-->
U3F1ZWV6ZTUxMzcxODkzOTg2X0FjdGl2YXRpb241ODE5NzI2Nzk1MzI=
recent
أخبار ساخنة

هل وضع التصفح الخفي خفي حقًا و يحافظ على خصوصيتنا ؟

هل وضع التصفح الخفي خفي حقًا و يحافظ على خصوصيتنا ؟


وفقا لدراسة اجرتها  جامعة واشنطن سنة 2016 مفادها ان 75٪ على الأقل من المواقع المشهورة في العالم تستخدم أدوات تتبع الويب. و العدد في ارتفاع و سوف نشهد في السنوات المقبلة ان هذا العديد قد ازداد كثيرا. لذلك عدد كبير جدا من المستخدمين يريدون منع هذه المواقع من تتبعهم و الحفاظ الى خصوصيتهم قد يلتجؤون الى التصفح الخفي. لكن هل وضع التصفح المتخفي خفي حقًا و يحافظ على خصوصيتنا؟ خصوصا التصفح المتخفي لدى جوجل كروم.

وضع التصفح الخفي خفي حقًا ؟
في الوقت الحالي معظم المتصفحات العالمية مثل Google Chrome و Firefox و Safari تحتوي على وضع التصفح الخفي. ولكي نجيب هل حقا خفي يجب ان نعرف اولا ما هو الفرق بينه و بين التصفح العادي.
في Google Chrome لا يعتبر تخفيا او يقوم باخفاء هويتك مثلا فهو فقط تمنع من تخزين نشاطك على الانترنت و لا يخزن ملفات تعريف الارتباط أو معلومات كلمة المرور الخاصة بك عكس التصفح العادي الذي يقوم بتخزينها.

مشكلات خصوصية Chrome
الكل يعرف ان متصفح كروم افضل متصفح حاليا و الاكثر استخداما على الاطلاق وذلك راجع للعديد من المميزات منها انه سهل و سلس في الاستخدام و هو ملك لشركة جوجل لدا فهو مرتبط بجميع حساباتك على مختلف خدمات جوجل مثل مستندات جوجل و الجميل و غيرهم.
كل هذه مميزات جميلة لكروم لكن هناك ايضا سلبيات لعل ابرزها انه يقوم بتخزين الكثير من المعلومات بل كل معلوماتك و بيناتك على الانترنت.

هل هناك أي فوائد لاستخدام علامة تبويب التخفي؟
الفائدة من التصفح الخفي هي عندما تقوم باستخدام جهاز عام مثل مقهى الانترنت او جهازك لكن يمكن الوصول اليه من طرف شخص اخر ولا تريد تحزين معلوماتك مثل نشاطك او كلمات المرور التي استخدمتها لدلك باستخدام للتصفح الخفي لست مضطرا الى حذفها يدويا وستتم حذفها تلقائيا بعد اغلاق المتصفح. لكن اذا كنت تستخدم جهازك الخاص لن يشكل فرقا كبير بل على العكس يجب عليك استخدام التصفح العادي لان يقدم لك العديد من المميزات منها انه يقوم بحفظ كلمات المرور الخاصة بك و ن تكون مضطرا في كل مرة الى تسجيل الدخول في حسابات مختلفة وسيساعدك أيضًا على تتبع تذكيرات التقويم.
هدا هو السبب الرئيسي وراء انشاء التصفح الخفي و ليس اخفاء هويتك وتصبح مجهولا كما يعتقد اغلبية المستخدمين.

يساعدك في فتح حسابات متعددة
فمثلا تريد فتح حساب اخر لن تكون مضطر الى تسجيل خروجك من حسابك الحالي فقط افتح علامة تبويب التخفي و تسجل بشكل عادي لكن بعد اغلاق علامة التبويب سيتم تسجيل الخروج تلقائيا.

المتصفح الخفي
التصفح الخفي له العديد من المميزات لكن المشكل ان معضم المستخدمين غير مدركين للغرض منه اذا كنت تعتقد انه يقوم بتشفير بياناتك انت خاطئ ادا كنت تبحث عن هذا يمكنك استخدام متصفح Tor أو Brave أو استخدام VPN

اقرا ايضا:

الان يمكنك تحميل متصفح Tor على الاندرويد لتصبح مخفي وتحافظ على خصوصيتك على الانترنت

 افضل برامج vpn مجانية للكمبيوتر

الاسمبريد إلكترونيرسالة