recent
آخر المقالات

4 بدائل مجانية ل PowerPoint

الصفحة الرئيسية
4 بدائل مجانية ل PowerPoint

سواء كان العرض التقديمي للعمل او للمدرسة اول خيار نفكر فيه هو برنامج Microsoft PowerPoint. رغم ان PowerPoint برنامج رائع هذا لا يمكن ان نختلف فيه لكنه اصبح شبه تقليدي ومكلف ماديا في الجانب المقابل هناك منافسين رائعين حتى ان البعض منهم مجاني.
لدلك في هده التدوينة سوف اقترح عليكم افضل 4 برامج مجانية بديلة ل PowerPoint

Prezi
يعد هذا البرنامج احد اشهر البرامج التي تقدم عروض تقديمية. من مميزات البرنامج انه يجعل العروض التقديمية ديناميكية كما انه يتيح لك اتباع نهج غير خطي بل يجعله مثل شبكة حتى تتمكن من التنقل خلاله كيفما تريد. من ايجابياته ايضا انه يظهر محتوى العرض بشكل جيد جدا. لكن لا انصحك باستخدامه اذا كنت تخطط لإنشاء اكثر من 5 شرائح لانه سيتسغر وقت طويلا لدلك اذا كانت عدد الشرائح اكبر من هدا العديد لا انصحك باستخدام Prezi

Google Slides
نعم جوجل مرة اخرى. جوجل لذيها كل شيء و منافسة على جل المجالات الان هي تقدم لنا برنامج رائع شبيه بPowerPoint لكنه مجاني اذا سبق لك ان عملت بPowerPoint لن تجيد اي مشكل في التعامل مع Google Slides. و بما ان البرنامج في ملك شركة جوجل يمكنك تحميل العرض التقديمي بعد الانتهاء مباشرة الى  Google Drive أو محرّر مستندات Google.
Microsoft Sway
قد يبدو لك غريب ان نبدل أحد منتجات Microsoft بآخر. على اي حال ان Sway ليس PowerPoint كما ان مميزاته هي اقل من مميزات PowerPoint ولن تحصل على نفس الكفاءة لكنه يبقى برنامج رائع و يمكن له ان يلبي كل احتياجاتك. الجيد ايضا في البرنامج هو انه يمكنك ابقاء العرض التقديمي الذي تقوم بإنشائه في السحابة لدلك لن تتضطر على رفعه على USB

PowToon
افضل شيء يمكنك عمله لعرضك التقديمي هو جعله غير ممل و جعل الجمهور منتبه لكن لأسف قليلون من يركزون على هذا الجانب في حين ان الاغلبية تركز على لمحتوى فقط. وهذا هو دور البرنامج بحيث يمكن اضافة بعض الاضافات مثل شخصيات هزلية والرسوم المتحركة حتى تجد انتباه الجمهور للعرض لكن ليس دائما بحيث ادا كان الموضوع شيء خطير انصحك بتجنب استعمال PowToon غير دلك يمكنك استخدامه بدون اي مشكل.

google-playkhamsatmostaqltradent