recent
آخر المقالات

اليك أفضل 5 بدائل لبرنامج Microsoft Excel لنظام التشغيل Mac والحاسوب

الصفحة الرئيسية

لطالما ضلت منتجات Microsoft Office معيارًا تجاريًا لفترة طويلة وحتى يومنا هذا ومن اكثر اليرامج استخداما و شيوعا في العالم لكن ما يعيب عن منتجات Microsoft Office انها باهظة الثمن ولا يستطيع المستخدم العادي دفع تكاليفها الشهرية. لدلك عدد كبير من المستخدمين يبحثون عن بدائل مجلنية لهذه المنتجات كما تحدثنا عن 4 بدائل مجانية ل PowerPoint و عن افضل بدائل وورد على ماك اليوم سنتحدث عن أفضل 5 بدائل لبرنامج Microsoft Excel لنظام التشغيل Mac والحاسوب.
برنامج Microsoft Excel من البرامج المعقدة لدلك المستخدمين يريدون البحث عن برامج سهلة في العمل و مجانية او ليست مكلفة لحسن الح اننا تقدم لك بعض الخيارات التي ستنال اعجابك.

LibreOffice

LibreOffice من البدائل المجانية لمنتجات منتجات Microsoft Office رغم انه يفتقر الى بعض الخصائص المتوفرة على Excel لكنه يبقى من افضل الخيارات التي يمكنك العمل عليها. يوفر LibreOffice جميع الخصائص الاساسية لبرنامج Excel و مجانا.
البرتامج متوفر لاجهزة Mac والحاسوب كدلك

WPS Office
هذا البرنامج بديل مجاني لبرنامج Excel و Word ايضا يعد WPS Office البرنامج الافضل من بين البرامج المجانية و الاكثر قوة. رغم ان برامج جداول البيانات المجانية لاتتوفر على كل مميزات Excel لكنه يتوفر على معضم المميزات التي تجعل من السهل ادارة البيانات الخاصة بك.

Google Sheets
قد يبدو هذا خيارا مثاليا لبرنامج Excel. توفر Google Suite بدائل مجانية لمنتجات Microsoft Office.
يمكنك استخدام Google Sheets مباشرة على متصفحك.

Numbers
هذا البرنامج متوفر لاجهزة Mac فقط باعتباره احد برامج Apple
يعد هذا البرنامج من افضل برامج جداول البيانات الأكثر ملاءمةً وقوة لتوفره على العديد من المميزات ابرزها يمكنك حفظ المصنفات والعمل عليها في مجموعة متنوعة من التنسيقات ، مما يسمح لك باستخدام أي جدول بيانات عمليًا بشكل اسهم ومبسط مع أرقام فقط. كما أنه يتوفر على العديد من القوالب المفيدة وسهلة الاستخدام لأولئك الذين ليس لديهم اي معرفة او دراية بهذا النوع من البرامج.

Thinkfree
هدا البرنامج هو احد برامج Thinkfree Office التي دائما ما تتم مقارنتها ببرامج Google Suite بحث ان الاثنين برامج رائعة و بدائل مجانية منتتجات Microsoft Office. يعد هدا البرنامج سهل في الاستخدام و شبيه لحد ما ببرنامج Excel. مما يجعله افضل خيار للمستخدمين الدين لدهم دراية فليلة بمثل هده البرامج

google-playkhamsatmostaqltradent