحد أفضل الحلول لهذه المشكلة. أجهزة الشحن المحمولة صغيرة وخفيفة الوزن، مما يجعلها مثالية لتحملها معك أينما ذهبت. كما أنها سهلة الاستخدام بشكل لا يصدق - ما عليك سوى توصيل الشاحن بأي منفذ USB وسيبدأ شحن جهازك على الفور. تأتي شواحن البطارية بأحجام وسعات مختلفة، لذا يمكنك العثور على الشاحن الذي يناسب احتياجاتك تمامًا. مع شاحن محمول، لا داعي للقلق بشأن نفاد البطارية وانت بعيد عن المنزل اذا كان شاحن البطارية مشحون!

24. شراء بطارية جديدة إذا لزم الأمر

اذا جربت جميع الطرق الموجودة في هذه القائمة ولم يساعد، فقد حان الوقت لشراء بطارية جديدة لجهازك وتأكد من أن تشتري بطاربة أصلية وليست مقلدة. ويمكنك شراء البطارية من الشركة المصنعة للهاتف الذي تستخدم. لن يمنحك هذا بداية جديدة فحسب، بل يمنحك أيضًا المزيد من القوة بشكل عام بحيث لا داعي للقلق بشأن نفاد الطاقة بالسرعة في المستقبل القريب. وتأكد من حصولك على واحدة متوافقة مع طراز جهازك.

25. شراء هاتف جديد

إذا لم ينجح أي من هذه الحلول، فقد يكون الوقت قد حان للنظر في الحصول على هاتف جديد تمامًا والذي من المحتمل أن يأتي ببطارية ذات جودة أفضل وشحن طويل الأمد.

يمكنك أولا أخد الهاتف الى الشركة المصنعة للهاتف لإصلاحه اذا أمكن ذلك او إخده الى أحد مصلحي الهواتف المعتمدين. حيث يمكنه معرفة سبب نفاذ البطارية بسرعة يمكنه مساعدتك.

استنتاج

آمل أن تكون هذه المقالة قد ساعدتك في فهم كيفية تحسين عمر بطارية هاتفك وحل مشكلة حل مشكل نفاذ بطارية الهاتف بسرعة وستساعد على إعادة إحياء بطارية الهاتف. حان الوقت الآن للتواصل معك! ما النصائح والحيل التي تستخدمها للتأكد من أن بطارية هاتفك تدوم اطول؟ أخبرنا في التعليقات أو على صفحاتنا على وسائل التواصل الاجتماعي.
google-playkhamsatmostaqltradent