recent
آخر المقالات

إليك أكثر 10 الأسئلة شيوعا عن واتساب مع الإجابة عليها

الصفحة الرئيسية
اليك اكثر 10 اسئلة شيوعا عن واتساب مع الاجابة عليها

هناك عدد كبير من الأسئلة التي قد تطرح في مخيلة مستخدمي تطبيق واتساب Whatsapp قد يعرفون الإجابة على بعضها، لكن قد لا يعرف الإجابة عن الأخرى، لدلك في هذه التدوينة اخترت لكم 10 اسئلة أكثر شيوعا عن تطبيق المراسلة الفورية واتساب مع الإجابة عليها، إذا كنت نهتم بقراءة المزيد من المقالات عن تطبيق واتساب قم بكتابة كلمة "واتساب" في مربع البحث و ستظهر لك جميع التدوينات المتعلقة بهذا الموضوع، لكي لا أطيل عليكم دعونا ننتقل صلب موضوع هذه التدوينة.

هل يمكنني اخفاء أني أستخدم تطبيق واتساب Whatsapp ؟
الجواب هو لا

حتى بعد حظر أي شخص يستطيع معرفة هل تستخدم تطبيق المراسلة الفورية واتساب، إذا كان لديه رقم هاتفك في جهات اتصاله، سيعرف أنك تستخدم تطبيق واتساب، الحل الوحيد هو أن يقوموا بحذف رقمك من جهات الاتصال، للأسف لحد علمي لاتوجد اي طريقة لحذف رقم هاتفك من أي هاتف آخر، لدلك إذا لم ترد أن يعرف شخص ما ان كنت تستخدم تطبيق واتساب لا تعطيه رقم هاتفك.

هل يمكنني الظهور على إني غير مرائي عندما أكون متصل على واتساب Whatsapp ؟
الجواب هو نعم

يمكنك تحديد من يمكنه معرفة أنك متصل على الواتساب كما يمكنك أستثاء بعض جهات الاتصال من معرفة أنك متصل، يمكنك فعل ذلك عن طريق الدخول الى "الإعدادات" ثم "الخصوصية" ثم على "آخر ظهور ومتصل الآن"، ويمكنك تحديد الخيارات المناسبة لك.

إذا إمتلك شخص ما رقمي السابق هل يمكنه قراءة رسائلي القديمة و جهات الإتصال ؟
الجواب هو لا

لن يستطيع أي شخص الوصول الى بياناتك اذا أخد رقم هاتفك لأنه ببساطة بياناتك تحفظ على الهاتف وليس على رقم الهاتف، جهات الإتصال أيضا لن يستطيع الموصول إليها، لكن يستطيع تلقي الرسائل الجديدة المرسلة بعد أن اخد الرقم وأنشأ به حساب واتساب، لدلك ليجنب لمشاكل قبل أن تغير الرقم انشأ حالة مصحوبة برقمك الجديد أخبر فيها جهات الإتصال لديك بأنك ستغير الرقم، وقم بتتبع الخطوات التالية لتجنب اي مشاكل:
 قم بحذف حسابك واتساب و لفعل لدلك إتبع مايلي:

على أجهزة الأندرويد قم بالدخول الى "الإعدادات" ثم "الحساب"ثم "حذف الحساب"
على أجهزة الأيفون قم بالدخول الى "الإعدادات" ثم "الدردشة" ثم "خيارات متقدمة" ثم "حذف الحساب"

هل تطبيق واتساب مجاني ان مدفوع الاجر ؟
الجواب هو مجاني

تطبيق واتساب مجاني بشكل كامل، كان في السابق مدفوع بحيث يقدم لك فترة تجريبية مجانية هي سنة فقط، لكن بعد ان إستحوذت عليه فيسبوك اصبح مجانا بشكل كلي.

هل يمكن حذف جهات الإتصال للأبد ؟
الجواب هو نعم

لكي تقوم بحذف جهات الاتصال سواء شخص معين هو كلها فقط قم بإزلتها من دفتر هاتفك "مكان تسجيل أرقام الهواتف" و سوف يتم إزالتها من واتساب ايضا لكن سيضل بأمكانهم إرسال لك الرسائل إذا أرت ان لا يرسل عدم إستقبال رسائل منهم قم بحظره، لكن ستظل في دفتر هواتفهم.

هل يمكنني معرفة متى قراءة الطرف الآخر رسالتي ؟
الجواب هو نعم

يمكنك معرفة وقت قراءة الرسالة و كدلك وقت وصلته الرسالة لمعرفة دلك الطريقة بسيطة قم بالضغط مطولا على الرسالة التي تريد وفي الإعلى اضغط على ثلاث نقاك ثم اضغط على خيار "معلومات" ستظهر لك وقت وصول الى الرسالة الى المتلقي و وقت قراءتها.

إذا قمت بحظر شخص ما هل ستصله بأنك قمت بحظره ؟
الجوب هو لا

لن يستطيع أي شخص أن يعرف أنك قمت بحظره بطريقة مباشرة، لكن قد يعرف من خلال إختفاء آخر ظهور و إختفاء الصورة الشخصية و الرسائل التي سيرلها لك تبقى بعلامة واحدة، كل هذه الأشياء قد تدل بانك قمت بحظره أو غيرت رقم هاتفك لكن واتساب لن تقول له اي شيء.

هل هناك طريقة لكثم مجموعة ومازلت تتلقى الرسائل منها ؟
الجواب هو نعم

يمكنك كتم مجموعة ما ولن تتلقى أي اشعارات منها، لكن ستبقى تتلقى الرسائل، لفعل دلك على أجهزة الأندرويد إضغط على القائم ثلاث نقاط قم "كثم"، إما على اجهزة الإيفون إضغك على زر "المعلومات" ثم "كثم".

عندما تقوم بإضافة شخص ما على مجموعة هل يستطيع قراءة الرسائل السابقة ؟
الجواب هو لا

عدما تدخل الى مجموعة جديدة كل ما تستطيع قراءته هو الرسائل التي تأتي بعد ان دخلت فقط، وليس هناك أي طريقة لقراءة الرسائل السابقة.

اقرا ايضا:



10. هل يمكن خذف رسالة أو صورة من هاتفي ،وسيتم حذفها من هاتف الشخص الآخر أيضًا ؟
الجواب هول نعم

يضل بإمكانك حذف الرسائل التي ارسلتها إذا قمت بحذفها من على الجميع، لكن هذه الميزة لها مدة محدودة بعد إرسال الرسالة.
google-playkhamsatmostaqltradent