recent
آخر المقالات

Faebook و Facebook lite ماهي الاختلافات بينهما ؟

الصفحة الرئيسية
Faebook و Facebook lite  ماهي الاختلافات بينهما ؟
Faebook و Facebook lite  ماهي الاختلافات بينهما ؟

من المعروف ان شركة فيسبوك تمتلك تطبيقين للهواتف المحمولة الاول هو التطبيق العادي اسمه Facebook،  والتطبيق التاني اسمه Facebook lite.
 اذن ماهو الاختلاف بين هدين التطبيقين؟ وهل هذه الاختلافات ملحوظة؟ ولمذا سمية التطبيق lite؟.
كل هذه الاسئلة سوف اجاوب عنها في هذه التدوينة بحول الله.

Facebook lite مصمم للجهزة الضعيفة
اذا كانت مواصفات هاتفك ضعيفة وليس لديه تقنية كافية هنا ياتي دور فيسبوك لايت، حيث ان شركة فيسبوك تعلم ان التطبيق العادي يطلب مواصفات معينة للتصفح بشكل سلس، وليس الكل يتوفر على هذه المواصفات فجزء مهم من المستخدمين يمتلكون ديناصور وليس فقط هاتف قديم و بطيء، لذلك شركة فيسبوك راعت لهذه المسالة واصدرت تطبيق لايت ليلائم الاجهزة الضعيفة.
Faebook و Facebook lite  ماهي الاختلافات بينهما ؟


اختلاف في الحجم و البطارية
الاختلاف الاول المتعلق ب حجم التطبيقين، هناك فارق شاسع بينهم حيث ان التطبيق العادي يصل الى 70 ميغابايت لكن اصدار فيسبوك لايت حجمه 2 ميغابايت فقط فرق كبير جدا اليس كذلك؟ هذا الفرق هو لصالح المستخدمين الين ليس لذيهم سعة تخزين كبيرة.
نفس الشيء مع البطارية اصدار لايت يستهلك ثلثي ما يستهلكه التطبيق العادي، قد يبدو الفرق على مستوى استهلاك البطارية متوسط لكن على المدى الطويل سوف يكون هناك فرق شاسع.
Faebook و Facebook lite  ماهي الاختلافات بينهما ؟


اختلاف في تصميم التطبيقين
بكل بساطة تطبيق لايت يقوم بازالة جميع التفاصيل الزائدة اي ان التطبيق يحتوي فقط على الاشياء الضرورية التي نحتاجها عكس التطبيق العادي يحتوي على العديد من الخصائص و الاضافات و المميزات ايضا، مما يجعل التصميم مختلف كثيرا بل ليس هناك مجال للمقارنة.
Faebook و Facebook lite  ماهي الاختلافات بينهما ؟


اختلاف في استهلاك البيانات
اصدار لايت يستهلك بيانات اقل من الاصدار العادي هذه الميزة مهمة للمستخديمن الذين لديهم انترنت ضعيف والذين يتواجدون في
مناطق ذات اتصالات 2G ، شركة فيسبوك تطرقت لحل هذا المشكل وقامت باصدار لايت لمساعدة هؤلاء المستخدمين و يستطيع اي مستخدم كيفما كان جهازه الدخول لفسيبوك.

ليس من الضروري امتلاك Facebook Messenger
اذا كنت تستخدم نسخة لايت ليس من الضرور امتلاك فيسبوك مسنجر، عكس التطبيق العادي الدي ادا اردت البدا في اي محادثة يجب ان تتوفر على تطبيق مسنجر عكس لايت ليس الضروري لأنه مدمج داخل التطبيق اي انك يمكنك استخدامه من داخل تطبيق لايت.
Faebook و Facebook lite  ماهي الاختلافات بينهما ؟

google-playkhamsatmostaqltradent