recent
آخر المقالات

كيفية عرض قائمة البلوك في الانستقرام - يمكنك الآن العثور عليها بسهولة

عرض قائمة البلوك في الانستقرام

أصبحت منصة الإنستقرام منصة شائعة لمشاركة الصور والفيديوهات بين الأصدقاء والعائلة. وأحانا قد نضطر الى حظر بعض الحسابات لأسباب مختلفة. يُعد عرض قائمة البلوك واحدًا من الخيارات الأساسية للمستخدمين الذين يرغبون الغاء حظر بعض الأشخاص. في هذا المقال، سنتحدث عن كيفية عرض قائمة البلوك في الإنستقرام وكيف يمكن الاستفادة من هذه الخاصية.

1. ما هي قائمة البلوك في الانستقرام؟

تقوم شبكة الانستقرام بعدم إمكانية عرض قائمة من قام بحظر حسابك على الانستغرام، ولكنها تتيح للمستخدمين عرض قائمة الأشخاص الذين قاموا بحظرهم، أي "قائمة البلوك" كما يطلق عليها البعض.

تمكّن هذه الخاصية المستخدمين من معرفة الأشخاص الذين قاموا بحظرهم ويمكنهم إلغاء الحظر في أي وقت، وذلك عبر التوجه إلى إعدادات الحساب والضغط على "الاعدادات والخصوصية"، ثم "الحسابات المحظورة". وسنجد هناك قائمة بالأشخاص الذين قاموا بحظر المستخدم. كما نمكن من القيام بإزالة أي شخص من القائمة عن طريق النقر على "إلغاء الحظر".

وتأتي قائمة البلوك في الانستقرام كخاصية جيدة تمكّن المستخدمين من أجل تأمين حساباتهم من أي ممارسات غير مرغوبة. إضافة إلى ذلك، يمكنك تقييد بعض الحسابات بدون الإضطرار الى حظرهم بحيث لن يمكنهم رؤية حالتك إن كنت متصل ومراجعة تعليقاتهم قبل ظهورها للجميع.

2. كيفية الوصول إلى قائمة البلوك على الهاتف؟

إذا كنت تريد معرفة الأشخاص الذين حظرتهم على انستقرام، لا تقلق! يمكنك الوصول إلى قائمة البلوك بسهولة على هاتفك. للقيام بذلك، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

- الخطوة الأولى: قم بفتح التطبيق والانتقال إلى ملفك الشخصي.

- الخطوة الثانية: انقر على الثلاث نقاط في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

- الخطوة الثالثة: ستظهر لك قائمة المنبثقة، ويتعين عليك النقر على "الإعدادات والخصوصية".

- الخطوة الرابعة: في الإعدادات، يجب عليك النقر على "الحسابات المحظورة" وسيتم عرض جميع الحسابات التي حظرتها.

وبهذا، يمكنك الوصول بسهولة إلى قائمة البلوك على هاتفك. كما الاختيار بين إلغاء حظر الأشخاص الموجودين في هذه القائمة، أويمكنك الاحتفاظ بهم هناك. وبذلك، لن تتلقى تنبيهات منهم أو مشاركاتهم على انستقرام. بالنسبة لأي حساب تريد إلغاء حظر حسابه فقط بعد اتبع الخطوات السابقة، وإلى جانب اسم الحساب ستجد "الغاء الحظر" قم بالنفر عليها لإلغاء حظره.

3. كيفية الوصول إلى قائمة البلوك في الانستغرام من الكمبيوتر؟

إذا كنت تريد معرفة الحسابات التي قمت بحظرها على الإنستقرام من الكمبيوتر، فشاهد هذا الشرح السهل عن كيفية عرض قائمة البلوك في الإنستقرام عن طريق جهاز الكمبيوتر.

يمكن الوصول إلى قائمة البلوك في الإنستقرام عن طريق الدخول إلى حسابك من المتصفح الشخصي.ادخل الى الدردشة مع ذلك الحساب ثم انقر على علامة "المزيد من المعلومات" في الجزء العلوي.

ويمكن لك إزالة الحظر عن أي شخص في هذه القائمة عن طريق على إلغاء الحظر. وعند إلغاء الحظر، يتمكن المستخدم من الآن وصاعداً من الرؤية والتفاعل مع الصور والفيديوهات التي تنشرها اذا كان حسابك عام.

في النهاية، يجب الحرص على وضع إعدادات الخصوصية المناسبة لحسابك والتحكم الجيد بمن يمكنه الاتصال بك. وفي حال واجهت أي مشاكل في الحساب، يمكنك التواصل مع دعم الإنستقرام لمساعدتك في حل المشكلة.

4. كيفية إزالة شخص محظور من قائمة البلوك في الانستقرام؟

عرض قائمة البلوك في الانستقرام يساعد المستخدمين على رؤية قائمة المستخدمين الذين تم حظرهم من قبل، وأيضًا السماح لهم بالتعديل وإلغاء حظر أي حساب محظور. ففي بعض الأحيان قد تقوم بحظر شخص غير مقصود أو تريد إعادة الاتصال بشخص كان محظورًا سابقاً.

ليس كل المستخدمين يعرفون كيفية إزالة شخص محظور من قائمة البلوك في الانستقرام ، لذلك سوف نشرح الخطوات في الأسفل.

أولاً، يجب فتح التطبيق الخاص بالإنستقرام ثم الذهاب إلى ملفك الشخصي.

ثانياً، اضغط على الثلاث نقاط في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة.

ثالثاً، اختر "الاعدادات والخصوصية"ومن ثم انتقل إلى "الحسابات المحظورة".

رابعاً، بمجرد النقر عليه ستظهر لك قائمة المستخدمين الذين تم حظرهم سابقًا.

أخيراً، أزل أي شخص محظور بالنقر على "ازالة الحظر" بجانب إسم الحساب وتأكيد إزالة الحظر.

باستخدام هذه الخطوات البسيطة يمكن لأي مستخدم إزالة أي شخص محظور من قوائم البلوك في الإنستقرام والعودة إلى التواصل معهم.

5. كيف تعرف إذا كان حسابك قد تم حظره في الانستقرام؟

تعتبر إنستغرام واحدة من أشهر منصات التواصل الاجتماعي في العالم، وتستخدمها الملايين من الأشخاص لمشاركة الصور والفيديوهات. ولكن قد تواجه بعض الاشياء أثناء استخدام هذه المنصة، مثل تعرض حساب للحظر من قبل شخص آخر.

قد يشعر العديد بالحزن عندما يكتشفون حظر حسابهم على إنستغرام من قبل شخص معين، ولا يمكن للمنصة إشعار الشخص المحظور بذلك، لذلك يجب عليك التحقق بنفسك.

يمكن معرفة إذا ما تم حظر حسابك عبر البحث عن حساب الشخص الذي يعتقد المستخدم أنه قام بحظره، وإذا لم يتمكن من الوصول إلى حسابه من الممكن أنه تم حظره.

كما يمكن معرفة إذا تم حظر حسابك عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابات أخرى على إنستغرام ومحاولة البحث عن حساب الشخص الذي تشك في أنه قام بحظرك.

أيضا، يجب الأخذ في الاعتبار أن إنستغرام يقوم بحظر الحسابات المخالفة للقواعد على المنصة، ويجب تجنب النشر المخالف لقواعد الانستغرام لتجنب الحظر. لذلك يمكن أنه لم يقم بحظرك لكن حسابه ثم حظره. لذلك يمكنك البحث عن ذلك الشخص من حساب آخر ومعرفة هل سيظهر لك الحساب.

8. كيفية التعامل مع الحسابات الغير مرغوب فيها في الانستقرام؟

يواجه العديد من مستخدمي انستقرام مشكلة الحسابات الغير مرغوب فيها. وقد يتلقون تعليقات غير ملائمة أو يتعرضون لنشاطات غير مرغوب فيها على حساباتهم. للتعامل مع هذه المشكلة، يمكن للمستخدمين حظر حسابات الأشخاص الذين يزعجونهم. يمكن عرض قائمة الحسابات المحظورة على انستقرام من خلال زيارة الإعدادات والنقر على الخيار "الحسابات المحظورة". وعند النقر على هذا الخيار، يظهر للمستخدم قائمة بالحسابات التي تم حظرها.

ويجب على المستخدمين الحرص على عدم مشاركة معلوماتهم الشخصية لأي شخص غير موثوق به. كما يمكنهم الإبلاغ عن الحسابات المخالفة عن طريق النقر على الخيار "الإبلاغ عن الحساب". وبعد ذلك، يمكن للمستخدم تقديم شكوى عن النشاطات الغير ملائمة على الحسابات التي يشتبه فيها الإبلاغ عنها.

وبشكل عام، يمكن للمستخدمين حماية حساباتهم عن طريق الاهتمام بخصوصيتهم وتجنب مشاركة المعلومات الشخصية مع الأشخاص الذين لا يثقون بهم. وفي حالة تعرضهم لأي نشاط غير مرغوب فيه، يمكنهم الاعتماد على الإبلاغ عن الحسابات والشكاوى المتاحة على انستقرام للتعامل مع هذه المشكلة بشكل فعال.

اقرأ أيضا: 13 طريقة احترافية لزيادة التفاعل على انستغرام 2023

خاتمة المقال

عرض قائمة البلوك في الانستقرام هو ميزة تتيح للمستخدمين مشاهدة الحسابات التي تم حظرها على الانستغراك. يمكن الوصول إلى هذه القائمة عن طريق النقر على "الإعدادات" ثم "الخصوصية" ومنها الانتقال إلى "الحسابات المحظورة". هناك يمكن للمستخدمين مشاهدة الحسابات التي تم حظرها.

يمكن للمستخدمين من خلال هذه القائمة إلغاء حظر بعض الحسابات المحددة أو "حظر حسابات أخرى" لمنع حسابات جديدة من مشاهدة أوالتفاعل مع حساب المستخدم.

في النهاية، عرض قائمة البلوك يعد ميزة مهمة في الانستقرام ويمكن للمستخدمين الاستفادة منها في التحكم في حساباتهم المحظورة. يجب على المستخدمين استخدام هذه الميزة بحكمة.

google-playkhamsatmostaqltradent