recent
آخر المقالات

افضل برنامج تعديل الفيديو والكتابة عليه للاندرويد والكمبيوتر

برنامج تعديل الفيديو والكتابة عليه

افضل برنامج تعديل الفيديو والكتابة عليه للاندرويد والكمبيوتر


يوجد العديد من البرامج التي يمكنك استخدامها لتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك والكتابة عليه، في هذا المقال سنقدم لك بعضًا من أشهر برامج تحرير الفيديو والكتابة عليه وسنخبرك قليلاً عما يمكن أن يفعله كل واحد منهم.

يعد اختيار برنامج تحرير الفيديو يكون جيدا و تجد فيه ماتحتاج اليه أمرا ضروريًا، حتى تستطيع انشاء فيديو احترافي، ايضا اذا كنت مبتدأ من المهم ان يكون البرنامج الذي تستخدمه سهل في الاستخدام، و يتوفر على عدة مميزات مثل انتقالات والمؤثرات الخاصة وتصحيح الألوان ، يمكن أن يساعدك أفضل برنامج لتحرير الفيديو في تلبية كل تود القيام به في تعديل الفيديو، ويعد اختيار أفضل برامج تحرير الفيديو أمرًا ضروريًا، لأنه سيساعدك على إنجاز ما تريد القيام به بشكل احترافي.

لذلك عبر هذا المقال قسنقترح عليك أفضل برامج لتعديل الفيديو بالإضافة إلى شرح صغير عن كل برنامج ومميزاتهم و إيجابياتهم وسلبياتهم.

اذا كنت تريد اجابة سريعة عن افضل برنامج تحرير الفيديو والكتابة عليه للكمبيوتر سأقترح عليك برنامج Adobe Premiere Pro CC.

برنامج تعديل الفيديو والكتابة عليه

ما هو أفضل برنامج لتحرير الفيديو والكتابة عليه؟
قبل البدأ في الشرح اولا اخد بعين الاعتبار عدة اشياء مثل جهاز الكمبيوتر الذي تستخدم، هل امكانياته تسمح له ان يعمل بسلاسة مع البرناج الذي اخترت ايضا على الهاتف، اضافة ما حجتك للبرنامج هل تريد التعديل على الفيديو تعديلات بسيطة، وبذلك يمكن ان برنامج بسيط او تريد العديد من المميزات والاضافات لاستخدامها في تحريرك للفيديو.

برنامج تعديل الفيديو والكتابة عليه على اندرويد

برنامج Movavi

يعد برنامج Movavi من أفضل برنامج تعديل الفيديو والكتابة عليه للهاتف من بين المميزات العديدة التي يقدمها التطبيق، انه يمكنك استخدامه بشكل مجاني على اندرويد، لكن الاستخدام المجاني للتطبيق سيضيف علامة مائية لشعار الشركة على مقاطع الفيديو بعد تصديرها ، ولعمل مونتاج وتصدير الفيديو بدون علامة مائية يجب شراء الاصداء المدفوع.

وشرائك للاصدار المدفوع ستتوفر لذيك جميع مميزات التطبيق، اكثر من المميزات والادوات المجانية التي يوفرها.

للتطبيق العديد من الادوات والاضافات والمميزات سنذكر لك بعضا منها.

يحتوي التطبيق على واجهة بسيطة وجميلة يحتوي على العديد من الادوات والمميزات، التي ستساعد المستخدمين في تعديل مقاطع الفيديو، ويمكنك من خلال هذا البرنامج إنشاء مقاطع فيديو احترافية وبسهولة، ويتوفر على العديد من الادوات التي قد تحتاجها مثل القص والتدوير ويتوفر على ملصقات والانتفالات المنتوعة ويمكنك إضافة تأثيرات تلقائية بنقرة زر واحدة.

من مميزات التطبيق:
  • الكتابة على الفيديو وضبط حجم ولون خط الكتابة.
  • يمكنك قص الفيديو وازالة اي جزء منها لاتريده حتى لو كان في وسط الفيديو.
  • دمج الفيديوهات.
  • اضافة العديد من الانتقالات التي يوفرها التطبيق.
  • ضبط وتعديل تسطوع الفيديو.
  • تسريع وابطاء الفيديو.
  • تدوير الفيديو.
  • اضافة العديد من التأثيرات.
  • اضافة ملصقات.

برنامج KineMaster

برنامج تعديل الفيديو والكتابة عليه

KineMaster هو برنامج على الهاتف لتحرير الفيديو، يجمع بين واجهة ممتازة وتحصل على تجربة المستخدم جيدة، مع ومجموعة متنوعة من الميزات المفيدة في تحرير الفيديو. حتى تتمكن من إنشاء مقاطع الفيديو التي تريدها تمامًا كما تريدها.

برنامج KineMaster سهل في الاستخدام لانشاء فيديو، ما عليك سوى اختيار المحتوى الذي تريد ان تضيفه إلى الفيديو، ويمكنك اختيار الترتيب الذي تريد، يمكنك إضافة عنوان إلى التشكيل النهائي، ثم تستطيع اختيار سمة عامة للفيديو الخاص بك، ويمكنك الاكتفاء بهذا، او يمكنك التعمق اكثرر في انشاء فيديو خاص بك، اذا اردت ذلك يمكنك اختيار ما يناسبك.

مميزات البرنامج
يتوفر على اداة لقص الفيديو بحيث يمكنك ازالة اي جزء لاتريده في الفيديو
يمكنك دمع عدة مقاطع فيديو في فيديو واحد واضافة الصور والمؤثرات
يتوفر على اكثر من 2500انتقال و مؤثرات وخطوط وملصقات وغيرهم اضافة الى الصور المتحركة يمكنك تنزيلها من متجر موارد KineMaster.
  • يمكنك إنشاء تأثيرات بصرية مذهلة عن طريق قلب الفيديو وتسريعه وإضافة الحركة البطيئة.
  • يمكنك ايضا استخدم مرشحات الألوان والتعديلات، لإبراز الفيديو الخاص بك حدد مرشح الألوان أو الضبط لاستخدامه في الفيديو الخاص بك بعد ذلك ، اختر لونًا سيكون أكثر فاعلية مع محتوى الفيديو.
  • يمكنك ضبط الوان مقاطع الفيديو والصور الخاصة بك باستخدام أدوات متنوعة
  • يمكنك حفظ الفيديو بدقة 4K 2160p بمعدل 30 اطارا في الثانية.
  • شارك الفيديو بعد تعديله على YouTubeو TikTok Facebookو Feedو Stories Instagram Feed Reels Stories وغيرهم.

برنامج lnShot

برنامج تعديل الفيديو والكتابة عليه

إنه محرر فيديو قوي وبرنامج تصميم فيديو به جيد، يمكنك من دمج مقاطع فيديو متعددة في فيديو واحد ، ثم تصدير المقطع بجودة عالية، يمكنك إضافة ملفات صوتية والنصوص وتأثيرات والرموز التعبيرية والفلاتر إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك، كما انه سهل في الاستخدام.

مميزات البرنامج:
  • الكتابة على الفيديو.
  • قص الفيديو.
  • دمج عدة مقاطع فيديو في مقطع واحد.
  • اضافة ملفات صوتية.
  • تدوير الفيديو.
  • اضافة التأثيرات.
  • اضافة الرموز التعبيرية.
وغيرهم من المميزات الاخرى.

برنامج تعديل الفيديو والكتابة عليه للكمبيوتر

برنامج Adobe Premiere

يعد من افضل برنامج تحرير الفيديو، كما يحضى بشعبية كبيرة على أجهزة الكمبيوتر، ويتم استخدامه لتحرير مقاطع الفيديو والاعلانات والأفلام وغيرهم، البرنامج هو جزء من مجموعة Adobe Creative Cloud التي ايضا تتوفر على برنامجي Adobe After Effects و Photoshop الشهيرين ايضا.

ويسيخدم ايضا في استيراد الفيديو والصوت والرسومات وتعديل وتحرير مقاطع الفيديو المختلفة، يمكنك أيضًا إضافة المرشحات والتأثيرات وغيرهم، اضافة الى احد مواضيع هذا المقال وهو الكتابة على الفيديو فايضا باستخدام هذا البنامج تستطيع الكتابة على مقاطع الفيديو، ويمكنك اختيار الخط ولون الخط والسمك وغيرهم من التفاصيل الاخرى التي يمكنك اضافتها للكتابة.

ميزات أدوبي بريمير
الى جانب ميزة الكتابة على الفيديو يتوفر على الكثير من المميزات الاخرى من بينها:

تستطيع من خلال هذا البرنامج تحميل مقاطع فيديو متعددة على واجهة تحرير الفيديو، وللتنقل المقاطع بسهولة يمكنك استخدام اختصار Shift+2.

يدعم Adobe Premiere تحرير مقاطع الفيديو بدقة عالية.

يدعم نظام الألوان yuv & Rgb.

في حالة كان هناك اختلافات في مستويات الصوت بين مقاطع الفيديو المضمنة في نفس المشروع في Adobe Premiere ، يمكن معالجة هذه المستويات وتعديلها، بدلاً من أن يكون مستوى واحد مرتفع والآخر منخفض، بحيث يكون الفيديو بنفس مستوى الصوت.

هناك الكثير من القوالب المختلفة والجميلة التي يمكنك تنزيلها على الإنترنت، والتي يمكنك بسهولة تعديلها واستخدامها كمشروع منفصل أو دمجها مع مشاريع أخرى وإضافتها إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك هذا يوفر الكثير من الوقت والمتاعب، فقط عليك التأكد من تراخيص تلك القوالب واحترام الترخيص.

البرنامج سهل في مزامنته مع باقي برامج الادوبي مثل الفوتوشوب و الاليستريتور و غيرهم من البرامج الاخرى.

برنامج Corel VideoStudio Pro

Corel VideoStudio Pro هو برنامج جيد لتعديل و تحرير الفيديوهات، يمكنك من إنشاء مقاطع فيديو احترافية من خلال مجموعة من الوظائف والادوات المتوفرة في البرنامج ،بما في ذلك القدرة على دمج العديد من مقاطع الفيديو في فيديو واحد، يمكنك أيضًا دمج الصور واضافة مقاطع صوتية مع تضمين العديد من تأثيرات الانتقال التي يوفرها البرنامج، كما انه يدعم عدة صيغ وتنسيقات.

اضافة الى انه بامكانك تحسين مقاطع الفيديو من خلال ضبط وتعديل السطوع والتباين والإضاءة وتصحيح الالوان، يمكنك أيضًا إضافة العديد من التأثيرات والمرشحات المختلفة.

يتوفر ايضا على عدة ادوات يمكنك من خلالها تحرير والتعديل الفيديو وبتعديلات طريقة بسيطة، مثل اقتصاص الفيديو، بحيث يمكنك إزالة أي جزء من الفيديو لاتريده سواء كان في بدايو الفيديو او في المنتصف أو في اخر الفيديو، ويتوفر أيضا على أداة التدوير، بحيث يمكنك تدوير الفيديو وتكبير وتصغير مقطع الفيديو يمكن تسريع الفيديو أو إبطائه بكل سهولة.

برنامج Final Cut Pro X

برنامج Final Cut Pro X من برنامج مقدم من قبل شركة Apple باجهزو Mac تم اصداره في سنة 2011 لكنه غير متوفر على اجهزة Windows .

يمكنك من خلال هذا البرنامج تحرير مقاطع الفيديو باحترافية بجيث لذيه قدرات عالية في تحرير وتعديل الفيديو.

للبرنامج العديد من المميزات من بينها الميزة التي منطرق اليها في هذه التدوينة وهي  تعديل الفيديو والكتابة عليه، ولذيه العديد من المميزات كما انه يدعم تقنية HDR للفيديو ويتوفر على أدوات متقدمة لتصحيح الألوان، ويتوفر على العديد من التاثيرات التي يمكنك اضافتها للفيديو ويتوفر على ميزات تنظيمية جيدة وطرق سهلة لإضافة الصوت وتحريره وغيرهم.

النهاية
شكرا لقرائتك لهذا المقال الذي تطرقنا اليه عن يرامج تعديل الفيديو والكتابة عليه، أتطلع إلى قراءة تعليقاتكم وملاحظاتكم أدناه، وإذا وجدت المقالة مفيدة ، فيرجى مشاركتها مع صديق على Facebook أو Twitter
اذا كان لذيك اي استفسار ضعه لنا في التعليقات
google-playkhamsatmostaqltradent