recent
آخر المقالات

6 طرق لاستخدام Microsoft Office مجانًا و بشكل قانوني

الصفحة الرئيسية

برامج Office من البرامج المهمة التي يجب ان يتوفر كل حاسوب التوفر عليها. لكن ليس الجميع يستطيع تحمل تكاليفها. لذلك قد وضعنا مجموعة من البدائل لبرنامج Microsoft Office لكن هناك اشخاص يريدون Microsoft Office. لذلك في هذه التدوينة سوف اقدم لكم 6 طرق لاستخدام Microsoft Office مجانًا و بشكل قانوني ايضا.

1. استخدم Microsoft Office Online
لدى Microsoft Office مجموعة من البرامج على الانترنت بحيث يمكنك استخدامها اون لاين. و شيئا فشيئا يثم اضافة برامج اخرى الى المجموعة من حين لاخر. حاليا يتوفر على برامج Excel وMicrosoft Word و OneNote و PowerPoint و Sway والبريد الإلكتروني وجهات الاتصال و OneDrive و Docs.com كل هذه البرنامج يمكنك استخدامها الان اون لاين. بدون تتبيث اي شيء. كل ما عليك هو ان تتوفر على حساب في Microsoft و انترنت اذا لم يكن لذيك حساب يمكنك انشاء حساب جديد بكل سهولة و مجانا. بطبيعة الحال لن يشمل جميع مميزات Office 365 لكنه سيكون كافي في الكثير من الاحيان.

2. استخدام تطبيقات الهاتف الذكي
يتوفر Microsoft Office على نسخ لأغلب برامجها للهاتف المحمول وهي متوفرة مجانا على نظام تشغيل اندرويد.وهذه هي الروابط التطبيقات على متجر جوجل بلاي:

Word

Excel

PowerPoint

onedrive

OneNote

SharePoint

اما بخصوص اجهزة iPhone و iPad يمكنك تحميل جميع تطبيقات Office من خلال هذا الرابط

للاشارة مرة اخرى هذه التطبيقات لا توفر جميع مميزات و خصائص برنامج Office لكن اذا اردت شيئ متكامل تتبع احد الطرق التالية.

3. احصل على حزمة Office عن طريق مدرستك
إذا كنت طالبًا أو مدرسًا يمكنك الحصول على اشتراك في برامج Office مجانا. للحصول على دلك قم بادخال عنوان البريد الإلكتروني لمدرستك هنا ستحصل على جميع البرامج بما فيهم Word و Excel و PowerPoint و Microsoft Teams وتخزين OneDrive كل هذا مجانا لكن ان لم تكن مدرستك مسجلة يمكنك طلبهم للتسجيل.

4. إقناع رئيسك في العمل
اضن بأن جميع الشركات في العالم لديها Microsoft Office 365 اليس كذلك. و من الممكن انك ايضا تحتاجه في العمل لذلك لا باس ان تقنع رئيسك. و بطبيعة الحال الشركة هي من ستتكلف بتكاليف الفاتورة.

5. اشترك في الاصدار تجريبي مجاني Office 365
اذا كنت تريد شيء مؤقت يمكنك الاشتراك لمدة شهر كامل مجانا و تشمل العديد من البرامج من بينهم Word و Excel و PowerPoint و Outlook. كما يمكنك الوصول حتى 1 تيرابايت من مساحة التخزين السحابية على OneDrive.
عند الاشتراك يجب عليك ادخال إدخال رقم بطاقة ائتمان أو بطاقة ائتمان. و عندما تنتهي الفترة التجريبية سينتقل الى الاشتراك المدفوع تلقائيا.
لذلك  اذا كنت تريد فقط شهر الاشتراك التجريبي تأكد من الغاء الاشتراك قبل انهاء الشهر بيومين على الاقل.

6. قم بالتسجيل للحصول على نسخة تجريبية مجانية اخرى لكن هذه المرة من خلال Office 365 ProPlus
اذا اكملت الشهر الاول في الطريقة السابقة و تريد شهر اخر مجاني يجب عليك الاشتراك من هنا Office 365 ProPlus. يجب عليك التسجيل في مركز التقييم. كذلك اذا لم ترد الدفع لشهر أخر قم بالغاء الاشتراك قبل انتهاء الشهرر التجريبي

google-playkhamsatmostaqltradent