recent
آخر المقالات

كيفية حظر الايميلات المزعجة Gmail

الصفحة الرئيسية
كيفية حظر الايميلات المزعجة Gmail
كيفية حظر الايميلات المزعجة Gmail

من اكثر الاشياء ازعاجا على الانترنت هي البريد الالكثروني المزعج، او ما يسمى بالبريد العشوائي، وليس مزعج فقط بل هو خطير ايضا وهذين العاملين يحتمان علينا التعامل مع البريد الالكثروني والحد من هذا الازعاج و الضرر الذي قد ياتي منها، بحيث يصلك عدد كبير من الرسائل العشوائية و يجعل من الصعب ايجاد الرسائل المهمة وصل هذا الكم من الرسائل، خصوصا اذا كنت مفعل الاشعارات على سطح المكتب سيزعجك كثيرا و خطير في نفس الوقت، لانه قد تكون الرسائل مصاحبة بروابط احتيالية او الرامح ضارة و فيروسات وما يطلق عليه احتيال تصيد المعلومات، وهذه المعلومات تكون حساباتك الاجتماعية و البنكية وغيرهم، للمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع اقترح عليك قراءة هذه التدوينة اذا وصلتك احد هذه الرسائل الثلاث على بريدك الإلكتروني احذر لان الامر خطير جدا.

لدلك انت تريد التخلص و حظر هذه الايميلات البريد العشوائي المزعج والغير مرغوب فيه جيمايل gmail لدلك في هذه التدوينة سوف اقدم لك طريقة حظر الايميلات المزعجة.

 كيفية حظر رسائل البريد الالكتروني المزعجة spam على Gmail

تتوفر كل من Gmail و Outlook اداة قوية لمنع الرسائل التي تبدو مشبوهة او التي تحتوي على رابط مشكوك فيه، ويتم وضعها في مجلد خاص تصل اليك في صتدوق البريد و يمكنك مراجعتها لاحقا، لكن للاسف ان هناك بعض الاشخاص الدي يستطيعون الاحتيال على البريد الالكثروني سواء Gmail و Outlook لديك وجب عليك عدم الاعتماد الكلي هذه الاداة و اتخاذ بعض الخطوات المهمة حتى تستطيع ان تتجنب هدا الازعاج و ان تكون امن.

إعداد مرشح البريد المزعج Gmail
كما سبق وذكرت ان الجيمايل يتوفر على اداة قوية لكشف ومحاربة البريد المزعج، سيقوم بجميع الرسائل المشكوك في مجلد خاص حتى تتمكن من مراجعته في ما بعد اذا اردت دلك، ادا وجدت احد الرسائل المزعجة كم بالابلاغ عنها و حذفها هكذا يتعلم جيمايل و يعرف الرسائل المزعجة و الريد العشوائي الدي يصلك.

انتبه اين تشارك بريدك الالكتروني
من بين اهم الخطوات التي عليك القيام بها هي الحرص اين تقوم بالحرص اين تشاركه، هذه الايام اغلب المواقع تطلب منا البريد الالكثروني لدلك عليك التفكير مرتين قبل كتابة للبريد الالكثروني والتاكد جيدا من الموقع، لاتقم بمشاركه في الاماكن العامة على الانترنت مثل المنتديات و وسائل التواصل الاجتماعي، هذه الخطوات مهمة لمي يقع بريدك الالكتروني في بعض الاشخاص الدين يمكن ان يستهدفوك بالرسائل المزعجة.

لاتقم بفتح بريد الكتروني مشكوك فيه
الى جانب الاحتياط الامني الي غالبا يكون هذا النوع من الرسائل مصحوبا ببرامج ضارة و فيروسات، ايضا هناك مخاطر اخرى هي هي ان هذه الرسائل غاليا تكون متبوعة بحيث عند فتحك للرسالة بعرف صاحبها ويعرف تفاعلك معها، مما يعرف ان هذا البريد الاكثروني هو نشك و يشجعه على ارسال المزيد من الرسائل المزعجة.

تغيير عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك
اخر طريقة لتتخلص من الرسائل المزعجة اذا كنت تتوصل بعدد كبير من الرسائل يجب عليك تغييره لان هذا الحل الوحيد الذي بقي للتخلص من هذا الازعاج.

اقرا ايضا
كيفية تغيير عنوان البريد الإلكتروني دون أن تفقد جهات الاتصال
7 نصائح لتحقيق اكبر استفادة من البريد الإلكتروني Gmail

google-playkhamsatmostaqltradent