recent
آخر المقالات

افضل مواقع و برنامج لصنع تطبيقات الاندرويد بدون خبرة برمجية

الصفحة الرئيسية

افضل مواقع و برنامج لصنع تطبيقات الاندرويد بدون خبرة برمجية

افضل مواقع و برنامج لصنع تطبيقات الاندرويد بدون خبرة برمجية


في هذه التدوينة سوف نقدم لكم در جديد حول افضل برنامج لصنع تطبيقات الاندرويد. لاشك ان التطبيقات اصبحث جزء من حياتنا اليومية، ولايمكن ان نتصور هاتفنا الذكي بدون مجموعة من التطبيقات المتنوعة التي تقضي حاجياتنا، هذه التطبيقات التي تحصل على ملايين التحميلات يوميا، اصبحت الان مشروع مربح لعدد كبير جدا من الناس حول العالم، كما بقول المثل اي شيء يكون عليه الطلب متزايد يكون خلفه مال كثير، وهذا هو مجال التطبيقات، اذا استطعت انشاء تطبيق مميز، و استطعت تسويقه بشكل جيد تستطيع الحصول على تحميلاث كثيرة جدا، وبدلك دخل كبير جدا.
اصبح الان تصميم التطبيق اسهل من السابق، بحيث اصبحت هناك العديد من الخدمات التي تقدم هذه الخدمة بشكل مجاني تماما، و الرائع انه يمكنك من انشاء تطبيقات بدون اي خبرة برمجية، هذه الخدمات عبارة عن برامج و كذلك مواقع، لكن تضل مميزات التطبيق محدودة بعض الشيء، على عكس اذا كانت لديك بعض الخبرة و المعرفة المسبقة بالبرمجة يمكنك الاعتماد على احد البرامج القوية مثل "اندرويد ستوديو".

كيفية انشاء تطبيق اندرويد والربح منه

نحن نعلم ان هناك العديد من المستخدمين يريدون انشاء تطبيق مجاني خاص بك ورفعه على جوجل بلاي لكن لايفهون شيء في البرمجة، لذلك هذه التدوينة سوف تكون مقسمة الى قسمين، القصم الاول سنشرح فيه البرامج التي تتطلب معرفة في البرمجة، و النصف الثاني سيكونللمنصات او المواقع التي لاتتطلب خبرة برمجية، وكما اشرت اذا كنت تجيد البرمجة من الافضل ان تعتمد على البرامج التي تعتمد على معرفة برمجية مسبقة.

افضل برنامج لصنع تطبيقات الاندرويد تتطلب خبرة برمجية

هذا البرنامج الذي هو في ملك عملاقة التكنلوجيا شركة جوجل، يعد افضل برنامج برمجة التطبيقات على الاطلاق، كما انه البرنمج الذي يعتمد عليه الاغلبية من المحترفين في انشاء التطبيقات، على الرغم ان هناك بعض البرامج الاخرى المنافسبة، لكن يضل هذا البرنامج متفوق، وهذا راجع الى اسباب عديدة، اهمها هي المميزات الكثيرة المتوفر في البرنامج.
يعتمد البرنامج على لغة الجافا JAVA في برمجة التطبيقات، اذا كنت تسال كيفية انشاء تطبيق من الصفر عبر هذا البرنامج يجب ان تكون متمكن من اللغة، اما اذا كنت تريد التعديل على قوالب جاهزة على الاقل يجب ان تتقن اساسيات اللغة، يمكنك اخد دروس في لغة جافا، بحيث ان الانترنت يتوفر على دروس كثيرة للجافا و باللغة العربية، حتى تستطيع فهم اساسيات اللغة و تستطيع التعامل مع البرنامج، الان سنذكر لكم ابرز هذه المميزات الموجودة في Android Studio .
مميزات البرنامج
  1. يسمح لك البرنامج بكتابة الامكداد البرمجية بطريقة سلسة و بدون اخطاء، بحيث عند البدا في كتابة الكود يقدم لك مجموعة خيارات لاكماله تلقائيا، بحيث ان هذه الميزة ستزيد من سرعة كتابة الاكواد البرمجية و تفادي الاخطاء.
  2. يتوفر على محاكي اندرويد، بحيث يمكنك رؤية ماتقوم به ومعاينة التطبيق، يتميز هذا المحاكي بالسرعة، كما يمكنك التصغير و التكبير للتطبيق لرؤية جميع الاخطاء و اصلاحها.
  3. يدعم البرنامج ميزة السحب والافلات، هذه الميزة ستمكنك من نقل شيء ما الى البرنامج بسرعة كبيرة.
  4. يدعم تعدد اللغات، اذا اردت انشاء تطبيق متعدد اللغات.
  5. يتوفر على ميزة التشغيل الفورى Instant Run، هذه الميزة تمكنك من عرض ماتكتبه على التطبيق بشكل مباشر.
  6. يتوفر كذلك على ميزة " مصحح الاخطاء الرسومية"، التي يمكنك من خلالها اصلاح جميع الاخطاء الرسومية للتطبيقات و الالعاب.
  7. يمكنك تجربة تطبيقك على مختلف احجام الشاشات، عن طريق خدمة جوجل السحابية للمطورين.
  8. يتوفر على العديد من القوالب الجاهزة المفتوحة المصدر التي يمكنك استخدامها في برمجة التطبيق، ستختصر عليك الكثير من الجهد والوقت.
يعتبر هدا البرنامج احد افضل بدائل برنامج اندرويد ستوديو، بحيث يعتبر كذلك برنامج قوي، و يمكنك من برمجة و تطوير التطبيقات باستخدام لغة سي شارب C#، هذه المنصة الرائعة و الاحترافية، التي هي الان في ملك شركة مايكروسوفت، بعد ان استحوذت عليها في السنين السابقة.
يتوفر البرنامج على العديد من المميزات سندكر لكم اهمها:
  1. البرنامج قوي و دو فاعلية كبيرة، ويمكنك من خلاله انشاء تطبيقات احترافية، في العديد من التخصصات.
  2. يمكنك البرنامج من انشاء و تطوير تطبيقات على منصات متعددة، او ما يسمى "Cross-Platform". بحيث يمكنك البرمجة على مجميع منصات للهواتف الذكية هي Windows Phone ، iOS ، و Android.
  3. يعتمد البرنامج على لغة واحدة هي C#.
  4. تتميز لغة C# بالقوة و السهولة الكاملة في التعامل، كما ان استخداماتها عديدة، هذه السهولة ستساعدك في تعلمها بشكل اسرع، كذلك تعتبر من اكثر لغات البرمجة تطورا في وقتنا الحالي وحتى في السنين الطويلة القادمة.
  5. تستطيع انشاء تطبيقات اصلية او مايسمى Native Apps.
  6. من ناحية تجربة المستخدم ان البرنامج يتوفر على واجهة رسومية تفاعلية، بحيث يمكنك التفاعل مع الجهاز من خلال اللمس و اللمس المتعدد، اضافة الى توفره على وسائط عديدة في التنقل بين صفحات التطبيق.
  7. هناك عدد مهم جدا من الدروس على الانترنت، التي تعلمك كيف تستخدم البرنامج، اضافة الى محتوى كبير جدا من دروس C#، باعتبارها اللغة الوحدية التي يمكنك من خلالها برمجة التطبيقات داخل البرنامج.
برنامج اخر رائع لتطوير تطبيقات، يمكنك انشاء تطبيقات باستخدام HTML5, CSS3, وJavaScript، هذا البرنامج يعتبر منصة مفتوحة المصدر، ثم انشاؤه سنة 2009، وفي سنة 2015 قمت شركة Adobe Systems Nitobi بشراء البرنامج، شهد البرنامج العديد من التحولات اهمها سنة 2015 أعيدت تصنيف البرنامج إلى PhoneGap، ليتم بعد ذلك اصدار نسخة مفتوحة المصدر من البرنامج تسمى Apache Cordova.
كذلك ان البرنامج يتميز بالعديد من المميزات منها:
  1. يمكنك البرنامج بانشاء تطبيقات باستخدام لغات HTML5, CSS3, وJavaScript.
  2. يتوفر البرنامج على ميزة "GUI build system" التي تلخص أسطر الأوامر البرمجية "command line" الخاصة بالبرنامج.
  3. يتميز كذلك بالسرعة وذلك راجع الى الواجهة الاحترافية للبرنامج، بحيث تساعد المطورين بانجاز المطلبوب بسعة عالية.
  4. يتوفر على خادم او server، بحيث تمكن هذه الميزة المطور من استضافة تطبيقاهتم على حاسوب، و اختبارها مباشرة على الانترنت.
اقرا ايضا

افضل مواقع لصنع تطبيقات الاندرويد بدون اي خبرة برمجية

الان ننتقل الى الفصم التاني من هذه التدوينة، بعد ان عرضنا عليهم ثلاثة من افضل البرامج لصنع تطبيقات الاندرويد تتطلب خبرة برمجية، الان سقترح عليك منصات الاخرى لاتتطب اي خبرة برمجية، على الرغم من انها تفتقد الى بعض المميزات الموجودة في البرامج السابقة، اهمها هو انشاء تطبيق فريد مختلف عن الاخرين، هذه الميزة موجودة فقط في التطبيقات السابقة، والعديد من الاشياء الخرى التي نتطرق اليها في هذا القسم.

اول موقع في هذا القصم هو عبارة عن منصة لانشاء تطبيقات اندرويد، وكذلك تطبيق ايفونر المميز انه لايتطلب تحميل او تتبيث اي شيء، فقط عن طريق الموقع تستذيع القيام بالمطلوب، كما انه يمتاز بالسهولة و السرعة في الاداء، يتضمن حرر مرئي يدعم السحب و الافلات، يقوم الموقع بانشاء اكواد تلقائيا لاي بيانات تقوم بادخالها، مما يعنبي انك ليس في حاجة لكتابة اي كود برمجي، يمكنك اضافة العديد من الاضافات عبر تطبيقك بسهولة، كما انه يدعم العمل الجماعي في التطبيق، اذا كنت تريد العمل مع فريقك في نفس المشروع، لكن هذه الميزة ليست مجانية.

يمكنك هذا الموقع او المنصة من انشاء تطبيق مجانا بنظام اندرويد او IOS، كيفما كانت معرفتك عن التطبيقات او البرمجة، يتوفر على محرر مرئي، بيحث يمكنك مشاهدة جميع الاضافات التي تقوم بها داخل التطبيق من منظور المستخدم، يدعم جميع الوسائط مع ميزة الوصول التلقائي على RSS او Twiter او Google News Keywords.
عند الانتهاء من انشاء التطبيق، يقدم لك الموقع نصائح وارشادات لارسال تطبيق الى متجر جوجل بلاي او آب ستور.

منصة اخرى رائعة و يعتبر من افضل المنصات الموجودة حاليا على الانترنت لانشاء تطبيقات، ثم انشاء اكثر من 550 الف تطبيق عبر هذه المنصة الى الان، تتوفر المنصة على العديد من الادوات التي تمكنكنك من تصميم تطبيقك بشكل جيد.
يتميز ايضا بالسهولة و السرعة هذا ارجع الى لحة التحكم البسيطة التي يمتاز بها الموقع، يمكنك اضافة لوجو و العديد من الاضافات الاخرى الى تطبيقك.

google-playkhamsatmostaqltradent