recent
آخر المقالات

تعرف على كيفية تعزيز وتقوية إشارة Wi-Fi منزلك

الصفحة الرئيسية

ضعف اشارة واي فاي من اكثر المشاكل شيوعا في المنازل وقد لا يكون السبب في مزود الخدمة لكن قد تكون من بعض الاخطاء التي نقوم بها او المشكل من جهاز راوتر رغم ان في وقتنا الحالي اجهزة راوتر اصبحت اكثر تطورا و اصبحت اشارتها قوية لكن لست كل الشركات بهذه الجودة خصوصا من لديهم جهاز قديم وبمميزات بسيطة.
لدلك سوف اقدم لكم تلات نصائح لتعزيز و تقوية  إشارة Wi-Fi لدلك النصيحتين الاولتين  إصلاحات سريعة بينما النصيحة التالة و الاخيرة تتمركز في جوهر الموضوع.

تعرف على كيفية تعزيز وتقوية إشارة Wi-Fi منزلك

1- تحسين مكان وضع جهاز راوتر
لكي تحصل على اشارة واي فاي جيدة وقوية في جميع انحاء المنزل يجب وضعها في وسط المنزل و الابتعاد عن المكان التقليدي وهو زاوية المنزل و بدلك ستكون اشارة واي فاي موزعة على جميع اركان المنزل بالتساوي. لكن هناك بعض الاستثناءات مثلا اذا كنت تستخدم الانترنت في العمل ربما افضل مكان هو وضعه في المكتب. الامر يعود اليك و المدى الذي تريد أن تصل إليه الإشارة. اما اذا كنت لاتستخدمه في العمل و افضل مكان هو وسط المنزل.

2. إضافة كلمة مرور قوية و تغيير اسم الشبكة SSID الافتراضي
قد تكون هذه المعلومة مألوفة لذا البعض لكن الكثيرين لا يعطيها اي اهتمام حتى ان البعض يجعل شبكته مفتوحة للعامة وهذا الامر خطير جدا لدلك يجب اضافة كلمة مرور قوية و تغيير اسم الشبكة SSID الافتراضي لتامن شبكتك من الاختراق قد يكون ضعف الاشارة هو كثرة المتصلين بالشبكة. اقرا هذه التدوينة للمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع تعرف على كيف تؤمن شبكة Wi-Fi الخاص بك 

3- استخدام موزع واي فاي
افضل حل هو استخدام موزع لان الحلين السابقين هي حلول جيدة اذا كان منزلك صغيرا اما اذا كان منزلك كبير افضل حل هو شراء موزع واي فاي سيقوم بزيادة الاشارة الى حد كبير كما ان تركيبه سهل و بسيط.

اقرا ايضا تعرف على كيفية اصلاح الانترنت البطيئ 

google-playkhamsatmostaqltradent