recent
آخر المقالات

افضل الدروس و الدورات المجانية لبرنامج فوتوشوب

الصفحة الرئيسية
افضل الدروس و الدورات المجانية لبرنامج فوتوشوب

بعد الحصول على برنامج فوتوشوب اول مرة و الدخول اليه، سيظهر لك بأنه معقد بعض الشيء لأنه يتوفر على ادوات كثيرة ولا تعرف من اي تبدأ، ولا تعرف كيف تستخدم تلك الادوات او ماهي تلك الادوات، لذلك انت في حاجة لبعض الدروس و الدورات لتتعلم كيفية عمل برنامج فوتوشوب، و فهم الادوات خطوة بخطوة حتى تتعلم، لذلك في هذه التدوينة سوف اقدم لك افضل المواقع و الاماكن للحصول على دروس ودروات تعلم فوتوشوب خطوة بخطوة للمبتدئين وكذلك للمحترفين و المتوسطين في المجال.

دورات تعليمية مجانية فوتوشوب photoshop

للاشارة جميع هذه المواقع هي باللغة انجليزية لكن سنقدم لكم في الجزء التاني افضل الدروس والدورات بالعربية، اذا كنت مهتم بها ندعوك الى متابتعنا على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي للتوص بجديدنا أول بأول.

دليل مستخدم Adobe Photoshop الرسمي
بعد شراء برنامج اوبي فوتوشوب تحصل على دورة مجانية، بهاد العديد من الدروس تشرح برنامج فوتوشوب تشمل جميع التقنيات و و المميزات من بينهم تعلم استخدام الطبقات و التعديل على الصور، و يتوفر ايضا على دروس بالفيديو بعضها بالصور المتحركة و و العديد من التفاصيل التي توفرها الدورة، لكن يمكنك الحصول عليها بالحصول على البرنامج بشكل قانوني وقمت بشرائه من ادوبي.

Photoshop Café
يعد هذا الموقع خيار اخر جيد للحصول على دورات تدريبية مجانية للمبتدئين، بحيث يتوفر على دروس مميزة الموجة للمحترفين و اصحاب الخبرة، هي مدفوعة لكن كونك مبتدئ لذيك عدد كبير من الدروات المجانية المميزة، في هده الدورات تعتمد على لغة بسيطة وغير وعقدة و مقسمة على حسب اساسيات فوتوشوب، مثل المؤثرات الخاصة بالصور و النصوص و دروس في تحرير الصور كل هذا و اكثر مشروع الى شكل فيديوهات رغم ان هناك بعض الدروس المكتوبة.

Adobe TV
اذا جدت ان التعلم بالمستندات المكتوبة امر معقد و يتطلب وقت كبير للقراءة، لاتقلق تتوفر ادوبي على حل اخر و هو قناة رسمية لادوبي بها كل ما تحتاجه لتعلم اي برنامج من ادوبي من بينهم فوتوشوب، مقاطع الفيديو التي تقدمها Adobe TV مقسمة الى اصناف هناك اصناف مخصصة للمبتدئين، و هناك اصناف للمحترفين اصحاب الخبرة، ستتمكن من خلال Adobe TV تعلم جميع المميزات و الادوات التي توفرها فوتوشوب و تعلم القيام بالعديد من الاعمال مثل التعديل على الصور و انشاء شعار...

PSD Fan
يعد هذا الخيار من أفضل الأمكان للحصول على دروس احترافية لبرنامج فوتوشوب هو يتوفر على دروس عديدة لتقنيات تصميم و تحرير ومعالجة الصور و اضافة الثاتيرات و النصوص و تصميم الايقونات و صفحات الويب و العديد من التقنيات الاخرى عبر موقع PSD Fan.

Tuts+
توفر هذه المنصة العديد من الدروس التعليمية من بينهم دروس لبرنامج فوتوشوب، لكن ليس الكل مجاني هناك المدفوع وهناك المجاني الشيء الجيد عن هناك العديد من الاشياء المجانية التي تقدمها المنصة، تقدم المنصة العديد من البرامج التعليمية و الكتب الالكترونية و الدورات حول فوتوشوب.

الان قد وصنا الى نهاية هذه التدوينة التي قدمنا لكم فيها افضل الاماكن التي يمكنكم فيها الحصول على دورات مجانية لتعلم فوتوشوب. 

اقرا ايضا

google-playkhamsatmostaqltradent