recent
آخر المقالات

افضل برامج نقل الملفات بسرعة كبيرة جدا ومجانا

افضل برامج نقل الملفات

افضل برامج نقل الملفات بسرعة كبيرة جدا ومجانا


في هذه التدوينة سنتعرف عن موضوع جديد عن افضل برامج نقل الملفات بسرعة كبيرة جدا. جميعنا نعاني عندما نريد نقل ملف ما من جهاز الكمبيوتر الى هادديسك اخر او فلاش ميموري مثل USB او بطاقة ذاكرة الهاتف او للهاتف عن طريق الكيبل، ويكون هذا الملف حجمه كبير جدا، يأخد ذلك وقت كبير لثتم العملية، خصوصا الاشخاص الذين لذيهم جهاز ضعيف والذين لذيهم اصدرات ويندوز قديمة بداية من ويندوز 7 والاقدم.

برنامج نقل الملفات

عبر هذه التدوينة وجدنا لك الحل الامثل المشكلة ثقل تحميل الملفات، ولن تعاني منها مرة اخرى، عبر مجموعة تعد من افضل البرامج التي تقدم هذه الخدمة نقل الملفات، التي ستخلصك من عناء الانتظار الطويل والممل، واصبح بامكانك الان نقل او نسخ اي ملف مهما كان حجمه.

برنامج TeraCopy

اول برنامج اقترحه عليك وهو برنامج رائع ويحضى بشعبية كبيرة جدا ويعد برنامج نقل الملفات احترافي، البرنامج من تطوير شركة CodeSector، وهي شركة معروفة في انشاء وتطوير البرامج، ويعد برنامج تيرا كوبي من اشهر واقوى برامجها الى حد الان، وهذه الشعبية التي يحضى بها البرنامج لم تكن صدفة، بحيث ان البرنامج يحتوي الى مجموعة من الممزيات الرائعة، يقوم البرنامج بزيادة سرعة النقل الى الضعف من سرعة النقل العادية. يمكنك ايضا استخدامه لنقل الملفات من الكمبيوتر الى الايفون باستخدام كابل.

يحتوي ايضا الى واجهة مستخدم جميلة وبسيطة ومنسقة، اضافة الى انه يمكنك ايقاف واستكمال التنزيل، هذه الميزة غائبة عن اصدارات ويندوز القديمة، اضافة الى انه يمتلك ميزة فريدة انه يمكنك نسخ شيئين في آن واحد، وهذه الميزة جدا مفيدة للعديد من المستخدمين.

حجم البرنامج صغير جدا لايتعدى 5ميغابايت، مما يجعل البرنامج بسيط لكنه بعمل بكفاءة عالية، يعدم البرنامج جميع اصدارات ويندوز مثل زيندوز 7 و8 و8.1 و 10 وحتى ويندوز xp، كما انه بسيط ولايحتاج الى الخبرة للعمل به، حتى لو كان الشخص مبتدئ يمكنه استخدام البرنامج والاستفادة من جميع مميزاته.

يثم تحديث البرنامج بشكل مستمر، لاضافة بعض الممزيات وتصحيح بعض الاخطاء، مما يجعله دائما في المنافسة.

يتوفر البرنامج على نسختين، النسخة الاولى مجانية، وهناك نسخة احترافية مدفوعة.

كيف تستخدم برنامج teracopy

استخدام البرنامج اكثر من سهل، بعد ان تقوم بتحميل البرنامج، وكما ذكرنا ان البرنامج صغير الحجم، ثقوم بتتبيه بالطريقة العادية عن طريق الضغط على زر next، ثم عند الانتهاء تضغط على finish.

ثم تنتقل الى الملفات وتقوم بتحديد الملف او الملفات التي تريد نسخها وتضغط على الزر الايمن من الفأرة، ستجد انه قد اصبح البرنامج احد خيارات في القائمة، تضغط عليه وسيدخلك الى البرنامج وتختار المكان الذي تريد وضع الملف عليه، وسيقوم البرنامج باكمال عملية النقل او النسخ.

او يمكنك تجربة طريقة اخرى هي فتح البرنامج ستظهر ثم تقوم بسحب الملفات المعنية الى نافدة البرنامج، او الضغك على زر الزائد في البرنامج لاختيار الملفات التي تريد نقلها، ثم تختار مكان وضعهم.

تحميل البرنامج

برنامج super copy

برنامج لنقل الملفات بسرعة رهيبة بحيث يقوم بتقسيم الملفات الى احجام صغيرة، وتساعد هذه التقينة في تسريع النقل، بحيت لايكون هناك تقل وضغط كبير على جهاز الحاسوب، ويمكنك نقل اكثر من ملف في ان واحد، كما يتوفر على العديد من الممزيات الاخرى مثل دعم استكمال النقل، بحيث في حالة اردت التوقف واستكمال النقل في وقت اخر يمكنك ذلك.

يمكنك ايضا نقل ملفات ضخمة جدا بدون اي مشكلة، كما انه سهل في الاستخدام وبسيط حتى على المبتدئين، اعداداته هي بسيطة للغاية. 

البرنامج مناسب للويندوز بحيث يعمل عليه بكل كفاءة، وعند القيام بالنسخ او النقل، يعطيك نافدة بها جميع المعلومات التي تريد مثل سرعة النقل والنسبة المكتملة وحتى التوقيت المقدر لانتهاء النقل، اذا اردت تفعيل سرعة معينة للقل يمكنك التعديل عليها من الاعدادات.

اضافة الى ان البرنامج مجاني، ويدعم جميع اصدارات ويندو بمن فيهم ويندوز10

كيف تستخدم برنامج super copy

لاتختلف طريقة عمل هذا البرنامج كثيرا عن البرنامج السابق، بحيث يمكنك تجربة نفس الطرق السابقة على هذا البرنامج.

تحميل البرنامج

برنامج Fast File Copy

برنامج نقل الملفات اخر رائع ويعمل بكفاءة عالية، حجم هذا البرنامج صغير جدا لايتعدى 5ميغابايت فقط، ويمكنك توفير نصف المدة العادية التي سيستغرفها ملفك للاكتمال، ويمكنك التعديل على سرعة النقل، لكن اذا اردت الوصول الى السرعة القسوى عندما تقوم ببتبيث البرنامج او عبر ادخال اعدادت النقل سيظهر لك مؤشر باللون الازرق، الى جانبه "Full Speed" قم بتحديد 100%.

عندما يقوم البرنامج بالنقل، سيظهر لك مجموعة من المعطيات مثل سرعة النقل للملف ونسبة الاكتمال، وكذلك وقت الانتهاء.

واجهة المستخدم سهلة وبسيطة فقط من خلال بعض الخطوات البسيطة يمكنك القيام بالمطلوب، عند تتبيث البرنامج وفتحه، تضغط على زر Source، سيمكنك من اختيار الملف الذي تريد نقله قم باختياره، ثم في الخناية الثانية بعد ذلك تضغط على زر DestDir، واختيار المكان الذي تريد نقل الملف اليه، قد يكون هارديسك اخر او فلاشة او بطاقة ذاكرة خارجية وغيرهم، بعد ذلك في الخانة الثالثة في المؤشر باللون الازرق قم بتحريكه الى 100%، ثم في الاخير تضغط على الزر Execute يبدأ النقل.

تحميل البرنامج

برنامج ExtremeCopy

برنامج اخر رائع وسهل كما انه مجاني، باستخدامك لهذا البرنامج ستزيد من سرعة النقل ما بين 20و 120% من سرعة النقل العادية لذيك، اي انه قد يكون اسرع من البرامج السابقة التي تصل الى 50%،  تقريبا لهذا البرنامج نفس مميزات البرامج السابقة، اضافة الى انه متوفر بالعديد من اللغات من بينهم اللغة العربية، اضافة الى عدد من اللغات الاخرى مثل اللغة الانجليزية والفرنسية وغيرهم.

يدعم البرنامج جميع اصدارات الوينوز بيمن فيهم ويندوز 10 و 8.1 و 8 و7، ويعدم ميزة السحب والافلات، للقيام بالعملية بشكل اسرع وتوفير المزيد من الوقت والجهد، كما انه يدعم امكانية وقف واستمرار النقل من حيث قمت بتوقيفه، البرنامج قوي وسهل ومنافس قوي لجميع البرامج التي تقدم هذه الخدمة، حتى البرامج المدفوعة.

المميز ايضا انه يعمل بشكل جيد حتى على الاجهزة الضعيفة، وحتى لو كان 1ميغابيات في ذاكرة الوصول العشوائي.

تحميل البرنامج

برنامج File Fisher

برنامج اخر شهير ويحضى بشعبية جيدة، خصوصا في سنة في 2015 و 2014 وهي السنة التي اطلق فيها البرنامج، ما يميز البرنامج هو بساطته، كما ان حجمه خفيف جدا لايتعدى 1ميغابايت فقط.

وعلى رغم صغر حجم هذا البرنامج الى انه بتوفر على مجموعة من المميزات الموجودة في البرامج السابقة كذلك يمكن انه نصنفه برنامج نقل الملفات، مثل دعم خاصية توقيف النقل واستكماله، ويدعم ايضا خاصية السحب والافلات. 

للعمل بالبرنامج الطريقة بسيطة جدا، تختار الملف الذي تريد نقله والمكان الذي تريد وضعه فيه، سواء كان USB او هادريسك خارجي وغيرهم.

يعمل البنامج على العديد من اصدارات ويندوز مثل ويندوزXP ووينوز8 لكن لايدعم وينوز10.

تحميل البرنامج

برنامج Ultracopier

اداة اخرى سريعة وتعمل بكفاءة عالية لنقل الملفات، حتى الملفات المستعصية التي تجد صعوبة في نقلها او نسخلها الى مكان اخر، يساعدك هذا البرنامج على انجاز الامر.

يعدم البرنامج النقل على القرص الصلب ويعد برنامج نقل الملفات الكبيرة الى الفلاش وكارد ميموري وغيرهم، اضافة ال بعض الممزيات الاخرى مثل دعم وقف واستئناف النقل او النسخ، تحديد سرعة معينة او تحديد السرعة القصوى، يمكنك نقل عدد غير محدود من الملفات كيفما كان حجمهم.

ميزة اخرى مهمة في البرنامج انه لذيه القدرة على توقع الاخطاء التي ستحصل اثناء عملية النقل، كما انه يقدم لك طرق لحل المشكل، كما انه يدعم هو الاخر خاصية السحب والافلات، ويعمل بكفاءة مع ويندوز.

 كما انه حجمه بسيط اقل من 15ميغابايت.

تحميل البرنامج

برنامج Dabel File Mover

مايميز هذا البرنامج هي بساطته وسهولة استخدامه، لانه عند فتحه يتوفر على خانتين فقط، الخانة الاولى تختار منها الملف الذي تريد نقله، والخانة الثانية تختار المكان الذي تريد وضع الملف به، لكن رغم هذا الشيء ايجابي ومناسب للمبتدئين، لكن فيه بعض السلبيات. بحيث لاتوجد بعض الاختيارات المتقدمة مثل بعض البرامج الذكورة سابقا.

من المميزات ايضا الموجودة في هذا البرنامج، انه لايتحتاج الى تتبيث، فقط تحميله وفتحه والاشتغال به مباشرة، هذه الميزة ستفيدك اذا كنت تستخدم اكثر من جهاز، يمكنك وضعه على فلاشة مثلا واستخدامه في كل مرة تحتاجه بدون ان تنقله الى كل جهاز.

 ايضا يمكنك نقل 5ملفات في ان واحد اذا كنت ستضعهم في نفس المكان.

تحميل البرنامج

برنامج Copy Handler

يحضى هذا البرنامج هو الاخر بشعبية كبيرة، نضرا للعديد من المميزات التي يتوفر عليها، ابرزها انه يمكنك من نقل الملفات اكثر ب6 مرات من سرعة النسخ العادية، كما انه يتوفر على واجة استخدام سهلة وبسيطة تسهل استخدام البرنامج.

ايضا عند القيام بعملية النقل يوفر لك الموقع العديد من المعلومات مثل نسبة اكتمال النقل او النسخ، والوقت المتبقي للانهاء. 

كما ان البرنامج هو مفتوح المصدر، مما يمكن اي شخص من تخصيصه على طريقته، وهناك ما يفوق 60خيار مفصل لتخصيص البرنامج بشكل كامل.

كما يدعم ميزة التوقف واستأناف النقل او النسخ، كما يمكنك وضع العديد من الملفات في قائمة الانتظار، وعند الانتهاء من نقل كل ملف يبدأ ملف في قائمة الانتظار في النقل وعند الانتهاء يبدأ ملف اخر وهكذا.

تحميل البرنامج

برنامج NiceCopier

اخيرا وليس اخرا، لكن على الرغم من جاء هذا البرنامج في المرتبة الاخيرة الا انه يبقى كذلك برنامج جيد ويمكن الاعتماد عليه، بحيث كفائة البرامج الذكورة في هذه القائمة متقاربة جدا، لذلك ليس هناك فروقات كبير.

ايضا هذا البرنامج يتوفر على العديد من الممزيات الوجودة كذلك في البرامج السابقة، مثل ايقاف واتستئناف عملبة النقل، ايضا واجة البرنامج منسقة ورسومية، حتى في حالة توقف الكمبيوتر فجأة عن الاشتغال، مثلا عند قطع الثيار الكهربائي، وستطيع البرنامج تذكر اين وصل النقل، وفعد تشغيل البرنامج يقوم باستأناف النقل دون اعادة النقل من نقطة البداية.

تحميل البرنامج

النهاية

الان نكون قد وصلنى الى نهاية هذه التدوينة التي خصصناها عن افضل برنامج نقل الملفات، اذا كان لذيك اي استفسار او تساؤل في خصوص هذه التدوينة او في المواضيع التي تطرقنا لها في هذه المدونة يمكنك مراستنا على صفحة اتصل بها او من خلال التعليقات.

اذا كان لذيك اي اقترحات لموضوع اردت ان نتطرق اليه، يمكنك اساله لنا عبر صفحة اتصل بنا.

اخير ادعوك الى الاعجاب بصفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي لتتصول بجديدنا اول بأول.


افضل برامج نقل الملفات بسرعة كبيرة جدا ومجانا
أدمن

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف13 أغسطس 2023 في 8:08 م

    السلام عليكم شكرا جزيلا على الشرح الوافى لكن لماذا لايوجد تحميل للتجربة او اعطاء رابط شغال مثلا احاول ان انزل ولكن لا يشتغل معى زرار التحميل ...ارجو الافادة

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent