recent
آخر المقالات

كيفية عمل ايميل شخصي بخطوات بسيطة وفي ثواني فقط

كيفية عمل ايميل شخصي

كيفية عمل ايميل شخصي بخطوات بسيطة وفي ثواني فقط


في هذه التدوينة سوف اقدم لكم درس حول كيفية عمل ايميل شخصي. للبريد الالكثروني او ايميل الشخصي عدد كبير جدا من الفوائد، بحيث يمكنك من خلاله المراسلة خصوصا اذا كنت تريد مراسلة مع شركة او مؤسسة في الغالب تكون الوسيلة الوحيدة هي عبر الايميل او البريد الالكثروني، ايضا اذا ارت انشاء سرة ذاتية ضروري ان يكون بها البريد الالكثروني الخاص بك، من خلاله يمكنهم مراسلتهم او من خلال الهاتف لكن في كلتا الحالتين يجب ان تتوفر على ايميل، ايضا هناك عدد كبير من المواقع على الانترنت تتطلب التسجيل للوصول الى خدماتها، مثل فسيبوك و تويتر و لينكدان وغيرهم من عدد كبير من المواقع و المنصات التي تتطلب التسجيل و واغلبها يكون بالبريد الالكثروني لذلك البريد الالكثروني من اهم الادوات التي نجتاجها عند استخدامنا للانترنت ولايمكن الاستغناء عنه ونحتاجه بشكل مستمر .

كل هذه المميزات تحتم علي كل شخص منا ان يتوفر على ايميل خاص به، لكن هناك بعض الاشخاص الذي لايعرفون كيفية عمل ايميل شخصي جيميل او هوتميل او ياهو لدلك في هذه التدوينة سوف اقدم لكم درس عن كيفية انشاء بريد الكتروني.

كيفية عمل ايميل شخصي

عمل ايميل شخصي ليس صعب كثيرا لكن هناك بعض المستخدمين لايعروفون الطريقة لدلك هذا الدرس سيكون مفصل وسهل بحث اي شخص يستطيع فهمه و يستطيع انشاء بريد الكتروني خاص به في ثواني فقط ، الان دعونا ننتقل الى الشرح المباشرة

كيفية عمل ايميل شخصي جيميل Gmail

اول بريد الالكتروني نبدأ به هو جيميل هذا البريد الالكتروني المشهور و الغني عن التعريف بحيث اغلبية المستخدمين يستخدمونه لتوفره على العديد من المميزات و الخصائص التي تميزه عن باقي الخدمات الاخرى الخاصة بالبريد الالكتروني، ابرزها انه يوفر درجة الامان و الحماية عالية تجعل من الصعب اختراقه، وهذا ليس بغريب لانه في ملك واحدة من اكبر الشركات في عالم التكنلوجيا وهي شركة جوجل، وبما انه في حوزة جوجل انشاء بريد جيميل ضروري للدخول الى خدمات جوجل الاخرى مثل يوتويب و جوجل دريف و غيرهم، ايضا متوفر بكثر من 40 لغة مختلفة من بينهم العربية و الفرنسية و الانجليزية كما انه سهل و بسيط في الاستخدام بحيث ان واجهته سهلة يمكن لاي شخص العامل معها.

كيفية التسجيل في جيميل:

طريقة التسجيل في جيميل هي كالتالي
اولا قم بالدخول الى موقع gmail.com ثم اضغط على خيار انشاء حساب جديد.

بعد دلك ستظهر لك صفحة جديدة تطلب منك ادخال مجموعة من المعلومات "اسمك الأول" اسمك الاخير" "الاسم التي تريد وضعه على البريد الالكتروني" و " رقم الهاتف" و "تاريخ الميلاد" و "كلمة السر" و "الجنس ذكر ام انثى" و " البلد" قم بملأ جميع المعلومات. للاشارة ان رقم الهاتف يجب ان يكون صحيح لانه سيرسل لك رسالة بها كود التأكيد و كلمة السر يجب ان تكون صعبية تحتوي على حروف و ارقام و يكون بها خانات او اكثر.
بعد ملأ المعلومات قم بالضغك على موافق على الشروط.
سيصلك كود التفعيل على هاتفك قم بادخاله في الخان المطلوبة و مبروك عليك لقد انشاء حسال جيميل بنجاح.

انشاء بريد الالكتروني ياهو Yahoo

يعتبر البريد الالكثروني ياهو من اقدم خدمات البريد الالكتروني، و اقدم حتى من جيميل، ما يميز هذا البريد الالكتروني انه يمكنك انشاء اكثر من حساب برقم هاتف واحد عكس جيميل لكل رقم هاتف حساب واحد فقط، لدلك اذا كنت تريد انشاء العديد من الحسابات انصحك ب ياهو الا اذا كانت لديك مجموعة من الارقام لانشاء العديد من حسابات جيميل.
لانشاء بريد الالكتروني ياهو اتبع الخطوات التالية
اول شيء قم بالدخول الى موقع Yahoo ثم قم لاضغط على زر "انشاء حساب" او "Sign Up" اذا كنت تستخدم اللغة الانجليزية.
ستظهر لك صفحة جديدة يطلب منك ادخال بعض المعلومات مثل اسمك الاول و "اسمك الاخير" رقم "الهاتف" "الجنس".. نفس المعلومات التي ذكرتها في انشاء جيميل.
بعد اكمالك لجميع المعلومات قم بالموافقة على الشروط و الضغط على "انشاء الحساب".
بعد ذلك ستصلك رسالة التفعيل الى رقم الهاتف الذي ادخلته قم بادخاله و ستكون قد انتهيت و انشات حسابك بنجاح.

انشاء بريد الالكتروني اوتلوك Outlook او هوتميل

هذه الخدمة المقدمة من قبل شركة ميكروسوفت، يعتبر ايضا من خدمات البريد الالكتروني الاكتر استخداما بعد جيميل خصوصا انك اذا كنت تمتلك نظام ويندوز على جهازك من المهم ان تمتلك حساب على هوتميل، الان دعونا ننتقل الى كيفية عمل ايميل شخصي هوتميل:
اولا ادخول الى الموقع الخاص بالهوتميل ثم اضغط على زر انشاء حساب جديد.
سيطلب منك ادخال بعض المعلومات منها اسمك الاول و الاخير رقم الهاتف تاريخ الازدياد و الجنس ذكر ام انثى والبلد و كلمة السر يجب ان تحتوي كلة السر على 8 حروف و ان يكون بها حروف و ارقام.
تبقت لك الان خطوة واحدة وهي كتابة رمز التفعيل الذي سيصلك الى هاتفك، وتكون قد انشات حسابك بنجاح.

انشاء بريد الكتروني مؤقت

اذا كنت تحتاج البريد الالكتروني مؤقتا فقط مثل التسجيل في احد المواقع ولن تحتاجه مرة اخرى ولاتريد استخدام بريدك الالكتروني الشخصي و تريد بريد الالكتروني اخر للقيام ببعض الاشياء المؤقتة، يمكنك استخدام احد المواقع تعطيك بريد إلكتروني مؤقت مجانا يمكنك من خلاله التوصل بارسائل و بعضها يمكنك ارسال منه الرسائل للبريد المؤقت العديد من المميزات، اهمها يمكنك من الحصول على بريد الكثروني في ثواني بدون تسجيل كما يمكنك من الحفاظ على خصوصيتك بحيث لن تضطر الى اعطاء بريدك الشخصي ابرز المواقع التي تقدم هذه الخدمة هي مهمل و tempmail و yepmail

النهاية
الان نكون ق وصلنا الى نهاية هده التدوينة الخاصة كيفية عمل ايميل شخصي بخطوات بسيطة وفي ثواني فقط، اتمنى ان تكون قد نالت اعجابكم و وجدتم كل ماكنتم تبحثون عنه و تعرفتم على شيء او اشياء جديدة، اذا كان لديكم اي تساؤل او استفسار يمكنك مسارلتنا على صفحة اتصل بنا او من خلال صفحاتنا على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي ايضا نقترح عليك الاشتراك بالبريد الالكثروني في اسفل المدونة حتى تتوصل بكل جديدنا اول باول. كدونة كوكب المعلوميات هي مدونة تقنية بشكل كامل ادا كان يعجبم المجال التقني لاتنسى زيارتنا من حين لاخر لانه حقا ستجد ما تحبه ز ستجد اشياء جديدو لم تكن تعرفها. مدونة كوكب المعلومات تساعدك الملايين من النستخدمين حول العالم و لنا الشرف ان تكون انت ايضا واحد منهم.

google-playkhamsatmostaqltradent