-->
U3F1ZWV6ZTUxMzcxODkzOTg2X0FjdGl2YXRpb241ODE5NzI2Nzk1MzI=
recent
أخبار ساخنة

5 خرافات وحقائق عن الانترنت المظلم

5 الخرافات والحقائق عن الانترنت المظلم

الانترنت بصفة عامة هو فضاء كبير جدا لكن هل تعلم ان الانترنت العادي الذي نستخدمه في حياتنا اليومية ماهو الى جزء بسيط جدا من الانترنت ككل نعم جوجل وفيسبوك و تويتر و يوتيوب وغيرهم هم فقط جزء صغير من الانترنت هناك جزء اكبر بكثير لكنه مخفي حيث ليس هناك الكثير من الناس يعرفون عنه حتى الذين سمعوا عنه ليس كلهم زاروا الانترنت المظلم.
يمكنك ان تتخيل الامر مثل جلب جليدي 10٪  من الجبل هي التي فوق السطح و 90٪ تحت السطح اي في الماء غامق ولا يستطيع اي شخص رؤيته الا ادا كنت غطاس و غطست داخل الماء هنا يمكنك ايجاده ادا كنت تريد ان تزور الأنترنت الظلم هذا ما يجب عليك فعله. لانك في السطح سيظهر لك الجزء الظاهر من الانترنت فقط.

اذن ماهو الانترنت المظلم ؟ هذا هو مانحن هنا لاجله نظرا لكن اغلبية الناس لا يعرون الكثير عن هذه الشبكة المظلمة مع وجود الشائعات والخرافات يصعب على المرا معرفة حقا كيف هي الشبكة المظلمة وسنخلصك من كل ثلك الشائعات حول هذا الموضوع.

ما هو الانترنت المظلم؟
الانترنت المظلم هو مكان لايمكن العثور عليه من خلال محركات البحث مثل جوجل و ياهو ولا يمكن فهرسته او الدخول اليه من خلال الضغط على الروابط في الحقيقة هو ليس مكان سري وليس هناك اسرار في الانترنت بالاساس فقط عميق وغير مرئي لعامة الناس. العديد من الناس يعتقدون ان الشبكة المظلمة تجري بها تجارة العملات الرقمية المشفرة مثل بتكوين فقط لكن الامر اكبر من هدا بكثير يوجد اكثر من 550 ميار مستند ويسعدني ان اقول لك بانها اكثر من مليار مستند من الانترنت العادية هدا يبين لك الحجم الهائل لهذه الشبكة المخفية. اذا كنت تهتم بالتعرف اكثر عن الانترنت المظلم و معرفة طريقة الدخول اليه يمكنك الانتقال الى هذه التدوينة.

الاسطورة الاولى: انت بحاجة الى مستلزمات خاصة للدخول الى الانترنت المظلم
بعض الشائعات تقوم انه لكي تستطيع الدخول الى الانترنت المظلمة انت بحاحة الى معدات و مستلزمات خاصة مثل خوادم خاصة و اجهزة توجيه قوية وفقط الهاكر من يستطيعون الدخول لانه يحتوي على برمجيات معقدة كل هذا فقط خرافات ليس صحيحة بحث اي شخص يمكنه الوصول الى الانترنت المظلم كل ماعيك توفر هو متصفح Tor. هذا المتصفح المجاني يمكنك من الوصل الى الانترنت المظلم يقوم هذا المتصفح بإخفاء هويتك وإخفاء نشاط التصفح الخاص بك.

الأسطورة الثانية: الانترنت المظلم هي نفسه شبكة الانترنت العميقة او الانترنت العميق
العديد من الناس اما يعتقدون ان الانترنت المظلم هو نفيه الانترنت العميق او يغالطون بيهم. لكن هما ليسا نفس الشيء هناك بعض الاختلافات الفنية بينهم.
الفرق بين دارك ويب Dark Web او الانترنت المظم و ديب ويب Deep Web او الانترنت العميق. الفرق هو كتالي

الانترنت المظلم هو جزء من الانترنت الخفي ولايمكن الوصول اليه باستخدام الطرق التقليدية و العادية مثل محركات البحث جوجل و ياهو اما ديب ويب هو الجزء الدي بداخله الدارك ويب هو ايضا جزء من مواقع WWW لكن لا تتم فهرسته وايضا لا يظهر في محركات البحث العادية مثل جوجل و للوصل اليه يجب استخدام متصفح tor

الأسطورة الثالثة: الوصول الى الانترنت المظلم غير قانوني
هذا غير صحيح بتاتا ويمنكن الخول الى هدا الجزء من الانترنت بدون مشكلة حتى ان فيسبوك توجد على الانترنت المظلم و في مدة ليست بعيدة قامت ويكيبيديا بانشاء موقع لها على الانترنت المظلم الدي سمته " ويكي المخفية" حتى يتمكن اي شخص من الوصول الى هذه الموسوعة العالمية.
لكن في بعض البلدان ترغب في الاحتفاظ بعلامة تبويب مواطنيها و تقييد ما يمكنهم رؤيته على الانترنت. وتكون هناك قوانين في دلك البلد ضد تشفير البيانات وبما انك تدي الوصول الى الانترنت المظلم انك في حاجة الى استخدام متصفح Tor الدي يقوم بتشفير البيانات وبتالي تكون قد خرقت القوانين لدلك عليك التاكد اولا ان بلدك ليس مطبق هده القيود.
ايضا الانترنت المظلم مليء بالاشياء الغير قانونية التي لايجب عليك الوصول اليها.

الاسطورة الرابعة: فقط المجرمون من يستخدمون الانترنت المظلم
بسبب عدم كشف هوية المستخدمين قد يتسبب في بعض الجرائم على الانترنت. في الانترنت المظلم توجد مجموعة من النشاطات الغير قانونية مثل التجارة في الاسلحة و المخدرات و القتلة الماجورين و الاباحية الممنوعة و العديد من الانشطة الاخرى لكن هناك ايضا  بهانشطة عادية مثل الانترنت العادي مثل مشاركة الصور و الافلام و المسلسلات و موسيقى وتصفح الانترنت بشكل عادي بدون خرق للقانون كما دكرنا في السابق ان ويكيبيدا اضافة موقعها الى الانترنت المظلم.

الأسطورة الخامسة: عند استخدامك للانترنت المظلم انت مجهول الهوية بشكل كامل
اذا كنت تريد ان تكون مجهول الهوية بشكل كامل يجب عليك اخد بعض التدابير الاخرى لان متصفح ثور رغم انه مخصص لكي يجعلك مجهولا لكن لايضمن لك حناية خصوصيتك بسبة مئة بالمئة. لكن مزج كتصفح ثور Tor بأداة اخرى لحماية الخصوصية  مثل الشبطات الخاصة الافتراضية VPN هدا سيعطي طبقة امان زائدة.
لكي تتعرف اكثر عن خدمة الشبكة الخاصة الافتراضية VPN انصح بالانتقال الى هذه التدوينة.

الاسمبريد إلكترونيرسالة